أكد منذر سليم، القائم بأعمال السفير المصري في جنوب كورة اون لاين مباراة الزمالك وصن داونز أفريقيا، أن العديد من سفراء الدول العربية طلبوا حضور مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك وصن داونز المقرر لها يوم السبت المقبل في مدينة بريترويا بجنوب أفريقيا.الزمالك يخوض مرانه الثاني بجنوب أفريقيا استعداداً للنهائي الأفريقي

وشدد على أن جميع السفراء تقدموا بطلبات من أجل حضور المباراة ودعم الزمالك أمام صن داونز من أجل الفوز باللقب الأفريقي، مؤكداً أن كل أفراد السفارة سيتواجدون في ملعب المباراة لتذليل أي صعوبات قد تواجه البعثة.

وكشف عن أن المباراة سوف تشهد حضورا جماهيريا يلا شوت مشاهدة مباراة الزمالك وصن داونز بث مباشر مكثفا يصل إلى ألف مشجع مصري على الأقل من الجالية في جنوب أفريقيا وأن السفارة تسعى لحشد الجماهير المصرية لحضور المباراة.

وأضاف أن السفارة تبذل مجهوداً كبيراً حالياً من أجل حشد الجماهير لمؤازرة الزمالك.وأشار إلى أن جماهير صن داونز الجنوب أفريقي تقدر بأعداد كبيرة ومن المتوقع أن تُملأ مدرجات الملعب.

يحل غدًا السبت، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، فريق الكرة بنادي الزمالك المصري، ضيفًا على فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.وحدد الاتحاد الأفريقي كورة لايف مشاهدة مباراة الزمالك لكرة القدم "الكاف"، ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، لإقامة مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا.

يستعرض 5 معلومات عن الملعب من خلال التقرير التالي:1. يتسع ملعب لوكاس موريبي إلى 28 ألف و900 متفرجًا، وأرضيته من العشب الطبيعي والمدرجات جيدة، ويقع في أتريدجيفيل وهي ضاحية من ضواحي بريتوريا، ويلعب عليه فريقا سوبر سبورت وصن داونز.2. تم تجديد ملعب لوكاس موريبي عام 2008 من أجل تجهيز منتخب جنوب أفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010، والتي أقيمت في جنوب أفريقيا، وشهدت تتويج المنتخب الإسباني باللقب.