قدم برنامج سكايب منذ عام 2003 عدد كبير و مميز من المميزات التى لفتت انتباه ملايين المستخدمين و جعلتهم يقومون بالتقارب و التواصل بين الاصدقاء الى ان قامت شركة ميكروسوفت بشراء البرنامج و قامت باضافة الكثير من التحديثات التى لاقت اهتمام المستخدمين من جميع انحاء العالم ,لذلك جذب البرنامج ملايين المستخدمين الذين يقومون بالدخول الى البرنامج بشكل يومى من اجل التفاعل و التواصل مع اصدقاءهم .
مميزات برنامج سكايب

قدم برنامج سكايب عدد من المزايا من اهمها امكانية التواصل مع الاصدقاء من خلال ارسال الرسائل النصية الهامة فيمكن دخول البرنامج بعد كتابة البريد الالكترونى او اسم المستخدم و كلمة المرور و البدا فى اضافة الاصدقاء و تبادل الرسائل و ايضا امكانية ارسال الصور ,بالاضافة الى الملفات الهامة و التى جعلت الاصدقاء يقومون بالتقرب بينم ,بالاضاف الى امكانية تسجيل مقطع صوتى و ارساله الى الاصدقاء .
كما اضاف البرنامج مؤخرا امكانية التواصل عبر المكالمات الصوتية المجانية و التى جعلت المستخدمين يقومون بالتواصل عبر البرنامج بشكل مجانى و ايضا القدرة للتواصل بالصوت و الصورة و بشكل مجانى عبر مكالمات الفيديو و التى لاقت اهتمام و اعجاب المستخدمين فليس على المستخدم سوى الاتصال بالانترنت .
بالاضافة الى امكانية الاتصال بالاصدقاء من خلال مكالمات المحمول او من خلال الهواتف الارضية بتكلفة قليلة ولا تشكل عبئ على اى مستخدم .
بالاضافة الى امكانية التحدث مع مجموعة من الاصدقاء بالطرق المختلفة سواء من خلال ارسال الرسائل النصية او من خلال المكالمات الصوتية بدون حديد اى عدد من الاصدقاء او زملاء العمل و مجانى تماما .
لذلك يقوم مائة مليون مستخدم حول العالم بالتعامل مع البرنامج بشكل شهرى فيمكن تحميل سكايب عبر جوجل بلاى من هنا


طريقة تثبيت برنامج سكايب Skype على الكمبيوتر

نقوم بتشغيل برنامج التثبيت الخاص بتطبيق سكايب على الكمبيوتر، ومن واجهة البرنامج نقوم باختيار اللغة الخاصة بالبرنامج ونختار اللغة العربية، يمكنك ايضاً من خيارات اضافية تحديد مسار تنزيل برنامج سكايب على الكمبيوتر ونضغط على ايقونة انشاء رمز سكايب على سطح المكتب لتسهيل عملية الوصول الى التنطبيق في كل مرة، بعد ذلك نضغط على زر أوافق – التالي.

بعد النقر على زر المتابعة، ستظهر نافذة خاصة بمحرك البحث bing، أزل علامات الصح عن مربع جعل bing هو المحرك الرئيسي للبحث، وانقر على زر متابعة، انتظر بعدها عدة دقائق ليتم تثبيت برنامج سكايب Skype بالعربي على الكمبيوتر.
تسجيل دخول سكايب Skype من الكمبيوتر

بعد الانتهاء من تثبيت برنامج سكايب سيتم تشغيل البرنامج تلقائياً، وللدخول عبر برنامج سكايب قم بتسجيل الدخول باستخدام البيانات الخاصة بك والتي قمت بتسجيلها عند انشائك لحساب السكايب.

تسجيل الدخول في سكايب

بعد ان يتم تسجيل الدخول بنجاح في برنامج سكايب ستظهر لك نافذة منبثقة لاضافة صورة شخصية خاصة بك وتستطيع رفعها من الكمبيوتر بالضغط على ايقونة الرفع، وايضا سيتم فحص الكاميرا وفحص المايكروفون للتاكد من جاهزيتهم للاستعمال من خلال برنامج سكايب.

