قام اليوم الموافق لـ 9 ديسمبر/كانون الأول فريق روما الايطالي بحصة تدريبية تحضيرا لمباراة اليوم الأربعاء التي ستجمع فريق روما الايطالي بمضيفه فريق باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الاشارة أن فريق روما الايطالي يريد تحقيق نتيجة التعادل لضمان بطاقة التأهل إلى الدور الـسادس عشر شريطة أن لايفوز فريق باير ليفركوزن الالماني على مضيفه فريق برشلونة الاسباني.

وأكد المدير الفني الفرنسي لفريق روما الايطالي رودي غارسيا على حضور الجماهير بأعداد كبيرة ومساندة الفريق حتى نهاية المباراة، وتفادي النزاعات خاصة مع مقاطعة بعض الجماهير لعديد المباريات بسبب الاجراءات الأمنية المشددة.

مع الاشارة أن المدير الفني الفرنسي لفريق روما الايطالي رودي غارسيا، في حاجة ملحة لتعافي اللاعب جيرفينو من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا وتعزيز الخط الهجومي في ضل غياب اللاعب المصري محمد صلاح.

وأفاد المدير الفني الفرنسي لفريق روما الايطالي رودي غارسيا لوسائل الاعلام الايطالية، يجب على فريق روما تحقيق الفوز في هذه المباراة وتكاتف جهود الجميع لتحقيق ثلاث نقاط هامة لضمان بطاقة التأهل إلى الدور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأنه لا خيار لنا إلا الفوز بهذه المباراة الهامة، دون النظر إلى نتيجة المباراة التي ستجمع فريق باير ليفركوزن الالماني على مضيفه فريق برشلونة الاسباني.



يبدو فريق روما الإيطالي في وضع جيد، لكن ينبغي أن يتجاوز العثرة التي تعرض لها مؤخرا إذا أراد التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على حساب باتي بوريسوف البيلاروسي وباير ليفركوزن الألماني.

وحجز برشلونة الأسباني بالفعل بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الخامسة قبل مباراة امام مضيفه ليفركوزن غدا الأربعاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويستضيف روما فريق باتي بوريسوف وفي رصيده خمس نقاط متساويا مع ليفركوزن في نفس عدد النقاط، ولكن روما يتفوق على منافسه الألماني في المواجهات المباشرة، ورغم ذلك فإن الهزيمة غير واردة في حسابات روما غدا نظرا لأن باتي بوريسوف يمتلك اربع نقاط وفرصته في التأهل لازالت قائمة.

ولا يعيش روما أفضل أوقاته قبل مباراته امام باتي بوريسوف الذي يعيش حالة من المعنويات المرتفعة عقب تتويجه بلقب الدوري البيلاروسي للمرة الثانية عشرة في تاريخه في بداية تشرين ثان/نوفمبر الماضي، ويأمل الفريق العبور إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال أو على أقل تقدير احتلال المركز الثالث بالمجموعة الخامسة والانتقال إلى الدوري الأوروبي.

ولم يتخلص روما بعد من التداعيات السلبية جراء هزيمته الكاسحة على يد برشلونة بستة أهداف مقابل هدف في 24 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وبعد الهزيمة على يد برشلونة، سقط روما على ملعبه امام اتالانتا بهدفين نظيفين ثم تعادل على ملعب تورينو بهدف لمثله ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق خمس نقاط خلف المتصدر انتر ميلان.

وقال جيمس بالوتا رئيس روما: “أشعر بالإحباط، لست سعيدا، ولكن الأمور ستتحسن”.

وتردد أن بالوتا عقد اجتماعا مع الجهاز الفني قبل أن يجدد ثقته في المدرب رودي جارسيا، الذي يقضي الموسم الثالث له مع الفريق.

وأشار بالوتا: “إذا غرق جارسيا سنغرق معه، ينبغي التراجع عن أي فكرة سلبية أخذتها الناس عنه”.

كما أعرب لاعب الوسط البلجيكي الدولي رادجا ناينجولان عن امله في سرعة تعافي فريق.

الذئاب في مهمة أوروبية

نفى نادي روما وجود أي خطر على عضلات مشاهدة مباراة روما وباتي بوريسوف المُهاجم جيرفينيو رغم استمرار الشكوك حول مشاركته أمام باتي بوريسوف إلا أن الوضعية الأسوأ كانت من نصيب فاسيليس توروسيديس.

وأصدر نادي العاصمة الإيطالية بيانًا بعد التعادل 1-1 مع تورينو بعيدًا عن الأولمبيكو جاء فيه أن جيرفينيو الذي شارك لـ 25 دقيقة فقط بعد غياب استمر لمدة أسبوعين لم يتعرض لأي انتكاسات عضلية وأنه سيبقى تحت المراقبة بشكلٍ يومي.

من جهة أخرى قالت إذاعة روما إن الوضعية الأسوأ كانت من نصيب المُدافع توروسيديس الذي تعرض لشد عضلي خلال المباراة سيبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع على الأقل.

ويحل باتي بوريسوف ضيفًا على روما ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ويحتاج روما لنقطة واحدة لضمان التأهل مع خسارة أو تعادل باير ليفركوزن مع المتصدر برشلونة.

أعلنت العديد من مصادر الإعلام الإيطالية والعالمية منذ قليل، عن تشكيلة روما الأساسية والمتوقعة في مباراة باتي بوريسوف اليوم لحساب مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم، حيث مباراة روما وباتي بوريسوف اليوم ، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة من دور المجموعة من دوربي الأبطال.

تجدون هنا : القنوات الناقلة لمباراة روما وباتي بوريسوف مجانا

هذا وعرفت تشكيلة روما الأساسية والمتوقع أن تخوض مباراة باتي اليوم، والتي أعلنت عليها العديد من الصحف الإيطالية، تواجد النجم المصري محمد صلاح أساسيا، والتي عرفت إعتماد المدير الفني لنادي روما الفرنسي جارسيا على النظام التكتيكي 4-3-3.

هذا وأكدت بعض الصحف أن محمد صلاح سيكون في تشكيلة روما الأساسية، وفي المقابل أكدت بعض الصحف أن صلاح سيتواجد في تشكيلة روما اليوم لكنه لان يكون قادر على لاعب 90 دقيقة كاملة، وفي الأخير إليكم تشكيلة روما الأساسية والمتوقعة في مباراة باتي بوريسوف المصيرية اليوم للذئاب.
تشكيلة روما الأساسية

حراسة المرمي : دي تشيزني

خط الدفاع : فلورينزي، مايكون، مانلاوس، رودجر.

خط الوسط : دي روسي، بيانتش ، نيجولان.

خط الهجوم : دزيكو، محمد صلاح، فلورينزي