إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخبنا حقق نتيجة ايجابية «بالتعادل» وحافظ على حظوظه في التأهل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخبنا حقق نتيجة ايجابية «بالتعادل» وحافظ على حظوظه في التأهل

    [align=center]إيران يتمسك بالصدارة ولبنان يدخل بقوة والهند ينتظر..وابتعاد البحرين وباكستان
    منتخبنا حقق نتيجة ايجابية «بالتعادل» وحافظ على حظوظه في التأهل

    رسالة ايران: فاضل المزروعي
    خرجت الجولة الثالثة بنتائج منطقية في لقاءاتها الثلاثة ولم تخالف الجولة السابقة وابرز ما فيها هو الفوز الكبير للهند على باكستان بخماسية نظيفة.. ومن واقع نتائجها أصبح موقف منتخبنا جيدا بعد أن حافظ على سجله خاليا من أية خسارة وحقق نتيجة ايجابية بتعادله مع إيران سلبيا ليرفع رصيده الى 7 نقاط متساويا مع ايران الذي يتصدر التصفيات بفارق الأهداف عن منتخب الشباب ونجح الفريق اللبناني أن يدخل بقوة للمنافسة ويتمسك بحظوظه في التأهل الى جانب فريقي الصدارة.
    أما بالنسبة لمنتخب الهند فلا يزال يملك فرصة التأهل لكن من بعيد ويعتمد على المباراتين القادمتين ويدرك تماما بأنهما صعبتان للغاية حيث يلاقي منتخبنا ثم ايران على التوالي في الجولتين القادمتين..أما منتخب البحرين والذي كان مفاجأة البطولة فقد كل فرص التأهل رغم ترشيحه المسبق ليكون ضمن الثلاثة الاوائل وبالنسبة لباكستان فقد كل شيء في التصفيات ومباراتاه القادمتان تحصيل حاصل.
    نتيجة ايجابية
    التعادل الذي حققه منتخبنا للشباب مع المضيف يعتبر ايجابيا بكل المقاييس نتيجة للظروف التي وضع بها المنتخب وكذلك الظروف الايجابية للفريق الإيراني الذي يستفيد من عوامل الملعب والأرض والجمهور والدعم المعنوي والإمكانيات الفنية الأخرى.
    وقدم المنتخب افضل أداء له رغم فوزيه السابقين وأظهر المستوى الفني الحقيقي عندما أدرك اللاعبون مدى أهمية المباراة ومدى قوة المنافس كما خرج المنتخب بأداء جيد أشاد به الجميع وذلك خلال شوطي المبارة حيث لم يكتف الفريق بالدفاع إنما أوجد فرصا كانت كفيلة بأن يخرج بها الفريق فائزا.
    ما ميز المنتخب في هذه الجولة تأكيده بأنه لا يعتمد على لاعب معين والدليل سد الفراغ الذي تركه حسين الحضري نجم وقائد الفريق ودخول لاعبين يشاركون لاول مرة في اللقاء مثل مصعب الوهيبي وجمعه المخيني وقدم الثنائي دورا لا يقل عن اللاعبين الأساسيين وهذا يدل على أن دكة الاحتياط جاهزة للتعامل مع ظروف المباراة.
    الفريق الايراني دخل بحسابات الفوز وجمع نقاط المباراة ليرفع رصيده الى 9 نقاط يضمن بها التأهل مبكرا وحاول أن يمارس أسلوبه المعتاد بحسم النتيجة مبكرا وارباك الفريق المنافس بهدف مبكر لكنه تفاجأ بصلابة منتخبنا ونديته وتفاجأ بأسلوب منتخبنا الجريء في الوصول الى مرماه الامر الذي أجبره على أخذ الحيطة والحذر في عدم الاندفاع لذلك خرج الإيرانيون من المباراة بشعور الخسارة رغم تمسكهم بالصدارة.
    الدربي هندي!
