إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رشاد الهنائي مدير خليجي 19:الاستعدادات بدأت مبكرة ووصلت إلى مرحلة جيدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رشاد الهنائي مدير خليجي 19:الاستعدادات بدأت مبكرة ووصلت إلى مرحلة جيدة

    [align=center]رشاد الهنائي مدير خليجي 19 يتحدث لـ« عمان الرياضي»
    الاستعدادات بدأت مبكرة ووصلت إلى مرحلة جيدة
    العمل جار لتجهيز المنشآت والملاعب التي تستضيف منافسات الدورة
    الشعار سيكون ذا رؤى واضحة ومعان تجسد دورات كأس الخليج
    سنأخذ الجوانب الفنية عند اختيار الشركة التي ستحصل على الحقوق الحصرية


    حوار- ناصر بن حمد درويش
    يبدأ اعتبارا من اليوم السبت الثامن من ديسمبر 2007 العد التنازلي لانطلاقة دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 14 إلى 31 يناير .2009
    وأكملت اللجنة المنظمة للدورة التي يترأسها معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية كافة الترتيبات اللازمة من اجل استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام على ارض السلطنة للمرة الثالثة على التوالي بعد ان استضافت السلطنة الدورة السابعة عام 1984 والدورة الثالثة عشرة عام .1996
    وتشهد السلطنة اليوم حدثا مهما في مسيرة الدورة متمثلا في تدشين شعار الدورة واجتماعات اللجنة الدائمة لدورات كأس الخليج واجتماعات أمناء سر اتحادات كرة اليد والكرة الطائرة والسلة لمناقشة الأمور المتعلقة بإقامة الالعاب المصاحبة للدورة. سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية مدير الدورة تحدث لـ«عمان الرياضي» عن استضافة السلطنة للدورة والاستعدادات التي قامت بها اللجنة المنظمة خلال الفترة الماضية ومرحلة العمل المقبل حتى موعد انطلاقة الدورة فكان معه هذا الحديث.
    استعداد

    ∎ إلى اين وصلت الاستعدادات لاستضافة خليجي 19؟
    الاستعدادات وصلت إلى مرحلة جيدة حيث بدأ الإعداد مبكرا حيث شكلت وزارة الشؤون الرياضية بداية هذا العام اللجنة التحضيرية لإعداد المتطلبات الرئيسية لاستضافة السلطنة لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم وكيل وزارة الشؤون الرياضية. تولت اللجنة دراسة عدد من الأمور والموضوعات المهمة منها: اقتراح الهيكل التنظيمي واختصاصات اللجنة المنظمة للدورة. اقتراح تشكيل اللجان الفرعية وتحديد اختصاصاتها. حصر الاحتياجات الفنية والإدارية. مناقشة الموازنة المطلوبة مع الجهات المالية. إعداد البرنامج الزمني لتنفيذ أعمال ومتطلبات الدورة. متابعة المشاريع الإنشائية للمنشآت والمرافق الرياضية الخاصة بالدورة. الاطلاع على تجارب الدول في تنظيم البطولات والدورات واقتراح زيارة فريق العمل لها. تدارس لائحة الدورة وإعداد المواصفات الخاصة بتعويذة الدورة. إعداد الشروط والمواصفات لكراسة مناقصة الراعي التجاري للدورة. تحضير المقترحات الخاصة بحفلي الافتتاح والختام. متابعة سير إعداد المنتخبات المشاركة في الدورة من خلال أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية. دراسة متطلبات الاتحادات المشاركة وفق الموازنات المعتمدة من خلال أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانيةوبعد ذلك تم تشكيل اللجنة المنظمة للدورة.

    تجهيزات

    ∎ إلى اين وصلت الاعمال الانشائية في الملاعب التي تستضيف منافسات الدورة؟
    وقعت وزارة الشؤون الرياضية اتفاقية مع إحدى شركات القطاع الخاص لتوسعة استاد السيب الرياضي من أجل زيادة السعة الاستيعابية وإضافة بعض المرافق التي تتلاءم مع المجمعات الرياضية للاستفادة منها في خليجي 19 وسيتم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر إجراء بعض التعديلات لتخصيص اماكن خاصة بالإعلاميين وللعناية بالصحة وجار العمل حاليا في تنفيذ المشاريع التي سيتم تنفيذها ويتوقع الانتهاء منها قبل الدورة بوقت كاف حيث بدأ العمل في استكمال مدرجات استاد السيب وتم الانتهاء من إعداد التجهيزات المطلوبة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث سيتم تأهيل غرف اللاعبين والحكام وأماكن جلوس الصحفيين والمركز الاعلامي وصالة كبار الضيوف وسيبدأ العمل بها قريبا. كما سيتم تركيب ثلاث شاشات عرض على المواصفات في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد الشرطة واستاد السيب. كما ستتم اعادة تأهيل ملاعب الاندية التي تم تحديدها من أجل تدريبات المنتخبات المشاركة.
    وجار العمل في انشاء صالات مغطاة جديدة من المنتظر ان يتم الانتهاء منها في اكتوبر من العام القادم لتكون جاهزة للالعاب المصاحبة لمنافسات خليجي 19 حيث ان دول المجلس تصر على إقامة الالعاب المصاحبة وهناك مقترح بان تبدأ المنافسات قبل حفل الافتتاح على ان تختتم في الاسبوع الاول من منافسات كرة القدم.
    شعار

