مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والجديد منذ عدة ايام والتي استمرت على مدار اكثر من شهر، اصبح جميع الطلاب في ترقب موعد صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي 2016 وسيتم تحديد موعد محدد لظهورها لاحقا..
هذا وتؤكد المؤشرات انخفاض مجاميع الطلاب عما كانت عليه في العام الماضي وذلك في معظم المحافظات، حيث كانت نسبة المجموع عالية مما اثر سلباً في مرحلة لاحقة علىتنسيق الثانوية العامةوارتفعت درجات القبول في غالبية كليات القمة عن السنوات السابقة.
كما تدل العينات على ارتفاع نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة لعام 2015 – 2016 حيث بلغت حسب ارقام وزارة التربية والتعليم اكتر من 90 % اي ان نسبة النجاح مرتفعة وكذلك فيما يخص المجموع.
من جهتها نفت وزارة التربية والتعليم الاشاعات المتداولة عن الغاء واعادة الامتحانات بسبب عمليات الغش الجماعي وتسريب اسئلة بعض المواد، وصرح مصدر مسئول في ادارة امتحانات وزارة التربية والتعليم بانه رغم الغاء بعض الاوراق المتشابهة، إلا ان هذا لن يؤدي بحال من الاحوال الى اي اعادة، كما انه لن يؤثر على نتيجة الثانوية العامة 2016 بشكل ملحوظ.
هذا وكان بعض طلبة الثانوية العامة قد عبروا عن استيائهم من سير عملية الامتحانات حيث وبحسب رأيهم بانه لم تترك لهم فرصة الاستعداد الكافي لهذه الامتحانات وذلك لمراجعة ما تم دراسته بطريقة تتناسب وأهمية المادة، اضافة لعمليات الغش وتسريب اسئلة الامتحانات والغش الجماعي، مما ادى الى احتجاج الطلاب وخروج بعضهم في مظاهرات “ثورة التعليم” منددة بسياسة وزارة التربية والتعليم مطالبين بالغاء نظام التنسيق والاستعاضة عنه بامتحانات القبول لكل كلية على حدى او ما يعرف بنظام امتحان القدرات المعمول فيها في بعض الدول.
وحاليا بدأت كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الأربعة بالقاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط استقبال البيانات من لجان التصحيح في الادارات التعليمية المختلفة.
ومن المنتظر أن تعمل الكنترولات بكامل طاقتها الخاصة بالمرحلة التحضيرية لأعمال الكنترول والتجهيز تمهيداً لاعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة 2016.
كما تبدأ مجموعات العمل بكنترولات القطاعات الأربعة في الإعداد لاصدار نتيجة الثانوية العامة بالاسم في الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم بحيث لايتكرر ماحدث في العام الماضي من تأخر.
اخيراً يسرنا نحن في موقع مصريات وكما عودناكم في السنوات السابقة بتقديم اسهل الطرق واسرعها في الحصول على نتيجة الثانوية العامة وسيمكن لكم من خلال هذه الصفحة وغيرها متابعة نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٦ من وقت لاخر وسنخبركم بحالة حصول اي تغيرات قد تطرأ.
وسوف نسعى لتوفير نتيجة الثانوية العامة لطلاب الصف الثالث الثانوي بالاسم سواء بالاسم او برقم الجلوس لكل طالب باسرع وقت وباسهل الطرق الممكنة.
كما يمكن للطلاب معرفة ارقام جلوسهم او التأكد منها في حالة فقدان رقم الجلوس وذلك بكتابة الرقم القومي من خلال اللينك التالي <<<http://thanwya.moe.gov.eg/thanwya
اما بالنسبة لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2016 فحاليا يمكن متابعتها بالضغط هنا >> thanwya.moe.gov.eg
تنبيه : يرجى الملاحظة بانه قد تصادفك صفحة اعلانية بعد الضغط على احد الروابط اعلاه ويمكنك ان تقوم بتجاوزها بالضغط على الزر المخصص لتخطي الاعلان وهو موجود في اعلى الصفحة على يمين الشاشة.
كذلك يمكنكم مساعدة بعضكم البعض بكتابة الاسم او رقم الجلوس وطلب النتيجة من خلال نظام التعليقات ادناه.
بعد أن انتهى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من أداء عدد كبير من امتحانات الشهادة الثانوية وهم الآن في انتظار أداء المادتين المؤجلتين وبعد أن والتي أثارت الامتحانات كثيرا من اللغط حولها بسبب التسريبات التي جرت على معظم إن لم يكن كل الامتحانات على مواقع تسريب الامتحانات في فيسبوك وشبكة الإنترنت ينتظر الطلاب حاليا الإفصاح عن موعد ظهور النتيجة حيث إن امتحانات هذا العام لم تكن مرضية للطلاب والطالبات بشكل عام وقد جئناكم اليوم من موقع بلدك نيوز الإخباري لنعلن لكم موعد نتيجة الثانوية العامةلهذا العام الدراسي المنقضي والذي نعلم أن الجميع ينتظره على أحر من الجمر.
نتيجة الثانوية العامة 2016 جميع المحافظات:

