إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس الامم الافريقية 2008

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    الأفيال تهزم النسور الخضر في ثاني أيام كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا


    حقق منتخب كوت ديفوار الملقب باسم "الأفيال" فوزا صعبا على نظيره النيجيري "النسور الخضر" وتغلب عليه 1/صفر اليوم الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة في غانا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

    ورغم تفوق المنتخب النيجيري على نظيره الإيفواري خلال المباراة استطاع الفريق الذي وصل لنهائي البطولة الماضية أمام المنتخب المصري عام 2006 حسم اللقاء لصالحه بهدف وحيد سجله سالومون كالو في الشوط الثاني.

    وتصدر المنتخب الإيفواري المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط بينما تذيلها المنتخب النيجيري بدون رصيد وذلك انتظارا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة والتي تجمع بين منتخبي مالي وبنين اليوم.

    ويذكر أن المنتخب الإيفواري شارك في البطولة الأفريقية 16 مرة من قبل وفاز بلقبها مرة واحدة عام 1992 بينما شارك فيها المنتخب النيجيري 14 مرة وأحرز لقبها مرتين عامي 1980 و1994 .

    وكان المنتخب الإيفواري قد وصل إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الماضية ، التي أقيمت في مصر ، ولكنه خسر أمام نظيره المصري بضربات الجزاء الترجيحية.

    وعلى ملعب "سيكوندي" بدأ المنتخب النيجيري مهاجما وهيأ نجمه ياكوبو إيوجبيني الكرة لزميله نوانكو كانو الذي سددها فوق العارضة في الدقيقة الثانية من المباراة.

    وكاد كولو توريه لاعب أرسنال الإنجليزي أن يتقدم للمنتخب الإيفواري في الدقيقة التاسعة عندما سدد كرة رائعة من مسافة بعيدة ولكنه مرت فوق العارضة.

    وفي الدقيقة 12 قاد النيجيري نوانكو كانو هجمة خطيرة وكاد أن يسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكن الايفواري ديديه زوكورا شتت الكرة. وبعدها سدد النيجيري أوبافيمي مارتينز كرة تصدى لها حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري ببراعة.

    وعاند الحظ المنتخب النيجيري حيث سدد لاعبه تايي تايو لاعب مارسيليا الفرنسي ضربة حرة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 16 ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

    وبعدها حصل النجم الإيفواري ديديه دروجبا المحترف بفريق تشيلسي الإنجليزي على ضربة حرة في الدقيق 18 ولكنه سدد الكرة في يد الحارس النيجيري أوستين إجيدي.

    وجازف حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري في الدقيقة 20 حيث خرج من مرماه لقطع تمريرة من المهاجم النيجيري جون أوتاكا لاعب بورتسموث الإنجليزي.

    وحصل وحصل الإيفواري ستيف جوهوري لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ على البطاقة الصفراء في الدقيقة 23 لاستعماله الخشونة مع إيوجبيني.

    وبعدها أهدر جون أوتاكا وزميله مارتينز فرصتين أخريين للمنتخب النيجيري ثم قاد المنتخب الايفواري هجمة منظمة عن طريق دروجبا وأرونا دينداني اللذين هيئا الكرة إلى يايا توريه ليسددها ولكن الدفاع النيجيري أحبط الهجمة.

    وحصل مارتينز على البطاقة الصفراء في الدقيقة 33 لمبالغته في السقوط داخل منطقة الجزاء ومحاولته الحصول على ضربة جزاء.

    وقاد النيجيري تايي تايو هجمة في الدقيقة 35 ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع شتتها قبل أن تصل إلى زميله إيوجبيني.

    وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن شهدت الثواني الأخيرة منه تعرض لاعب خط الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل لإصابة طفيفة في المعصم ولكنها لم تمنعه من مواصلة اللعب بعد تلقي العلاج.

    وفي الشوط الثاني دفع الفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الإيفواري باللاعب عبد القادر كيتا بدلا من ستيف جوهوري سعيا لتنشيط خط الوسط.

    ومن أول لمسة لكيتا في المباراة قاد هجمة وحاول تمرير الكرة إلى آرونا دينداني ولكن تمريرته كانت قصيرة. وبعد ثوان سدد دينداني كرة من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

    وفي الدقيقة 49 حصل المنتخب النيجيري على ضربة حرة سددها جون أوبي ميكيل وتابعها زميله داني شيتو ولكنها مرت فوق العارضة أيضا لتستمر سلسل الفرص الضائعة من الفريق النيجيري.

    وتلقى عبد القادر كيتا تمريرة من دروجبا في الدقيقة 53 ولكن المدافع النيجيري جوزيف يوبو نجح في تشتيت الكرة. وبعد ثوان سدد النيجيري إيوجبيني كرة مرت فوق العارضة.

    وفي الدقيقة 56 تلقى المهاجم النيجيري كانو إصابة في الركبة وقام الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني لنيجيريا بإشراك أونيكاشي أوكونكو بدلا منه.

    وقاد دروجبا هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 58 ولكن المدافع النيجيري تايو نجح في إخمادها. كما أهدر كولو توريه فرصة ثمينة عندما تلقى الكرة من ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها دون تركيز لتتصدى لها قدم حارس المرمى النيجيري إجيدي.

    وسدد مارتينز كرة زاحفة قوية في الدقيقة 60 تصدى لها باري. وبدأت المنافسة تشتعل بشكل أكبر رغبة من كلا الفريقين في التقدم.

    وبالفعل نجح المنتخب الإيفواري في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66 بهدف سجله سالومون كالو المحترف بتشيلسي الإنجليزي حيث تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد الكرة في المرمى النيجيري.

    وكاد عبد القادر كيتا لاعب ليون الفرنسي أن يضيف الهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 69 حيث راوغ تايي تايو وسدد الكرة ولكنها خارج الشباك. وبعدها سدد آرونا دينداني كرة ضعيفة أمسك بها الحارس النيجيري بسهولة.

    ويبدو أن هدف التقدم رفع معنويات المنتخب الإيفواري حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب بشكل أكبر.

    ودفع فوجتس مدرب نيجيريا باللاعب بيتر أوديموينجي بدلا من أوتاكا في الدقيقة 74 .

    وكاد الفريق الإيفواري أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 78 عندما تلقى دينداني الكرة من كالو داخل منطقة الجزاء وتعرض لدفعة من الخلف ولكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

    ودفع مدرب الفريق النيجيري باللاعب ستيفن ماكينوا بدلا من مارتينز في الدقيقة 80 . وحصل المدافع الإيفواري آرثر بوكا على البطاقة الصفراء في الدقيق 83 لاستعماله الخشونة مع أوديموينجي.

    ودفع المدرب الفرنسي جيلي باللاعب باكاري كونيه بدلا من دروجبا في الدقيقة 85 .

    وقبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء سدد إيوجبيني كرة رائعة كادت أن تسكن الشباك ولكن باري تصدى لها ببراعة لتنتهي المباراة بفوز كوت ديفوار 1/صفر.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #32
      عاد النور مرة أخري لملعب سبونج سبورت الغاني التي تقام عليه مباراة مالي وبنين


      بعد إنقطاع التيار الكهربائي حوالي 18 دقيقة في ملعب سبونج سبورت الغاني في مدينة سيوكوندي التي تقام عليه مباريات المجموعة الثانية في بطولة أمم إفريقيا 2008 بغانا ، عادت الكهرباء مرة أخري ليستكمل الحكم اللقاء في ثاني مباريات المجموعة الثانية .

      وقد إقيمت أول مباراة بين نيجيريا وكوت ديفوار وفاز الأخير بهدف سالمون كالو .
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #33
        نسور مالي تهزم سناجب بنين بصعوبة في كأس الأمم الأفريقية 2008


        استطاع المنتخب المالي التغلب على منتخب بنين بعد منافسة شرسة بين الفريقين شهدها ملعب "سيكوندي" بغانا اليوم الاثنين وفاز عليه 1/صفر في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الثانية بنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي تستضيفها غانا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

        والجدير بالذكر أن المنتخب المالي كان قد تعادل مع منتخب بنين 1/1 في مالي وتعادل معه سلبيا في بنين في المباراتين اللتين جمعتا بينهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية الحالية.

        ولكن المنتخب المالي أصر على الفوز في مباراة اليوم وإحراز نقاطها كاملة ليكشر عن أنيابه في بداية مشواره بالبطولة الأفريقية التي يشارك فيها للمرة الخامسة.

        واقتسم منتخب مالي صدارة المجموعة الثانية مع منتخب كوت ديفوار الذي تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في وقت سابق اليوم على الملعب نفسه.

        ويدين المنتخب المالي بالفضل في فوزه اليوم إلى النجم فريدريك كانوتيه ، المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 ، والذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

        وتأخر بدء المباراة نحو 12 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة في ملعب سيكوندي الذي استضاف في وقت سابق اليوم مباراة المنتخبين الإيفواري والنيجيري والتي انتهت بفوز كوت ديفوار 1/صفر.

        وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة حيث مرر لاعب منتخب بنين عمر تشوموجو كرة خطيرة أمام المرمى ولكنها لم تصل إلى زميله عبد الرزاق أوموتويوسي.

        وكاد سيدو كيتا لاعب أشبيلية الأسباني أن يتقدم للمنتخب المالي في الدقيقة 12 عندما سدد كرة صاروخية وسط ارتباك في دفاع بنين ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

        وبعد ثوان قاد المنتخب البنيني هجمة خطيرة على مرمى مالي وكاد أن يفجر مفاجأة ويتقدم ولكن الحظ عانده ومرت الكرة فوق العارضة.

        وبمرور الوقت انحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ، وحصل خالد أدنون مدافع بنين على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 19 بسبب الخشونة كما حصل المالي مامادو ديارا على إنذار في الدقيقة 21 .

        وكاد المنتخب المالي أن يتقدم في الدقيقة 22 وسط ارتبا في منطقة الجزاء ولكن منافسه البنيني لجأ إلى التكتل الدفاعي أمام مرماه ولم يسمح بخطورة تهدد حارس مرماه رشاد شيتو.

        وتلقى سيدو كيتا تمريرة عرضية في الدقيقة 27 وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم.

        وبعد دقيقتين حصل المنتخب المالي على ضربة حرة تقدم سيدو كيتا لتسديدها ولكنها اصطدمت بالحائط البشري ليظل التعادل السلبي قائما.

        وواصل المنتخب المالي محاولاته لاختراق دفاع بنين المتماسك مع الحذر الدفاعي الشديد وفرض رقابة لصيقة على الهجمات المرتدة السريعة.

        وفي الدقيقة 40 استطاع النجم المالي فريدريك كانوتيه لاعب أشبيلية الأسباني اختراق الدفاع ومرر كرة عرضية ولكنها لم تجد من يسكنها الشباك.

        وحصل المالي باسلا توري على إنذار في الدقيقة 42 لاستعماله الخشونة. وتمسك كلا المنتخبين بالاستماتة في الدفاع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

        وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني سدد كانوتيه تسديدة صاروخية رائعة تصدى لها الحارس البنيني رشاد شيتو وارتدت وحاول عبد الرحمن تراوري متابعتها ولكن المدافع ألان جاسبوز عرقله ليحصل على البطاقة الصفراء.

        واحتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي جيروم ديمون ضربة جزاء للمنتخب المالي تقدم النجم كانوتيه لتسديدها محرزا منها هدف التقدم 1/صفر للمنتخب المالي.

        وحصل المدافع المالي موسى كوليبالي على إنذار في الدقيقة 52 لعرقلة عبد الرزاق أوموتويوسي.

        وأجرى الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لمنتخب بنين التغيير الأول في صفوفه في الدقيقة 53 حيث دفع باللاعب جوناس أوكيتولا بدلا من ستيفان سيسنيون.

        وبعدها دفع الفرنسي جان فرانسواه المدير الفني لمنتخب مالي باللاعب مامادي سيديبيه بدلا من عبد الرحمن تراوري الذي تعرض لإصابة إثر الالتحام الذي أسفر عن ضربة الجزاء.

        وتبادل الفريقان الهجمات ولكن دون تسديد كرات خطيرة على أي من المرميين نظرا للحذر الدفاعي من جانب الفريقين.

        وخرج عمر تشوموجو من صفوف منتخب بنين في الدقيقة 70 ولعب مكانه أبو مايجا في محاولة من المدرب الألماني لتنشيط خط الهجوم.

        وبعد دقيقة واحدة أشرك مدرب المنتخب المالي اللاعب دريسا دياكيتيه بدلا من باسالا توري لاعب فريق ليفادياكوس اليوناني.

        وتألق رشاد شيتو في التصدي لكرة زاحفة قوية سددها النجم المالي مامادو ديارا في الدقيقة 76 .

        وفي الدقيقة 84 تألق مامادو سيديبيه حارس مرمى المنتخب المالي حيث دافع عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بتعادل منتخب بنين.

        وفي الدقيقة 89 دفع مدرب مالي بالمدافع سامي تراوري بدلا من المهاجم مامادي سيديبيه. وفشلت محاولات منتخب بنين للتعادل لتنتهي المباراة بفوز مالي 1/صفر.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #34
          فوجتس : نيجيريا ستتأهل لدور الثمانية بكأس الأمم رغم الهزيمة أمام كوت ديفوار


          قال الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم أن نيجيريا ستتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بكأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا رغم هزيمة الفريق أمام نظيره الإيفواري صفر/1 مساء أمس الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول (دور المجموعات).

          وقال فوجتس /61 عاما/ لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لقد خسرنا أمام أفضل منتخب في أفريقيا.. ولكننا سنستعيد توازننا. فقبل عامين خسرنا مباراتنا الأولى ولكننا تأهلنا إلى الدور الثاني".

