مشاهدة مباراة العين اون لاين تفصل 90 دقيقة فقط فريق العين حامل لقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عن الظهور في المباراة النهائية للمسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يلتقي فريق الجيش القطري اليوم. وتقف خلف فريق العين العديد من الأرقام التاريخية التي تجعله المرشح الأوفر حظاً في الحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية على حساب الفريق القطري حديث العهد في المنافسة الآسيوية. «الإمارات اليوم» تستعرض أبرز الحقائق التاريخية حول مواجهة اليوم، على النحو التالي

العين يشارك في دوري الأبطال للمرة 11 في تاريخه، مقابل أربع مرات للجيش القطري.2 العين في طريقه للظهور في المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه.3 منذ خسارته في الجولة الثانية موقع يلا شوت من دوري المجموعات أمام الجيش لم يتذوق العين طعم الهزيمة (خاض تسع مباريات، فاز في ستة لقاءات، وتعادل في ثلاث).

يحتل العين المركز الثاني خلف الاتحاد السعودي في عدد مرات الوصول إلى نصف النهائي بعد 2003 و2005 و2014 والعام الجاري.5 أكبر فوز للعين في نصف النهائي كان على بث مباشر مشاهدة مباراة العين والجيش حساب جيانليباو الصين 6-صفر في عام 2005.6 قبل مباراة اليوم خاض العين 84 مباراة في دوري الأبطال، فاز في 39 مواجهة وتعادل في 21 وخسر 24.

أكبر فوز حققه العين على الأندية القطرية كان على حساب لخويا 5-صفر في دوري المجموعات 2014، وتجرع أقسى هزيمة أمام ناغويا الياباني صفر-4.8 عموري الوحيد في النسخة الحالية الذي يفوز بجائزة نجومية سبع مباريات.9 دوغلاس هداف فريق العين في المسابقة برصيد خمسة أهداف.10 الجيش ثالث فريق قطري يصل نصف النهائي بعد أم صلال 2009، والسد 2011.

منذ بداية مشاركته في دوري الأبطال خاض الجيش 29 مبــــــــاراة، فاز في 14 مواجهـــــة وتعـــــــادل في ست مناســـــــبات وخسـر تســــــــع مباريات.12 مهاجم الجيش رومارينهو اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع مباريات الفريق الحالية.13 أكبر فوز حققه الجيش كان على حساب ناساف 5-1 في عام 2014، فيما تعرض لأكبر خسارة أمام الأهلي السعودي 1-4 في النسخة الحالية.