إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمان وعِبر المونديال إيطاليا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمان وعِبر المونديال إيطاليا



    يصعب على المرء الحفاظ على الابتسامة إذا كان مدرب فريق تعرض للإقصاء وتجرع مرارة الهزيمة ثلاث مرات، آخرها بنتيجة ساحقة 8-3، لكنها قد تكون الطريقة المثلى للتعامل مع مثل هذه المعطيات في حالة مدرب المنتخب العماني طالب الثانوي. إذ أنه يعلم علم اليقين أن خوض كأس العالم لكرة قدم الشاطئ في حد ذاته تجربة نادرة، وأن مواجهة لاعبيه لمنتخب من طينة البرتغال أمر مفيد وسيعود عليهم لاحقا بالنفع العميم.
    فقد صرح المدير الفني العماني في حوار حصري مع موقع FIFA.comقائلا: "اللعب داخل القارة الآسيوية فقط أمر مختلف، لأن إيقاع المباريات هنا مرتفع والأمور مختلفة تماما. أؤكد لكم أن فريقي تعلم الشيء الكثير طوال هذه المسابقة، لذلك أنا مرتاح للنتيجة رغم الهزائم الثلاث".
    تم إنشاء منتخب عمان لكرة قدم الشاطئ قبل أربع سنوات فقط، وكان احتلالهم للمركز الثاني في التصفيات الآسيوية، التي نظمت بمسقط، إنجازا كبيرا في حد ذاته. لذلك كان وقوفهم ندا للند أمام منتخبي السلفادور (3-4)، الذي يخوض أم البطولات للمرة الثالثة، والأرجنتين (1-3) الذي شارك في جميع الدورات، أمرا محمودا ومدعاة فخر. بينما كانت الهزيمة أمام الكتيبة البرتغالية بقدها وقامتها درسا قاسيا لن ينساه العمانيون أبدا.
    وقد واصل الثانوي في هذا الصدد: "إن الوقوف على العقلية الاحترافية للمنتخبات الكبرى أمر مدهش، فالضغط مختلف والإيقاع مختلف أيضا. تدفع المنتخبات الكبرى وذات الخبرة الواسعة، مثل البرازيل أو البرتغال، المرء إلى ارتكاب الأخطاء، ويكون لاعبوها على أهبة الاستعداد لاستغلال هذا الهفوات. كما يمتازون بالتركيز والانضباط من الناحية التكتيكية. لقد كان المونديال درسا مكثفا بالنسبة لنا، وهي أمور جديدة علينا أيضا".
    ثم أنهى المدرب الحديث مؤكدا: "إن مهمتنا الآن هي نقل هذه المعارف إلى الديار، ومواصلة العمل الجاد وبذل الغالي والنفيس لبلوغ مونديال تاهيتي 2013 وبقوة أكبر".
    علمني يا ربي ان احبك فهو
    الحب الخالد الذي يبحث عنه
    الجاهلون في قلوب بشر
    مثلهم




  • #2
    كلام جميل ، بس هل ياترى المدرب قبل ما يروح الفريق ويشارك في بطولة كأس العالم .. هل ما كان يعرف ان اللعب بيكون مختلف؟

    ما فكر يتابع مباريات الفرق الأخرى عن طريق تسجيلات الفيديو مثلا؟

    الواحد ما يقول شي نحن نتعلم كلنا .. ولكن لازم يكون عندنا طموح ونرفع سقف التوقعات .. ونعمل ان احنا نوصل لهذا السقف ..
    أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

    تعليق


    • #3
      هلا مورو مداخلتك جميله لاكن متابعتة الفرق فقط ماتكفي
      كان لازم يلعب ماريات وديه اكثر مع فرق خاضة المنديل كثير للتجهيز للمنديل
      وهاذا الي ماحصل وجعل الاعبين يروحو للمنديال بدون جاهزيه كامله
      نتمنا للمنتخب الشاطئي اكثر وصول في المستقبل وعدم الوقوف في هاذا الانجاز فقط
      علمني يا ربي ان احبك فهو
      الحب الخالد الذي يبحث عنه
      الجاهلون في قلوب بشر
      مثلهم



      تعليق

      يعمل...
      X