إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعمل خيراً ..تتحسن حالتك النفسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعمل خيراً ..تتحسن حالتك النفسية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني أنقل لكم هذا المقال لتعم الفائدة على الجميع
    *
    *
    *


    اعمل خيراً ..تتحسن حالتك النفسية
    مجموعة من الأبحاث الحديثة التي اقرأ فيها وجدت نتيجة اسعدتني وحبيت ان انقلها لكم

    ففي علوم المناعة أكدت الدراسات أن الاندماج في المجتمع وعمل الخير والعطاء والإيثار أكثر نفعاً لصاحبها من المؤدّي له .. وأن أداء الأعمال الخيرية أحد عناصر العلاج التي يصفها الأطباء للمرضى في المستقبل .
    وايضا المعالجين النفسيين والاخصائيين الاجتماعيين

    ففي دراسة لعالم الوبائيات الأمريكي " جيمس هاوس " بجامعة " ميتشجان " على 1700 أمريكي عن تأثير العلاقات الاجتماعية على معدلات الوفاة .. أكد الدكتور " هاوس " أن مجرد كون الإنسان يعيش مع غيره من الناس يؤدي إلى زيادة معدل توقع الحياة بالنسبة له بدرجة واضحة , وخصوصاً بين اجتماعياً أو من يعيشون في ظل ظروف اجتماعية وضيعة قد تجاوز معدله أكثر من 250 % بالمقارنة بمن يعيشون حياة مستقرة اجتماعياً .
    كما أظهر عدد آخر من البحوث نتائج مشابهة .. ففي دراسة دامت تسع سنوات أجرتها عالمة الوبائيات الأمريكية الدكتورة " ليزا بيركمان " بجامعة كاليفورنيا .. على سبعة آلاف حالة من المقيمين بإحدى القرى التابعة للولاية .. أكدت العالمة أن معدل الوفاة قد تضاعف بنسبة200 % بين غير المتزوجين , ولا سيما الذين عاشوا في عزلة عن الأصدقاء والأرقارب , وذلك مقارنة بمن استطاعوا الاندماج في المجتمع
    فقد تبيّن أن حث مريض الضغط النفسي على البذل والعطاء يساعده بالفعل في التغلب على مشكلته , ويمكن أن ينشأ هذا الشعور بالدفء العاطفي من إفراز مادة " الأندروفين " التي يفرزها المخ عند الإحساس بالراحة النفسية
    ويؤكد العلماء أيضاً .. أن أعمال الخير والأفعال الطيبة يمكن أن تعود على الجهاز المناعي للجسم يعظيم الفائدة , حيث يرتبط الجهاز المناعي للجسم مع حالة استقرار النفس برباط وثيق .. إذ تربط الموصلات العصبية بين المخ ونخاع العظام ..

    سبحان الله انظروا معي ...
    يقوم الطحال أيضاً - عقب الارتياح النفسي بعمل الخير - بإنتاج خلايا مطلوبة لحماية الجسم ضد الغزو الميكروبي مثل مادة " تفتسين "
    ولذا فقد صار الاتجاه الحديث هو محاولة قيام المرضى بمساعدة الآخرين والعمل من أجلهم تحسيناً لأحوالهم النفسية , ومن ثم العضوية , وبالتالي تقوية قدرة الجهاز المناعي لديهم .
    وعملاً بهذا الاتجاه
    ( هذا الاتجاه مفيد جدا حينما نقدم الارشاد النفسي او الاجتماعي وقد يكون فاتحاً لباب جديد في علم الطب يحاول أن يفسر علاقة جسم الإنسان وتفاعلات أجهزته مع متغيرات البيئة السلوكية ..
    ولذا احب اؤؤكد لحالتنا الصحية في ان ندل على خير فالدال على الخير كفاعلة...وايضا من يعانون من مشاكل اقول لهم افعلوا خيرا للغير ...



    كاتب المقال
    الاخصائي الاجتماعي

    طلال الناصر 1424
    أكتب ما يسرك أن تراه يوم القيامة.

  • #2
    سبحان الله.
    بارك الله فيك .
    وجزيت ألف خيرا.
    وعسى أن عم الفائدة

    تعليق


    • #3
      فعلا فان اعمال الخير والقرب من الله تجعلك في راحة نفسية لانه بذلك تشعر بانك قد اديت الواجب الذي خلقت من اجله وانك لن تدان من قبل الناس فقد اديت حقوقك وواجباتك على اكمل وجه
      و أعطيت كل ذي حق حقه فمن الطبيعي الشعور بالراااااحة بعد ذلك .

      أما اعمال الشر تجعلك في حالة نفسية سيئة لانك تشعر بانك قد ظلمت الناس وسلبت حقوقهم و ان الله سيعاقبك على ذلك و انك مدين للآخرين وأن الكون بأكمله ساخط عليك فتبدأ بالقلق والخوف وقد تنتابك حالات الرعب .
      وقد صدق الله عندما قال في كتابه العظيم
      (ومن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا)
      http://www.omanlover.org/vb/uploaded/najmah.gif

      دعاء ختام المجلس:
      سبحانك اللهم وبحمدك
      أشهد أن لا اله الا انت
      أستغفرك و أتوب اليك

      تعليق

      يعمل...
      X