ارسنال وليفربول يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم قمة نارية وثأرية بين أرسنال وليفربول اليوم الاحد.

على ملعب "الإمارات"، يريد أرسنال الذي يمر في مرحلة انعدام وزن شهدت اهداره سبع نقاط في اخر اربع مباريات في الدوري، الثأر لخسارته المؤلمة امام ليفربول في الدوري (1-5).



وتركت الخسارة جروحا كبيرة في جسم ارسنال، اذ أقر مدربه الفرنسي ارسين فينغر بعد التعادل الاخير مع مانشستر يونايتد (0-0) في الدوري ان لاعبيه اصبحوا "عصبيين".
وتلقى دفاع (المدفعجية) 4 أهداف في اول 20 دقيقة في ملعب "انفيلد"، لكن حارس المرمى البولندي فويتشي تشيسني أقر ان ذلك لن يتكرر في مباراة الكأس "لا يمكن القول انكم رأيتم ارسنال الحقيقي في ملعب انفيلد، يجب ان تحكموا علينا على فترات اطول، صحيح اننا تلقينا خمسة اهداف لكن سجلنا في السنة الاخيرة كان مدهشا". شاهدتم ذلك امام يونايتد (صد كرة حاسمة امام الهولندي مباراة ارسنال وليفربول روبن فان بيرسي) لم نتلق اي هدف امام فريق كبير يملك مهاجمين رائعين ونأمل تكرار ذلك امام ليفربول".
وحذر قائد ليفربول ستيفن جيرارد زملاءه من أن أرسنال لن يكون كريما على غرار المباراة الاخيرة "الفرق الكبرى عندما تخسر 1-5 تتأذى كثيرا".
وتابع جيرارد الذي منح الحمر فوزا صعبا على فولهام 3-2 بركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة "نتوقع مباراة قوية في الامارات".
ويحتل ارسنال المركز الثاني في عدد الالقاب في المسابقة (10 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي)، فيما أحرز ليفربول 7 القاب آخرها عام 2006.
مشاهدة مباراة ارسنال وليفربول وكان ليفربول اكبر المستفيدين في المرحلة الماضية من الدوري، اذ كان الوحيد الذي حقق الفوز بين الاربعة الاوائل، وقلص الفارق الى اربع نقاط مع المتصدر ليعود طرفا رئيسا في المنافسة على اللقب.
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم ايفرتون مع سوانسي سيتي، وشيفيلد وينزداي مع تشارلتون اتلتيك، وغداً الاثنين برايتون مع هال سيتي