يواجه المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 23 سنة، عشية اليوم بداية من التاسعة إلى ربع، نظيره العراقي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وهذا استعدادا للألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها بريو دي جانيرو البرازيلية الشهر القادم. وستكون الفرصة مواتية للناخب الوطني أندري بيار شورمان للاطلاع على جاهزية أشباله بعد 3 أسابيع من بداية التربص، بشطريه الأول بأعالي تيكجدة والثاني بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى.

وتعتبر مواجهة اليوم بمثابة امتحان حقيقي للاعبي "الخضر" قبيل التنقل إلى أولمبياد البرازيل بالنظر إلى قوة المنافس وتحضيراته المكثفة للموعد العالمي. وباشر العراقيون التحضيرات في بغداد وواصلوا الجزائر والعراق النسق في برشلونة، ألمانيا والسويد، حيث تمكنوا من إجراء أربع مباريات ودية، رغم أن تشكيلة منتخب بلاد الرافدين يحوز 15 لاعبا ينشطون في البطولة المحلية من أصل 22 معنيين بالألعاب الأولمبية.

وسيوجه المنتخب الأولمبي نظيره العراقي في غياب عدة لاعبين مهمين، كرامي بن سبعيني الذي سيغيب عن المونديال بسبب رفض إدارة رين تسريحه، ومتوسط ميدان نيس الفرنسي سعيد بن رحمة الذي غاب عن تربص سيدي موسى، في وقت تسعى الفاف جاهدة لإقناع ناديه بتسريحه للمشاركة في تربص إسبانيا المقبل، هذا بالإضافة إلى زين الدين فرحات المعاقب بالإقصاء من جميع فئات المنتخب لغيابه في الأيام الأولى للتربص على خلفية تنقله إلى فرنسا للإمضاء في صفوف نادي لوهافر.

وينحصر حضور المحترفين على اللاعب آيت عتمان لاعب خيخون الإسباني الذي قبل فريقه تسريحه للعب الأولمبياد، وبونجاح الذي تلقى الضوء الأخضر من نادي السد، وسيكونان رفقة دمو وبن دبكة بمثابة دعم قوي ابتداء من اليوم في أول اختبار أمام منتخب العراق الذي التحق بالجزائر يوم السبت الماضي ويتربص في سيدي موسى إلى جانب المنتخب الوطني.

ميعاد لعبة العراق والجزائر الاولمبى الودية اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2016 ،، و سنوافيكم بتوقيت وموعد لعبة العراق والجزائر الاولمبى الودية ، كما قدمنا من قبل جدول مواعيد مباريات العراق الاولمبى فى البرازيل ريو 2016 دورة الالعاب الاولمبية ، لعبة العراق والجزائر الاولمبى ستقام اليوم على ملعب “مصطفى شاكر ” بمدينة البليدة الجزائرية حيث يستعد كلا المنتخبين العراقي والجزائري لدورة الالعاب الاولمبية ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل منتخب العراق الاولمبى يلاقى منتخب الجزائر لانه سيقابل منتخب افريقى فى مجموعته وهو المنتخب الجنوب افريقى .

دورة الالعاب الاولمبية ريو 2016 بالبرازيل

يشارك منتخب العراق الاولمبى فى دوة الالعاب الاولمبية ريو 2016 ضمن المجموعة الاولى مع منتخبات البرازيل والدنمارك وجنوب افريقيا ، بينما منتخب الجزائر الاولمبى ممثل قارة افريقيا فى الدورة الاولمبية فسيلعب فى المجموعة الرابعة القوية مع منتخبات البرتغال والارجنتين وهندوراس ، من المعروف ان ريو 2016 لعبة كرة القدم بها 16 منتخب يصعد اول وثانى كل مجموعة الى دور الثمانية او ربع النهائى .

تردد القنوات الناقلة لـلعبة العراق والجزائر الاولمبى الودية اليوم الأربعاء في دورة الالعاب الاولمبية ريو 2016 بالبرازيل.

تنقل وتذيع لعبة ومباراة العراق والجزائر الاولمبى الودية قناة الهداف الجزائرية وتردد تلك القناة على قمر النايل سات هو 11957 افقى حيث سيتمكن الجميع من مشاهدة مباراة العراق والجزائر الاولمبى الودية .