إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يتعلق بالدوري القطري هنا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [align=center] خسارة السد وفوز الريان والعربي بالدوري القطري لكرة القدم


    بدأت فرصة فريق السد تتضاءل في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولي القطري لكرة القدم بعد الخسارة التي لقيها الفريق اليوم الجمعة أمام أم صلال صفر/2 في المرحلة الخامسة عشرة.

    وتجمد رصيد السد عند 29 نقطة ليصل الفارق بين السد والغرافة المتصدر حاليا إلى 11 نقطة علما بأن الغرافة سيلتقي غدا مع قطر ويمكنه توسيع الفارق إلى 14 نقطة.

    وسجل للفائز اللاعب العماني إسماعيل العجمي في الدقيقة 30 وجواد أحناش في الدقيقة 90 ليرتفع بذلك رصيد أم صلال إلى 20 نقطة.

    وأصبح مصير مدرب السد الهولندي كو أدريانسي في مهب الريح بعد الخسارة في ظل زيادة الفجوة بين اللاعبين والمدرب.

    ولم يقدم السد العرض المنتظر منه خلال شوطي المباراة وكان في مقدور أم صلال تحقيق عدد أكبر من الأهداف على مدار شوطي المباراة.

    ولم يستغل السد النقص العددي لأم صلال الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 لطرد العماني إسماعيل العجمي إثر حصوله على الإنذار الثاني.

    وغاب عن السد لاعب خط وسطه البرازيلي فيليبي جورج ، الموقوف بقرار من المدرب ، والعماني خليفة عايل وطلال البلوشي.

    وفي مباراة أخرى حقق العربي الفوز على الشمال 3/2 ليكون الانتصار الثاني للعربي على التوالي .

    وتقدم العربي بهدف الأرجنتيني ليوناردو بسكوليتشي في الدقيقة الخامسة ثم تعادل للشمال ناصر كميل في الدقيقة 13 وسجل هيثم الامين الهدف الثاني للشمال في الدقيقة 56 ثم تعادل للعربي عبد العزيز كريم في الدقيقة 62 .

    وبعدها خطف الفرنسي مات موسيلو هدف الفوز للعربي في الدقيقة 68 .
    وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 21 نقطة وتجمد رصيد الشمال عند 14 نقطة.

    كذلك فاز الريان على الوكرة 4/1 . وسجل الاهداف الأربعة للريان البرازيليان فوماجولي في الدقيقة 18 وويلتون فيجوريدو (هدفان) في الدقيقتين 22 و90 وعلي مجبل فرطوس في الدقيقة 73 بينما سجل هدف الوكرة اللاعب المغربي علي بوصابون في الدقيقة 57 .

    وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 20 نقطة وتجمد رصيد الوكرة عند 15 نقطة.

    من ناحية أخري يسدل الستار على مباريات المرحلة غدا السبت عندما يلتقي الغرافة مع قطر والخور مع السيلية
    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • [align=center]الغرافة يتوعد بتكرار الانتصار.. وقطر يهدد «بالخسارة الأولى» ...الملك يحارب «شبح الخماسية»

      حسين عطا :

      ستكون جماهير الكرة القطرية على موعد مع قمة كبيرة وحقيقية، وهى التي تجمع بين الغرافة وقطر في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، في ختام الجولة الـ 15 لدوري المحترفين. وما سيزيد من الاثارة المتوقعة للقمة الكبيرة رغبة الملك في رد اعتباره بعد خسارة القسم الاول القاسية وبخماسية، وسيرفع الفريقان شعار الفوز من اجل حصد النقاط الثلاث، حيث يسعى الغرافة المتصدر برصيد40 نقطة للمحافظة على فارق النقاط ال11 مع السد مطارده المباشر، في الوقت الذي يبحث فيه الملك عن مواصلة انتصاراته للمحافظة على مركزه الثالث، والذي يحتله برصيد 21 نقطة.

      وقد توافرت كل مقومات الاثارة لديربي الجولة الـ 15، حيث اشتعلت التصريحات الساخنة بين مسؤولي الفريقين في الايام الماضية، حيث هدد القطراوية بان يلحقوا بالفهود المنتشية بالصدارة الخسارة الاولى في الموسم الحالي، بعد ان تذوق الفهود طعم الفوز في 13 مباراة من قبل، ويبحثون عن فوزهم الرابع عشر في قمة الليلة. ويتوقع ان تكون مواجهة الليلة احدى المباريات المثيرة في البطولة، خاصة ان الغرافة اصبح المستهدف الاول من كل المنافسين لإلحاق الخسارة الاولى بالفريق الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن. وستكون هناك رغبة قوية من جانب لاعبي قطر في تحقيق الفوز وايقاف مسيرة الفهود المنتعشة من بداية الموسم.

