تطبيق سوما ماسنجر الجديد للاندرويد و للايفون من احدث تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث ان هذا التطبيق المميز يوفر للمستخدمين حماية تامة لرسائلهم ومكالماتهم وهو الشيء الذي لاتوفره التطبيقات الاخرى على غرار واتس اب و فايبر حيث تتهمهم الكثير من الجهات بعدم الحفاظ على خصوصية المستخدمين وتسريب الرسائل الى جهات مختلفة , وهو الامر الذي أكده القائمين على تطبيق soma في سياسة خصوصيته وقالوا انه لا احد ولا حتى تطبيق سوما يمكنه الوصول الى معلوماتك الشخصية ومكالماتك ورسائلك , وهذه نقطة ايجابية تحسب الى التطبيق ولقد حصد التطبيق في ظرف مدة قصيرة ملايين التحميلات خاصة في بلدان الوطن العربي وعلى رأسهم السعودية .
نظرة على مستوى الحماية في تطبيق سوما soma
تنتهك الكثير من الجهات والشركات عبر العالم خصوصية المستخدمين وتقوم بالتجسس على المستخدمين وتنتشر من وقت لأخر اخبار التجسس من قبل موظفين او هاكرز بالدليل القاطع وهذا ماجعل الكثير من المستعملين يخافون من بعض البرامج والتطبيقات وللأسف فإن الشركات المنتجة لاتحترم الخصوصية وتقوم بإفشاء الكثير من البيانات والمكالمات لجهات مختلفة دون احترام خصوصية زبائنها .
تطبيق سوما ماسنجر الجديد يأتي بتقنيات تشفير قوية تستعملها أكبر الشركات والحكومات المختلفة وهما كل من RSA 2048 bit و AES 256 bit واللذان يعتبران نظامان حماية وتشفيرقويين جدا من الصعب اختراقهما وهو مايبحث عنه اغلب المستخدمين ولقد أكد القائمون على التطبيق ان الرسائل والمكالمات المتبادلة تحذف فور قرائتها ولايتم تخزينها وهذا شيء ايجابي وتتمثل فكرة عمل التطبيق بعد تثبيته في ارسال كود تفعيل الى الرقم الذي تسجل به وبعدها ستمتع مكالمات مجانية بالصوت والفيديو الى اصدقائك والذين يستخدمون نفس التطبيق .

مميزات تطبيق سوما للاندرويد و للايفون
يتميز تطبيق سوما بالكثير بالمميزات الرائعة والتي جعلته يحصد 10 مليون تحميل في فترة وجيزة جدا ومن بين مميزاته الرائعة :

نظام تشفير قوي جدا وحماية خصوصية المستخدمين وهو ماتوضحه سياسة الشركة بكل وضوح .
برنامج مجاني ولايتطلب اشتراكات سنوية مثل بعض البرامج الاخرى .
واجهة استخدام بسيطة وسهلة جدا ويمكن لاي مستخدم التعامل مع التطبيق بكل سهولة .
مكالمات صوتية مجانية لجهات الاتصال الاخرى على نفس التطبيق .
مكالمات بالفيديو عالية الجودة hd وسريعة جدا .
تزامن سريع جدا عند استعمال المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو ولايتسبب في تأخر وصول المكالمة .
يحتوي التطبيق على أشكال و رسوم تعبيرية (إيموشن) والتي تضيف نكهة خاصة الى الشات .
تطبيق سريع جدا في الاستعمال ولايبطئ الموبايل .
امكانية تبادل الملفات من خلال تطبيق سوما مثل الصور والفيديوهات المختلفة .
تستطيع انشاء جروبات ( مجموعات ) يصل عدد مستخدميها الى 500 مستخدم .
التطبيق يدعم كل من نظام الاندرويد و اي او اس ( ايفون - ايباد - ايبود تتش ) .

تحميل برنامج سوما ماسنجر مجانا 2016, وهو أخر إصدار من خلال الشركة المنتجة له حيث أضافت عليه الكثير من المميزات التي ليس لها مثيل على الإطلاق حيث أصبح هذه البرنامج من أكثر البرامج إستخداما في العالم أجمع لأنه يشمل الكثير من الميزات والأدوات التي حققت إستخداما أفضل للبرنامج, حيث يهتم هذا البرنامج بالجودة العالية للفيديوهات والصوت حيث يتميز البرنامج بجودة أفضل بكثير من باقي البرنامج المشابهة له, سوما ماسنجر مجانا 2016 ويقوم هذا البرنامج إنشاء الدردشة الكتابية النصية وإرسال الرموز التعبيرية التي تتميز بها عن باقي برامج الدردشة.

سوما ماسنجر برنامج مجاني ومتاح لكافة المستخدمين علي مستوي العالم وبدون مقابل لكن هذا البرنامج يحتاج إتصال دائم بالإنترنت لأنه يعمله معه, حيث أعلن المؤسس التنفييذي لشركة ماسنجر lei guo أنه سوق تطبيق ماسنجر أكثر من 100% من العالم الماضي مع 40٪ من الأشخاص الذين يعانون من الهواتف الذكية باستخدام واحد أو أكثر من هذه التطبيقات على التواصل. نحن متحمسون حقا لالتقاط بقية 60٪, تنزل برنامج سوما ماسنجر مجاني ويعتبر من أسرع البرنامج على الإطلاق وتميز البرنامج.