إن محادثات الفيديو هذه تتمتع بالتركيز الأهم في النسخة الأخيرة لسكاي بي، ولقد تم إعادة تصميم واجهة البرنامج بشكل تام لتناسب خدمة محادثات الفيديو، ولذلك تم تكبير الواجهة لكي تناسب الفيديو والمحادثة المكتوبة، وتحديث قائمة الاتصالات، وشريط المهام لإدارة المحادثة. وتتحول الواجهة الجديدة عند إجراء الاتصال، ويتخلص من تراكم الأدوات لكي ترى صور الفيديو، وتتحكم بها. الصوت في الفيديو الجماعي ممتازة، وعالية، وواضحة. اما الفيديو يظهر على شكل مربعات مقسمة، لكن لا يمكن معالجة هذه المشكلة. وتوجد خاصية أخرى في برنامج سكاي بي تساعدك على رؤية صورة الفيديو الخاصة بك على قائمة اتصالات الفيديو، كما يمكنك التقاط بعض الصور الثابتة من صورة الفيديو تلك.

سكاي بي والية التوافق مع الفيس بوك وحساب مايكروسوفت
التجديد الأخر الذي شهدته هذه برنامج سكايب هو التوافق مع الموقع الاجتماعي فيس بوك، ويعتبر هذا التطور شيء عظيم لأنه لا يقوم فقط بتزويدك بالأخبار الجديدة في البرنامج، بل يقوم بإضافة أزرار للمحادثات، و الـ SMS لأي صديق يقوم بمشاركة أرقام اتصاله.

لجدير بالذكر أن تطبيق سكايب تم شرائه من جانب شركة مايكروسوفت العالمية، وهي الشركة المعروفة بالريادة في مجال التقنية، ودائمًا ما تصدر أحدث البرامج والتطبيقات، وتعمل على تطوير جميع البرامج المنتمية إلى الشركة، والتى أصبح منها تطبيق سكايب، وذلك في العام 2011م، حيث قُدر ثمن البرنامج بنحو 8.5 مليار دولار أمريكي برنامج سكايب من البرامج الرائدة في عالم الإتصال الدولي عبر الإنترنتكما انة كان أول برنامج يعمل بقنية عالية من الجودة.

تحميل برنامج سكايب وذلك بتمتعه بنقاء الصوت والصورة عند إجراء المكالمات الصوتية وكذلك المرئية، فضلًا عن وجود خاصية المحادثات النصية، والتى تعتبر من الخدمات المتوفرة في البرنامج ولقد أحدث برنامج سكايب طفرة في مجال الإتصال عبر الإنترنت، وأصبح البديل الأفضل عن العديد من البرامج الأخري؛ كالياهو ماسنجر والهوت ميل، كما وفر على جميع المستخدمين تكاليف المكالمات الدولية .

تحميل برنامج سكايب التي تتم عبر الهاتف بمبالغ باهظة التكاليف، وأصبح التواصل عبر القارات بين الأشخاص يتم بطريقة أسهل مما كانت عليه من قبل، مع عدم الاكتراث بطول مدة المكالمة، لأن المحاسبة ستتم على استهلاك الإنترنت فقط، والذي يكون بتكاليف لا تقارن بأجراء المكالمات الدولية عبر الهاتف الأرضي أو المحمول.
تحميل برنامج سكايب ومع ظهور الكثير من البرامج المماثلة لبرنامج برامج نت سكايب كالإيمو والواتساب وكذلك الفايبر واللاين، إلا أن جميع هذه البرامج من السهل تعرضها للاختراق، ومن السهل الحصول على جميع المحادثات والمكالمات التي أجريت عليها من خلال هذا الاختراق، أما برنامج سكايب فهو الآمن في الاستخدام من غيره من البرامج

للتحميل اضغط هنا