      وستلقي نتيجة مباراة القسم الاول بظلالها على قمة الليلة، لان القطراوية بدأوا يتوعدون الفهود بالخسارة الاولى، بعد خسارتهم لمباراة القسم الأول بخماسية قاسية، ولعل هذه الخسارة ستمنح لاعبي قطر الدافع القوى لتعويض خماسية القسم الاول، والتي كانت من بين اسباب اقالة المدرب السابق ديمتري.


      صدارة الفهود

      يدخل لاعبو الغرافة المباراة وهدفهم الأول هو المحافظة على فارق النقاط الـ11 مع السد، لذلك سيرفع الفهود شعار الفوز للاستمرار في انتصاراتهم المتتالية، والتي بلغت13 فوز حتى الآن في الأسابيع الـ14 الماضية، وسيتعامل الفهود مع المواجهة الصعبة بجدية كبيرة، خاصة في ظل التهديد والوعيد من مسؤولي قطر بأن الخسارة الاولى للغرافة ستكون في قمة الليلة.

      ويدخل الغرافة المباراة بالتشكيلة المكتملة التي تضم العناصر الاساسية التي يعتمد عليها باكيتا من بداية الموسم، ومازال موقف احمد مادوني وبلال محمد غامضا بسبب الاصابة التي يعاني منها اللاعبون في الفترة الاخيرة. وتبدو تشكيلة الغرافة المرشحة لخوض المباراة كالتالي: عبدالعزيز علي، احمد مادوني، مصطفى عبدي، سعد الشمري، حامد شامي، عثمان العساس، عبد الحق العريف، فوزي بشير، انس مبارك، كليمرسون ويونس محمود. وتعتبر تشكيلة الغرافة من التشكيلات الثابتة من بداية الموسم، وهو الامر الذي يميز فهود الغرافة، وكان من نتائج هذا الاستقرار النتائج الجيدة التي حققها الفهود حتى الآن ودفعت بهم الى الصدارة وبفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديهم.

      ويعتمد الغرافة على التوازن في طريقة اللعب، ويعطي الفريق اهمية كبيرة لمربع العمليات،خاصة ان خط الوسط هو كلمة السر في اداء الغرافة، لان الوسط يضم لاعبين قادرين على صنع الفارق مع فريقهم من عينة انس مبارك وعثمان العساس وفوزي بشير والعريف، واذا تمكن الغرافة من فرض سيطرته على الوسط، فسيكون الفهود قادرين على إحكام سيطرتهم على المباراة، مع الوضع في الاعتبار ان فريق قطر يضم خط وسط مؤثر، وفعالا في ظل وجود الكاميروني جمبا جمبا والايراني علي كريمي. والفريق الذي سيتمكن من فرض سيطرته على الوسط سيكون هو الاقرب لهز الشباك في المواجهة الصعبة والحاسمة.

      ويتميز الغرافة بقدرته على الارتداد السريع من الدفاع للهجوم، وما يساعد الفريق على ذلك وجود مهاجمين يعرفون الطريق للمرمى امثال كليمرسون، ويونس محمود، ويعيش خط هجوم الغرافة حالة من التألق في الوقت الحالي، وهو جعل خط هجوم الفهود هو الاقوى حتى الآن في الدوري، بعد ان احرز مهاجموه39 هدفا حتى الان. وسيقع على عاتق مدافعي الغرافة ايقاف خطورة مهاجمي الملك، خاصة ان قطر يضم في صفوفه هداف البطولة وهو سبستيان، وستكون المهمة الاولى لدفاع الغرافة فرض رقابة مشددة على مفاتيح لعب الملك ومن اهمهم سبستيان والحوسني وعلي كريمي.


      رد الاعتبار

      كانت الخسارة الخماسية أمام الغرافة في القسم الاول سبب مباشر في إقالة المدرب السابق للملك ديمتري، وهو التغيير الذي اسهم في تحسن نتائج القطراوية كثيرا، وكان من نتيجة هذا التحسن احتلال قطر للمركز الثالث،ويتمنى القطراوية ان تكون قمة الليلة سببا في اعادة الإثارة الى البطولة من جديد، عن طريق إلحاق الخسارة الاولى بالمتصدر، وهو الهدف الأول الذي يلعب من اجله القطراوية، بالاضافة الى رغبتهم الشديدة في رد اعتبارهم.وسيتعامل القطراوية مع مواجهة الليلة بحسابات خاصة، وسيلعب الفريق بطريقة متوازنة تقوم على تضييق المساحات امام لاعبي الغرافة، وفرض رقابة مشددة على مفاتيح لعب الغرافة، مع الاعتماد على المرتدات السريعة، وسيكون هناك دور كبير خاصة للاعبي الوسط وعلى راسهم علي كريمي والذي يقوم بدور صانع الألعاب ومعه جمبا جمبا، كذلك سيكون هناك دور كبير للثنائي الهجومي سبستيان وعماد الحوسني، ويستشهد المواجهة صراعا كبيرا بين مهاجمي قطر ومدافعي الغرافة، خاصة ان مدافعي الفهود يعرفون خطورة سبستيان والحوسني، بعد عوتهما للتألق من جديد، وهو ما يجعل هجوم قطر خطيرا وفعالا.

