حصل المنتخب البرتغالي تحت قيادة مدربه باولو بينتو على دفعة معنوية كبيرة من خلال مشاركة رونالدو في 66 دقيقة من المباراة الودية التي فاز فيها الفريق على نظيره الايرلندي 5/1 في نيوجيرسي يوم الثلاثاء الماضي، بينما عاد بيبي وراؤول ميراليش إلى التدريبات، بعد أن كانت تحوم الشكوك حول مشاركتهما أمام ألمانيا بسبب الإصابة.
وقال بينتو “لقد مررنا بفترة صعبة مع وجود الكثير من الإصابات، ولكن الكل جاهز ومتاح للمباراة الأولى”.
وأعرب ويليام كارفاليو عن ثقته في جاهزية رونالدو للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.
وقال كارفاليو “رونالدو كان منهك بعض الشيء بعد نهاية الموسم، ولكني أعتقد الآن أنه جاهز بنسبة مئة بالمئة، لدينا أفضل لاعب في العالم معنا، ونثق تماما فيما يمكن أن يفعله من أجل الفريق”.بالتأكيد رونالدو قادر على تهديد المنتخب الألمانى مشاهدة مباراة المانيا والبرتغال الذي عانى كثيرا من الإصابات بين صفوفه، كما أن فوز ريال مدريد على بايرن ميونيخ الألماني في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، قد يكون له تأثير كبير على هذه المباراة.
ولكن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني يرى أن مباراة ريال مدريد مع بايرن لن يكون له أي تأثير على مباراة الغد.
ويخوض المنتخب الألماني مباراته رقم 100 في المونديال، بسجل إيجابي أمام البرتغالي، حيث فاز عليه 3 / 1 في مونديال 2006 بألمانيا و3/2 في يورو 2008 و1/صفر في المباراة الافتتاحية ليورو 2012.
وقال لوف “لا يمكن الحد من خطورة رونالدو بشكل كامل.. لقد سجل 50 هدفا هذا الموسم، وعندما يمثل المنتخب البرتغالي فإنه يقوم بالكثير من الأمور الحاسمة لكن الفريقين يدخلان المباراة التي تقام في أرينا فونتي نوفا في الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، ببعض الشكوك.
وبالنسبة للمنتخب البرتغالي فإن أمور كثيرة تعتمد على اللياقة البدنية لرونالدو، الذي وصل إلى البرازيل وسط موجة من الشكوك بشأن مدى تعافيه من إصابته في أوتار الركبة اليسرى، وهي الإصابة التي أزعجته كثيرا في الأسابيع الأخيرة من الموسم المنقضي.المصدر : مشاهدة مباراة المانيا والبرتغال بث مباشر اليوم 16-6-2014