ضمن مخرجات معهد عمانتل للاتصالات وبتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال
احتفلت "عمانتل" تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزاة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب وبحضور الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لعمانتل وعامر بن ناصر المطاعني القائم بأعمال المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتخريج دفعة "مشغل مراكز اتصال" الذي تنفذ "عمانتل" بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وبتمويل من الشركة العمانية للغاز المسال( LNG ) والتي تعتبر التعاون الرابع من برامج التأهيل بين وزارة القوى العاملة والشركة العمانية للإتصالات والتي من ضمن السياسات الرامية إلى تعمين قطاع الإتصالات في السلطنة بتخريج 26 طالب وطالبة من حملة الشهادة العامة وشهادات الدبلوم العالي وقد إستمر البرنامج ستة أشهر متكاملة موزعة على 700 ساعة تدريبية .
ويهدف البرنامج إلى تدريب المشاركين على العمل في مراكز الاتصالات عبر تطوير قدراتهم الذاتية وصقل مواهبهم وإكسابهم الأساليب المتبعة والطرق السليمة في التعامل مع مثل هذا النوع من الأعمال وذلك لتهيئتهم لدخول سوق العمل ، و تخريج دفعة جديدة وجيل متمرس ومتدرب يكون جاهز للعمل في مراكز الاتصالات التابعة لمختلف قطاعات الأعمال في السلطنة .
وقد ركز البرنامج التدريبي " مشغل مركز الاتصالات " على عدة محاور رئيسية في مجال مراكز الاتصالات من خلال عدد من المحاضرات النظرية المكثفة في مجال قطاع الاتصالات بصورة عامة ومراكز الاتصالات بصورة خاصة ومحاضرات عملية بقاعات الدراسة ومحاضرات أخرى على رأس العمل في احد مراكز الاتصالات التابعة للشركة لاطلاع المشاركين عن كثب على كيفية العمل في هذه المراكز وتقديم الصورة الأوضح لبيئة العمل في مراكز الاتصالات .
وقال عيسى حيدر من وزارة القوى العاملة "نشعر بالسعادة لنجاح هذا البرنامج التدريبي الهام ونود أن نشكر عمانتل والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمهم اللامحدود لإنجاح هذا البرنامج ونحن واثقون بأن جميع هولاء الخريجون يمتلكون المهارات المطلوبة للعمل في المجال الذي تدربوا فيه" .
من جهته قال عامر بن ناصر المطاعني القائم بأعمال المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال " تفتخر الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بسجلها الحافل في دعم المبادرات التعليمية في جميع مناطق السلطنة خلال العشر سنوات الماضية.
وأضاف المطاعني إن هذا يأتي ضمن أهداف الشركة المتمثلة في تطوير وتنمية الكادر البشري والذي هو أحد أعمدة برنامج الاستثمار الاجتماعي الطموح للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال معبرا عن سعادته بهذه الشراكة مع وزارة القوى العاملة والشركة العمانية للاتصالات في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي" .
وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني المكلف بأعمال نائب الرئيس للموارد البشرية بعمانتل "تغمرنا السعادة باستكمال هذا البرنامج التدريبي الذي تم من خلاله تدريب عدد 26 متدربا على المهارات المتصلة بالعمل في مراكز الاتصال ، وباعتبارنا أكبر شركة اتصالات في السلطنة فنحن ملتزمون بمساندة الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية في تعمين الوظائف في جميع المجالات وهذا البرنامج التدريبي هو نموذج آخر على هذا الالتزام" .
وتعتبر عمانتل الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة وقد عملت طوال الأربعين عاما الماضية على ربط مناطق السلطنة مع بعضها البعض ومع العالم الخارجي عبر شبكة متطورة تقدم أحدث خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والإنترنت .
لمعرفة المزيد عن عمانتل يرجى زيارة www.omantel.om .