إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحة أغلى شيء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحة أغلى شيء

    تغييرات بسيطة يمكن ان تطيل عمرك - صحة أفضل


    اوضحت دراسة بريطانية نشرت مؤخرا ان تغييرات بسيطة يمكن ان يدخلها الفرد على اسلوب حياته يمكن ان تطيل من فترة عمره المتوقع.

    فقد قامت جامعة كامبردج البريطانية بدراسة موسعة شملت 25 ألف فرد، ووجدت ان الاقلاع عن التدخين، وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، وتناول اطعمة صحية يمكن ان يؤدي الى اطالة العمر المتوقع للفرد بنحو 11 او 12 سنة.

    وشملت الدراسة افرادا تتراوح اعمارهم بين 45 الى 79 عاما، وقامت بمتابعة عناصر معينة في اساليب حياتهم باستخدام استمارات بيانات طلب من المشاركين في الدراسة الاجابة عليها.

    واوضحت الدراسة ان تناول خمس قطع من الفاكهة او الخضراوات الطازجة يوميا يمكن ان يزيد العمر المتوقع في المتوسط بنحو ثلاث سنوات.

    اما التوقف عن التدخين فيزيد العمر المتوقع بنحو اربع او خمس سنوات.

    اما ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام فيزيد العمر المتوقع بثلاث سنوات.

    ويختلف قدر التمرينات المطلوبة للفرد باختلاف نوعية العمل الذي يقوم به، فاذا كان يقوم بعمل مكتبي فانه في حاجة الى ممارسة ساعة من التدريبات الرياضية يوميا مثل الجري او السباحة.

    اما الفرد الذي يمارس عملا يحتاج الى قدر متوسط من الحركة، مثل مصفف الشعر، فهو في حاجة الى نصف ساعة فقط من التدريبات يوميا.



    بلير تعهد بتغيير نمط حياته

    وبالنسبة لمن يقوم بمجهود بدني شاق اثناء ممارسته لعمله، مثل عمال البناء او الممرضات، فهو لا يحتاج لممارسة أي تمرينات اضافية.

    "تغيير صغير، لكن الفارق كبير"

    وقال البروفسور كاي تي هو الذي قاد فريق الباحثين في جامعة كامبردج "ان الكثيرين يجدون صعوبة في تغيير انماط حياتهم، لكن هناك ادلة علمية متزايدة على ان تغييرات صغيرة في انماط الحياة قد تكون لها آثار كبيرة".

    واقتناعا من الحكومة البريطانية بنتائج هذه الدراسة، فقد اطلقت مبادرة تهدف الى تشجيع مواطنيها على تغيير انماط حياتهم تحت عنوان "تغيير صغير، لكن الفارق كبير".

    والهدف من المبادرة تشجيع المواطنين على اساليب الحياة الصحية مثل الامتناع عن التدخين، وتناول الفواكه والخضراوات الطازجة، وممارسة التدريبات الرياضية.

    وقرر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان يساهم في هذه المبادرة، واعلن عزمه على استخدام درجات السلم بدلا من المصعد، وتناول كميات اكبر من الفواكه، وزيادة عدد مرات تردده على صالة الالعاب الرياضية.



    رغم أنه من المعروف على نطاق واسع أن التمرينات المنتظمة تساعد على حماية القلب وجعله يعمل بكفاءة، فإن العلماء يعتقدون الان أنهم توصلوا إلى كيفية حدوث هذا التأثير.

    فالتمرينات تحفز نمو أوعية دموية جديدة تقوم بدورها بتغذية الانسجة العضلية التي يتحول بعضها في النهاية إلى عضلات تقوم بعمليات الاحتراق الغذائي معتمدة على الاكسجين.

    يذكر أنه بخلاف عملية التمثيل الغذائي غير المعتمد على الاكسجين والذي يتحول فيه السكر إلى طاقة، فإن عملية الاحتراق الغذائي المعتمدة على الاكسجين تتحول فيها الدهون إلى طاقة.

    وجاء هذا الكشف الطبي لفريق من جامعة ديوك خلال اجتماع لجمعية القلب الامريكية.

    أوعية دموية جديدة

    ودرس الباحثون التغييرات التي حدثت للفئران عندما قامت بمجهود عضلي على عجلة دوارة.

    واكتشف الباحثون أن هذه التمرينات حفزت إنتاج بروتين يدعى عنصر نمو الغشاء المبطن للاوعية الدموية، وهو ما يعرف اختصارا بـ في إي جي إف.

    ووجدوا أن هذا البروتين قام بدوره بتحفيز نمو أوعية دموية جديدة والتي قامت بتغذية الانسجة العضلية بالدم مما نتج عن زيادة العضلات التي تقوم بعمليات الاحتراق الغذائي بتحويل الدهون إلى طاقة بعد أن كانت تستخدم السكر للقيام بهذه العمليات.

    يذكر أن العضلات في الثدييات تتكون بشكل عام من نوعين من الانسجة: أنسجة بطيئة الانقباض تحتاج إلى الاكسجين للقيام بعمليات الاحتراق الغذائي وأخرى سريعة الحركة يمكنها القيام بعملها دون الاكسجين من خلال تحويل السكريات إلى طاقة.

    وقال كبير فريق الباحثين، ريتشارد وترز إن ما توصلنا إليه هو حدوث زيادة في كثافة الاوعية الدموية قبل تغير قدر كبير من الانسجة من سريعة الحركة إلى بطيئة.

    ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج ستفيد في دراسة استخدام البروتين المحفز لنمو الاوعية الدموية في معالجة أمراض الشريان التاجي والشرايين الخارجية والتي تعاني من نقص كميات الدم.
    اللهم نور مرقد فقيدنا الغالي عبدالله
    واجعل قبره روضة من رياض الجنة
    وعطرمشهده وطيبمضجعه
    وآنس وحشته وارحم غربته
    وقه عذاب القبر وفتنته
    اللهم اجعلنا من عتقاء شهرك الكريم

  • #2
    الصحة تاج على رؤس الاصحاء..

    وماشي احسن من الاكل الصحي والرياضة..

    شكرا عزيزتي
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/520/1144299231.jpg

    تعليق


    • #3
      موضوع طيب اختي
      ورغم الحركة الدائمة بالدوام
      الا اني امارس الرياضة بشكل يومي

      والمشي والجري مهمين جدا للجسد
      عدد زوار مواضيعي

      تعليق


      • #4
        تسلموا أعزائي على امرور العطر



        ودمتم بخير وعافية
        اللهم نور مرقد فقيدنا الغالي عبدالله
        واجعل قبره روضة من رياض الجنة
        وعطرمشهده وطيبمضجعه
        وآنس وحشته وارحم غربته
        وقه عذاب القبر وفتنته
        اللهم اجعلنا من عتقاء شهرك الكريم

        تعليق

        يعمل...
        X