يتنافس فجر اليوم كل من المكسيك وفنزويلا لتحديد متصدر المجموعة الثالثة من الدور الأول لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة .ومن المتوقع أن تفوز المكسيك في التحدّي نظراً لتفوقها في المواجهات المباشرة بين الفريقين إذ تمكنت من الفوز في في 13 مباراة مقابل 3 تعادلات وخسارتين.

من جهته قال مدرب منتخب المكسيك ان فريقه أصبح يتمتع بعقلية تتيح له مواجهة منتخبات على مستوى عال مثل الأرجنتين أو فنزويلا، التي يقودها فنيا المدرب رافايل دوداميل.

واضاف خوان كارلوس أوسوريو: "نحن جاهزون للغاية لمواجهة فنزويلا والأرجنتين أيضا، نحن متفقون جميعا أن أهم شيء في كرة القدم هو الاستعداد من أجل التنافس مع أفضل الفرق وسيكون شرف لنا جميعا أن نقوم بذلك".

ويتقاسم منتخبا المكسيك وفنزويلا صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط لكل منهما، بيد أن المكسيك تحتل المركز الأول في الترتيب بفضل تفوقها في حصيلة الأهداف بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين لفنزويلا.

ومن المتوقع أن يتفادى المكسيك وفنزويلا الذي يقتنص المركز الأول في المجموعة، المواجهة أمام المنتخب الأرجنتيني، بقيادة اللاعب ليونيل ميسي، والذي حقق فوزا كبيرا بخماسية نظيفة على بنما في مباراته الأخيرة، سجل خلالها نجم برشلونة ثلاثة أهداف "هاتريك"، بعد أن لعب نصف ساعة فقط بعد دخوله ملعب المباراة كبديل.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه النسخة من البطولة أعدت لكي تمنح للمكسيك، أجاب أوسوريو بالنفي ورفض الاعتراف بهذا الافتراض: "المكسيك بلد جاد وواضح ويتمتع بالشفافية، وينافس بمبدأ الند بالند ضد أي أحد".

وأعرب المدرب الكولومبي عن احترامه للمنتخب الفنزويلي، الذي وصفه بأنه "فريق تكتيكي" يجمع بين صفوفه لاعبين على مستوى عال من الخطورة في مختلف نواحي اللعب.


كشف خوان كارلوس أوزوريو، المدير الفنى للمنتخب المكسيكى، ورافائيل دودميل، مدرب فنزويلا، عن تشكيل الفريقين فى المباراة التى ستقام على ملعب "إن جى آر" فى الثانية فجر اليوم، الثلاثاء، فى الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا. وجاء تشكيل المكسيك كالتالى: خوسيه كورتونا، أروخو، ريس، مورينو، لايون، هيريرا، ماركيز، جواردادو، أولينو، كورونا، تشيتشاريتو. 1 فى المقابل سيكون تشكيل فنزويلا كالتالى: هيرنانديز، جونزاليس، أنخيل، فيزكاروندو، فيلتشر، جيرا، رينكون، أوتيرو، بيناراندا، مارتينيز، سانتوس. ويحتل المنتخب المكسيكى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بالتساوى مع فنزويلا، وستكون نتيجة هذه المباراة فاصلة فى تحديد متصدر المجموعة، بينما أوروجواى وجامايكا فى المركز الثالث والرابع على الترتيب دون رصيد من النقاط وسيلعبان عقب هذه المباراة فى لقاء تحصيل حاصل بسبب وداع الفريقين للبطولة من الجولة الماضية.