    اللقاء الذي جمع بين الجارين الهند وباكستان توقع أن يكون لقاء (دربي) تنافسيا بين الفريقين لكن المنتخب الهندي حسم اللقاء لعبا ونتيجة لصالحه مؤكدا أنه فريق ليس سهلا في التصفيات حيث خسر لقاءيه السابقين من لبنان 2-3 ومن البحرين صفر-1 جاءت بصعوبة ويملك الفريق المقومات الفنية التي تجعله أن يكون ورقة تلعب دورا في المرحلة المقبلة.
    الفريق الباكستاني أكد بأنه أقل الفرق مستوى وأقلها استعدادا للتصفيات حيث خسر الفريق كل شئ ووضح تماما أن الفريق الباكستاني مفلس وظهر كأضعف الفرق في الناحية الدفاعية بعد أن أثقلت شباكه حتى الان بـ20 هدفا في المقابل لم يسجل أي هدف وظهر كأضعف الفرق هجوما.
    عودة قوية
    الفريق اللبناني كان بعيدا عن المنافسة قبل انطلاق التصفيات وكاد ان يفقد ذلك بعد جولتين عندما فاز بصعوبة على الهند ثم خسارته من ايران لكن الفريق عاد بقوة في الجولة الثالثة بفوزه على البحرين محققا فوزا مؤكدا وصريحا بهدفين نظيفين ورفع رصيده الى 6 نقاط وتبقى له باكستان التي تعد محطة سهلة حسب ما ظهر به الباكستانيون وينتظر منتخب لبنان لقاء منتخبنا والهند وما تسفر عنه من نتيجة تحسبا لاية عثرة لمنتخبنا قبل اللقاء الذي يعتبره حاسما مع منتخبنا في الجولة الأخيرة.
    أما البحرين فقد فقدت كل آمالها وتأكدت معاناتها التي ظهرت من البداية وحتى الفوز الذي حققه البحرينيون مع الهند جاء بشق الأنفس ومن ركلة جزاء في الوقت الاضافي.
    وجاءت مباراة الجولة الثالثة مع لبنان لتقضي على آمالهم خصوصا وأن لقاءهم المقبل مع ايران والاخير مع باكستان لن تكون له نتيجة مهمة وان انتهت ايجابا فلن تقدم أو تؤخر شيئا وعاب على البحرينيين في التصفيات غياب القتالية التي تتميز بها الفرق البحرينية وكذلك عدم وجود البديل الجاهز ووجود ثغرة كبيرة بغياب محمد محبوب الذي اصيب في لقاء منتخبنا.
    غياب منتصر الزكواني
    يغيب عن منتخبنا في المباراة المقبلة مع الهند منتصر الزكواني بداعي الايقاف حيث حصل على الانذار الثاني وكان الانذار السابق الذي حصل في لقاء البحرين.
    اصابة الحضري مطمئنة
    تعد اصابة نجم منتخبنا حسين بن علي الحضري التي تعرض لها قبيل لقاء منتخبنا وايران مطمئنة وأكد أخصائي العلاج عارف العريمي بأن الحضري سيعود في اللقاء المقبل أمام الهند.
    وكان الحضري قد اصيب بالتواء في كاحل القدم أثناء عملية الاحماء في لقاء ايران وفضل الجهاز الفني اراحته والاستفادة منه في الجولات المقبلة التي لا تقل اهمية عن الجولة الماضية.
    وشهدت صفوف المنتخب عدة اصابات بعد لقاء ايران لقوة الاداء وخشونة الايرانيين مثل اصابة منتصر وجمعه وكذلك قاسم لكنها اصابات خفيفة عبارة عن كدمات.
    ماذا جرى قبل لقاء ايران؟
    كادت إنارة ملعب راهان أن تفسد اللقاء وتؤجله بعد أن انطفأت ثلاث مرات وذلك في فترة احماء اللاعبين وحاول الفريق الفني إصلاحها لكنها عادت وانطفأت مرة أخرى وتكرر المشهد بعد أن دخل اللاعبون غرفة تبديل الملابس استعدادا لدخول الملعب الأمر الذي أدى الى تأجيل بدء موعد المباراة 25 دقيقة.