          وتلتقي نيجيريا في مباراتها المقبلة بالمجموعة مع مالي التي فازت على بنين 1/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة أمس.

          واستطاع المنتخب الإيفواري بعد منافسة قوية تحقيق فوز صعب على نظيره النيجيري بهدف وحيد سجله النجم سالومون كالو في الشوط الثاني من مباراة أمس.

          وجاء فوز المنتخب الإيفواري بمثابة تكرار للسيناريو الذي شهده الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية الماضية التي أقيمت في مصر عام 2006 حيث فازت كوت ديفوار بهدف وحيد سجله ديديه دروجبا.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #35
            البافانا بافانا يبحثون عن الخروج من دوامة الفشل على حساب أنجولا


            يسعى منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) لكرة القدم إلى الخروج من دوامة النتائج الهزيلة والفشل في بطولات كأس الامم الافريقية عندما يلتقي نظيره الانجولي غدا الاربعاء على استاد مدينة تامالي الغاني في المجموعة الرابعة بالدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

            ويرى منتخب جنوب أفريقيا أن فرصته الحقيقية في هذه البطولة هي البداية الجيدة حيث يسعى لتحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبطولة على نظيره الانجولي.

            ورغم البداية القوية لمنتخب جنوب أفريقيا في بطولات كأس الامم الافريقية بعد عشرات السنين من العزلة تراجع منحنى نتائج الاولاد أو (بافانا بافانا) في السنوات القليلة الماضية ويكفي أنه خرج من الدور الاول لبطولتي كأس الامم الافريقية 2004 بتونس و2006 بمصر.

            وعلى الرغم من حداثة مشاركة جنوب أفريقيا في بطولات كأس الامم الافريقية والتي شاركت فيها للمرة الاولى نجح الفريق في ترك بصمة رائعة له في تاريخ البطولة كما دون اسمه في سجل أبطال كأس الامم الأفريقية.

            ولم يهدر منتخب البافانا بافانا فرصة استضافة البطولة عام 1996 والتي شهدت أول مشاركة له على الساحة الافريقية وأحرز لقب البطولة بعد التغلب على المنتخب التونسي في المباراة النهائية ليحقق إنجازا كبيرا في أول مشاركة له.

            وواصل الفريق تألقه في البطولتين التاليتين ليصل إلى النهائي في بطولة 1998 ببوركينا فاسو لكنه خسر أمام نظيره المصري ليفوز بالمركز الثاني ثم يحرز المركز الثالث في بطولة 2000 بغانا ونيجيريا حيث تصدر مجموعته في الدور الاول ببراعة وأطاح بالمنتخب الغاني صاحب الارض من الدور الثاني.

            ولكن مستوى الفريق تراجع بشدة في السنوات القليلة الماضية وفشل في الوصول للمربع الذهبي في آخر ثلاث بطولات لكاس الامم الافريقية واكتفى بالوصول لدور الثمانية في بطولة 2002 بمالي وبالخروج من الدور الاول في بطولتي 2004 و2006 .

            ولذلك فإن البطولة الحالية تمثل تحديا من نوع خاص بالنسبة لمنتخب جنوب أفريقيا الذي يخوض البطولة بشعار "أكون أو لا أكون".

            ولن يسعى منتخب جنوب أفريقيا على المنافسة بقوة على لقب البطولة من أجل استعادة هيبته الافريقية فحسب أو إضافة إنجاز جديد إلى رصيده وإنما يسعى في المقام الاول إلى الاستعداد بجدية لبطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها بلاده.

            ولذلك فإن البطولة الافريقية في غانا تعتبر أفضل استعداد للفريق على الاقل من الناحية المعنوية كما يسعى الفريق إلى رد اعتباره من خلال هذه البطولة بعد أن تأهل للنهائيات من الباب الضيق كأحد أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها.

            وكانت المباراة الوحيدة التي خسرها في مشواره بالتصفيات أمام ضيفه الزامبي 1/3 قد أثارت علامات الاستفهام عن مستوى الفريق وقدرته على المنافسة رغم خبرة وحنكة مديره الفني البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

            ويسعى باريرا إلى استغلال هذه البطولة كفرصة للدفع ببعض العناصر الشابة وربما يكون هذا هو السبب في استبعاد بعض اللاعبين الكبار من قائمة الفريق المشاركة بهذه البطولة حيث يسعى باريرا إلى بناء فريق جديد قادر على المنافسة في كأس العالم والدفاع عن سمعة الكرة في جنوب أفريقيا لسنوات طويلة.

            وفجر باريرا مفاجأة كبيرة عندما استبعد بعض اللاعبين الكبار مثل ديلرون باكلي والهداف الخطير بينيديكت مكارثي متصدر قائمة أفضل هدافي جنوب أفريقيا على مدار التاريخ رغم أن باريرا نفسه هو الذي أعاد مكارثي للفريق بعد اعتزاله اللعب الدولي نحو 18 شهرا بسبب مشاكله مع المسئولين باتحاد كرة القدم في بلاده.

            في المقابل يسعى المنتخب الانجولي الذي حقق فوزا وحيدا فقط خلال مشاركاته ببطولات كأس الامم الافريقية ولم يسبق له أن تجاوز الدور الاول للبطولة إلى تحقيق الفوز الثاني له في تاريخ مشاركاته بالبطولة وذلك على حساب المنتخب الجنوب أفريقي.

            كما يسعى الفريق لعبور الدور الاول في البطولة استعدادا لاستضافة البطولة القادمة على أرضه عام 2010 .
            ويبرز من بين نجوم المنتخب الانجولي حاليا فلافيو وجيلبرتو نجما الاهلي المصري وكذلك اللاعبون أكوا وفيجوريدو ومانتوراس ويقود الفريق المدرب لويس أوليفيرا جونكالفيس الذي نجح في قيادة المنتخب الانجولي إلى كأس العالم للمرة الاولى في تاريخ الفريق.

            وسيكون فوز أي من المنتخبين على الاخر دفعة معنوية هائلة له قد تساعده كثيرا في المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

            أما الهزيمة فتعني صعوبة موقف الفريق الخاسر حيث سيحتاج إلى مزيد من الجهد للحصول على أي نقطة في مباراتيه التاليتين وهو ما يدركه البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #36
              المغربي سفيان علودي قد يغيب عن لقاء غينيا القادم في كأس الأمم الأفريقية

              من المرجح أن يغيب نجم المنتخب المغربي سفيان علودي عن لقاء غينيا الحاسم يوم الخميس القادم نظراً للإصابة التي تعرض لها خلال لقاء منتخب بلاده أمس ضد المنتخب الناميبي في أول ظهور للفريقين في بطولة هذا العام والتي استطاع خلالها سفيان علودي من إحراز ثلاثة أهداف قادت منتخب بلاده إلى الفوز وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن صاحب الأرض والجمهور المنتخب الغاني.

