نتيجة قرعة الحج السياحي
أعلن باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية أن اللجنة تباشر عملها في إجراء قرعة الحج السياحي، مؤكدًا أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بنتيجة قرعة الحج السياحي 2016 وكشوفات المقبولين على موقع وزارة السياحة الرسمي [“hajj.gov.eg”] بموعد أقصاه الثامنة من مساء اليوم على حد قوله.


جاء ذلك بحضور كل من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، والدكتور خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد السيسي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه عقب إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي 2016 سيتمكن الحجيج بمعرفة النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي على بوابة "الحج المصرية"، مشيرًا إلى أنه تقدم للحج السياحي 129 ألف مواطن ويتنافسون على 29 ألف تأشيرة.

وأضاف أن فرص الحجاج في الفوز بقرعة الحج السياحي هذا العام تكاد تصل إلى الضعف مقارنة بالعام الماضي حيث يمثل الحج السياحى 32٪ والاقتصادى والبري 19.5٪،مؤكدًا أنه سيبدأ من غد عمل غرفة الحج بكل من وزارة السياحة وغرفة الشركات لإصدار تأشيرات معاينة المساكن والتجهيزات كما أن إجراء توثيق العقود والمعاينات ستبدأ في النصف الثاني من شهر شوال.

وأوضح السيسي، أن من لم يحالفه الحظ هذا العام بالحصول على تأشيرة حج سيتم استرداد ما سدده من جدية الحجز بشيك عن طريق الشركة التي تقدم إليها من خلالها ليتم تسليمه الشيك بنفسه وذلك خلال أسبوعين من تاريخ إعلان القرعة.

وأعلن أن عدد المتقدمين لنتيجة الحج السياحي 2016 الأربع والخمس نجوم بلغ 31 ألفًا و116 مواطنًا يتنافسون على عشرة آلاف تأشيرة بينما تقدم للحج الاقتصادي 67 ألفًا و883 مقسمة إلى اقتصادى وبري ليكون نصيب الاقتصادي 57 ألفًا و40 ألفًا و880 مواطنًا للبري، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب توثيق مستندات التضامن بالغرفة على أن يتم الإجراء الفعلي للتضامن بعد إعلان نتيجة القرعة.
اصاب العديد من ابناء المصريين الذين تهوى قلوبهم الي زيارة البيت الحرام لأداء فريضة الحج القلق و التوتر جراء انتظارهم اعلان نتيجة قرعة الحج السياحي التي تقام اليوم الاحد الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لعام ٢٠١٦ ، حيث أقيمت القرعة صباح اليوم الاحد تحت إشراف وزارة السياحة المصرية و التي ينوب عنها السيد وزير السياحة ، و عدد من القيادات الاخرى ، للتأكد من سير عملية القرعة وفق المعايير الصحيحة التي وضعتها الوزارة .

الجدير بالذكر ان اجراء القرعة اليوم يأتي بعد ايام قليلة من غلق باب التقديم في الحج السياحي لكل المتقدمين عن طريق الشركات السياحية في مصر لكل الذين استوفوا شروط التقديم ، و دفعوا رسوم جدية الحجز في القرعة ، حيث وصل اعداد المصريين الذين قدموا في قرعة الحج السياحي لهذا العام الي ١٢٩ الف من ابناء المصريين ، و ذلك من خلال مكاتب الحج السياحي و التي وصل عددها الي ١٩٩٣ مكتب سياحي من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، و ذاك على الرغم من اعلان الوزارة توافر ٢٩ الف مكان فقط للمتقدمين للحصول على تأشيرة الحج من شركات الحج السياحي .

استعلم الان عن نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 بالرقم القومي من موقع وزارة السياحة
و نحيط سيادتكم علما انه فور انتهاء مراسم قرعة الحج السياحي لعام ٢٠١٦ ، تم اعلان النتيجة على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية على شبكة الانترنت ، بحيث يمكن لجميع المتقدمين من القاهرة و الجيزة و الاسكندرية و الشرفية و المنوفية و جميع محافظات مصر التعرف ان كان تم اختيارهم للسفر لأداء فريضة الحج لهذا العام ام لا من خلال ادخال الرقم القومي في المكان المخصص له على الموقع الدي ستجدونه في الرابط التالي
موعدنا اليوم وإعلان نتيجة حج القرعة السياحي على مستوى محافظات مصر، وسيتم إضافة الأسماء الفائزة على بوابة الحج والعمرة فور إنتهاء إجراء القرعة بالصالة المغطاة تحت إشراف وزارة السياحة وقادة من داخل الحج الإسلامي فى مصر لإعلان قائمة الأسماء الفائزة بتأشيرات الحج لعام 2016/1437.

كما تابع معكم موقع “صوت الحرية” إعلان قرعة الحج الأهلية ووزارة الداخلية، نحن بصدد الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحى مساء اليوم، على أن تكون الأسماء جاهزة للرفع على الموقع الإلكترونى فور الإنتهاء من وضعها كاملة والتى تستغرق ساعات لذلك يتم نشرها على بوابة الحج السياحي صباح الأثنين.

اسماء الحج السياحى:
سيتم نشر لكم كشوف كاملة تحتوى بأسماء 29 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات الحج السياحي المصري للبحث عن اسمك ونضع لكم رابط موقع الحج للإستعلام بالرقم القومى الموجود فى البطاقة الشخصية لكل مواطن وتم إدخاله فى البيانات السابقة أثناء عمليات التقديم على الموقع الإلكترونى أو عبر إرسال البيانات يدوياً.



نزين فرحة الحجاج المبشرين بزيارة بيت الله الحرام والفوز بقرعة الحج السياحى بداخل مصر على مستوى المحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، المنوفية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، القليوبية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، أسوان، الأقصر، بنى سويف، المنيا، أسيوط.

يتم الإستطلاع على نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 من خلال بوابة الحج المصرية على هذا الرابط