لقاء الليلة رغم ابتعاده عن صراع النقطة والألقاب بعد حسم الأهلى اللقب لصالحه.. إلا أنه يحمل من الإثارة خاصة من جانب نادى الزمالك الذى أشعل أزمة الملعب حتى اللحظات الأخيرة رغم المحاولات المستمرة من جانب اتحاد الكرة مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك للتأكيد على أن قرار نقل المباراة إلى ملعب الجيش بالسويس قرار أمنى، وأن النادى الأهلى رفض أن يكون طرفًا مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك اليوم فى الأزمة، مؤكداً استعداده للعب فى أى مكان خاصة أن نادى الزمالك هو صاحب المباراة.

الشد والجذب بين الزمالك صاحب الأرض لتحديد ملعب المباراة.. والأزمات التى لاحقت الأجهزة الفنية للفريقين سواء بعد خسارة الزمالك للدورى أو سقوط الأهلى فى فخ الهزائم الإفريقية واقترابه من توديع دورى الأبطال من دورى المجموعات.. والتراشق بين الجماهير الاهلى والزمالك كلها عوامل تجعل الإثارة عنوان اللقاء.

بث مباشر الزمالك يسعى للفوز لتأكيد أن فوز الأهلى باللقب جاء مصادفة أو من خلال عنصر التحكيم كما ادعى رئيسه، والمدير الفنى محمد حلمى يسعى للرد على اتهامه بأنه السبب فى ضياع البطولة بالسقوط فى فخ التعادل أمام المصرى البورسعيدى، خاصة أن الجميع أكد أن المباراة الليلة فرصته الأخيرة.

وفى الأهلى لا يختلف الأمر كثيرا مارتن يول، المدير الفنى، يعانى من هجوم واتهامات عديدة فى الفترة الأخيرة بسبب فشله الرهيب فى تجهيز البدلاء ما جعل الفريق مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك يوتيوب عاجزا تماما أمام غياب أى من عناصره الأساسية، والرجل يهدد بالرحيل، والجميع يؤكد أن اللقاء هو الفرصة الأخيرة له.. والكلام نفسه يلا شوت ينطبق على عدد كبير من نجوم الفريق الذين قدموا موسمًا أسوأ ما يكون ونالوا انتقادات بالجملة وأصبح رحيلهم مطلبًا جماهيريًا، وبالطبع فإنهم يسعون للرد وتقديم مباراة قوية تعيدهم من جديد للصورة.