              جدير بالذكر أن لقاء غينيا سيكون حاسم لأسود الأطلس حيث أظهر المنتخب الغيني قوته برغم الهزيمة أمام الإفتتاح وكاد أن يحرج المنتخب الغاني صاحب الأرض ، وذلك قبل توجه المنتخب المغربي للقاء غانا في لقاء صعب.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #37
                الفراعنة يقهرون أسود الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا


                كشر المنتخب المصري عن أنيابه مبكرا في حملته للحفاظ على اللقب الأفريقي ووجه ضربة قوية لنظيره الكاميروني "الأسود التي لا تقهر" حيث تغلب عليه 4/2 اليوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول (دور المجموعات) من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا في غانا.

                وكان محمد زيدان المحترف بفريق هامبورج الألماني وحسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي المصري أبرز نجوم المباراة ، التي أقيمت على ملعب "بابا ديارا" بمدينة كوماسي حيث سجلا الأهداف الأربعة للمنتخب المصري بينما كان هدفا الكاميرون من نصيب صامويل إيتو نجم فريق برشلونة الأسباني.

                وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة 13 بهدف سجله عبد ربه من ضربة جزاء ثم أضاف محمد زيدان الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 17 و45 .

                وفي الشوط الثاني أحرز إيتو هدف الكاميرون في الدقيقة 51 ثم أضاف حسني عبد ربه الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 82 قبل أن يضيف إيتو الهدف الثاني للكاميرون من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء.

                وتصدر المنتخب المصري "الفراعنة" المجموعة الثالثة بجدارة بعدما حصد ثلاث نقاط من الفوز في حين احتل المنتخب الكاميروني المركز الرابع الأخير بلا رصيد وذلك انتظارا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة والتي تجمع اليوم بين منتخبي السودان وزامبيا على الملعب نفسه.

                يذكر أن المنتخب الكاميروني شارك في البطولة الأفريقية 14 مرة من قبل وأحرز اللقب أربع مرات في حين شارك المنتخب المصري 20 مرة سابقة أحرز خلالها اللقب خمس مرات ليسجل رقما قياسيا.

                ويأمل المنتخب المصري في الحفاظ على اللقب الأفريقي الذي أحرزه على أرضه قبل عامين بالفوز على نظيره الإيفواري بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية.

                وبعد أداء السلام الوطني لكل من الكاميرون ومصر لم تمر سوى ثوان من إطلاق الحكم صافرة البداية حتى افتتح الكاميروني جان ماكون التسديد على المرمى وسدد كرة من مسافة بعيدة ولكن عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري تصدى لها ببراعة.

                وعلى الفور رد المنتخب المصري بهجمة خطيرة حيث اخترق محمد زيدان الدفاع الكاميروني ولكنه تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة.

                وفي الدقيقة الثالثة سدد محمد شوقي كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى الكاميروني كارلوس إدريس كاميني تصدى لها ببراعة.

                وفي الدقيقة 11 انطلق عمرو زكي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أمام المرمى ولكن المدافع الكاميروني تيموثي أتوبا أطاح بها.

                وبعد دقيقة واحدة فقط قاد المنتخب المصري هجمة خطيرة وسدد حسني عبد ربه كرة لمسها أتوبا بيده داخل منطقة الجزاء ليحصل المنتخب المصري على ضربة جزاء.

                وتقدم عبد ربه لتسديد الضربة وأودع الكرة الشباك ولكن الحكم أعادها لقيام اللاعب المصري بمراوغة حارس مرمى الكاميرون ، وفي المرة الثانية سددها عبد ربه في الشباك ليعلن عن تقدم المنتخب المصري في الدقيقة 13 .

                وحصل المصري هاني سعيد على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 16 للخشونة.

                وفي الدقيقة 17 عوض محمد زيدان الفرصة التي أهدرها في بداية اللقاء وأضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري حامل اللقب عندما انطلق نحو المرمى وسدد الكرة ببراعة شديدة في الشباك.

                وبعدها بدأ المنتخب الكاميروني تكثيف هجماته بحثا عن التهديف لاستعادة توازنه فيما لجأ المنتخب المصري إلى التكتل الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

                وظل المنتخب المصري متفوقا نظرا للانتشار الجيد في الملعب والتمريرات المتقنة في حين لم يستطع الفريق الكاميروني تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الحضري.

                وأجرى الألماني أوتو فيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني تغييره الأول في الدقيقة 37 حيث دفع باللاعب جيل أوجوستين بينيا بدلا من ماكون.

                وظل المنتخب المصري مسيطرا على مجريات اللعب حتى أكد محمد زيدان نجوميته مجددا وضاعف من فرحة الجماهير المصرية بإحراز الهدف الثالث للفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

                وسدد عصام الحضري ضربة حرة من مسافة بعيدة عن مرمى الكاميرون لتصل الكرة إلى زيدان الذي راوغ الدفاع ببراعة ثم سددها في الشباك لينتهي الشوط بتقدم مصر 3/صفر.

                وفي الشوط الثاني أجرى أوتو فيستر تبديلين دفعة واحدة حيث دفع باللاعبين ألكسندر سونج وأشيل إيمانا بدلا من ستفان مبيا إتوندي ولاندري نجيمو.

                وظهر المنتخب الكاميروني بمستو أفضل في الشوط الثاني حيث بدا غير مستسلم وعاقد العزم على تعديل النتيجة. ونجح النجم صامويل إيتو في استغلال بعض الثغرات في الدفاع المصري وسجل الهدف الأول للفريق الكاميروني في الدقيقة 51 من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية ليجدد أمل بلاده.

                وكان هدف إيتو نجم فريق برشلونة الأسباني بمثابة ناقوس الخطر للاعبي المنتخب المصري حيث استعاد الفريق الحماس والنشاط الذي ظهر عليه طوال الشوط الأول.

                وأجرى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري تبديله الأول في الدقيقة 60 حيث دفع بمحمد أبو تريكة نجم فريق الأهلي المصري بدلا من عمرو زكي لاعب الزمالك.

                وواصل المنتخب الكاميروني محاولاته الهجومية وتصدى الحضري لكرة خطيرة في الدقيقة 63 وكاد إيتو أن يضيف الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 65 حيث تلقى الكرة من تمريرة عرضية وراوغ الدفاع ثم سددها ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

                وفي الدقيقة 68 أخرج شحاتة اللاعب زيدان وأشرك أحمد المحمدي بدلا منه. وبعد دقيقة واحدة توغل سيد معوض ي منطقة الجزاء في ظل رقابة لصيقة من أحد مدافعي الكاميرون وسدد كرة تصدى لها الحارس بصعوبة.

                وحصل الكاميروني أوجوستين بينيا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 71 لاستعماله الخشونة مع أبو تريكة. وسدد لاعب خط الوسط الكاميروني أشيل إيمانا كرة زاحفة في الدقيقة 73 ولكن الحضري أمسك بها بسهولة.