      وتتشابه طريقة لعب الفريقين الى حد كبير، حيث سيحاول الملك الاعتماد على تأمين دفاعه مع الاهتمام بوسط الملعب والقيام بالمرتدات السريعة، وسيؤدي تشابة طريقة اللعب الى زيادة الإثارة في المباراة، وسيحاول لاعبو قطر التأكيد على ان خسارتهم للمباراة الماضية في القسم الاول كان لها اسبابها الخاصة، وستكون مواجهة اليوم اختبارا جادا وقوىا للقطراوية ومدى قدرتهم على تحقيق شيء في الموسم الحالي، فبعد التواجد القوي في المربع الذهبي سيكون القطراوية مطالبين بتأكيد تفوقهم على مستوى القمة وإلحاق الخسارة الاولى بالمتصدر في الموسم الحالي. وبهذه الحسابات سيدخل الملك موقعه الليلة وهو يمنى النفس بتحقيق فوز كبير يرد بع اعتباره به خماسية القسم الاول.

      وعلى الرغم من الفارق الكبير في النقاط بين الفريقين "19 نقطة "، الا ان كل المؤشرات تقول ان المواجهة ستكون صعبة على الفريقين، لرغبة كل منهما في تجنب الخسارة وحصد النقاط الثلاث، وستؤدي كل هذه الظروف في اشتعال القمة النارية بين الغرافة وقطر التي يشهدها ملعب الغرافة مساء اليوم.


      القرقوري.. الخطر القادم من الوراء


      من بين اللاعبين الذين سيفرض عليهم دفاع الغرافة رقابة مشددة، طلال القرقوري ـ مدافع قطر ـ الذي يعتبر من اللاعبين الذين يعتمد عليهم قطر في المباريات الاخيرة، حيث تمكن القرقوري من احراز 6 اهداف حتى الآن.

      ويتميز القرقوري بإجادته لضربات الرأس في الضربات الركنية، لذلك سيحاول مدافعو قطر ان يفرضوا رقابة مشددة على القرقوري وبقية مهاجمي قطر.


      باكيتا يسعى للرد.. في الملعب


      التصريحات التي أطلقها القطراوية بان الملك سيلحق الخسارة الاولى بالفهود في الموسم الحالي، لم تدفع مسؤولي الغرافة لاطلاق تصريحات نارية للرد. وجاءت تصريحات موسوفيتش بان فريقه سيهزم الفهود، لتكون بمثابة دافع قوى للبرازيلي باكيتا ـ مدرب الغرافة ـ، الذي يفضل الرد في ارض الملعب عن طريق قيادة فريقه لمزيد من الانتصارات، ومواصلة التغريد خارج السرب.


      سيناريو مباراة القسم الأول


      انتهت مباراة القسم الأول بفوز الغرافة بخماسية نظيفة، واحرز اهداف الغرافة البرازيلي كليمرسون "ثلاثية"، وأحرز العساس هدفا، وانس مبارك هدفا، لتنتهي المواجهة بفوز خماسي للفهود.


      صراع الهدافين بين سبستيان وكليمرسون


      ستشهد قمة الليلة صراعا كبيرا بين سبستيان وكليمرسون، اللذين يتصارعان على صدارة هدافي الدوري، حيث يحتل سبستيان الصدارة برصيد 14 هدفاً، وياتي بعد النجم البرازيلي للفهود برصيد 13 هدفاً، وسيحاول كل لاعب من اللاعبين استغلال الفرص التي ستتاح له لزيادة رصيده من عدد الاهداف.وكانت مباراة القسم الاول قد شهدت تألق كليمرسون الذي احرز ثلاثة اهداف من اهداف فريقه الخمسة.


      غياب فهد مسعود وميدو بسبب «الرابع»


      يفتقد فريق الغرافة في مواجهة الليلة، الثنائي فهد مسعود ومدحت مصطفى بسبب حصول كل منهما على الانذار الرابع في المباراة الاخيرة امام الشمال، ويسعى الجهاز الفني للملك لايجاد البدائل المناسبة لتعويض غياب الثنائي الغائب.


      موقف الفريقين في جدول الترتيب

      الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه نقاط ترتيب

      الغرافة 14 13 1 - 39 11 40 1

      قطر 14 6 3 5 32 27 21 3


      هل يفي موسوفيتش بوعده؟


      أطلق موسوفيتش تصريحاته الساخنة بعد الفوز على الشمال، وقال: ان فريقه سيلحق الخسارة الاولى بالفهود في الموسم الحالي، وساهمت تصريحات موسوفيتش في اشعال اجواء قمة الجولة الـ15 والسؤال الذي يفرض نفسه الآن: هل سيفي موسوفيتس بوعوده ويقود الملك للفوز، ويلحق الخسارة الاولى بالغرافة في الدوري؟.


