تشارك منتخبات الاردن والامارات وسوريا لكرة القدم في بطولة كأس ملك تايلاند الودية من 3 الى 5 حزيران المقبل ضمن استعدادات الاول لتصفيات كأس اسيا 2019 والثاني والثالث للدور النهائي من تصفيات مونديال 2018.
ويلتقي الاردن مع الامارات، في حين تلعب سوريا مع تايلاند، فيتأهل الفائزان الى المباراة النهائية ويلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع في 5 منه.
وغادر منتخب الاردن الى بانكوك بعد ان اجرى تدريبات بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع الذي استدعى 24 لاعباً هم: احمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الزعبي (لحراسة المرمى)، إضافة الى زيد جابر، طارق خطاب، إبراهيم الزواهرة، مهند خير الله، احسان حداد، فراس شلباية، عمر مناصرة، بهاء عبد الرحمن، إبراهيم الخب، احمد سمير، فادي عوض، مصعب اللحام، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، ياسين البخيت، أحمد هشام، محمود مرضي، عبدالله ذيب، حمزة الدردور، بهاء فيصل وخالد الدردور.

سحبت في العاصمة التايلاندية بانكوك قرعة البطولة الدولية الودية الرباعية لكرة القدم كأس الملك التي يشارك فيها منتخب سوريا إلى جانب منتخبات الإمارات والأردن وتايلاند، ويقابل السوري نظيره التايلاندي في الثالث من يونيو القادم بينما يتواجه منتخبا الأردن والإمارات، وينص نظام البطولة على لقاء الفائزين في المباراتين على لقب البطولة في الخامس من يونيو فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع، مع العلم أن البطولة تقام في أيام الفيفا وتدخل نتائجها في حسابات تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".

وتشكل البطولة محطة مهمة للسوري ضمن تحضيراته للدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 التي يخوضها إلى جانب منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر.


يواصل المنتخب السوري الأول لكرة القدم مشاهدة مباراة سوريا وتايلاند تدريباته بقيادة مدربه الجديد أيمن الحكيم ومساعديه إياد عبد الكريم ومهند البوشي، وذلك استعداداً لخوض ودية فيتنام والمشاركة في دورة كأس الملك في تايلاند التي تشارك فيها منتخبات الإمارات والأردن والدولة المضيفة.

حضر التدريبات 10 لاعبين فقط أبرزهم خالد مشاهدة مباراة سوريا وتايلاند الصالح المحترف في لبنان وثائر كروما المحترف في الدوري العراقي، وعدد من اللاعبين المحليين، ولم يحضر لاعبو الوحدة بسبب منحهم إجازة ليوم واحد بعد مشاركتهم في مواجهة العهد اللبناني في دور ال16 من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وكذلك لاعبي الجيش اذي يواجه القوة الجوية العراقي في نفس البطولة، على أن يلحقوا بتدريبات المنتخب مساء الجمعة بعد عودتهم الخميس من طهران، في حين سينضم بعض المحترفين إلى بعثة سوريا في مطار الدوحة.

وكان عدد من لاعبي المنتخب اعتذروا عن عدم المشاركة في ودية فيتنام وأبرزهم عمر خريبين محترف الظفرة الإماراتي، وسيضطر أيمن الحكيم للتعرف على لاعبيه المحترفين قبل ساعات فقط من ودية فيتنام دون خوض أي حصة تدريبية معهم.