                واستمر محمد شوقي وعماد متعب في شن الهجمات الخطيرة ولكن الدفاع الكاميروني دافع عن مرماه ببسالة كي لا يتلقى الفريق هزيمة ثقيلة في بداية مشواره بالبطولة الأفريقية.

                ولكن قبل ثماني دقائق فقط من انتهاء المباراة ضاعف حسني عبد ربه من أزمة المنتخب الكاميروني وأحرز الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده إثر تمريرة عرضية متقنة من النجم أبو تريكة.

                وفي الثواني الأخيرة من اللقاء قلص الفريق الكاميروني من فرحة نظيره المصري وسجل الهدف الثاني عندما حصل على ضربة جزاء تقدم صامويل إيتو لتسديدها محرزا منها الهدف الثاني لبلاده.

                وارتمى الحضري على الكرة ولكنها مرت من بين يديه وسكنت شباكه لتنتهي المباراة بفوز مصر 4/2 .
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #38
                  المنتخب المصري يروض أسود أفريقيا ويسحق الكاميرون برباعية


                  تمكن بطل أفريقيا المنتخب المصري من إلحاق هزيمة كبيرة بالمنتخب الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد أن انتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح المنتخب المصري في أولى لقاءات الفريقين في كأس الأمم الأفريقية 2006 في غانا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبا السودان وزامبيا.

                  تقدم المنتخب المصري بعد 13 دقيقة من بداية اللقاء عبر نجم نادي الإسماعيلي والمنتخب المصري حسني عبد ربه عن طريق ركلة جزاء أعادها الحكم بداعي تقدم مهاجمي المنتخب المصري قبل تسديد الكرة ، وبعدها بثلاث دقائق انفرد نجم منتخب مصر ونادي هامبورج الألماني محمد زيدان بحارس مرمى إسبانيول الأسباني إدريس كاميني ليسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري الذي انتظر حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ليضاعف حصيلته من الأهداف إلى ثلاثة أهداف نظيفة.

                  وفي الشوط الثاني سعى المنتخب الكاميروني إلى محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه ، وبدأ بتحقيق ذلك فعلياً في الدقيقة الحادية والخمسين عبر رأسية لنجم برشلونة الأسباني صامويل إيتو الذي استغل كرة عرضية من زميله جيرمي نيجتاب لاعب نيوكاسل الإنجليزي ليحرز أول أهداف المنتخب الكاميروني في اللقاء ، واستمر بعدها الضغط الكاميروني وتألق الحارس المصري عصام الحضري في أكثر من مناسبة وتمكن من إيقاف إندفاع مهاجمي الكاميرون ، وفي الدقيقة الثانية والثمانين فاجأ حسني عبد ربه الجميع بتسديدة صاروخية وجدت طريقها في شباك الحارس كاميني ، وقبل صافرة النهاية بثوان حصل المنتخب الكاميروني على ركلة جزاء نفذها بنجاح صامويل إيتو ولكن لم يكن هذا الهدف كافياً للخروج بأي نقاط من المباراة ليتمكن منتخب مصر من جمع أول ثلاث نقاط في طريقه للدفاع عن لقبه
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #39
                    شحاتة يشكر لاعبيه على الفوز الكبير على الكاميرون وأوتوفيستر لا يعرف سبب الهزيمة


                    وجه حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء الشكر لجميع لاعبيه بعد لقاء الفريق أمام الكاميرون والذي انتهى بفوز المنتخب المصري 4/2 في بداية رحلة الفريق بالمجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا والتي يدافع فيها الفريق عن لقبه.

                    وأكد شحاتة للاعبيه أن البداية الجيدة ستكون مفتاح التقدم إلى الأدوار التالية واستكمال رحلة الدفاع عن اللقب بنجاح ولكن يجب عدم نسيان أنها مجرد بداية وأن الفريق مازال أمامه الكثير في هذه البطولة لأن مباراتيه التاليتين في نفس المجموعة أمام المنتخبين السوداني والزامبي في غاية الصعوبة أيضا.

                    أما شوقي غريب المدرب العام للفريق فقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة إن التوفيق من عند الله وإن الفريق تدرب كثيرا خلال الفترة الماضية على نفس الخطة التي خاض بها المباراة ونجح اليوم في ترجمة هذه الخطة بنجاح، مشيرا إلى أن الهدفين المبكرين لعبا دورهما في هذه الهزيمة الكبيرة للمنتخب الكاميروني.

                    وعن الحكم أكد شوقي غريب أنه طبق القانون بشكل جيد وإن كانت هناك بعض القرارات الغريبة مثل ضربة الجزاء التي احتسبها للمنتخب الكاميروني في نهاية المباراة وإن لم تؤثر كثيرا في النتيجة.

                    أما فيما يتعلق بتأخير التغيير الذي أجراه الجهاز الفني عندما دفع بمحمد أبو تريكة فقال شوقي إنها رؤية الجهاز الفني كما أن أبو تريكة عاد للتدريبات مؤخرا بعد غياب بسبب مرضه وبالتالي رأى الجهاز الفني ضرورة الدفع به بحساب.

                    وعن سير المباراة أكد غريب أن المنتخب المصري سيطر على معظم مجريات اللعب باستثناء بعض الوقت في بداية الشوط الثاني نجح خلاله المنتخب الكاميروني في تسجيل هدفه الأول.

                    واعترف غريب بأن أداء فريقه اهتز في بداية الشوط الثاني وربما يكون ذلك بسبب نتيجة الشوط الأول ولكنه نجح في إنهاء الشوط بشكل أفضل من منافسه الكاميروني حيث كان المنتخب المصري أكثر التزاما.

                    وطمأن غريب وسائل الإعلام على المنتخب المصري قائلا إن المنتخب المصري يخلو حاليا من الإصابات وأنه مستعد لباقي التحديات في هذه البطولة القوية.

                    في المقابل قال الألماني أوتوفيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني إنه لا يعرف السبب الحقيقي وراء الهزيمة رغم أداء فريقه الجيد في الشوط الثاني، مشيرا إلى أن المنتخب الكاميروني فريق كبير.
                    وقال محمد زيدان لاعب هامبورج الألماني وصاحب الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المصري والفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة إنه لم يصدق الفوز بهذه النتيجة رغم المجهود الكبير الذي بذله الفريق في الفترة الماضية وترجمه اليوم إلى هذا الفوز الكبير والثمين.

                    وأضاف أن فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة لا يعني أنه السبب في الفوز فقد كان جميع اللاعبين نجوما وأدوا ما عليهم كما أن الفريق حقق الفوز لأنه لعب بجماعية في الأداء.

                    وأعرب زيدان عن سعادته بالفوز الكبير والأداء الراقي الذي قدمه الفريق بالإضافة إلى هدفيه في المباراة وخاصة الهدف الثاني له وهو الثالث لفريقه والذي يعتبره من أجمل أهدافه، مشيرا إلى أن هذا الفوز عوضه عن غيابه عن صفوف المنتخب في البطولة الماضية التي أقيمت في القاهرة ولكنه لن يلهيه عن حلمه والفريق وهو إحراز لقب البطولة.