      [/align]
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • قمة مثيرة بين الغرافة وقطر


        تتجه انظار الجماهير القطرية صوب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لمتابعة القمة المثيرة والمباراة المرتقبة التي تجمع الغرافة مع قطر في السابعة والنصف من مساء السبت في ختام مباريات الاسبوع الخامس عشر للدوري القطري للمحترفين

        المباراة متوقع لها ان تخرج قوية ومثيرة خاصة وطابع الثأر يغلب عليها من جانب قطر الذي تلقي خسارة قاسية امام الغرافة في القسم الاول بخمسة اهداف للاشئ .. وهو ما يدفع قطر لتحقيق الفوز , بينما يحاول الغرافة استمرار الانتصارات ومواصلة الانطلاقة نحو انتزاع الدرع.

        يخوض الغرافة المباراة وهو يحتل المركز الاول بلا خسارة حيث حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراة واحدة وسجل الفريق 39 هدفا واهتزت شباكه 11 مرة وقطر في المركز الثالث برصيد 21 نقطة حققها بالفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 مباريات والخسارة 5 مباريات , وسجل الفريق 32 هدفا وعليه 27 هدفا .

        وفي لقاءهما بالقسم الاول فاز الغرافة 5-0 وسجل الاهداف كليمرسون في الدقائق 25 و38 و90 والعساس في الدقيقة 69 وانس مبارك في الدقيقة 88الفريقان رفعا شعار الفوز قبل خوض اللقاء المرتقب من اجل الحصول علي النقاط الثلاثة ومن اجل مواصلة طريق الانتصارات 00 فالغرافة يقترب بقوة نحو الفوز باللقب بعد ارتفاع فارق النقاط بينه وبين السد الجولة الماضية الي 11 نقطة وهو ما يدفعه لمزيد من الجهد ومزيد من الانتصارات .

        وقطر رفع شعار الثأر لخسارته الثقيلة القسم الاول ورفع شعار الفوز علي الفريق الذي لا يهزم لاسيما بعد ارتفاع مستواه وتطور اداءه حتي تقدم من المركز التاسع الي المركز الثالث
        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

        تعليق


        • الملك يهدد الفهود بالعاصفة..!!

          بعد الخماسية التي عصفت بديمتري في القسم الأول
          مهمة دفاعية صعبة لقطر في مواجهة هجوم الغرافة الشرس

          متابعة صفاء العبد: هذه مباراة تحمل الكثير من الدلالات.. فعندما يلتقي الغرافة مع قطر، عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم علي ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في خاتمة منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري الكرة للمحترفين، ستكون الانظار في حالة ترقب كبير لما يمكن ان يحدث فيها ولأكثر من سبب.. وقد يكون من بين ابرز الاسباب تلك ما كانت قد تمخضت عنه مباراتهما السابقة في القسم الاول والتي كانت قد انتهت الي هزيمة ساحقة للفريق القطراوي وبخمسة اهداف دون رد لتكون بالتالي هي الشعرة التي قصمت ظهر المدرب البلجيكي السابق ديمتري والذي وجد قرار الاقالة بانتظاره عقب انتهائها مباشرة خصوصا وان فريقه كان يعاني يومها من وضع صعب جدا بحيث انتهي به الامر يومها لان يتقهقر الي المركز الثامن ومن ثم التاسع وقبل الاخير في الدوري بعد ان عجز عن تحقيق اكثر من فوز وحيد كان قد سجله علي السيلية الي جانب ثلاث هزائم وتعادلين وهي نتائج لم تكن تتفق ابداً مع الامكانات الحقيقية لمجموعة من اللاعبين الكبار الذين يضمهم الفريق.
          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

          تعليق


          • ذكري سقوط ديمتري!
            كما ان من بين الاسباب التي تشدنا اليوم الي مثل هذه المباراة هو هذا التحول المهم الذي شهدته مسيرة الفريق القطراوي بعد ان تولي البوسني جمال الدين موسوفيتش مهمة قيادة الفريق خلفا لديمتري حيث تمكن من ان يسجل نجاحات طيبة اعادت للفريق هيبته وجعلته يظهر بصورة اخري مغايرة تماما وذلك من خلال تحقيقه لخمسة انتصارات في ثماني مباريات وهي حصيلة جيدة طبعا خصوصا وانها نقلته من المركز التاسع وقبل الاخير الي المركز الثالث الذي يشغله حاليا والذي يمنحه حق التطلع للحاق بالسد الوصيف علي الاقل.