من المعروف أن الثانوية العامة تظهر نتائجها في كل عام في جميع محافظات ومدريات التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية في آن واحد ، هذا وقد حصل موقع اليوم السابع الإخباري بحق الحصول على رفع نتيجة الثانوية العامة من خلاله هو فقط ، هذا وقد أعلن اليوم السابع عن أنه سوف يتيح عدة طرق يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتيجتهم عبرها ، وهي إما عن طريق إرسال رسائل عبر الهاتف المحمول تحمل رقم الجلوس وفور الإعلان عن النتيجة يتم إرسال رسائل من الموقع بتفاصيل النتيجة لكل طالب، ثم هنالك طريقة أخرى وهي الهاتف المنزلي وأخرى عبر موقع اليوم السابع نفسه على شبكة الإنترنت.
موعد نتيجة الثانوية العامة 2016:

وأما عن موعد نتيجة شهادة الثانوية العامة فقد حددته وزارة التربية والتعليم باليوم حيث أكدت الوزارة على يوم الواحد والعشرين من شهر يوليو الجاري موعدا للكشف عن النتيجة أي بعد نحو أسبوعين من الآن حيث إنه من المفترض أن تجري أعمال الكنترول في جميع محافظات مصر فور الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك ومن ثم يتم الإعلان عن النتيجة فور اعتمادها.

ننتظر معكم سويا اعتماد نتيجة الثانوية العامة فى الساعات المقبلة، حيث اشتد الانتظار بنتائج الثانوية العامة وبدأ الخوف والترقب يصيب جميع الطلاب الذين لاينامون ليلة ظهور النتيجة حتى يطمئن كل طالب وكل أسرة على نتيجة ابنه فى الثانوية العامة التى هى بمثابة تحيدد المصير.
ولقد انتهت وزارة التربية والتعليم من عمليات الصتحيح والكنترول وجارى رصدها فى كشوف جميع المديريات ولك واحدة على حدة حتى يتم تسليمها للمدارس يوم الاربعاء المقبل، ولكن تظهر النتيجة عندنا عبر الانترنت الثلاثاء بمجرد اعتمادها ستكون معكم نتيجة الثانوية العامة 2016.
وننشر لكم ترتيب اسماء اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بالصور فور الافراج عنها منوزارة التربية والتعليم صباح غدا الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2016 وهو الموعد المحدد من قبل الوزارة ليتم اعلان نتيجة الثانوية العامة.
والجدير بالذكر ان طلاب الثانوية العامة بدأوا امتحانتهم فى 8 يونيو الماضى وانتهت يوم 30 يونيو، ولقد وقعت حالات غش الكترونى عبر صفحات المواقع التواصل الاجتماعى وحاولت الوزارة السيطرة عليها من اجل تفادى تلك الاحداث، كما وقعت الوزارة العقوبة الشديد على طالب قام بالغش خلال امتحانات الثانوية العامة وحرمانه منالامتحانات.
هناك تغطية كبيرة ومستمرة لنوفر لكم فى العاجل القريب نتيجة الثانوية العامة 2016 لكل طالب فقط اكتب رقم جلوسك واحصل على نتيجتك بكل سهولة ويسر بعيدا عن البحث بدون جدوى لتكن على اول من يحصل على نتيجته مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق.
ازداد القلق مع الساعات المتأخرة من الليل وقدوم صباح الثلاثاء وهو الموعد المحدد لمعرفة نتيجة الثانوية العامة ونطمئن الجميع اننا ساهرون بعيونكم لننقل لكم هذا الحدث الكبير فى نتيجة الثانوية العامة سجل رقم جلوسك لتحصل على نتيجتك فى الحال.
ولقد وعد موقع اليوم السابع قراءه بنشر نتيجة الثانوية العامة بعد لحظات من اعتمادها عن طريق رقم الجلوس فقط عبر هذا الينك http://natega.youm7.com/
ظهرت تسريبات كشوف لنتيجة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى اثارت موجة غضب بين الطلاب ولانعلم مدى صحتها ولكنها ليست دقيقة، وسيتم اعلان اوائل الثانوية عبر المؤتمر الصحفى ظهر اليوم.