إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن اطبق ستار اكاديمي بالصف !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ممكن اطبق ستار اكاديمي بالصف !!!

    [align=center]

    كل منا يعرف البرامج المايعه ستار اكاديمي وشلتها
    ولكن للاسف نرى اليوم ان هذه البرامج شدة انتباه الكل
    طلابا ومعلمين ومعلمات حتى بات الكل مهوووس فيها
    مين راح يبقى ومين راح يطلع والكل يشاهد بشغف
    حتى انا نفسي كنت اشاهد

    انا تسالت ليش ما اخذ هالفكره وطبقها مع طلابي
    ممكن احرف بالفكره شوي وعدلها بحيث تتناسب
    مع طلابي ....

    الفكره

    تصلح لطلاب الابتدائيه ولصف 9

    تختار كل اسبوع افضل ثلاث طلاب بالصف من حيث
    1_ المشاركه
    2_ الواجبات المنزليه
    3_ تنظيم الدفتر
    4_ الاخلاق
    5_ التعاون مع زملائه
    6_ النظافه الشخصيه

    وتعطي لهؤلاء الطلاب المتميزن جوائز رمزيه بسيطه مع كلمة شكرا

    وتختار اسوء اربع طلاب بالصف

    ويكون عقابهم الاتي
    1_ تركز عليهم بالاسئله
    2_ تزيدهم واجبات
    3_ متابعتهم بشكل مستمر

    اذا ما شفت تحسن بمستوى الطالب ممكن تخليه تحت المراقبه لاسبوع ثاني
    وتزيد من الواجبات عليه بكل اسبوع يتاخره وتزيد من الاسئله لحد ما تلاحظ
    صار تحسن بمستواه


    انا طبقت هالفكره العام الماضي وكانت النتائج عجيبه والطلاب
    عجبتهم الفكره وكان فيه تنافس كل اسبوع

    تحس ان كل اسبوع يبتدي عباره عن فصل دراسي بروحه
    الكل يريد يكون الافظل وماحد يريد يكون الاسوء وتزيد عليه الواجبات

    اتمنى تكون الفكره وضحت وتعجبكم








    [/align]
    [align=center]http://up.graaam.com/p8ic/c2f21856f4.jpg
    ~®§§][][ قلبها موطن الازهار وانا اعشق الازهار ][][§§®~:[/align]

    [align=center]|--*¨®¨*--|اهم مواضيعي |--*¨®¨*--|
    |--*¨®¨*--|االصيــ الساخن ـف ][2007/2008 ][ جميع انتقالات الاعبين |--*¨®¨*--| [/align]

  • #2
    تسلم اخوي
    امير الظلام
    والله الفكرة كانت
    في راسي
    انا مو مدرسة
    بس كنت اتسال
    لييش
    ما المدرسين
    يسووا هالشي
    وجلست
    اتخيل
    ايش
    اللي جايز
    يقدر المدرس يسويه
    بحيث ياخذ الفكرة ويطبقها بطريقة ترقي مستوى الطالب
    فطلعت بكذا شغلة
    معظمها اللي انت كتبتهم
    وسبحان الله بنفس الاسبوع
    كنت
    مع صديقتي بالجامعة
    وهي من كلية الشريعه
    قالت لي شي عجيب سواه دكتورهم لمادة الشرائع
    ان في الفصل الماضي وبعد انتهاء امتحانات المنتصف
    كرم الدكتور الطالبات
    واعطاهم شهادات تكريم
    مرفقة بهدية رمزية بسيطة
    وكان التكريم
    مقتصر فقط
    على من كانت درجته فوق التقدير ب+ وما فوق لصعوبه المادة
    والباقي لم
    يكرم
    وسالتها وفي نهايه الفصل شو صار
    ضحكت وقالت
    اضطر يكرم الشعبة كلها لانهم كلهم درجاتهم عاليه اقل وحدة ب+
    فسبحان الله
    المعلم بيده انه يحفز طلابه
    بس خل يعقد نيته
    والاخلاص من اجل الله
    وتكون النتايج مشرفة
    ارجوا اني ما اكون اطلت عليك اخوي
    واسمحلي عاد تطفلت بقصتي
    بس للافادة كتبتها
    ومشكورين
    http://www.muslmh.com//upload/Signatures/53.gif
    http://www.muslmh.com//upload/Signatures/card013.gif

    تعليق


    • #3
      بصراحة الفكرة عجبتني..
      لكن فنقطة اني اختار اسوأ ثلاث طلاب هذي شوية بوقف عندها...

