الزمالك والجمارك يفتقد الزمالك فى مباراة اليوم مجهودات المهاجم السنغالى دومينيك دا سيلفا بسبب عدم قيده فى القائمة الأفريقية للتعاقد معه، بعد انتهاء موعد القيد، وكذلك الناشئ الصاعد يوسف إبراهيم أوباما الذى تم قيده بعد يوم 15 يناير، وبالتالى لا يحق له المشاركة قبل دور الـ 16 للبطولة، بخلاف دومينيك الذى سيتم قيده قبل انطلاق دور المجموعات فى حال تأهل الزمالك.


كما سيفتقد الزمالك جهود هانى سعيد بسبب الإصابة، حيث يعانى من شد فى العضلة الأمامية، فيما عاد صلاح سليمان للقائمة بعد شفائه من الإصابة وإن كان الأقرب أن يتواجد على دكة البدلاء.

مباراة الزمالك والجمارك ومن المقرر أن يخوض الزمالك المباراة بنفس تشكيل مباراة الذهاب، باستثناء تغيير وحيد هو الدفع بأحمد على وأحمد جعفر فى التشكيلة الأساسية على حساب أحد لاعبى نصف الملعب، والأقرب أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم ومحمد عبد الشافى وحازم إمام ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم وأحمد على وأحمد جعفر.

مشاهدة مباراة الزمالك والجمارك على الجانب الآخر، وعد الشيخ عمر المدير الفنى لبطل النيجر بعمل مفاجأة فى مباراة العودة أمام الزمالك من خلال تحقيق نتيجة إيجابية، والإطاحة بالأبيض من بطولة أفريقيا مبكراً، خاصة بعد الأداء العشوائى للزمالك خلال مباراة الذهاب، وفشل الفريق فى تحقيق فوز عريض والاكتفاء بالفوز بهدفين فقط.

واتضح من مباراة الذهاب أن بطل النيجر يعانى من ضعف خط الدفاع وحارس المرمى، وهو ما يعد نقطة إيجابية للزمالك، وكانت سبباً رئيساً فى قرار الجهاز الفنى الخاص بالدفع بمهاجمين فى التشكيلة الأساسية لإحراز أهداف تنهى آمال بطل النيجر فى العودة بالنتيجة