إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طعام القرن ال21 ....!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طعام القرن ال21 ....!!!!



    العقل السليم في الجسم السليم ولا يتحقق ذلك إلا بالغذاء الصحي والمفيد للحفاظ على صحة العقل وسلامة مخ الإنسان

    وقد توصل مجموعة من الخبراء اليابانيين آلي آن الأسماك هي افضل أطعمة القرن ال21 حيث يحتوى السمك على مادة DHAa آلتي تجعل الإنسان اكثر ذكاء كما تعمل على تنشيط نقاط الاتصال العصبي آلتي تعمل على تنقل نبضات الذاكرة داخل مخ الإنسان وتحمى البصر وتمنع الجلطات الدموية و DHAa هو حمض " الدكو ساهيكسنويك " ويوجد بصورة مركزة في شبكة عين السمك وخاصة اسماك التونة والسردين .

    تقول أحد الأبحاث العلمية في موقع الصحة على شبكة الانترنت : مخ الإنسان هو اكثر الآلات تعقيدا في العالم
    كما ينصح البحث بممارسة التدريبات العقلية البسيطة مثل الاعتماد على الذاكرة بدلا من دفتر المواعيد والتليفونات آو لعب الكلمات المتقاطعة آو الشطرنج مع الأبناء آو الأحفاد آو مساعدة الأطفال في المذاكرة كتجديد للمعلومات لانه إذا ترك العقل للكسل سيقضى على خلايا المخ كلها رويدا رويدا ...

    كما أكدت دراسة علمية آجراها الباحثون في جامعة " مينسوتا " الأمريكية آن عادات الطفل الغذائية تؤثر بصورة كبيرة على معدلات ذكائه ..

    ويقول أساتذة المخ والأعصاب آن هناك فرق بين الذكاء والنشاط الذهني .. فالذكاء فطرة الله لخلقه ويمكن تنميته بالممارسة والتدريب وكسب المهارات ولا يوجد داخل مخ الإنسان مركز مسئول عن الذكاء .. إنما هو القدرة الفعلية آلتي تختلف من إنسان آلي آخر كأن يتفوق شخص ما في مجال الأعمال الكتابية والفكرية ويتخذ ذكاء الإنسان شكل يتصاعد منذ مولده حتى يصل للقمة في العشرينات والثلاثينات من العمر .. ثم يبدأ في التنازل مع التقدم في العمر .

    آن الأدوية والأعشاب الطبية آلتي تنمى الذكاء ما هي آلا وهم حيث آن لكل منا قدرة محدودة من الذكاء لا يمكن زيادتها إنما يمكن المحافظة عليها ليس بالدواء وألا أصبحنا أمام عالم كله عباقرة . آما الأدوية الحالية فهي تعالج حالات ضعف الذاكرة وليست لتنشيط الذكاء !!!!

    هل يمكن للمخ آن يصبح اكثر ذكاء إذا تناول الإنسان أطعمة تحتوى على مركبات معينة؟

    (منقول)

  • #2
    من ناحية السمك لاتخاف والله الوالدة هالكتنا بهذا السمك عيد يوم يخلص السمك وابوي ما يروح السوق يشتري :D

    تعليق


    • #3
      ما شاء الله

      اما عني انا فأني اكل كل الاكلات البحرية والنباتية والحيوانية

      تسلم على هذا التوضيح للاكل

      تعليق

      يعمل...
      X