            ومع اهمية مثل هذا التحول المهم الذي هو اقرب ما يكون الي انعطافة كبيرة في مسيرة سيكون علينا اليوم ان نترقب ما يمكن ان يحدث في هذه المباراة تحديدا خصوصا وانها تأتي عقب ثلاثة انتصارات متتالية لفريق قطر كان قد سجل خلالها (11) هدفا دون ان تدخل مرماه سوي كرة واحدة فقط الامر الذي يعكس حجم الامكانات الجيدة التي يمتلكها هذا الفريق في الجانبين الدفاعي والهجومي
            .
            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

            تعليق


            • موسوفيتش يتصرف بذكاء

              كما ان اهمية هذه المباراة تتجسد ايضا في كونها تجمع الفريق القطراوي مع الغرافة تحديدا حيث لم يسبق لهذا الفريق ان تعرض لاي خسارة منذ بداية الدوري وحتي الآن ليكون هذا بالتالي هو افضل موسم لهذا الفريق بل هو الموسم الذي تخطي من خلاله حتي ما سبق وان حققه السد في الموسم الماضي بكل ما حفل به من انجازات قياسية.

              وايضا فان ما يشدنا الي مباراة اليوم هذه ما كنا قد سمعناه من مدرب قطر موسوفيتش الذي راح يتحدث بثقة كبيرة عن امكانية ان يكون فريقه اول فريق يلحق الهزيمة بالغرافة المتصدر هذا الموسم ليرد بذلك علي الهزيمة الثقيلة التي كان قد مني بها فريقه امامه في القسم الاول.. والمؤكد هنا هو ان تصريحات مثل هذه تحمل الكثير من المعاني والاهداف المعنوية لكنها في جميع الاحوال يمكن ان تدفع بالفريق المقابل الي التحفز اكثر فاكثر والاستعداد لخوض غمارها بكل ما أوتي من قوة تجنبا للوقوع في شرك الهزيمة التي يهدده بها مدرب خصمه.

              وعلي العموم اننا نري ان الغرافة، الذي يتصدر الدوري برصيده الكبير الذي وصل الي اربعين نقطة حتي الآن إثر فوزه في (13) مباراة وتعادله في واحدة فقط دون ان يمني بأية هزيمة ، يمكن ان يواجه فريقا صلبا وعنيدا هذه المرة رغم ان الفريق هذا سيفتقد في هذه المباراة لاثنين من لاعبيه المهمين وهما الاماراتي فهد مسعود، الذي يعد الركيزة الفاعلة والمؤثرة جدا في جبهته اليمني، والمدافع مدحت مصطفي حيث سيكون بديل الاول اللاعب علي جمعة بينما سيكون بديل الثاني اللاعب خالد صالح.
              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

              تعليق


              • يونس حاضرا هذه المرة

                وفي تقديرنا ان دفاعات قطر يمكن ان تواجه الكثير من الخطورة وانها ستحتاج الي جهود استثنائية في مثل هذه المواجهة الصعبة اذ سيكون هناك اثنان من اخطر واهم هدافي الدوري وهما العراقي يونس محمود، هداف الموسم الماضي والقادم بقوة الي قمة صراع هدافي هذا الموسم ايضا بعد ان رفع رصيده مؤخرا الي تسعة اهداف، وزميله البرازيلي كليمرسون الذي سبق وان اصاب المرمي القطراوي بالهاتريك في القسم الاول والذي يشارك هو الآخر بصراع الهدافين برصيده البالغ (13) هدفا حيث لا يتخلف عن المتصدر سبتيان سوي بفارق هدف واحد لا اكثر.

                وهذا انما يعني ايضا ان مباراة اليوم ستجمع ثلاثة من اقطاب الصراع علي لقب هداف الموسم الامر الذي يجعلنا نترقب الكثير منهم مثلما يجعلنا نذهب الي ان وجودهم سيجعل دفاعات الفريقين بحاجة الي الكثير من الجهود سعياً للحد من خطورتهم.
                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                تعليق


                • المهمة الدفاعية الصعبة

                  وربما نشدد هنا علي دفاعات قطر التي يمكن ان تكون في وضع اكثر صعوبة رغم وجود المدافع المغربي المهم طلال القرقوري والي جانبيه رشيد نهنك وخالد صالح حيث ستكون بامس الحاجة الي الاسناد الفاعل والمهم ليس من قبل الظهيرين مشعل مبارك في اليسار وعلي جمعة في اليمين وانما ايضا الي لاعب الارتكاز الكاميروني بل تشاتو الذي لابد وان يركز كثيرا علي الواجبات الدفاعية قبل ان يفكر بأي تقدم او دعم لتحركات فريقه الهجومية.

