لم يحلم يوما المنتخب البلجيكي بأن يمتلك تشكيلة مثالية كالتي يملكها الآن، والتي تتكون من نخبة من أفضل اللاعبين في القارة العجوز في جميع المراكز، لذلك تطمح الجماهير البلجيكية إلى أن ترى لاعبيها يرفعون لقب يورو 2016 في فرنسا.

يحرس مرمى "الشياطين الحمر" حارس نادي تشيلسي اللندني، تيبوت كورتوا، وهو أحد أفضل الحراس، كما يلعب في خط الدفاع لاعب توتنهام يان فيرتونغن ولاعب برشلونة توماس فيرمايلين، أما نجوم خط الوسط فتتكون من مروان فيلايني وإيدين هزارد وكيفن دي بروين، وفي الهجوم يمتلك أبناء بروكسل روميلو لوكاكو وكريستيان بنتيكي لاعبي إيفرتون وليفربول على التوالي.

وترى الجماهير البلجيكية أن يورو 2016 سيكون فرصة تاريخية لمنتخب بلادها كي يتجاوز إنجاز عام 1980 حين أنهى البطولة في المركز الثاني، ويحقق اللقب الأوروبي الأول في تاريخه، إذ أن لاعبيهم قد اكتسبوا خبرة المواعيد الكبرى في كأس العالم 2014 كما أنهم لازالوا شبابا يمتلكون السرعة والمهارة واللياقة البدنية.

وكان أبرز إنجاز للمنتخب البلجيكي في البطولة الأوروبية، الوصول للمباراة النهائية في كأس أمم أوروبا 1980 والتي أقيمت في إيطاليا ومقابلة المنتخب الألماني الذي هزمهم بهدفين مقابل هدف واحد.

يُذكر أن "الشياطين الحمر" سيلعبون في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إيطاليا والسويد وجمهورية إيرلندا، وسيخوضون مباراتهم الأولى أمام "الأتزوري"، في 14 يونيو/ حزيران القادم، على أرضية ملعب مدينة ليون الفرنسية.

المصنفة الأولى أوروبيا، والمسلحة بلاعبيها الشبان، بلجيكا، فالبرغم من أنها قد لا تكون من منتخبات النخبة، إلا أنها مرشحة لتكون الحصان الأسود في البطولة.
مشوارها في التصفيات :

بعد احتلالها المركز الأول في بلجيكا والنرويج المجموعة الثانية، متقدمة على منتخبي الويلز والبوسنة، جمع منتخب بلجيكا 2 نقطة في عشر مباريات، وذلك بفضل سبع انتصارات وتعادلين اثنين وهزيمة وحيدة، فسجل المنتخب 24 هدفا، واهتزت شباكه خمس مرات.
أبرز نجومها :

تيبو كورتوا : فبالرغم من صغر سنه، إلا أن تيبو كورتوا يظل من أفضل حراس العالم، فبعد أن كسب الخبرة عن طريق الـ" روخي بلانكوس "، عاد تيبو إلى تشيلسي بعد إعارته ليتوج بالدوري الإنكليزي الممتاز 2014-15، ولكن وبالرغم من تراجع مستوى البلوز وإصابته التي منعته من المشاركة، إلا أن تيبو حافظ على نظافة شباكه خمس مرات خلال 23 مباراة وبنسبة ثلاث صدات كل مباراة.

إدين هازارد : الجناح المراوغ، إدين هازارد والذي سيعود إلى ملعب ناديه الأول ليل الفرنسي، تألق مع تشيلسي في أول موسمين له، ولكن بعد تراجع مستوى حامل اللقب تراجع مستوى إدين ولكنه يزال من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، حيث شارك اللاعب في 31 مباراة سجل أربع أهداف من 25 تسديدة وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

روميلو لوكاكو : الهداف الأسمراني، البلجيكي الجنسية الكونغولي الأصل، وبعد أن غادر نادي تشيلسي لمشاركاته القليلة نحو مدينة ليفربول ليلعب لصالح نادي إيفرتون، وبعد موسم لعبها كمعار، انتقل اللاعب رسميا للنادي، وبعد موسمين وفي موسم 2015-16 شارك روميلو في 37 مباراة سجل من خلالها 18 هدفا ليحل رابعا في ترتيب الهدافين وكما أنه قدم ست تمريرات حاسمة.