    ∎ تدشن اللجنة المنظمة للدورة اليوم شعار دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم فماذا يحمل هذا الشعار؟
    - طرحت وزارة الشؤون الرياضية في شهر ابريل الماضي مسابقة تصميم شعار (خليجي19) وفقا للاشتراطات المطلوبة بحيث أن تكون أفكار ومكونات الشكل من واقع الحياة القائمة على أرض السلطنة ويكون الشكل مناسبا للحدث الرياضي وأن يتضمن الشكل مفاهيم الحب والاخاء المميزة للدول المشاركة وأن يأخذ بأسلوب الحداثة في التصميم والشكل والابتعاد كليا عن التقليد وعدم تكرار أشكال أو اقتباس أفكار من شعارات أو تعويذات سبق عرضها واستخدامها وان يشتمل الشعار على تفصيل لمكوناته ومدلولاته ومقاساته ونوع الكتابة عليه ويقدم على أقراص مدمجة. وأن يكون التصميم وصفا تفصيليا للمقاسات والمواد لتصنيع دروع أو كؤوس أو ميداليات وتقدم التصاميم في موعد غايته ستون يوما من تاريخ الإعلان عن المسابقة حيث قدم عدد من الفنانين من داخل وخارج السلطنة عددا من التصاميم وتم انتقاء أفضل ثلاثة عروض وقام مقدموها باستعراض فكرة التصميم ومكوناته ومضامينه أمام اللجنة المعنية حتى تم انتقاء الأفضل.
    والشعار الذي سنعلن عنه اليوم سيكون مبسطا ومعبرا وذا رؤى واضحة ومعاني تجسد دورات كأس الخليج.
    رعاية

    ∎ اعلنت اللجنة المنظمة اسماء الشركات التي قدمت عروضها في المزايدة الدولية من أجل الحصول على الحقوق الحصرية للدورة ماهي الشروط التي وضعت من اجل اختيار الشركة الراعية؟
    - قامت ثماني شركات بشراء كراسة المزايدة للحصول على حقوق إدارة و تسويق ورعاية ونقل فعاليات الدورة وهي شركة شامل للإعلام وشركة صلة التجارية وقنوات دبي الرياضية وابوظبي الرياضية والجزيرة الرياضية وقناة الدوري والكأس بالإضافة إلى العمانية للإعلام والتسويق وشركة world sport group وقد تقدمت خمس شركات بطلب الحصول على الرعاية من بين الشركات الثماني خلال المدة المحددة لتقديم العروض والتي انتهت في 4 ديسمبر .2007
    وستحال هذه العروض إلى فريق عمل متخصص لتحليلها والنظر في مطابقتها وفقا لبنود الاشتراطات الواردة في كراسة المزايدة الدولية ويتوقع أن تقوم اللجنة المنظمة باشعار الشركات المتأهلة خلال الأسبوع القادم وستمنح هذه الشركات فترة شهر لتقديم عروضها للرعاية. ولن ننظر إلى الجانب المالي فقط في العروض المقدمة انما سيكون جوانب فنية سيتم الاخذ بها عند اختيار الشركة التي ستحصل على حقوق النقل.
    ∎ إلى أين وصل تشكيل اعضاء اللجان ومتى يبدأ عملها التنفيذي؟
    -التعاون قائم بين جميع الجهات الحكومية من أجل استضافة هذا الحدث وستعمل اللجنة المنظمة خلال الايام القادمة إلى تفعيل دور اللجان العاملة من خلال تشكيل فرق عمل للقيام بالاعمال المنوط بها ونفضل ان نجهز امورنا قبل انطلاقة الدورة بفترة كافية.

    الألعاب المصاحبة

    ∎ الالعاب المصاحبة اخذت الكثير من النقاش والحوار فكان القرار الاخير استضافتها في السلطنة فما هي الاستعدادات لاقامة هذه الالعاب؟
    - نهدف من خلال اقامة دورة كأس الخليج والالعاب المصاحبه لها من التعريف بالحضارة والتاريخ والنهضة الشاملة بالسلطنة اضافة إلى الترويج السياحي والاقتصادي وكان من المناسب ان تقام الالعاب المصاحبة في 3 مدن وهي مسقط وصحار ونزوى وعدم اقتصار منافسات الدورة في مسقط فقط.

    المصدر // جريدة عماان
    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة العابث; الساعة 08-12-2007, 03:16 PM.
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    تسلم على هذا الموضوع الرااااقي
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

    تعليق


    • #3
      [align=center]
      تشكر لمرورك عماني

      [/align]
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #4
        تعفو
        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

        تعليق

        يعمل...
        X