                  اما في المقابل فان مهمة دفاعات الغرافة قد لا تقل صعوبة هي الاخري ليس فقط بسبب وجود متصدر قائمة الهدافين سبستيان والي جانبه العماني عماد الحوسني، الذي استرد في الاونة الاخيرة الكثير من خطورته، وانما ايضا بسبب وجود لاعبين كبار يتمتعون بميول هجومية واضحة مثل الايراني علي كريمي والكاميروني جيمبا وكلاهما مرشحان للعب دور فاعل وخطير في مباراة اليوم.

                  ومع كل هذا المتوقع من جيمبا وكريمي في الامام الا ان الانظار ستتجه نحوهما عند الوسط ايضا اذ سيكونان في مواجهة عنيفة مع لاعبين كبار مثل المغربي عثمان العساس وكذلك انس مبارك في وقت يمكن ان يكون الصراع شرسا عند الاطراف بوجود فوزي بشير في مواجهة مباشرة مع مشعل مبارك وكذلك عبدالحق العريف الذي سيكون في مواجهة علي جمعة.

                  ومع كل هذا التوقع بما يمكن ان تشهده هذه المباراة من طابع هجومي بسبب وجود كل هذه الاسماء المهمة من الهدافين الكبار الا اننا يمكن ان نتوقع ايضا الكثير من الحذر الدفاعي مع اللجوء إلي محاولات تشديد الرقابة الفردية ليس علي المهاجمين فقط بل وحتي في الوسط ايضا وتحديدا كريمي وجيمبا في قطر والعساس وانس مبارك في الغرافة والاخير بات يمثل سلاحا مهما من اسلحة الغرافة بما يمتلكه من مهارات عالية ولا سيما في التسديد القوي من بعيد.

                  نقول باختصار شديد ان مباراة اليوم مرشحة لان تكون من المباريات الكبيرة لهذا القسم من البطولة ويمكن ان تكون حافلة بالكثير من القوة والاثارة وهذا ما يجعلنا نترقبها بكثير من الاهتمام.
                  {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                  تعليق


                  • هاتريك كليمرسون يقلق الملك

                    اذا كانت هذه المباراة تحمل ذكريات مؤلمة بالنسبة للاعبي الفريق القطراوي فانها في المقابل تحمل ذكريات جميلة بالنسبة للاعبي الغرافة وخصوصا المحترف البرازيلي كليمرسون الذي كان قد سجل " الهاتريك " فيها الي جانب هدفي انس مبارك والعساس ..

                    وقد يكون مهما هنا ان نشير الي ان خماسية الغرافة تلك كانت قد تحققت بغياب الهداف الخطير يونس محمود والذي سيكون حاضرا هذه المرة ليشكل مع زميله كليمرسون ثنائيا مرهقا بل ويثير القلق لدي مدافعي الفريق القطراوي
                    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                    تعليق


                    • الغرافة يستضيف مباريات اربيل في دوري أبطال آسيا


                      علمت الشرق ان نادى اربيل العراقي سيطلب من الاتحاد الآسيوي اقامة مبارياته في دوري ابطال اسيا في المجموعة الرابعة، باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ليكون ملعب الغرافة هو الملعب الرسمي للفريق العراقي في البطولة الاسيوية.

                      وكانت اللحظات الماضية قد شهدت اتصالات بين مسؤولي نادي الغرافة ومسؤولي نادي اربيل العراقي من اجل اقامة مباريات الفريق العراقي بالدوحة وباستاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ووعد مسؤولو الغرافة بتقديم كل التسهيلات اللازمة للفريق العراقي، خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط بين الاندية القطرية ونظيرتها العراقية.

                      ويتوقع ان يتم الاعلان الرسمي عن هذا الخبر في الايام القليلة القادمة، حيث قوبل طلب الفريق العراقي بارتياح كبير من مسؤولي الغرافة، الذين رحبوا باقامة مباريات فريق اربيل بالدوحة وبملعب الغرافة . وجاءت هذه الخطوة في ظل تقديم كل الدعم المطلوب من مسؤولي الكرة القطرية للكرة العراقية وممثليها في دوري ابطال اسيا.

                      وفي حالة موافقة الاتحاد الاسيوي على اقامة مباريات اربيل العراقي بالمجموعة الرابعة في الدوحة، فان الفريق العراقي سيخوض كل مبارياته في دوري ابطال اسيا باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة. وبذلك ستقام مباراة الغرافة الاولى امام اربيل العراقي بالدوحة في الثاني عشر من مارس 2008، وسيلعب الغرافة مباراته الثانية يوم 19 مارس امام باختاكور الاوزبكي بالدوحة، وسيلعب الغرافة مباراته الثالثة في التاسع من ابريل القادم أمام القادسية الكويتي بالكويت.

