إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصريح لابن همام عن تطوير مسابقة الاتحاد الاسيوي للاندية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصريح لابن همام عن تطوير مسابقة الاتحاد الاسيوي للاندية

    [align=center] تصريح لابن همام عن تطوير مسابقة الاتحاد الاسيوي للاندية

    كشف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، ان مسابقات الاتحاد الاسيوي لاندية ستكون شبيهة بمسابقات الاتحاد الاوروبي بعد اعتماد نظام دوري المحترفين بدءا من عام 2009.
    وقال بن همام في حديث الى برنامج "صدى الملاعب" على تلفزيون "ام بي سي" ان "مسابقات الاندية الاسيوية ستسير وفق معايير معينة ان كان في دوري الابطال او في كأس الاتحاد لاحقا".

    وتابع "قد نشهد مشاركة فرق من دولة واحدة في البطولتين لان مسابقاتنا ستشبه مثيلاتها الاوروبية اذ من الممكن ان يلحق فريق خاسر من دوري الابطال بكأس الاتحاد كما يحصل في اوروبا".

    واضاف رئيس الاتحاد الاسيوي "سنكون مثل اوروبا تقريبا، وسنبيع حقوق البطولتين حتى نصرف على نشاطاتنا، لان ميزانيتنا قليلة مقارنة بميزانية الاتحاد الاوروبي والفيفا".

    وتحدث بن همام عن دوري المحترفين الذي يجري العمل لاطلاقه عام 2009 قائلا "كرة القدم اصبحت تجارة وعلى اسيا ان تواكب ما يحصل وان تخرج لاعبين من امثال رونالدو ورونالدينيو، فيجب ان يكون لدينا بطولة للمحترفين لتخريج لاعبين مثلهما، لكن لا يمكننا اجبار الدول على المشاركة فيها، فهناك دول تلبي المعايير واخرى غير جاهزة حاليا، ولماذا نظلم من يملك الشروط الكافية لان الدول الاخرى يمكنها اللحاق بركب دوري المحترفين لاحقا عندما توفر المعايير المطلوبة".

    واوضح "زرنا 23 دولة اسيوية حتى الان ولا تلبي اي واحدة منها جميع المعايير التي وضعها الاتحاد الاسيوي للمشاركة في دوري المحترفين، لكن 8 الى 10 دول منها توفر عددا كبيرا من الشروط ومنها قطر والسعودية والامارات".

    وعن امكان انضمام دول عربية اخرى الى البطولة في وقت قريب قال "بالطبع، فالمعايير موجودة في بعض الدول لكن هناك حدا ادنى للقبول كالحديث عن المنشآت والتنظيم والقوة الاقتصادية لهذه الدول، فهناك اشياء يجب استكمالها ولا يمكن وضع الامور في نصابها بكبسة زر".

    والمح الى وجود دول "تحتاج الى سنة او اثنتين لتوفير المعايير المطلوبة، وان هناك من يريد ان يدخل الى البطولة بوضعه الحالي، وهنا نقول لا يجب تطبيق المعايير اولا".

    وتطرق الى بعض الدول العربية فاعتبر ان "سوريا تملك عاملي الملاعب والجمهور، ولكن تبقى امامها معايير اخرى كالتخصيص وغيرها"، اما عن الاردن فقال "على الاتحاد الاردني ان يقرر اذا ما اراد ان تشارك فرقه في دوري ابطال اسيا الجديد لان عليه ان يرفع من مستوى معاييره حتى تتناسب مع متطلبات دوري المحترفين، وقد تشارك الفرق الاردنية في عام 2009 في حال تحقيق المطلوب".

    وجدد بن همام تأكيده على انه "ما يزال يطمح لرئاسة الفيفا"، خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، معتبرا بان الاخير "اكفأ من يدير الفيفا الذي يحتاج الى الاستقرار".
    واعتبر انه "ما يزال امامه الكثير من العمل بعد خمس سنوات في رئاسة الاتحاد الاسيوي اطلق خلالها رؤيته لمستبقل كرة القدم في القارة".






    منقووووووووووووووووووووووووول[/align]
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

  • #2
    [align=center]مشكووور

    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #3
      تسلم
      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

      تعليق

      يعمل...
      X