كشف الأرجنتيني باولو ديبالا عن استيائه لعدم انضمامه لتشكيلة منتخب التانغو المشاركة في بطولة كوبا أمريكا المقامة الصيف المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

المهاجم الذي تألق بشدة هذا الموسم توقع أن ينضم لتشكيلة المنتخب المشاركة في كوبا أمريكا لكنه كشف للصحفيين عقب فوز يوفنتوس بكأس إيطاليا مساء أمس أنه سيغيب عن البطولة مضيفا أنه لن يشارك في الأوليمبياد كما توقعت الصحافة الإيطالية.

ديبالا بدأ حديثه قائلا: يوفنتوس أبلغني أنه لا يمكنني المشاركة في الأوليمبياد لذا توقعت أن ألعب في كوبا أمريكا، علي أن أحترم قرار المدرب وأنا أعرف صعوبة اختيار التشكيلة بكل الخيارات الهجومية المتاحة أمام منتخب الأرجنتين في الوقت الراهن.

وأردف ديبالا: إنه أمر محبط للغاية لكن يوفنتوس لم يسمح لي باللعب في الأوليمبياد ولا أستطيع فعل شيء حيال ذلك!

وكان تاتا مارتينو مدرب منتخب التانغو فضل أسماء هجومية أخرى كليونيل ميسي وغونزالو هيغواين وسيرجيو أغويرو وهي خيارات منطقية، لكن ضم إيزيكيل لافيتزي الذي رحل إلى الدوري الصيني يظل خيارا غريبا وسط تألق ديبالا وكارلوس تيفيز الذي سيغيب أيضا عن تشكيلة المنتخب.


وأنهى ديبالا حديثه بالكلام عن الحفاظ على الثنائية المحلية مع يوفنتوس: أنا سعيد للغاية أننا حافظنا على ما حققناه الموسم الماضي وعلينا الآن المنافسة بجدية في دوري الأبطال والحصول على اللقب بأي ثمن، أما من الناحية الفردية فسأحاول إثبات نفسي على المستوى الدولي.



كما هي العادة يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بأمواله الكثيرة من أجل المنافسة على ضم النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين لاعب نادي نابولي الإيطالي وهداف الكالتشيو هذا الموسم.

وبالرغم من المنافسة الكبيرة على ضم اللاعب إلا أن الصحف الفرنسية تتحدث عن عرض من أثرياء باريس يصل إلى 70 مليون جنيه إستيرليني من أجل أن يكون الدولي الأرجنتيني بديل زلاتان إبراهيموفيتش الذي رحل عن الفريق من انتهاء الموسم الحالي.

ومن جانب آخر توجد منافسة كبيرة من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أبرزهم تشيلسي وآرسنال على ضم اللاعب الذي تألق مع فريقه بالدوري الإيطالي هذا الموسم وسجل 36 هدف ليكون أعلى هداف في تاريخ الكالتشيو.

5 أمور ساهمت في انفجار هيغواين في هذا الموسم

ومن المتوقع أن يدخل مانشستر يونايتد أيضًا في تلك المنافسة خاصة بعد إعلان مدربه لويس فان غال الرحيل وانتظار الجميع الإعلان المحتمل بوصول البرتغالي جوزيه مورينيو ليكون بديلًا له، والذي تجمعه علاقة جيدة باللاعب وسنوات في ريال مدريد الإسباني وذلك ما يجعل غونزالو أحد أهدافه لتعزيز الخط الهجومي للريد ديفلز الموسم المقبل.

وربما يكون العرض الأكبر الذي سيتلقاه النادي الإيطالي هو عرض أثرياء باريس حيث أن هذا المبلغ سيجعل اللاعب صفقة قياسية جديدة تنافس صفقة رونالدو وبيل وسواريز الذين رحلوا للدوري الإسباني.

هيغواين يحقق رقم قياسي تاريخي بالكاليتشو

وقد يكون التعاقد مع صاحب ال28 عامًا هو الحل الأمثل للمدرب الفرنسي لوران بلان بسبب احتمالية رحيل مهاجمه الأورغوياني إديسون كافاني أيضًا والذي تلقى بعض العروض للانتقال للبريميرليغ الموسم المقبل بعد مواسم من المستوى المتواضع في حديقة الأمراء.

يذكر أن لاعب ريال مدريد Yalla Shoot السابق سيشارك منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا بالصيف كما فعل في الصيف الماضي وكان أحد أسباب خسارة نجوم التانغو في النهائي بعد إهدار ضربة من ضربات الحظ ليذهب اللقب لأصحاب الأرض تشيلي.