أكد راداميل فالكاو، المهاجم الدولي الكولومبي أنه لا ينتمي لأي حزب سياسي في بلده ولم يسمح باستخدام صورته لدعم أي قطاع دعائياً، وذلك بعد ظهور صورة له على لافتة للحزب المحافظ في مدينة بوكارامانجا.

مهاجم موناكو الفرنسي قال خلال حسابه الشخصي قدم كولومبي يبدا بالفاء الحل اللاعب فالكاو بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: أريد أن أوضح أنني لا أدعم أي حزب سياسي، ولم أسمح لأحد باستخدام صورتي بهذا الشكل.

اللافتة الدعائية الواقعة بالقرب من إستاد ألفونسو لوبيز بالمدينة المذكورة، عاصمة مقاطعة سانتاندير شمال شرقي كولومبيا، تم إزالتها إذ كانت تظهر فيها صورة للاعب بجانب أخرى لأربعة شباب فضلا عن حرف «C» الذي يشير إلى حزب المحافظين في البلاد.. حيث قال مسئول حزب المحافظين في سانتاندير، رافائيل سيرانو، للصحفيين إن اللوحة كانت لغرض تعليمي، ولإعطاء مثال يحتذى به، لحث الشباب على السير على خطى واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

يذكر أن كولومبيا لإجراء انتخابات تشريعية في التاسع من مارس 2014، ورئاسية في 25 مايو، لذا تعمل الأحزاب السياسية المختلفة على إعداد قوائمها وأسماء مرشحيها والترويج لنهجها السياسي.

راداميل فالكاو غارسيا زاراتي (بالإسبانية: Radamel Falcao García Zárate) و يعرف باسم راداميل فالكاو (بالإسبانية: Radamel Falcao García Zárate) (مواليد 10 فبراير 1986 في سانتا مارتا)[1] هو لاعب كرة قدم كولومبي دولي يجيد اللعب في خط الهجوم. يلعب حاليا لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي إعارة من موناكو.

يلقب فالكاو بـ "النمر" و"ملك الدوري الأوروبي".[2][3][4][5][6] وهو في نظر العديد من الخبراء يعتبر واحدا من أفضل المهاجمين في العالم.[7][8][9][10][11][12] تخطى فالكاو رقم يورغن كلينسمان القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد من بطولة الدوري الأوروبي (برصيد 15 هدفا)، حيث سجل فالكاو 17 هدفا.

هناك إجماع على أن اللاعب البرازيلي فالكاو أفضل من لمس الكرة في ملاعب الصالات، لما يتمتع به من موهبة رائعة جذبت إليه أنظار العديد من محبي اللعبة في جميع أنحاء العالم .

ويستطيع هذا اللاعب الموهوب أن يتحكم بالكرة بطريقة تدهش جميع منافسيه ومشاهديه .

أليساندرو روسا فييرا الملقب "فالكاو" بدأ مسيرته مع نادي كورينثيانز البرازيلي لكرة القدم عام 1992 وفي عام 2008 تمكن من حصد كأس العالم مع منتخب بلاده البرازيل ليعترف به الاتحاد الدولي كأفضل لاعب في العالم داخل الصالات.

وسرق فالكاو الأضواء بشكلٍ كامل بعد فوز منتخب بلاده على نظيره الروماني بنتيجة ساحقة قوامها 12 هدفاً دون مقابل، في بطولة الجائزة الكبرى للـ"فوتسال" في الصالات المغلقة، التي تقام في البرازيل، وذلك بعد هدفٍ مذهل سجّله على طريقته الخاصة.