                      وسيبدأ الغرافة جولة الاياب بلقاء القادسية الكويتي يوم 23 ابريل بالدوحة، ثم يخوض الغرافة مباراته الخامسة وقبل الاخيرة في السابع من مايو القادم بالدوحة امام اربيل العراقي، وينهي الغرافة مشواره في دوري ابطال اسيا في الثالث والعشرين من مايو القادم بلقاء باختاكور الاوزبكي في طشقند.
                      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                      تعليق


                      • مشاركة مادوني.. وغياب بلال وزيزو ...الماريوت يجهز الغرافة لقمة الـ15
                        انهي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة تدريباته استعداداً لقمة الليلة أمام قطر في ختام الجولة الـ15 لدوري المحترفين، وأدي الفهود مرانهم الأخير مساء بملعبهم، وسط مساندة كبيرة من إدارة النادي، حيث حرص سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني ـ رئيس نادي الغرافة ـ علي التواجد في المران ومعه بقية اعضاء النادي، من أجل الشد من ازر اللاعبين لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات للاقتراب من الفوز باللقب.
                        وحرص البرازيلي باكيتا ـ مدرب الغرافة ـ علي التنبية علي اللاعبين بأهمية المواجهة وضرورة الفوز بها، وطلب باكيتا من لاعبيه التركيز الشديد من أجل حسم المواجهة ونقاطها الثلاث.
                        وجاء مران الامس قويا، حيث حرص اللاعبون علي التأكيد علي جاهزيتهم لمواجهة الليلة أمام القطراوي، وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة تفوقهم في الصدارة. واطمأن الجهاز الفني للفهود علي التشكيلة التي ستخوض المباراة، وكان هناك صراع كبير بين اللاعبين لرغبتهم الشديدة في المشاركة وتحقيق الفوز الـ14 في الدوري.
                        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                        تعليق


                        • غياب بلال

                          وتأكد غياب بلال محمد عن قائمة الفهود في مباراة الليلة بعد عدم انضمامه للمعسكر المغلق، والذي دخله الفريق مساء أمس بعد انتهاء التدريبات، حيث مازال بلال متأثرا بالاصابة التي منعته من المشاركة في المباراة الأخيرة أمام الخور. في نفس الوقت تأكدت مشاركة أحمد مادوني بعد الاطمئنان عليه في المران الأخير مساء أمس. وتبدو تشكيلة الغرافة المرشحة لخوض مباراة الليلة كالتالي: عامر الدوسري، احمد مادوني، مصطفي عبدي، سعد الشمري، حامد شامي، عثمان العساس، عبدالحق العريف، انس مبارك، فوزي بشير، يونس محمود، وكليمرسون.
                          وعقب الانتهاء من مران الأمس دخل اللاعبون معسكرا مغلقا بفندق الماريوت، وهو ما اعتاد عليه الغرافة من بداية الموسم الحالي. وسينضم عبدالعزيز علي لقائمة الغائبين عن مواجهة اليوم بسبب تواجده في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، ليغيب عبدالعزيز علي عن الفهود المباراة الثانية علي التوالي.
                          وتحظي مواجهة الليلة أمام الملك القطراوي بأهمية كبيرة من جانب الفهود، وزادت هذه الأهمية بعد خسارة السد أمام أم صلال، وهو ما سيمنح الفرصة للفهود لتوسيع الفارق مع السد إلي 14 نقطة في حالة الفوز باللقاء. وطلب باكيتا من اللاعبين التركيز في المباراة وتقديم اقصي الجهد حتي يتمكنوا من تحقيق الفوز وتكرار الانتصار علي الملك بعد الفوز بخماسية القسم الأول.
                          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                          تعليق


                          • قلعة الفهود.. تاريخ وحكايات

                            يحتل فريق كرة القدم بنادي الغرافة قمة الترتيب في جدول الدوري القطري للمحترفين هذا الموسم، وقدم الفريق مباريات قوية حتى بات اللقب قريباً منه للغاية في ظل الطفرة الهائلة على الفريق، ووسط اصرار اللاعبين على تحقيق الفوز في جميع مبارياتهم.

                            ولنادي الغرافة موقع الالكتروني مميز على شبكة الإنترنت يشتهر باللون الأصفر والأزرق على صفحاته، ويتوجه الموقع لقرائه العرب فقط حيث لا يحتوي على أي صفحات بأي لغة أخرى عكس بعض مواقع الأندية القطرية الأخرى مثل موقع نادي السد ذي الأربع لغات.

                            تأسس نادي الغرافة الرياضي في 6 يونيو عام 1979م وتم إشهاره رسمياً في 23 سبتمبر عام 1979م وقد ترأس أول مجلس إدارة للنادي سعادة الشيخ خليفة بن فهد بن محمد آل ثاني «79/80»

                            ü فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثانية في أول موسم كروي شارك فيه وكان موسم 79/80.

                            ü ثم صعد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثانية موسم 81 / 82.