      لما اختار اسوأ ثلاث طلاب..
      احس اني بهين الطلاب .. والمفروض اني ازيد من دافعية الطلاب للتعلم
      وانمي فيهم روح المنافسة..
      وباختياري لافضل ثلاث او اربع طلاب كفيلة برفع روح المنافسة فيهم..
      وبتخلي الطلاب يتنافسوا على المراكز الاولى..


      وجهة نظر
      http://www.omanlover.org/vb/uploaded/520/1144299231.jpg

      تعليق


      • #4
        [align=center]

        اختي وصال

        اشياء كثيره تمنع المدرسين والمدرسات من تطبيق افكارهم
        اشياء مثل ضغط الحصص _ الانشطه المدرسيه اللي مالها داعي
        كثرة الاعمال فوق عاتق المعلم _ النصاب الكبير من الحصص الاسبوعيه
        مشاغل المديريات وغيرها بس كل انسان يجتهد والباقي على الله

        بالفعل اختي التكريم يخلق جو من المنافسه واللي بدوره راح يرقي
        بمستوى التعليم عندنا والمثال اللي ذكرتيه خير دليل بس ارجع وقول
        ياريت الوزاره ترجع وتعيد النظر في الاعمال اللي تلهي المدرس عن شغله
        مثل الانشطه والاحتياط ياريت تفظوا المعلم لعمله واللي هو المنهج الدراسي
        لان والله كثرة الاعمال على عاتق الملعم تبعده عن المنهج التعليمي وتقتل روح الابداع عنده

        سلمتي اختي عالمرور الكريم

        اختي غربتي طالت

        الطلاب ماكلهم على نفس الدرجه من الذكاء لو قسمنا الصق راح نقسمه الى ثلاث مستويات
        1_ الطلاب المتفوقين وعددهم قله بالصف
        2_ الطلاب المتوسطين الاغلبيه العضمى
        3_ الطلاب الضعفاء ( ضعف شديد ) عددهم قليل

        راح تلاحظي المراكز المتقدمه يتنافسواعليها كل من الطلاب المتوسطين والمتفوقين
        وراح يحتكروها بتبقى معنى فئه بالصف اهملناها واللي هي فئه الضعفاء
        لابد اخلق جو تنافسي بين هالفئه لصعوبة التنافس مع الاخرين
        لاني لو قارنتها بالاخرين راح اظلمها عشان كذي راح اختار 4 طلاب ضعفاء
        وما معنى اني اختار 4 ضعفاء اني اهينهم بالعكس راح يحسوا بالمسؤوليه
        وراح يكون بينهم تنافس على قدهم وبعدين العقوبات كلها من مصلحتهم


        والسموحه اذا طولت







        [/align]
        [align=center]http://up.graaam.com/p8ic/c2f21856f4.jpg
        ~®§§][][ قلبها موطن الازهار وانا اعشق الازهار ][][§§®~:[/align]

        [align=center]|--*¨®¨*--|اهم مواضيعي |--*¨®¨*--|
        |--*¨®¨*--|االصيــ الساخن ـف ][2007/2008 ][ جميع انتقالات الاعبين |--*¨®¨*--| [/align]

        تعليق


        • #5
          أمير الظلام


          الفكرة قد تكون رائعة...


          بس غربتي طالت عندها حق في الطلاب الأقل حظا ((السيئين))

          صعبة جدا

          خاصة مع البنات

          والله ما راح ينفع مع البنات
          راح تكون النتيجة عكسية...

          لو كانوا يكتبوا شوي
          بيصيروا ما يكتبوا

          ويصيرنوع من الكره لللمادة وهكذا...


          أعرف الموضوع وصار
          وشفت النتايج العكسية...


          تسلم...

          تعليق


          • #6
            معقوووووووووووولة هذه الفكرة مستوحاه من ستار أكاديمي؟؟؟؟؟؟
            سمعت عن البرنامج بس ما شفته وما أعتقد إني راح أشوفه

            فكرة رائعة وراقت لي

            جزاك المولى خير الجزاء

            سأنفذها بعون الله ولكنني سأفكر في طريقة للطالبات الضعيفات
            اللهم نور مرقد فقيدنا الغالي عبدالله
            واجعل قبره روضة من رياض الجنة
            وعطرمشهده وطيبمضجعه
            وآنس وحشته وارحم غربته
            وقه عذاب القبر وفتنته
            اللهم اجعلنا من عتقاء شهرك الكريم

            تعليق


            • #7
              [align=center]

