آثار اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش لاعب وسط فريق روما الإيطالي، جدلًا واسعًا في الأوساط الإعلامية الإيطالية، بعدما فتح باب رحيله إلى فريق يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتحدث بيانيتش في تصريحات صحفية لقناة "صدى البلد" بعد خسارة روما أمام الأهلي أمس:" مازال لدي عاميين في عقدي مع روما، فإذا وصلت عروض رسمية من روما، وقتها سنرى ماذا يمكن أن يحدث."

وكان العديد من التقارير قد أكدت على إهتمام نادي يوفنتوس بضم اللاعب في الفترة المقبلة، ودفع الشرط الجزائي في عقد بيانيتش مع روما والذي يصل إلى 38 مليون يورو.

وتشير الأنباء أن يوفنتوس ليس الفريق الوحيد الذي يرغب في ضم اللاعب، فهناك أيضًا فرق مثل برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويفضل نادي روما بيع اللاعب إلى أحد الاندية خارج إيطاليا، على بيعه لأحد المنافسين في الدوري مثل يوفنتوس.

ويقدم بيانيتش أداء كبير مع روما في الموسم المنقضي، حيث انه تمكن من المشاركة في 33 مباراة في الدوري الإيطالي، أحرز خ�الهم عشرة أهداف وتمكن من صناعة 12 هدف آخرين.

أكد عدد من التقارير الصحفية اليوم، أن نادي ريـال مدريد الإسباني يرغب في التعاقد مع فابيو باراتيسي المدير الرياضي في نادي يوفنتوس الإيطالي، لتولي المنصب في الفريق الملكي.

وكانت العديد من التقارير الصحفية في إيطاليا أكدت إهتمام ريـال مدريد بباراتيسي، ولكن التكهنات زادت في الأيام الماضية، بعدما أشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن زيدان يسعى لإقناع فلورينتينو بيريز رئيس نادي الملكي من أقل إستقدام باراتيسي.

ويعد هذا المنصب فارغًا في ريـال مدريد منذ عام 2014، بعدما تمت إقالة ميجيل بارديزا، ويقوم رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز بشغل هذا المنصب، ولكنه يسعى في الفترة المقبلة، أن يتعاقد مع أحد الأشخاص المحترفيين في هذا المجال.

ويعتبر باراتيسي من أفضل المديرين الرياضيين على مستوى العالم، وتمكن من خلال فترته مع فريق يوفنت�س من التعاقد مع بول بوجبا من مانشستر يونايتد وكينجسلي كومان من باريس سان جيرمان بعد إنتهاء تعاقدهم، وأيضًا هو من تمكن جلب ألفارو موراتا من ريـال مدريد منذ عاميين، مع خيار الشراء بشكل نهائي.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس استطاع الفوز ببطولة الدوري الإيطالي للعام الخامس على التوالي، وللمرة الرابعة والثلاثين على التوالي.

نريد نهاية موسم مرضية

قال كريستيان بروكي مُدرب ميلان إن عليهم إظهار نفس الروح والرغبة التي يمتلكها يوفنتوس خصمهم في نهائي كأس إيطاليا إن أرادوا الفوز.

ويسعى يوفنتوس حامل اللقب للفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي في مواجهة قد تكون الفرصة الأخيرة للمدرب بروكي لإنقاذ موسم ميلان وربما منصبه.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بنهائي كوبا إيطاليا قال بروكي "الفريق يجب أن يمتلك الرغبة للعب النهائي بغض النظر عن أي شيء آخر، ليس كل يوم تأتيك فرصة الفوز بلقب، الفوز سيكون شيئًا عظيمًا خصوصًا لأولئك الذين عانوا مع ميلان طوال السنوات الماضية".

وأضاف صاحب الـ 40 عامًا "لا يُمكن القول إن موسمنا كان جيدًا حتى وإن نجحنا، لكننا سنعمل على عدم تكرار حالات معينة، إنه وقت صعب لكني ما زلت أحافظ على توازني، رغبتي وتصميمي، نحنا في نهاية هذه الرحلة والفوز سيجعلنا راضين".

"نحن بحاجة لروح المجموعة والرغبة في الانتصار من أجل مساعدة بعضنا البعض، هكذا هم في يوفنتوس ولذلك لا مشكلة عندما يكون أحدهم في يومٍ سيء".

بروكي في مسيرته كلاعب كان مشاهدة مباراة ميلان ويوفنتوس عدوانيًا وتنافسيًا، هل من الممكن أن يفوز ميلان لو امتلك 7 لاعبين مثل بروكي اليوم؟ "لا أعرف إن كان بإمكاننا الفوز على يوفنتوس لكن بالتأكيد سيعيشون وقتًا صعبًا".