                    وأشار زيدان إلى أن الفراعنة وهو لقب المنتخب المصري حضروا إلى غانا للدفاع عن لقبهم ولن يرضوا بأي شيء بديلا عنه.

                    وقال حسني عبد ربه نجم المنتخب المصري وصاحب الهدفين الأول والرابع للفريق إن إعادة ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لم تؤثر على معنوياته على الإطلاق لأنه يجيد تسديد ضربات الجزاء ويعرف كيفية التعامل مع هذه المواقف.

                    أما صمويل إيتو مهاجم المنتخب الكاميروني وصاحب هدفي فريقه في مباراة اليوم فأكد أن أسود الكاميرون أدت ما عليها في المباراة ولكن المنتخب المصري من الفرق الكبيرة صاحبة التاريخ العريق وعرف كيف يتعامل مع اللقاء وتحقيق الفوز.

                    كما نفى إيتو أن يكون للهزيمة أسباب مترسبة خاصة وأن المنتخب المصري كان السبب في خروج المنتخب الكاميروني من تصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا عندما فاز عليه 3/2 في مصر ثم تعادل معه 1/1 في مباراة الإياب بالكاميرون.

                    وأشار إيتو إلى أن الهدفين المبكرين اللذين دخلا شباك فريقه لعبا دورا كبيرا في هذه النتيجة.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #40
                      زامبيا تهزم السودان بثلاثية في بداية مشوارها بكأس الأمم الأفريقية 2008


                      تلقى المنتخب السوداني الملقب باسم "صقور الجديان" هزيمة ثقيلة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا وخسر أمام نظيره الزامبي صفر/3 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول (دور المجموعات) من البطولة الأفريقية.

                      وحصد المنتخب الزامبي ، الذي يشارك في البطولة الأفريقية للمرة الثالثة عشرة ، ثلاث نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب المصري حامل اللقب والذي تغلب على نظيره الكاميروني 4/2 في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات المجموعة.

                      وعلى ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي الغانية والذي استضاف مباراة مصر والكاميرون أيضا ، تقدم المنتخب الزامبي في الدقيقة الثالثة بهدف سجله جيمس تشامانجا ثم أضاف زميليه جاكوب مولينجا وفيليكس كاتونجو الهدفين الثاني والثالث للفريق في الشوط الثاني.

                      وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم لتضعف آمال المنتخب السوداني في الصعود للدور الثاني من البطولة حيث يخوض الفريق منافسة قوية في مباراتيه المقبلتين بالمجموعة أمام منتخبي مصر والكاميرون.

                      ووجه المنتخب الزامبي إنذارا مبكرا لنظيره السوداني وتقدم بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بهدف سجله جيمس تشامانجا لاعب فريق موروكا سوالوز الجنوب أفريقي.

                      وكاد المنتخب الزامبي أن يضيف الهدف الثاني في شباك منافسه في الدقيقة السابعة عندما سدد تشامانجا كرة خطيرة ولكنها مرت بجوار القائمة مباشرة.

                      وبمرور الوقت بدأ المنتخب السوداني تبادل الهجمات مع منافسه وكاد أن يتعادل في الدقيقة 12 ولكن الحظ حالف حارس المرمى الزامبي كينيدي موين وتصدت العارضة لكرة صاروخية سددها أحد لاعبي السودان من مسافة بعيدة.

                      ومنح الحكم السنغالي بدارة دياتا اللاعب السوداني عمر بخيت أول إنذار في المباراة في الدقيقة 16 للخشونة.

                      وأهدر هيثم طمبل فرصة ثمينة للمنتخب السوداني في الدقيقة 24 عندما سدد كرة برأسه أمسك بها الحارس الزامبي بسهولة.

                      وبعدها دفع السوداني محمد عبد الله المدير الفني للمنتخب السوداني باللاعب يوسف علاء الدين بدلا من مجاهد محمد أحمد. ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى أثبت يوسف علاء الدين جدارته بثقة المدرب وسدد كرة رائعة ولكنها مرت بجوار الزاوية العليا للمرمى.

                      وبعدها أهدر المنتخب السوداني فرصة ثمينة في الدقيقة 31 عندما حصل على ضربة حرة تصدى لها الحارس الزامبي وتابعها بدر الدين الدود ولكن الحارس تصدى لها مجددا ثم تابعها أيضا علاء الدين جبريل ولكنه سددها فوق العارضة.

                      وبعدها أتيحت أمام المنتخب السوداني عدد من الفرص السهلة وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن التسرع وعدم إتقان التمريرات حال دون ذلك.

                      وفي الدقيقة 33 مرر اللاعب السوداني فيصل عجب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن زميله هيثم طمبل لم يلحق بها لتضيع فرصة ثمينة على الفريق السوداني.

                      وواصل الفريق السوداني ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التعادل مع التمسك بالحذر الدفاعي لعدم تصعيب مهمته ولكن الشوط الأول لم يشهد جديدا لينتهي بتقدم زامبيا 1/صفر.

                      وفي الشوط الثاني جاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 49 عندما سدد فيصل عجب كرة برأسه ارتدت من الأرض وكادت أن تسكن شباك زامبيا ولكن الحارس أخرجها بأطراف أصابعه.

                      وبعد ثوان سدد الزامبي فيليكس كاتونجو كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس السوداني المعز محجوب ببراعة شديدة.

                      وواصل المنتخب الزامبي هجماته حتى استطاع تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجله جاكوب مولينجا لاعب ستراسبورج الفرنسي ، عندما سدد زميله كلايف هاشيلنسا الكرة برأسه لترتد من العارضة إلى مولينجا الذي أسكنها برأسه في الشباك السوداني.

                      وفي الدقيقة 57 خرج فيصل عجب وشارك مكانه علاء الدين بابكر.

                      وبعدها ضاعف المنتخب الزامبي من محنة منافسه وأضاف الهدف الثالث في شباكه وكان من نصيب فيليكس كاتونجو ، حيث تلقى رينفورد كالابا كرة من تشامانجا وسددها بقوة ولكن الحارس السوداني تصدى لها وارتدت إلى كاتونجو الذي أسكنها الشباك.

                      وكاد علاء الدين يوسف أن يحرز الهدف الأول للسودان في الدقيقة 65 ولكنه سدد الكرة بجوار القائم. وحصل اللاعب الزامبي بيلي موانزا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 66 للخشونة.

                      ودفع المدير الفني الزامبي باتريك فيري باللاعب إيمانويل مايوكا بدلا من دوبي فيري في الدقيقة 70 .

                      وبعدها قاد السوداني بدر الدين الدود هجمة خطيرة ومرر الكرة إلى زميله حمودة بشير الذي سددها خارج الشباك.

                      وحصل فيليكس كاتونجو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 76 لاستعماله الخشونة.

