إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بايرن ميونيخ يحقق ثنائية تاريخية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بايرن ميونيخ يحقق ثنائية تاريخية


    احتفظ بايرن ميونيخ بلقبه بطلا بتعادله مع مضيفه كايزرسلوترن 1-1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

    ووجد الفريق البافاري نفسه متأخرا على ملعب "فريتز فالتر شتاديون" منذ الدقيقة 26 بهدف من التركي خليل التينتوب رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري قبل ان يعادل اندرياس اوتل (68) للفريق البافاري الذي اكد جدارته بلقبه العشرين بغض النظر عن نتيجة ملاحقه هامبورغ الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين 2-4.

    وتمكن الفريق البافاري من تحقيق ثنائية تاريخية باضافته لقب الدوري الى لقب الكأس الذي حققه السبت الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت (1-صفر) ليصبح بالتالي اول فريق في المانيا يتوج بالثنائية للعام الثاني على التوالي.

    وكان بايرن ميونيخ بحاجة الى الفوز او التعادل على الاقل للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده من بطولات الدوري الى 6 في الاعوام الثمانية الاخيرة دون ان ينتظر خدمة من برلين لكن تحقق له الامران وكان التتويج من نصيبه حارما هامبورغ من امل الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1983.

    وتقدم هامبورغ على الملعب الاولمبي في العاصمة عبر بيوتر تروشوفسكي (10) وعادل لبرلين اندرياس نيويندورف بعد 3 دقائق الا ان هامبورغ لم يتأخر ليستعيد التقدم بواسطة بينيامين لاوث (19).

    وضرب برلين بثلاثية قاتلة بالنسبة لهامبورغ بدأها الكسندر مادلونغ (56) الذي طرد بعد 4 دقائق ثم الكرواتي نيكو كوفاتش (69) والصربي ماركو بانتيليش (72).

    ودخل هامبورغ بخسارته هذه في صراع مع فيردر بريمن على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم اذ تفصل بين الفريقين نقطة بعدما سحق بريمن على ملعب "فيشيرشتاديون" مضيفه كولن الذي هبط الى الدرجة الثانية بستة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها تيم بوروفسكي (10 و25) وميروسلاف كلوزه (19 و75)) ليعزز الاخير صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدافا واضاف الكرواتي ايفان كلاسنيتش الهدفين الرابع والخامس (50 و70) رافعا رصيده الى 14 هدفا.

    وفي مباراة ثالثة سقط شالكه امام مضيفه ماينتس بهدف لبينيامين اوير (14) لكنه حافظ على مركزه الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا اذ يتقدم بفارق 7 نقاط عن باير ليفركوزن الذي تعادل على ملعب "باي ارينا" مع ضيفه نورمبورغ بهدف للبلغاري ديميتار برباتوف (57) رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري مقابل هدف للتونسي جوهر مناري (23).

    وفاز شتوتغارت على ضيفه فولفسبورغ بهدفين للصربي دانييل ليوبويا (17 من ركلة جزاء) وكريستيان غينتنير (70) مقابل هدف للارجنتيني خوان كارلوس مينسيغيز (5) ليبقى في الصراع على المركز السادس المؤهل الى كأس الاتحاد الاوروبي اذ يفصله عن صاحب هذا المركز بوروسيا دورتموند نقطتين بتعادل الاخير مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للايطالي سلفاتوري غامبينو (87) مقابل هدف للكوري الجنوبي دو ري شا (53).

    كما تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هانوفر بهدفين لمارسيل يانسن (78) والبلجيكي ويلسي سونك (83) مقابل هدفين لبير ميرتيساكير (13) والبرازيلي برغانتين فينيشيوز (89).

    وسقط ارمينيا بيليفيلد امام ضيفه دويسبورغ الذي هبط الى الدرجة الثانية بهدفين للكوري الجنوبي جونغ هوان ان (60) وماركو كاليغيوري (82).

  • #2
    الف مبروك للبايرن
    عدد زوار مواضيعي

    تعليق


    • #3
      يستاهل البافاري
      لست مشتركا في أي منتدى آخر بإسم قلب الأسد

      تعليق


      • #4
        كبير يالبافاري
        الشخص العضيم من يبني النجاح من النجاح ,والأعضم من يبني النجاح من الحطـــام
        http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1167916519.gif

        تعليق

        يعمل...
        X