أيضا بالجودة العالية بالصوت لاسيما الفيديو المتاح فيه وأيضا يحتوي على وحدة التخزين المؤقت ويتميز هذا البرنامج أيضا بالدردشات والمجموعات التي تضم أكثر من 500 شخص في الغرفة الواحدة, لقد تأسس هذه الشركة في عام 2015 من قبل رجل أعمال مشهور lei guo.

مميزات البرنامج برنامج سوما ماسنجر مجانا 2016 :

هو برنامج يتمتع بصغر حجمه حيث لا يشغل مكان واسع من ذاكرة الحاسوب .

يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج المجانية التي شهد لك العالم بالميزات الرائعة التي أبهرت كل الموجودين والمقبلين على استخدامه .

إنه البرنامج اللين السلس سريع الاستجابة الموافق مع متطلبات المستدخدمين .

يشكل هذا البرنامج من أهم البرامج التي تجذب الآلاف من المستخدمين إليها .

هو برنامج رائع يمتلك العديد من الخصائص والميزات الجميلة الت يفتخر بها أي برنامج .

يتسم بالخفة والبساطة خيث هو برنامج خفيف لا يؤثر على أداءك على جهاز الكمبيوتر .

احتواءه على أدوات قيمة تنم على تفاصيل استخدام وشرح البرنامج .

يعتبر هذا البرنامج من البرامج العظيمة التي تحظى بواجهة جميلة ورائعة وفي نفس الوقت مفيدة جدا .

هو برنامج جودته عالية وجدا ودقته كبيرة وكفاءته ممتازة في اداء عمله على احسن وجه .

اختلاف لغات البرنامج وتنوعها على حسب ميول المستخدمين .

تناغم البرنامج مع أنظمة عديدة للويندوز منها ويندوز اكس بي – ويندوز فيستا – ويندوز 7 – ويندوز 8 وغيره من هذه الأنواع الخاصة بالويندوز .

بإمكانك الوصول إلى إعدادات البرنامج بكل سهولة ويسر .

عملية تحميلك لهذا البرنامج ومن تثبيته عملية في غاية السهولة .

عملية برنامج سوما ماسنجر الوصول لهذا البرنامج تكون من خلال رابط مباشر من خلال شبكة الانترنت .

تنزيل برنامج سوما بديل الواتس اب الجديد

في ظل إنتشار برامج التراسل الفوري ننشر لكم رابط تحميل برنامج سوما للاندرويد والأيفون “SOMA Messenger” الذي يعتبر منافساً قوياً لبرنامج واتس اب الأشهر على الإطلاق، بل وأطلق أكثر المستخدمين عليه بديل الواتساب لما يحتويه تطبيق Soma من مواصفات وخصائص كثيرة تفوق برنامج الواتساب ويمكن تحميل SOMA للاندرويد والايفون برابط مباشر لتعرف مزاياه الجديدة التي سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع المقدّم لكم من موقع تكنو عربي.
فكرة تطبيق SOMA

تشبه فكرة هذا البرنامج فكرة تطبيق واتساب الشهير، فبعد تثبيت وتشغيل التطبيق سوف يطلب منك تفعيل رقم هاتفك عن طريق إرسال كود نصي؛ لتتمكن من إستخدام التطبيق و المحادثات و الإتصال الصوتي والمرئي (إجراء مكالمات الفيديو) بشكل مجاني تماماً بدون فرض أي رسوم، ونحب أن نشير إلى أن التطبيق يقوم بإستخدام تقنية مزج بين الـ 256bit و 2048bit من معايير التشفير المتقدمة للحصول على أعلى درجات الأمان وعدم التعرض للإختراقات الأمنية أثناء إستخدام التطبيق.
SOMA_Messengerتطبيق سوما للاندرويد والأيفون

يمكن إستخدام برنامج سوما بطريقة إحترافية بدون مواجهة أي صعوبات في طريقة التعامل مع البرنامج فهو سهل وبسيط جداً ويناسب كافّة أنواع المستخدمين، فهو تطبيق مجاني وسريع في التواصل والتراسل مع الآخرين وغير محدود الرسائل كما أنه يحتوي على ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عالية الجودة HD كما هو الحال في برنامج سكاي بي.
مميزات تطبيق SOMA

برنامج مجاني ذو واجهة رسوم مميزة تسهّل عليك عملية الإستخدام.
مُريح جداً في عملية التراسل الفوري لما يحتويه على بعض الأشكال المتنوعة أو الرسوم التعبيرية (إيموشن) التي يمكن إستخدامها في الشات.
يدعم خاصية المكالمات الصوتية Voice Call ومكالمات الفيديو Video Call مجاناً.
سريع في التصفح والتراسل بين الأقارب والأصدقاء.
وجود مجموعة متنوعة من رسائل الحالة، ويمكن مشاهدة إحصائيات الإستخدام عن طريق الصفحة الشخصية للتطبيق.
إمكانية إرسال الملفات المختلفة ومقاطع الفيديو أو المقاطع الصوتية.
إنشاء مجموعة أو قروب يصل عدد أعضائها إلى 500 مستخدم.
يمكن للمستخدمين رؤية عدد الرسائل والمكالمات والصور الصادرة والواردة.

ملحوظة: لا يزال التطبيق في أول إصداراته أي أنه قد يفقتر لبعض الميزات التي يحتاجها بعض المستخدمين وقد وضع مطوروا برنامج سوما بريد إليكتروني خاص بهم؛ لتلقِّي الشكاوي وبعض الإقتراحات لدعم التطبيق وجعله أكثر مرونة ليناسب جميع المستخدمين.