من البرامج والتطبيقات والألعاب التي لا غني عنها علي جهازك المحمول وفي الأوان الأخيرة تم بيع شركة نوكيا العالمية والمعروفة إلي شركة مايكروسوف التي تعمل في مجال التقنية والتكنولوجيا والتي يملكها بيل غيتس و بول ألين ويعتبر متجر مايكروسوفت الجديد له شعبية كبيرة بين مستخدمي هواتف النوكيا أو مايكروسوفت حاليآ حول العالم.

تطبيق متجر نوكيا الجديد عربي 2016 "nokia ovi store" يسهل عليك الكثير من الوقت والمجهود حيث يمكنك تنزيل تطبيق او تحميل برنامج المراد تحميله من خلال سوق نوكيا للبرامج وهو يتمتع بالسرعة الفائقة أثناء التنزيل والجودة العالية والدقة في التحميل وهو يستحوذ علي نسبة كبيرة جدآ في عدد التحميلات أو التنزيلات للبرامج والالعاب والثيمات والخلفيات الطبيعية والموضوعات للموبايل كل ما عليك هو الدخول إلي التطبيق والبحث عن التطبيق المراد تنزيله أو تحميله في الخانة المخصصة للبحث وبعد ذلك الضغط علي البرنامج وتحميله وتنصيبه فبرنامج المتجر للنوكيا الشهير يتميز بالتنظيم والترتيب من الداخل ويوجد بداخله فئات تصنف كل تطبيق او لعبة علي نوع مجاله.


مميزات برنامج متجر نوكيا 2016 Nokia ovi store :-

تحميل التطبيقات والالعاب : حيث أن "متجر مايكروسوفت" العربي "Microsoft store" يساعدك علي تحميل وتنزيل جميع التطبيقات, البرامج, الموضوعات, الثيمات, النغمات, الألعاب وغيرها برابط مباشر وباحدث واجدد التحديثات والاصدارات.
السرعة والدقة : يتميز متجر تنزيل التطبيقات للجوال بأنه سريع للغاية والدقة في إختيار التطبيقات والبرامج والالعاب قبل نشرها وإضافتها إلي "برنامج المتجر" أو السوق وعرضها علي المستخدمين.
الترتيب والتنظيم : يساعدك برنامج نوكيا استور Nokia store علي إمكانية البحث بكل سهولة وعدم إبذال الوقت والمجهود لأنه يتمتع ويتميز بالتنظيم وترتيب الأقسام حيث يمكنك الدخول إلي القسم المراد مباشرة والبحث عن التطبيق المراد تسطيبة وتحميله.
يتوافق مع جميع الأجهزة : يمكنك إستخدام المتجر ميكروسوفت علي جميع أجهزة النوكيا لأنه يتوافق توافق كلي مع الأجهزة ومن أمثلة هذة الاجهزة ( اكس ال xl, لوميا lumia, لوميا 535, لوميا 520, لوميا lumia 1520, x2 نوكيا اكس 2, نوكيا 220, ان 8 n8, نوكيا 105) وغيرها من أجهزة نوكيا الجديدة.
يدعم معظم اللغات : يتميز نوكيا ستور أو المتجر للنوكيا Nokia shop بأنه يدعم معظم اللغات المختلفة التي تتوافق مع ثقافات جميع مستخدمي الجوالات حتي تناسبهم وتساعدهم علي إتشاف كافة مزايا وإضافات البرنامج ومن أشهر اللغات ( العربية, الانجليزية, الفرنسية, الروسية, الالمانية) وأخري.
التحديث الدائم : حيث إنه يوفر لك كافة التحديثات والاصدارات الجديدة التي تتاح للبرامج والتطبيقات التي تم تنزيلها وتحميلها وقبل تحديثها يتم تنبيهك في الإشعارات بأن يوجد اصدار جديد ويجب تحديثه أو تجديده.


مقدمة عن متجر نوكيا Ovi Store

تزامناً مع عصر الهواتف الذكية، اصبح توافر متاجر للتطبيقات لجميع انواع الهواتف من الامور الضرورية و الاساسية لأي هاتف محمول سواء كان اندرويد او ايفون، و بما ان متجر جوجل بلاي هو الرائد في هواتف الاندرويد كما تحدثنا من قبل، فيأتي في المرتبة الأولى متجر Ovi لهواتف نوكيا سواء كانت هواتف نوكيا القديمة او الهواتف الذكية الجديدة نوكيا لوميا.
في الحقيقة يوجد الكثير من المتاجر الخاصة بالنوكيا و لكن يعتبر متجر Ovi او أفضلهم في تحميل التطبيقات و الألعاب و الكتب و الافلام و الموسيقى لإحتواءه على اكبر قاعدة بيانات لجميع التطبيقات لنوكيا و نوكيا لوميا.
ما هو متجر نوكيا Ovi

متجر نوكيا Ovi يصنف من البرامج الحديثة التي بدأت في أغسطس 2007 لهواتف نوكيا و بدأ في الانتشار و التوسع في 2009 ليشمل ألآف التطبيقات و الالعاب و الفيديوهات و الصور و النغمات المجانية لأجهزة نوكيا.
و مع انتشار الاجهزة الذكية Smart Phone أصبح ضرورة توافر المتجر لأنظمة الشغيل الحديثة أمر ضروري، و بما ان متجر Ovi هو متجر تابع لنوكيا و خاص بها فقط، و بعد شراء شركة مايكروسوفت لـ نوكيا و تطوير و انتاج اول هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز فون Windows Phone اصبح من متجر Ovi هو الذي يُنصح به دائماً لمستخدمى هواتف نوكيا لوميا التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون، فيمكنك من خلال المتجر تحميل كافة التطبيقات و الالعاب القدمة و الحديثة مثل ( صب واي، واتس اب، كاندي كراش، سناب شات، لاين، ايمو شات، سباق السيارات، فيس بوك عربي أو الماسنجر) و غيرها من التطبيقات و الألعاب الممتازة للهواتف الذكية سواء كانت اندرويد او ايفون او ويندوز فون.
يوفر لك تطبيق متجر نوكيا الوقت و المجهود في تنزيل التطبيقات حيث بضغطة زر واحدة في صندوق البحث الخاص بالمتجر تستطيع تحميل و تثبيت التطبيق على هاتفك نوكيا لوميا بكل سهولة و سرعة فائقة في عملية الداونلود.