                            ü أول من تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكابتن إبراهيم محمد علـي (سوداني الجنسية) والشهير بإبراهومه (لاعب فريق نادي العروبة السابق).

                            ü أول مدرب تعاقد معه النادي بعقد خارجي كان الكابتن محمود أبو رجيلــه (مصري الجنسية) مدرب نادي الزمالك القاهري.


                            وتناوب على رئاسة النادي العديد من محبيه المخلصين وهم:

                            1ـ الشيخ/ خليفة بن فهد بن محمد آل ثاني.

                            2ـ الشيخ/ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني.

                            3ـ السيد/ سعد محمد الرميحي.

                            4ـ الشيخ/ محمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني (رحمه الله).

                            5ـ الشيخ/ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني.

                            6ـ الشيخ/ جاسم بن فيصل بن محمد آل ثاني.

                            7ـ الشيخ/ خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني.

                            8ـ الشييخ/ جاسم بن خليفة بن سعود آل ثاني.

                            9ـ الشيخ/ جاسم بن ثامر بن محمد آل ثاني.

                            10ـ الشيخ/ حمد بن ثامر بن محمد آل ثاني.
                            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                            تعليق


                            • انجازات الغرافة

                              1ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثانية لكرة القدم 79 / 80 أول.

                              2ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثانية لكرة القدم 80 /81 أول.

                              3ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثانية لكرة القدم 83 / 84 أول.

                              4ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثانية لكرة القدم 83 / 84أول.

                              5ـ بطولة الدوري العام للدرجة الثانية لكرة القدم 86 / 87 ثاني.

                              6ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم 88 / 89 ثاني.

                              7 ـ بطولة الدوري العام لكرة القدم 89 / 90ثاني.

                              8ـ بطولة الدوري العام لكرة القدم 91 / 92 أول.

                              9ـ بطولة كأس الشباب لكرة القدم 92 / 93 ثاني.

                              10ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم 93 / 94 أول.

                              11ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 94 / 95أول.

                              12ـ بطولة كأس مجلس التعاون بالكويت 92 / 93ثالث.

                              13ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 95 / 96 أول.

                              14ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 96 / 97 أول.

                              15ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم 97 / 98 أول.

                              16ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 97 / 98 أول.

                              17ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 98 / 99 أول.

                              18ـ بطولة كأس ولي العهد الأمين 98 / 99 ثاني.

                              19ـ بطولة الدورى العام للدرجة الأولى لكرة القدم 98 / 99 ثاني.

                              20ـ بطولة كأس الأندية العربية العاشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة القدم بالكويت 99 / 2000 أول.

                              21ـ بطولة كأس ولي العهد الأمين 99 / 2000 أول.

                              22ـ بطولة النخبة العربية بالأردن 2000 الرابع.

                              23ـ بطولة الدوري للدرجة الأولى لكرة القدم 2001 /2002 أول.

                              24ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 2001 / 2002 أول.

                              25ـ بطولة كأس ولي العهد الأمين 2002/ 2003 ثاني.

                              26ـ بطولة كأس أمير البلاد المفدى لكرة القدم 2002 / 2003 الرابع.

                              27ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم 2002 / 2003 الرابع.

                              28ـ بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم 2004/2005 أول
                              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                              تعليق


                              • الملك والفهود في قمة كروية مثيرة هاجس الخماسية يهدد القطراوية والغرافة يسعى لمواصلة انتصاراته


                                تختتم في السابعة والنصف من مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري النجوم الكروي بقمة كروية مثيرة بإستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بين الفريقين الكبيرين الغرافة وقطر في لقاء يحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجميع لاسيما فرق القمة والمربع حيث تمثل صحوة قطر الأخيرة وفوزه في ثلاث مباريات متتالية على كل من السيلية والعربي والشمال دفعة قوية للملك لمواصلة انتصاراته وإيقاف الزحف الغرافاوي وربما إلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر مما يمنح السد فرصة تقليل فارق النقاط بينه وبين الغرافة، وفي الجانب الآخر هناك أطراف تأمل في خسارة الملك لأنها فقدت فرصة المنافسة على القمة وتسعى فقط لبلوغ المربع مثل أندية العربي والسيلية والريان وكما يقولون: كل يغني على ليلاه ولكن ما يهمنا هو أن مباراة اليوم ستكون واحدة من المباريات الجيدة التي يمكننا أن نتذكرها طويلا في الظروف التي تقام فيها المباراة ووصول الفريقين لأعلى درجات الاستعداد الفني والنفسي وارتفاع المؤشر البياني للفريقين بصورة جيدة فضلا عن أن الفوز هو الخيار الوحيد لكلا الفريقين ليظل رصيد الغرافة خاليا من الخسارة وليثأر قطر لخماسية القسم الأول التي فاز بها الفهود على الملك في ظروف هي بالتأكيد تختلف كثيرا عما عليه الحال الآن للملك.
                                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X