يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اليوم قمة نارية وثأرية بين ارسنال وليفربول.

ويحتل ارسنال المركز الثاني في الدوري المحلي فيما يشغل ليفربول المركز الرابع.

مشاهدة مباراة ارسنال وليفربول على ملعب «الامارات»، يريد ارسنال الذي يمر في مرحلة انعدام وزن شهدت اهداره سبع نقاط في اخر اربع مباريات في الدوري، الثأر لخسارته المؤلمة امام ليفربول (1-5).

وتركت الخسارة جروحا كبيرة في جسم ارسنال، اذ اقر مدربه الفرنسي ارسين فينغر بعد التعادل الاخير مع مانشستر يونايتد (صفر-صفر) في الدوري ان لاعبيه اصبحوا «عصبيين».

وتلقى دفاع «المدفعجية» 4 اهداف في اول 20 دقيقة في ملعب «انفيلد»، لكن حارس المرمى البولندي فويتشي تشيسني اقر ان ذلك لن يتكرر في مباراة الكأس: «لا يمكن القول انكم رأيتم ارسنال الحقيقي في ملعب انفيلد. يجب ان تحكموا علينا على فترات اطول. صحيح اننا تلقينا خمسة اهداف لكن سجلنا في السنة الاخيرة كان مدهشا». شاهدتم ذلك امام يونايتد (صد كرة حاسمة امام الهولندي روبن فان بيرسي). لم نتلق اي هدف امام فريق كبير يملك مهاجمين رائعين ونأمل تكرار ذلك امام ليفربول».

مباراة ارسنال وليفربول وحذر قائد ليفربول ستيفن جيرارد زملاءه من ان ارسنال لن يكون كريما على غرار المباراة الاخيرة: «الفرق الكبرى عندما تخسر 1-5 تتأذى كثيرا».

وتابع جيرارد الذي منح الحمر فوزا صعبا على فولهام 3-2 بركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة: «نتوقع مباراة قوية في الامارات».ويحتل ارسنال المركز الثاني في عدد الالقاب في المسابقة (10 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي)، فيما احرز ليفربول 7 القاب اخرها العام 2006.

ارسنال وليفربول وكان ليفربول اكبر المستفيدين في المرحلة الماضية من الدوري، اذ كان الوحيد الذي حقق الفوز بين الاربعة الاوائل، وقلص الفارق الى اربع نقاط مع المتصدر ليعود طرفا رئيسا في المنافسة على اللقب. ويلعب اليوم ايضا ايفرتون مع سوانسي سيتي، وشيفيلد يونايتد مع نوتنغهام فوريست، وغدا برايتون مع هال سيتي.