إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل حقا يستحق دييغو لوبيز أن يكون أساسياً على حساب كاسياس..؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل حقا يستحق دييغو لوبيز أن يكون أساسياً على حساب كاسياس..؟






    لا شك أن اكير كاسياس أحد أعمدة فريق ريال مدريد التاريخية لا يمر بأفضل حالاته هذا الموسم لا من الناحية التقنية ولا المعنوية.


    البرتغالي جوزيه مورينيو اختار إجلاس كاسياس على مقاعد البدلاء في إحدى مفاجآت هذا الموسم الكبرى واختار بدلاً منه أدان, لتأتي بعدها الطامة الكبرى ويتلقى إصابة أبعدته لمدة 3 أشهر تقريباً ما استدعى إدارة الملكي إلى انتداب دييغو لوبيز.
    الحارس الجديد برهن أنه من طينة الكبارة من خلال تصدياته البارعة ومن منا لا يذكر مباراته التاريخية أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الأبطال.لكن هل حقاً يستحق أن يحتل مكاناً أساسياً على حساب القديس كاسياس حتى نهاية الموسم كما قال مورينيو أم أن الأخير يظلم كاسياس بهذا القرار..؟إحصائية سريعة ستظهر الحقيقة وستجيب عن السؤال أعلاه.
    مرمى الريال أثناء تواجد كاسياس تلقى 50 تسديدة بين الخشبات الثلاث في 19 مباراة لم يتمكن كاسياس من التصدي سوى إلى 33 تسديدة وتلقت شباكه 17 هدفاً أي أن معدل تصديه للكرات المسددة على مرماه يصل إلى 66٪ فقط.
    في المقابل مرمى الريال ومنذ قدوم دييغو لوبيز تلقى 34 تسديدة بين الخشبات الثلاث في 8 مباريات تصدى لوبيز إلى 27 منها أي أن معدل تصديه يصل إلى 77٪ متفوقاً على كاسياس بفارق ليس بالبسيط.أما من ناحية التقييم العام فكاسياس وحتى ما قبل إصابته حصل على معدل تقييم 6.6 بينما وصل تقييم دييغو لوبيز مع الريال إلى 6.8 هذا في الدوري الاسباني فقط, أما في دوري الأبطال فوصل معدل كاسياس إلى 6.3 وبفارق كبير عن البارع لوبيز صاحب تقييم وصل إلى 7.4 وهو الأفضل على الإطلاق في البطولة الأوروبية حتى الآن.
    ThAnKs My IiFe
    ........................................
    (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ)
    ..................................

    اللهم صل وسلم على سيدنآ محمد

  • #2
    كنت أنتظر ما سيقوله مورينيو في قضية الفيديو الذي قيل إنه أرسله لباريس سان جيرمان، بالطبع أنشيلوتي قال: “لازلت لم أحصل على هذا الشريط، والمباراة غداً.. إلى الآن أنا مستعد لمشاهدة الشريط”! شريط يا أنشيلوتي! نحن في زمن البلو راي واليوتيوب، وأنت لا تزال في زمن كمبيوتر صخر!عموماً مورينيو خرج وأبدع كعادته وقال: “من المؤسف أني نسيت حقاً أن أبعث بالفيديو لأنشيلوتي!”، إذاً، بعثته إلى ليوناردو؟!
    مورينيو قام بشيء رائع، وأجاب على سؤال أحد الصحافيين إجابة خرافية، حين انتقده أحد الصحافيين على قرار عدم إشراك كاسياس، قال: “دييغو لوبيز قام بمجهودات ومستويات رائعة ولا يمكن لأحد أن ينكر هذا أبداً، أنت نفسك يا بورغوس كنت قد كتبت يوماً بأن على اللاعب أن يقاتل لأجل المركز الأساسي وبعد ذلك يكون القرار للمدرب، هو من يقرر من سيشارك؟!” يخرب بيتك يا مورينيو، لا حل لك، بدلاً من أن يصطادوا أخطائه، هو الذي يصطاد أخطائهم!
    وأضاف مورينيو: “هل أذكرك بهذا التحليل، أعتقد اليوم أنّك خالفته بانتقاد اختياري لدييغو لوبيز.. وبهذا تكون غير عادل في حكمك أبداً”، مورينيو لم يكتف باصطياده، ها هو يعلمه درساً في الأخلاق الحميدة! وهذه مفارقة غريبة، فبمجرد أن تذكر اسم مورينيو، أول ما يخطر ببال كثيرين هو “انعدام الأخلاق” وقلة الحياء والصفاقة!
    ThAnKs My IiFe
    ........................................
    (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ)
    ..................................

    اللهم صل وسلم على سيدنآ محمد

    تعليق


    • #3
      ماحد ينكر أن كاسياس قل مستواه هذا الموسم ، ولكن بعد جلوسه على الدكة رجع بمستوى عالي
      ولكن الأصابة حرمته لمدة طويلة ، ولا يمكن أن يرجع في مُباريات هامة وحساسة حالياً إلا في مُباريات الدوري تمهيداً لعودة مستواه الذهني واللياقي
      وديجو لوبيز يستحق أن يستمر أساسياً حتى عودة كاسياس لمستواه المعهود وجاهزيتة التامة للعب

      وكل التوفيق للملكي في تحقيق العاشرة

      دعهم يحَاولون ،، فَالمُحَاوَلّة أَمَامَك شَرَف
      بِأَلْقابِك لَن يَتَعَدُوك ، بِمجْدِك لَن يَتَحَّدُوك بِأَسْمَاءَك سَيَذَكَرُّوك
      بْتَارِيخِك سَيُمَجِدُوك ،،، إِنَّك الْأُسْطُورَة يَا رَيـّال ..
      "
      إنـه كبرياء الملكي " ...
      Real Madrid «

      تعليق


      • #4
        أذا عاد كاسياس الى مستواه الي متعودين عليه راح يرجع أساسي

        ألاهم مصلحة الفريق .
        sigpic

        تعليق

        يعمل...
        X