أكد الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو لكرة القدم أن فريقه سيخوض مباراته المرتقبة أمام المنتخب البرازيلي وهو بحال جيدة تماما من الناحيتين الفنية والبدنية.

ويلتقي البرازيل والبيرو مساء اليوم الأحد (صباح غد السبت بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

ويقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما وإن تفوق المنتخب البرازيلي بفارق الأهداف فقط ، وسيكون التعادل كافيا لتأهلهما سويا من هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

ورغم هذا ، يتطلع جاريكا إلى قيادة فريقه للفوز على المنتخب البرازيلي في هذه المباراة خاصة وأن منتخب بيرو لم يحقق أي فوز على السامبا البرازيلية منذ 30 عاما.

ويسعى جاريكا أيضا إلى أن يقدم فريقه مباراة جيدة في مواجهة البرازيل. وقال جاريكا : "أهم شيء هو أن نقلص المساحات وألا تكون الفروق كبيرة بين خطوطنا".

وأكد جاريكا أن فريقه كان أفضل كثيرا من المنتخب البرازيلي في آخر مباراة سابقة بينهما وذلك في تصفيات بطولة كأس العالم 2018 .

وأوضح كريستيان كويفا نجم منتخب بيرو أن فريقه يعتمد على لاعبين يتميزون بعنصر الشباب والحماس ويتعطشون لتحقيق النجاح.

كشف مدرب المنتخب البيروفي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا عن الطريقة التي يريد اتباعها لتحقيق الفوز على البرازيل.

ويلتقي المنتخبين البيروفي والبرازيلي صباح الإثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جاريكا قبل يوم على اللقاء “لقد كنا أفضل من البرازيل في آخر مباراة جمعتنا، وفي المباراة المقبلة علينا تقليص المساحات بين خطوطنا وعدم وضع فراغات كبيرة للخروج بنتيجة إيجابية”.

يذكر أن البرازيل والبيرو يمتلكان 4 نقاط في المجموعة والتعادل يمنحهما ورقتي التأهل إلى ربع النهائي.

هناك حقيقة كروية تتداول فى كل المواقع والصحف وبين العامة حول أن البرازيل لاتمتلك دفاعات قوية ولكن البرازيل عبارة عن كرة هجومية ممتعة وتهزم الكل بالدفاع ولكن الأرقام عكس ذلك تماما.

البرازيل أكثر المنتخبات حفاظا على نظافة مرماها فى كئوس العالم ب43 كلين شيت يليها ألمانيا ب41 كلين شيت ثم إنجلترا ب32 كلين شيت وإيطاليا المشهورة بقوة ورصانة الدفاع ب30 كلين شيت.



الأغرب أن البرازيل أكثر المنتخبات حصولا على جائزة أكثر عدد مباريات دون أهداف فى كئوس العالم فهى الاولى فى المونديالات التالية (1994-1986-1978-1958-1950 ).

وفس نفس السياق فإن إيطاليا تمتلك الرقم القياسي في الكلين شيت المتتالي خلال مونديال واحد وحققت ذلك في مونديال 1990 فى خمسة مباريات متتالية بينما أسبانيا تمتلك الرقم القياسي في الكلين شيت في الادوار الاقصائيه خلال مونديال واحد وحققت ذلك في مونديال 2010 بأربعة إنتصارات كتتاليو من ثمن النهائى حتى النهائى دون قبول أى هدف.

تأهل رسمياً كل من مستضيف البطولة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية كمتصدر ومنتخب كولومبيا كوصيف من المجموعة الأولى إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2016 المئوية.

ومن المؤكد أن تلتقي أمريكا وصيف المجموعة الثانية في البطولة بينما تلعب كولومبيا أمام متصدرها، وستكون المباراتين أمام أحد منتخبات البرازيل وبيرو والإكوادور بعد خروج هايتي مع أفضلية للأول والثاني.

وفي حال تأهلت البرازيل إلى ربع النهائي فإن هنالك مواجهة ثأرية ستكون أمام منتخبي كولومبيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حال تأهلت البرازيل كتصدر وتلتقي كولومبيا، فإن ذلك سيكون تكرار لسيناريو دور الـ16 في مونديال 2014 الذي أقيم على الأراضي البرازيلية وتأهل السامبا خلالها بشكلٍ دراميتيكي، ومن الممكن أن تكون ثأر للكولومبيين.

وفي حال صعد لاعبو السامبا في الوصافة فإن مواجهة أمريكا ستكون ثأرية بعد الفوز عليهم في نهائي كأس القارات عام 2009 بعدما تقدمت أمريكا بهدفين دون رد قبل أن تخسر بثلاثية.

وفي نفس الوقت لم تحقق أمريكا الفوز في تاريخ مواجهاتها أمام البرازيل، فهل تستغل انخفاض مستواه وتفعل ذلك ؟!.

يذكر أن البرازيل تلعب أمام البيرو صباح الإثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة والتعادل يؤهلهما معاً في حين تلتقي الإكوادور مع هايتي.