قال مايكل أونيل مدرب ايرلندا الشمالية إن فريقه مطالب بمقارعة أوكرانيا بدنيا في مواجهة يعتقد أنها ليست لأصحاب القلوب الضعيفة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بفرنسا اليوم الخميس.
وخسرت ايرلندا الشمالية مباراتها الأولى بالمجموعة الثالثة 1-0 أمام بولندا وستواجه لاحقا ألمانيا بطلة العالم لذا يرى أونيل أن مباراة أوكرانيا فرصة حقيقية للتأهل لدور الستة عشر.
وقال أونيل في مؤتمر صحفي "ما لم نقم به على نحو جيد في المباراة السابقة هو الكشف عن الجانب القبيح من اللعبة وهذا أمر نتقنه عادة لذا لابد من التأكد من إظهار جانبنا القبيح غدا".
وأوضح "عندما أشير إلى القبح لا أعني الخروج عن القواعد بالطبع بل أقصد الندية الشديدة". ورد أونيل بقوة على صحفي نقل له تصريح روسلان روتان لاعب وسط أوكرانيا قال خلاله إن ايرلندا الشمالية تتبع أسلوب اللعب الشائع في بريطانيا والمعتمد على القوة البدنية والتركيز على الأطراف والكرات العرضية العالية والتدخلات القوية.
وقال المدرب إن أوكرانيا نفسها اتبعت هذا الأسلوب بلعب كرات طويلة خلال خسارتها 2-0 أمام ألمانيا في المباراة الأولى. وتابع "بالنظر إلى عدد الكروت الصفراء والحمراء لأوكرانيا هذا الموسم وخلال التصفيات سترى بوضوح وكما أعتقد أنهم لا يتبعون أسلوب اللعب في اسبانيا.
"لذا نتوقع مباراة قوية من الناحية البدنية كما نتوقع تنافسا خططيا مرتفع المستوى".

يدخل المنتخب الأوكراني اختباراً صعباً عندما يلتقي نظيره أيرلندا في المباراة التي ستجمعهما اليوم في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بفرنسا والتي سيحتضنها ملعب استاد «أوليمبيك ليون» الشهير.

ويحتاج منتخب مباراة اوكرانيا وايرلندا الشمالية للتخلي عن تحفظه إذا أراد ألا ينهي مشاركتها الأولى مبكرًا في بطولة كبرى منذ 30 عامًا، ويتعين على الفريقين الاندفاع نحو الهجوم بشكل أكبر من الجولة الأولى حيث خسرت أيرلندا الشمالية بهدف نظيف أمام بولندا بينما خسرت أوكرانيا بهدفين أمام ألمانيا.

وأشار مايكل أونيل مدرب أيرلندا الشمالية إلى أن فريقه تأثر بوفاة أحد مشجعيه والذي يدعى دارين رودجرز (24 عاما) الاثنين الماضي إثر سقوطه من فوق حاجز مطل على البحر في نيس وتمنى أن تكون مباراة اليوم "تكريما" له، وأقر المدافع جوني إيفانز للصحفيين "يجب أن نلعب بندية وقتالية أكبر".

وتملك أوكرانيا خيارات هجومية قوية تتمثل في الجناحين أندريه يارمولنكو ويوهن كونوبليانكا.

وقال أندريه شيفتشنكو مساعد مدرب أوكرانيا لمحطة فوتبول تي في التلفزيونية "هناك أمر واضح وهو أننا سنهاجم لكن يجب أن نلتزم بالانضباط في الدفاع، وقال روسلان روتان لاعب وسط أوكرانيا ستكون هذه مباراة حاسمة لتحديد مدى إمكانية نجاحنا في البطولة".