يحتضن ملعب "لوفرانس" أو "سان دونيه" بالعاصمة الفرنسية باريس، لقاء نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" فرنسا والبرتغال بفرنسا بين منتخبي فرنسا والبرتغال مساء اليوم الأحد.

وتستعرض فيتو أبرز 5 معلومات عن الملعب الذي يحتضن المباراة النهائية:

1. تبلغ سعة الملعب 81338 مقعدا وهو بذلك خامس أكبر ملعب أوروبي كما يستضيف اللقاءات الدولية لكلا المنتخبين الفرنسيين لكرة القدم والرجبي.

2. احتضن الملعب في 12 يوليو عام 1998 المباراة النهائية لكأس العالم 1998 وشهد فوز منتخب فرنسا على منتخب البرازيل بثلاثة دون رد.

3. أقيم على الملعب مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا لعامي 2000 و2006.

4. بلغت تكلفة إنشاء الملعب 364 مليون يورو وتم افتتاحه في 28 يناير عام 1998.

5.احتضن 6 مباريات في "يورو 2016" ضمت منتخبات فرنسا ورومانيا وأيرلندا والسويد وألمانيا وبولندا وأيسلندا والنمسا في دور المجموعات وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وأيسلندا في الأدوار الإقصائية.


يلتقي منتخبا فرنسا والبرتغال على ملعب ” فرنسا ” بالعاصمة الفرنسية باريس في نهائي كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم مساء اليوم .

وجاء تأهل المنتخب الفرنسي بعد فوزه على منتخب ألمانيا في نصف النهائي بهدفين دون مقابل , فيما تأهل المنتخب البرتغالي بعد تخطيه نظيره ويلز بهدفين دون مقابل.وتواجه المنتخبان في 24 مباراة تفوقت فرنسا في 18 مباراة والبرتغال في 5 مواجهات.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مواجهة ملتهبة بين فرنسا والبرتغال في نهائي كأس أمم أوروبا
|
يستضيف ملعب “دو فرانس” مساء غد الأحد مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا والبرتغال في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، ووصلت فرنسا إلى النهائي بعد تغلبها على المنتخب الألماني بهدفين نظيفين أحرزهما أنتوان جريزمان، وبنفس النتيجة انتصرت البرتغال على ويلز بفضل كريستيانو رونالدو ولويس ناني.

وبالنظر إلى أرقام المنتخبين في مشوار الوصول نحو المباراة النهائية، تتفوق فرنسا على البرتغال من حيث نتائج المباريات في البطولة، حيث حقق رجال المدرب ديديه ديشان 5 انتصارات وتعادلوا في مناسبة وحيدة فقط كانت أمام سويسرا ولم يتلقوا أي هزيمة، بينما حققت البرتغال انتصارا وحيدا فقط في الوقت الأصلي، فيما انتهت بقية المباريات التي خاضتها في البطولة بالتعادل، وتأهلت من ثمن النهائي وربع النهائي مرة عبر الاستعانة بالأشواط الإضافية والمرة الأخرى عبر ركلات الحظ.

وسدد المنتخب البرتغالي 112 تسديدة منذ بداية البطولة 36 منها جاءت بين الخشبات الثلاث، في المقابل سدد لاعبو منتخب الديوك 103 تسديدات من بينها 36 مرة بين القائمين والعارضة، أما فيما يخص التسديدات التي ارتطمت بإطار المرمى فكان التفوق للمنتخب الفرنسي الذي حرمته العارضة والقائمان من تسجيل 6 أهداف، في حين أصاب لاعبو البرتغال إطار المرمى في مناسبتين.

ووقع لاعبو المنتخب الفرنسي في مصيدة التسلل 7 مرات فقط، أما نجوم البرتغال فقد سجلوا 16 حالة تسلل منذ انطلاق البطولة، وفيما يخص نسبة الاستحواذ على الكرة فالفريقان يملكان نفس المعدل بواقع 52%، ونفس الشيء بالنسبة لدقة التمريرات التي بلغت 87% لفرنسا و86% للبرتغال.

وتتفوق البرتغال في عدد التمريرات الناجحة الذي بلغ 2654 تمريرة، في حين بلغ عدد تمريرات فرنسا في اليورو 2468 تمريرة، وتلقى المنتخب الفرنسي 9 بطاقات صفراء في البطولة مقابل 7 بطاقات فقط للبرتغال، ولم يتحصل أي منهما على بطاقة حمراء.