إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعاقون والزواج...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعاقون والزواج...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و آل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الزواج في حياة كل إنسان أُمنية .. بل قد يكون غاية الأماني عند البعض .. يبذل من أجل تحقيقها الغالي والنفيس ..

    فارس الأحلام ..

    ذلك الرجل الوسيم الفتيُّ الذي يجيء على حصانه الأبيض .. ليخطف عروسه عليه ويذهب بها بعيداً عن الأنظار .. صورة .. قد تكون شبه سائدة لدى الفتيات .. وحلم يظل يراودهن ليل نهار ..

    ولكن ..

    ماذا لو كان ذلك الرجل وسيماً وفتياً غير أنه يُعاني بعض النواقص ؟! .. ماذا لو كان ذلك الرجل لا يستطيع الكلام مثلاً أي أنه (أبكم) .. بمعنى .. أنه لا يستطيع حتى مجرد النطق بتلك الكلمة الغارقة في الرومانسية (أحبكِ) التي طالما هام بها الكثيرات وكان سماعها حُلماً طالما انتظرن أن يتحقق ..

    فهل يُمكن أن تتحقق السعادة في حياة من ستكون زوجة لذلك الأبكم .. في ظل بيت يُخيم عليه الصمت الرهيب إلا من كلمات غير مفهومة يُصدرها ذلك الأبكم ؟! ..

    قد يكون ذلك الرجل حُرم من وسيلة للتعبير .. ولكن .. أليس بإمكانه التعبير عن مشاعره بوسائل أخرى قد يكون عوَّضه الله بها عن نعمة الكلام التي حُرم منها ؟! .. ألسنا نعرف أن تلك الكلمة (أحبك) يُمكن التعبير عنها دون أن يُنطق ببنت شفه (إيحاءً) ويكون له من الوقع ما ليس لغيره من آلاف الكلمات ؟! ..

    لسان حاله :

    لا تحسب الصمت مني جفوة أبداً ........... فأبلغ الحب ما يشدو به الصمت

    ألسنا نعلم ومن خلال المُعايشة على أرض الواقع .. أن هناك كثيراً من الناس ممن حباهم الله نعمة الكلام .. بيد أن مثل تلك الكلمات (الرومانسية) لا تعرف إلى ألسنتهم طريقاً ؟! .. وأن زوجاتهم محرومات من مُداعبات مثل تلك الكلمات لآذانهن ؟! .. فأصبحن بذلك يعشن حياة بكماء بأكملها وإن كانت الألسن سليمة مُعافاة .. ويعشن في بيوت ملؤها الصمت القاتل وإن كانت تضج بالعبارات والكلمات .. فكانت حياتهن بالتالي مع أولئك الرجال الأصحاء على العكس تماماً مما سبق وأن تصوَّرنها قبل الارتباط بهم ..

    *********************

    قد تكون الفتاة رسمت في مخليتها صورة فارس الأحلام .. وهي تضع يدها في يده ويسيران معاً على شاطئ البحر يتبادلان عبارات الحب والغزل والهُيام ..

    ولكن ..

    ماذا لو كان المتقدم محروماً من نعمة السير على الأقدام (مُعاق) .. ما يعني أن ذلك السيناريو المرسوم في المُخيلة لن يتحقق ؟! ..

    ألسنا نعرف أُناساً ممن حباهم الله تلك النعمة قد حرم أهله الخروج من المنزل والتنزه والتفسح من غير عائق ولا مانع من ذلك .. فكانوا كالمساجين الذين يتوقون لساعة إطلاق سراحهم من ذلك السجن الإختياري !!! ..

    قد يقول قائل : إن المُعاق يمتلك نفساً شفافة وشاعرية مُرهفة وحساسة .. ومن الأفضل أن يتزوج ذلك المُعاق بأخرى تكون مُعاقة ذات الإعاقة .. حتى يكون بينهما توافق في كل شيء جسدياً ونفسياً ..

    وقد يقول آخر : إن المُعاق لم يكن ليُسمى كذلك لولا أن الله قد حرمه نعمة من النعم .. وأن زواجه من أخرى تُعاني ما يُعانيه .. إنما هو زيادة للحمل الذي يُثقل كاهله .. والذي لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية .. وأن الأفضل أن يتزوج بأخرى تكون مُعافاة بدنياً وصحياً وذهنياً .. حتى تكون مُكمِّلة لذلك النقص الذي يُعاني منه ..

    فبرأيكم .. هل تؤيدون زواج المُعاق/المعاقة من طرف آخر يُعاني نفس الإعاقة .. أم أن الأفضل أن يتزوج المعاق بطرف سليم ليكون بمثابة المُكمِّل له فيما يُعانيه من نقص ؟! ..

    وماذا لو تم الامتناع عن الزواج بالمعاقين .. فإلى من يلجأون ؟! ..

    تحياتي

    قبطان المجد
    http://www.omanlover.org/up/QobtanAlmajd5.jpg

    Hier, c'est de l'histoire
    Demain, c'est du mystère
    Aujourd'hui est un cadeau

    C'est d'ailleurs pourquoi
    on l'appelle le présent

  • #2
    موضوع جدا شائك أخى ولا أستطيع أن اصدقك القول فيه لانى أود أن أكون صريحه وصادقه فيما اطرحه

    ولكن يجب قبل ان ننظر اليهم بعين الشفقه والرحمه لهم ان نفكر ايضا فى امور اخره قبل الاقدام على الارتباط بهم

    من حيث ان الحياه الزوجيه بها الكثير من الامور التى تحتاج بحق الى وجود الرجل فتخيل اذا كان الرجل معاق كيف سوف يكون وضع العائله من حيث القيام ببعض الامور التى من المفترض للرجل القيام بها ومن سوف يقوم بها اذا كان شريك العمر به احد الاعاقات والتى أعلم انه ليس له يد بها ولكن وجد نفسه على هذه الهيئه ايضا هل سيتحمل كلاهما الوضع ونظرة الاخرين لهم خصوصا اذا كانت المراه معاقه او الرجل كذلك سوف ينقص هناك جانب الاسره السعيده ، ولا تقولوا لى بل الحب سوف يسد هذه الثغره لانه فى هذه الحاله نكون نضحك على انفسنا وسوف نجد انفسنا امام وضع لا نحسد عليه .

    فى رأى الزواج من معاق او معاقه يحتاج الى أليه معينه فى التعامل فى هذا الزواج ويجب ان ان نفكر مائه مره قبل خوض هذه التجربه ..هناك زيجات تمت ونجحت والاخره فشلت

    دمت بود

    هديل

    تعليق


    • #3
      شكرا أخي هديل على المرور

      وأشكرك على التعليق وأعجبتني صراحتك أختي

      ولكن إذا اتخذنا كلنا مثل هذا القرار من سيتزوج هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      http://www.omanlover.org/up/QobtanAlmajd5.jpg

      Hier, c'est de l'histoire
      Demain, c'est du mystère
      Aujourd'hui est un cadeau

      C'est d'ailleurs pourquoi
      on l'appelle le présent

      تعليق


      • #4
        معك حق اخى ولكنى ذكرت فى نهايه ما كتبت انه يوجد هناك زيجات ناجحه ولكن يحتاج مثل هذا الزواج الى اليه معينه ، طبعا الشىء الاكيد ان الحب بين اثنين قد لا يجعل الاعاقه عقبه فى طريقهم

        وتختلف طبعا نظره كل شخص فينا امام هؤلاء

        دمت بود

        هديل

        تعليق

        يعمل...
        X