فكرة من واقع في المدرسة
ما يمكن أن يفعل المعلم تجاه الطالب الذيلدية قصور ف جانب المنهاج المدرسي لكن لدية أدوات أبداع ف جانب أخر... تجد طالب لايتفاعل ف الصف الدراسي ولا يشارك في الحصة... لكن تفاجأ بأن لدية عناصر وأدواتأبداع في جانب من الجوانب مثال ,, الحاسوب التصميم والرسم والنقش ,في مجال الكهرباء , فيالأعمال اليدوية ... الخ ,,,
سوف أطرح بعض النقاط
· هل نستطيع أن نعرفتوجهات الطالب في المراحل الأولي للتعليم ؟
· هل نستطيع ف المدرسة توجيه الطلاب حسب توجهاتهموالأدوات التي يمتلكونها؟
· هل الطالب الذي لايمتلك أدوات معينة.... لا يمتلك أدوات أخري ؟
هناك أمثلة كثيرةلعلماء كان لديهم قصور في جوانب معينة في المدرسة ولكن كان لديهم عبقرية وأبداع فجوانب ...
دمتم بود أرق وأجملتحية
تعليق