نتيجة ما نراه فى الأونة الاخيرة من تشقق فى الاسقف والحوائط وانهيار للمنازل بسبب تسرب المياة، ظهرت الحاجة الى وجود شركة كشف تسربات المياه بالرياض وذلك للكشف المبكر للتسربات ولحماية المباني من الانهيارات فى المستقبل.

لذا، فان شركة كشف تسربات المياه تقوم بالكشف عن والمعرفة المستقبلية بالرياض لوجود تسربات سواء الناتجة عن تسرب مياه او تسرب غاز وذلك عن طريق استخدام احدث الأجهزة والتكنولوجيا وذلك دون الحاجة الى تكسير او هدم المكان.
اما عن الطريقة التى تستخدمها شركة كشف تسربات المياه، هى استخدام الجهاز المخصص لكشف التسربات، حيث تقوم الشركة بغلق شبكة المياة الرئيسية وجميع الحنفيات ومواسير المياة ومن ثم القيام بالضغط على خط الانابيب الحار والبارد بغاز النيتروجين وذلك للضغط على الانابيب بحيث اذا وجد كسر صغير فى خطوط الانابيب الحارة او الباردة، يتسبب ذلك فى حدوث اهتزاز او صوت يلتقطه الجهاز الالكتروني. ومن هنا يتمكن الجهاز من معرفة الاماكن التى يحدث فيها تسرب المياه.
لهذا، يجب التأكد من التعاقد مع شركة كشف تسربات مياه جيدة، لديها العمالة المؤهلة والمُدربة للتعامل مع جميع انواع تسربات المياه دون التسبب فى حدوث اى اضرار للمبنى.