                      وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة دفع المدرب السوداني باللاعب سيف الدين علي إدريس بدلا من حمودة بشير. وبعد دقيقتين دفع مدرب زامبيا باللاعب كليفورد مولينجا بدلا من جيمس تشامانجا.

                      وكاد جاكوب مولينجا أن يحرز الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الزامبي في الدقيقة 85 ولكن الحارس السوداني تصدى ببراعة لتسديدته ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز زامبيا 3/صفر.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • #41
                        أوبي غاضب من أداء زملائه بالمنتخب النيجيري في كأس الأمم الأفريقية

                        أكد اللاعب النيجيري جون ميكيل أوبي أن زملاءه بالمنتخب يحتاجون إلى المزيد من التركيز وتحمل مسئولية أخطائهم بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب أمام نظيره الإيفواري صفر/1 أمس الأول الاثنين في أولى مباريات الفريقين بكأس الأمم الأفريقية 2008 المقامة حاليا بغانا.
                        وبعد الهزيمة أمام كوت ديفوار تذيل المنتخب النيجيري المجموعة الثانية في بداية مشواره بالبطولة.
                        وصرح أوبي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الثلاثاء قائلا : "ارتكبنا خطئا واحدا تسبب في هدف الفوز لكوت ديفوار. عندما ترتكب مثل هذه الأخطاء فإنك تدفع ثمنها غاليا.. ولكننا يجب أن نتعلم من تلك الأخطاء ويجب تحمل المسئولية".
                        وأضاف أوبي /20 عاما/ بالقول : "نحتاج فقط للتركيز طوال الوقت إذا كنا نريد تحقيق إنجاز".
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • #42
                          أسود الأطلسي تبحث عن الفوز الثاني ونجوم غينيا يتمسكون بالفرصة الأخيرة


                          يشهد استاد العاصمة الغانية أكرا مباراة من العيار الثقيل بين المنتخبين المغربي والغيني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

                          ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مختلفة وطموحات متباينة بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الناميبي 5/1 في الجولة الأولى وخسارة غينيا أمام غانا 1/2 .


                          المباراة بالنسبة للمنتخب المغربي تعني الكثير فالفوز فيها يضمن للفريق التأهل إلى الدور الثاني ، دور الثمانية ، ويعزز معنويات الفريق قبل خوض المباراة الصعبة أمام نظيره الغاني في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة.

                          كما أن الفوز في هذه المباراة سيؤكد أن الفوز الكبير للمنتخب المغربي الملقب ب(أسود الأطلسي) على نظيره الناميبي لم يكن مصادفة وإنما بسبب المستوى الجيد الذي وصل إليه المنتخب بقيادة المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل.

                          في المقابل ستكون المباراة هي الفرصة الأخيرة للمنتخب الغيني فالفوز بها يضع الفريق على أعتاب الدور الثاني باعتبار أن الفوز في مباراته الأخيرة بالمجموعة على المنتخب الناميبي يبدو أمرا منطقيا بالنظر إلى المستوى العام لفرق هذه المجموعة.

                          ومن ثم فإن المنتخب الغيني يقود هذه المباراة تحت شعار "أكون أو لا أكون" ويعتبرها لقاء حياة أو موت.

                          وقدم المنتخب المغربي عرضا قويا في مباراته الأولى التي سحق فيها المنتخب الناميبي 5/1 ليكون صاحب أكبر نتيجة في مباريات البطولة الحالية حتى الآن.

                          ولم يجد أسود الأطلسي الذين تلاعبوا بالمحاربين الشجعان أي صعوبة في هز الشباك خمس مرات في المباراة الأولى وكان من الممكن أن تتضاعف النتيجة لولا الخشونة التي استخدمها لاعبو ناميبيا.

                          وقد تحرم هذه الخشونة المنتخب المغربي من جهود نجمه سفيان علودي الذي سجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق في المباراة أمام ناميبيا ولكنه تعرض لإصابة قد تحرمه من المشاركة أمام غينيا رغم صعوبتها وأهميتها.

                          وقبل بدء البطولة توقع الجميع أن يتنافس المنتخبان المغربي والغيني على البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الثمانية باعتبار أن البطاقة الأولى تبدو محجوزة للمنتخب الغاني صاحب الأرض.

                          وبالفعل كانت نتيجة مباراتي الجولة الأولى في هذه المجموعة مؤشرا على ذلك حيث يقترب المنتخب الغاني من حسم البطاقة الأولى لصالحه إذا تغلب على نظيره الناميبي في المباراة الثانية بالمجموعة غدا.

                          أما المنتخب المغربي ونظيره الغيني فيتصارعان على البطاقة الثانية وستكون مباراة الغد حاسمة على هذه البطاقة بشكل كبير

                          وإذا كان المنتخب المغربي قد أثبت قوة هجومه في المباراة الأولى بقيادة علودي فإن المنتخب الغيني ظهر بشكل جيد أيضا في مباراته أمام غانا وأكد أن دفاعه من أقوى خطوط الدفاع في البطولة رغم اهتزاز شباكه مرتين بتوقيع الهجوم الغاني.

                          ويبقى التعادل في مباراة الغد بين المنتخبين المغربي والغيني وضع الفريقين كما هو عليه ، حيث سيرفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط مقابل نقطة وحيدة لغينيا.

                          وفي هذه الحالة ستكون فرصة المنتخب الغيني هي الأفضل في التأهل للدور الثاني نظرا لأنه سيخوض مباراته الثالثة أمام المنتخب الناميبي أضعف فرق المجموعة بينما يخوض المنتخب المغربي مواجهة صعبة أمام نظيره الغاني وهي صعبة للغاية.

                          والتقى المنتخبان المغربي والغيني ست مرات من قبل على المستويين الرسمي والودي ، نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز في أربع منها وتعادل في مباراتين ولم يخسر أي مباراة على مدار مواجهاته السابقة مع غينيا وهو ما يزيد أمل الفريق قبل مباراة الغد.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • #43
                            غانا تبحث عن فوز كبير على ناميبيا لحل مشاكل التهديف

                            يسعى المنتخب الغاني لكرة القدم إلى حل مشكلة إهدار الفرص الثمينة أمام مرمى المنافس عندما يلاقي نظيره الناميبي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.

                            وإذا كان المنتخب الغاني صاحب الارض قد نجح بصعوبة في عبور الاختبار الاول له في المسابقة عندما تغلب على نظيره الغيني 2/1 فإن الفريق أصبح مطالبا بتحقيق نتيجة كبيرة على حساب المنتخب الناميبي اليوم لعدة أسباب.

                            ويأتي في مقدمة هذه الاسباب أن المنتخب الناميبي أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه أضعف فرق المجموعة بعد أن خسر 1/5 أمام نظيره المغربي في الجولة الاولى.

                            ولذلك لن ترضى الجماهير الغانية من فريقها فوزا أقل من فوز النظير المغربي خاصة وأن الاهداف قد تلعب دورها في تحديد قمة المجموعة إذا تعادل المنتخبان الغاني والمغربي في مباراتهما بالجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة وتساويا في عدد النقاط.