    مراقب الاتحاد الآسيوى الماليزي كمارالدين سكار اجتمع بمدربي الفريق رشيد جابر ونيكولي نينناد موضحا لهم أنه في حالة انطفاء الإنارة بعيد بدء المباراة فان المباراة ستلغى وستقام في الساعة الثالثة من اليوم التالي (أمس) لكن الأمور سارت على ما يرام.
    وعلق الجهاز الفني على ذلك قائلا:كنا نتمنى عدم تأجيل المباراة وذلك لآن الفريق استعد نفسيا وذهنيا للقاء والتأجيل سيؤثر على نفسيات اللاعبين كما سيشكل التأجيل ضغطا على المنتخب ولن يرتاح سوى يوم واحد بينما باقي الفرق سترتاح يومين ومن الصعب على لاعبين شباب أن يلعبوا ثلاث مباريات في ستة ايام.
    ولم يستبعد الجهاز الفني لمنتخبنا أن تكون الحادثة من اجل التلاعب بأعصاب لاعبينا لأن الانارة بدت جيدة بعد ذلك!
    مكافأة الفوز للاعبين
    منحت البعثة مكافأة الفوز للاعبين رغم التعادل وذلك للمستوى والأداء والمجهود الذي قدمه اللاعبون في المبارة والخروج بالتعادل وتأتي المكافأة لتحفيز اللاعبين على بذل مزيد من الجهد في المباريات القادمة من التصفيات.
    رشيد جابر: المباراة كانت صعبة والقادم أهم
    وصف رشيد جابر مدرب منتخبنا بان مباراة ايران كانت صعبة جدا والنتيجة التي خرجت بها المباراة لم تخيب حساباتنا وهي عدم الخسارة مؤكدا بأن المنتخب لم يلعب للتعادل ولكن لعب بجدية كبيرة واللاعبون كانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في تعطيل مفاتيح اللعب في الفريق الايراني وعدم ايجاد أية مساحة لهم كما نجح منتخبنا في اللقاء من فرض أسلوبه وإجبار الفريق المنافس على التراجع والحفاظ على منطقته مما سنح لنا ايجاد فرص كان بالامكان أن يخطف مهاجمونا هدفا من الفريق الايراني.
    وقال جابر:رغم أن المنتخب فقد ابرز لاعبيه وهو حسين الحضري الا ان المجموعة قدمت مستوى طيبا وسدت النقص الذي خلفه الحضري وأحب أن أشيد بجميع اللاعبين خصوصا الذين شاركوا للمرة الأولى.
    وأضاف مدرب منتخبنا الوطني للشباب :لقد اجتزنا مرحلة هامة ونحن في وضعية جيدة بتقاسمنا الصدارة مع المضيف والمرشح الأول لكن المرحلة المقبلة أكثر أهمية ومباراتنا القادمة مع الهند لا تقل أهمية ولا بد من الفوز بها حتى لا نضع أنفسنا في موقف حرج ونزج بانفسنا في حسابات معقدة ونسعى أن نحسم تأهلنا بأيدينا دون أن ننتظر الآخرين.
    رئيس البعثة يبحث مجالات التعاون مع »الايراني« اليوم
    يلتقي ناصر البلوشي رئيس البعثة وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة اليوم مع محمد ابراهيمي المشرف العام على المنتخبات الإيرانية بالاتحاد الإيراني وذلك لبحث مجالات التعاون بين الاتحادين فيما يخص اعداد المنتخبات واقامة زيارات متبادلة واقامة مباريات تجريبية على مستوى جميع المنتخبات.
    وكان البلوشي وابراهيمي قد التقيا سابقا في جلسة غير رسمية وتحدثا عن امكانية التعاون في اعداد منتخبي الشباب بعد التأهل الى النهائيات وذلك من خلال المباريات الودية في مسقط أو طهران وإمكانية إقامة معسكر مشترك للمنتخبين في احدى الدول الأوروبية أو المشاركة في بطولة ودية وستتم مناقشة ذلك رسميا اليوم لرفع مذكرات وتوصيات بهذا الشأن للإتحادين العماني والإيراني

    المصدر////جريدة عمان

    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب
يعمل...
X