نبذة مختصرة عن برنامج متجر نوكيا Ovi Store
قبل ان ندخل في موضوعنا الأساسي لابد من اعطاء نظرة بسيطة عن شركة نوكياNokia الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم ويوجد مقر هذه الشركة في دولة فنلندا ، الشركة متخصصة في انتاج الهواتف المحمولة وكانت قد أنتجت أول هاتف نقال في سنة 1987م وقامت بعد ذلك بتطويره الى ان وصلت الى آلاف الانواع والاشكال من الاجهزة مختلفة الانظمة ، كما وتعمل الشركة في مجال تطوير التطبيقات والوسائط الرقمية والرسائل وتقديم خدمات الانترنت وخدمات الملاحة والخرائط الرقمية وغيرها من الخدمات الاخرى ، لهذه الشركة عدد كبير من اجهزة الهاتف ولقد طور فريق العمل متجر خاص لهذه الجوالات لكي يتمكن مستخدميها من تنزيل الألعاب والبرامج والتطبيقات بمختلف انواعها من المتجر مجانا وبكل سهولة وسمي هذا المتجر باسم الشركة وهو متجر نوكيا Nokia ovi store وسنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة فتابعونا.

تنزيل برنامج المتجر لهواتف النوكيا
رغم التطور الهائل والكبير وازدياد الهواتف الذكية باختلاف انواعها واشكالها ورغم تصدر الترتيب من حيث الاستخدام لهواتف الايفون والسامسونج الا ان هواتف النوكيا لها شعبيتها الكبيرة من جميع انحاء العالم ، وبما ان لكل نظام متجر فهاتف النوكيا له متجره الخاص وهو متجر نوكيا Nokia ovi store حيث يضم هذا البرنامج عدد كبير من التطبيقات المتمثلة بالألعاب والبرامج المنوعة والخلفيات والخرائط التي لا يمكن الاستغناء عنها على هاتفك ، الجدير بالذكر ان شركة نوكيا قامت بالتعاون واقتسام الشراكة مع شركة مايكروسوفت التي تعمل في مجال التكنولوجيا وامن المعلومات بهدف تطوير تقنياتها ومنتجاتها وهو ما حدث بالفعل حيث تقوم شركة مايكروسوفت في كل فترة بتطوير هذه الهواتف ودعمها بتطبيقات فريدة من نوعها ومنتجة من قبل الشركة ، يوفر عليك هذا التطبيق الوقت والجهد وهو من خلال منحك برنامج متجر نوكيا الامكانية في تنزيل التطبيقات التي تريدها من المتجر بكل سهولة ويمكنك الحصول عليها بعد تنزيل البرنامج وتسجيل الاشتراك به من خلال البريد الاكتروني فهو يقترح عليك التطبيقات الاكثر شيوعا وبحثا في المتجر ويحتوي على أداة للبحث يمكنك من خلالها البحث عن التطبيق الذي تريده بحيث يصل بك الى النتيجة المطلوبة بسرعة عالية.

خصائص و مميزات برنامج متجر نوكيا 2016 Nokia ovi store:-
أولا: تنزيل التطبيقات؛ يمكنك بواسطة هذا المتجر تنزيل جميع انواع التطبيقات ومنها ألعاب الاكشن والعاب السيارات والعاب الذكاء وبرامج الحماية وتعديل الصور وبرامج اسلامية وبرامج تشغيل الفيديو والموسيقى وتنزيل الخلفيات والثيمات وتطبيقات اخرى كثيرة.
ثانيا: تحديث مستمر؛ يحتوي هذا التطبيق على خاصية التحديث التلقائي بحيث يقوم بتحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك في حال العثور على اصدارات جديدة ويمكنك ضبط اعدادات البرنامج ليعطيك اشعار بذلك اذا كنت ترغب بالعمل على الاصدارات السابقة ولا تريد تحديثها.
ثالثا: منظم ومرتب؛ يتميز متجر Nokia store بالواجهة المنظمة والبسيطة بحيث يمكن للجميع استخدامه بكل سهولة ، تظهر التطبيقات في داخل اقسام مثلا برامج الحماية في قسم مختلف عن قسم برامج الصور وبرامج الفيديو وهكذا ، وهذا يسهل عليك الوصول الى التطبيق المراد من خلاله قسمه بسرعة وهذا يوفر عليك الوقت والجهد.
رابعا: متوافق مع هواتف نوكيا؛ يعمل التطبيق على جميع اجهزة الهاتف التي تعمل بنظام نوكيا ومن أبرز هذه الهواتف الذكية لوميا 535 ولوميا X2 ولوميا 520 ولوميا 1520 ونوكيا 200 ونوكيا ان 8 ونوكيا اشا 303 واشا 301 واشا 306 واكس ال xl ونوكيا ان 9 N وغيرها الكثير.


برنامج المتجر معلومات عن ملف التحميل :-

الترخيص : مجاني.
التوافق : متوافق مع جميع هواتف النوكيا الحديثة.
الشركة المطورة : Nokia
تاريخ الإصدار : 6/2/2015
حجم الملف : حسب نوع الموبايل


حمل من موقع الشركة