              اختي احلى هناك

              ممكن يكون كلامج صح لان البنات كثير حساسات بس مع الشباب انا طبقت هالاسلوب
              ونجح والحمد لله يمكن عند البنات مثل ماقلتي والله اعلم
              بس من الافضل يكون هناك شيء يحرك الطلاب الضعفاء مانتركهم بالصف بدون شيء يحركهم
              ويدفعهم للمشاركه

              سلمتي عالمرور

              اختي الغاليه تراب عمان

              اكيد هالفكره من استار اكديمي بس مع شوية تعديل
              حتى تتناسب مع طلاب المدارس
              ممم ان شاءلله تنجح معج الفكره وتشوفين نتائج حلوه

              سلمتي عالمرور



              [/align]
              [align=center]http://up.graaam.com/p8ic/c2f21856f4.jpg
              ~®§§][][ قلبها موطن الازهار وانا اعشق الازهار ][][§§®~:[/align]

              [align=center]|--*¨®¨*--|اهم مواضيعي |--*¨®¨*--|
              |--*¨®¨*--|االصيــ الساخن ـف ][2007/2008 ][ جميع انتقالات الاعبين |--*¨®¨*--| [/align]

              تعليق


              • #8
                فكرة جيدة جداً لكن هل لديك الوقت الكافي للمتابعة الحصة 45 دقيقة لما تريد تطبقها على الطلاب من الصف ( 1 ــــ 9 )
                جميع هذه الفصول حالياً فصول طائرة فعملية إنتقال الطلاب من قاعة إلى قاعة وإستقرارهم يأخذ منك وقت فكم تبقى لديك من زمن الحصة لشرح الدرس أول لتطبيق نظامك الجديد يا أخي
                أمير الظلام

                تعليق


                • #9
                  [align=center]

                  الخابوري
                  انت قريت الموضوع زين ؟‍‍‍

                  هالاسلوب اللي اتكلم عنه عباره عن عملية تقييم مستمره
                  يعني كل اللي عليك انك تنتبه وتركز وتشوف من اللي يشارك معك
                  ومن ما يشارك وفي نهايه الاسبوع تكرم افضل 3 طلاب وتختار اسوء اربعه
                  وبالاسبوع الثاني تركز عالطلاب الضعاف وتزيد عليهم واجبات
                  وين الوقت اللي راح ؟


                  [/align]
                  [align=center]http://up.graaam.com/p8ic/c2f21856f4.jpg
                  ~®§§][][ قلبها موطن الازهار وانا اعشق الازهار ][][§§®~:[/align]

                  [align=center]|--*¨®¨*--|اهم مواضيعي |--*¨®¨*--|
                  |--*¨®¨*--|االصيــ الساخن ـف ][2007/2008 ][ جميع انتقالات الاعبين |--*¨®¨*--| [/align]

                  تعليق


                  • #10
                    صراحه الفكره حلوه بس ما كأنه في اهانه حال الطلاب الكسولين الي بترشحهم للمنصب الكريم صحيح هو يساعدهم عشان يتحفزو اكثر بس ما ادري احس انه كذا اهانه

                    تعليق


                    • #11
                      ما تصلح معانا ثانوي
                      :لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
                      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك؟؟؟

                      تعليق


                      • #12
                        الفكرة جميلة جدا .
                        وكمن سبقني بالرد لا أتفق معك في اتخاذ الزواجبات المنزلية كاسلوب للعقاب ,, لأني أعتبرها تغذية راجعة للدرس يتعلم منها التلميذ وبها تترسخ المعلومة والمادة .
                        كما إهانة الطالب الكسول يزيد من إحباطه ونحن بحاجة الى ما يثير دافعيته .
                        لكن يمكن تقسي الطلاب الى متميزين ومتوسطي التحصيل كفريقين يعني .
                        واختيار طالب من كل مجموعة .

                        تحياتي لكم .... اليقين
                        [align=center]http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1169973386.gif[/align]

                        تعليق


                        • #13
                          الفكره طيّبه
                          لكن هناك بعض المآخذ:

                          مسمّى الفكره ( ستار أكاديمي)
                          كذا راح نشد الطلاب للبرنامج أكثر .. وهذا لا يتماشى مع هدفنا .. صح ؟

                          أسلوب العقاب:
                          لا أشجّعه بهذه الصوره لأنه يحبط الطلاب ويحجمهم من الإقدام على الإجابه في الصف خوفا من الإجابات الخاطئه وتكرار العقاب .
                          On prograss ......

                          تعليق

                          يعمل...
                          X