                            كما يسعى المنتخب الغاني إلى استغلال الفارق الكبير في السمعة الكروية والتاريخ اللذين يتفوق فيهما على نظيره الناميبي واستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير على المنتخب الناميبي يوجه به إنذارا لباقي منافسيه.

                            ويحاول المنتخب الغاني "النجوم السوداء" التأكيد على أن تأخر الفوز الصعب على نظيره الغيني في المباراة الاولى ربما يكون السبب فيه هو رهبة المباريات الافتتاحية وأنها مجرد كبوة.

                            كما أن تحقيق فوز كبير على المنتخب الناميبي يبدو في غاية الاهمية من الناحية المعنوية قبل خوض المباراة الصعبة أمام المغرب الاسبوع المقبل في ختام مباريات الفريقين بالدور الاول.

                            ويدرك النجوم السوداء جيدا أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة "المحاربين الشجعان" الذين يحاولون تضميد جراحهم بعد الهزيمة الثقيلة أمام المغرب من خلال عرض جيد أمام أصحاب الارض كما يأملون في تحقيق مفاجأة في المباراة أمام المنتخب الغاني بتحقيق نتيجة إيجابية تحفظ لهم فرصة البقاء ضمن دائرة المنافسة على الصعود للدور الثاني في البطولة.

                            وكان المنتخب الغاني في طريقه إلى تلقي صدمة جديدة في بطولات كأس الامم الافريقية عندما انتهى الشوط الاول من مباراته أمام غينيا بالتعادل السلبي واستمر قلق الجماهير الغانية بعدما سجل كل فريق هدفه الاول في المباراة لتصبح النتيجة 1/1 .

                            ولكن علي سولاي مونتاري نجم خط وسط بورتسموث الانجليزي أنقذ الموقف وسجل هدف الفوز للمنتخب الغاني في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة لينقذ الفريق من مفاجآت المباريات الافتتاحية وكذلك أنقذ مديره الفني الفرنسي كلود لوروا من سكين الانتقادات.

                            ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الغاني كان ولا يزال "برازيل القارة السمراء" ليس لجمال الاداء فحسب وإنما لانه كان دائما وما زال حتى الان ضمن المرشحين بقوة لاحراز لقب البطولة القارية التي شارك فيها 16 مرة سابقة وأحرز لقبها أربع مرات.

                            وكان المنتخب الغاني أول الفرق التي تحرز لقب البطولة أربع مرات حيث توج باللقب أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 أي أنه توج باللقب أربع مرات في غضون 20 عاما قبل أن يحرز المنتخب الكاميروني أول ألقابه الاربعة.

                            ورغم ذلك غاب النجوم السوداء عن منصة التتويج على مدار 26 عاما متواصلة مع أن غانا استضافت نهائيات البطولة عام 2000 بالتنظيم المشترك مع نيجيريا.

                            وبالنظر إلى أن المنتخب الغاني تاهل ل نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وقدم خلالها عروضا رائعة جعلته الوحيد من بين الفرسان الخمسة للقارة الافريقية في البطولة الذي يتأهل للدور الثاني ، فإن مهمة الفريق في كأس الامم الافريقية لن تقتصر على استعادة اللقب الافريقي وإنما ستمتد إلى الدفاع عن السمعة العالمية الطيبة التي حققها المنتخب الغاني.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • #44
                              نكونو ينتقد أداء المنتخب الكاميروني


                              اعترف توماس نكونو حارس مرمى المنتخب الكاميروني لكرة القدم سابقا ، وأحد أعضاء الطاقم الفني المشرف حاليا على المنتخب الكاميروني ، بأن الفريق قدم عرضا هزيلا خلال مباراته مساء أمس الثلاثاء مع المنتخب المصري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

                              وسقط المنتخب الكاميروني أمام نظيره المصري 2/4 مساء أمس على استاد بابا يارا في مدينة كوماسي الغانية.

                              وقال نكونو ، الذي كان الحارس الأساسي للمنتخب الكاميروني الذي وصل لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا ، إن ما يزعج بالفعل ليست النتيجة وإنما الأداء الهزيل للفريق.

                              وأشار إلى أن الجهاز الفني للفريق عقد اجتماعا مع اللاعبين عقب الهزيمة من المنتخب المصري وطالبهم بالتركيز ومضاعفة الجهد في مباراة الفريق القادمة أمام المنتخب الزامبي يوم السبت لأن الأمل ما زال قائما بقوة في الصعود لدور الثمانية.

                              وأضاف أن الفريق لم يقدم العرض الجيد المنتظر منه في المباراة خاصة في وسط الملعب مشيرا إلى أنه لا يلقي باللوم في هذه الهزيمة على أي لاعب بعينه.

                              وقال نكونو إن تغيير لاعب خط الوسط جان ماكون لم يكن بسبب تعرضه للإصابة وإنما لأنه لم يؤد بشكل جيد في المباراة.

                              ونفى نكونو أن يكون السبب في هذا الأداء الهزيل والهزيمة أن الفريق لم يخض أي مباراة رسمية منذ مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة للبطولة والتي خسرها المنتخب ، مشيرا إلى أن الفريق حاليا يضم نفس اللاعبين الذين خاضوا مباريات التصفيات.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • #45
                                مشجعو كرة القدم يتعرضون للسرقة في غانا خلال كأس الأمم الأفريقية


                                ألقت الشرطة الغانية القبض على عدد من الرجال المشتبه فيهم بعدما تعرض مشجعي كرة القدم لجرائم سرقة داخل الاستادات وحولها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التي انطلقت فعالياتها بغانا يوم الأحد الماضي وتستمر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

                                واستغل اللصوص الازدحام والاندفاع الذي يحدث عند بوابات الاستادات للقيام بأعمال النشل وسرقة الهواتف المحمولة من المشجعين لدى محاولتهم دخول الاستادات أو الخروج منها.

                                وفي مباراة المجموعة الثانية بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار التي أقيمت باستاد "سيكوندي" أمس الأول الاثنين سرقت من صحفي بريطاني محفظته التي كانت تحتوي على بطاقاته الائتمانية ومبلغ مالي كما سرق منه هاتفه المحمول.

                                كذلك سرق هاتف محمول من صحفي إيطالي في العاصمة الغانية أكرا يوم الأحد الماضي.

                                وحالف الحظ صحفي من جنوب أفريقيا حيث استعاد هاتفه المحمول بعدما سرق منه بالفعل. وقال "لدى مغادرتي الاستاد بعد مباراة غانا أمام غينيا شعرت فجأة أن شخصا ما ينشل الهاتف من جيبي. وعندما أمسكت به ألقى الهاتف على الأرض وفر هاربا".

                                وأكد متحدث الشرطة في سيكوندي أن الشرطة ألقت القبض على العديد من الأشخاص بتهم النشل وبيع تذاكر المباريات بأعلى من أسعارها.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X