إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس الامم الافريقية 2008

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    مدرب زامبيا يعترف بسوء الأداء رغم الفوز الكبير على السودان


    اعترف باتريك فيري المدير الفني للمنتخب الزامبي لكرة القدم بأنه دفع بتشكيل هجومي خلال مباراة فريقه أمام المنتخب السوداني والتي انتهت بفوز زامبيا 3/صفر مشيرا إلى أن فريقه كان في أشد الحاجة إلى هذا الفوز خاصة وأن المنتخب السوداني هوم أقل فرق المجموعة من حيث المستوى.

    وتغلب المنتخب الزامبي على نظيره السوداني 3/صفر مساء أمس الثلاثاء في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا ليعتلي الفريق قمة مجموعته بفارق الاهداف فقط أمام المنتخب المصري.

    وأوضح فيري أن الحظ خدم فريقه في المباراة حيث سجل هدفا مبكرا في شباك المنتخب السوداني اثر مجهود رائع من اللاعب جيمس تشامانجا الذي خاض المباراة بدلا من اللاعب كريس كاتونجو الذي غاب عن المباراة بسبب الايقاف.
    ودفع فيري في هذه المباراة بثلاثة لاعبين في خط الهجوم وهم تشامانجا وجاكوب مولينجا ودوبي فيري.

    وأكد فيري أن فريقه كان في أمس الحاجة لهذا الفوز الثمين مشيرا إلى أن فريقه ركز خلال معسكره بأسبانيا والذي امتد لعشرة أيام على النواحي الهجومية وكيفية بناء الهجمات بالشكل الامثل ولذلك بدأ بثلاثة لاعبين في الهجوم وتحقق له ما أراد حيث فاز بالمباراة.

    واعترف فيري بأن فريقه لم يقدم الاداء الجيد المنتظر منه في المباراة مشيرا إلى أن المنتخب السوداني سيطر على مجريات اللعب في وسط الملعب ولكن "لحسن الحظ أن دفاعنا حافظ على هدوئه كما تألق حارس مرماه كينيدي موين".

    وقال إن فريقه لم يقدم عرضا جيدا في المباراة لكنه نجح في تحقيق الاكثر أهمية وهو الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #47
      غانا تطالب المشجعين بتهدئة الاحتفالات بعد وفاة مشجع بأكرا


      طالبت السلطات الغانية مشجعي كرة القدم اليوم الأربعاء بتهدئة الاحتفالات بفوز منتخباتهم في كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا وذلك بعدما لقي مشجع حتفه خلال الاحتفال بفوز المنتخب الغاني على نظيره الغيني 2/1 في المباراة الافتتاحية مساء يوم الأحد الماضي.

      وكان عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم بالعاصمة أكرا خرجوا إلى الشوراع عقب المباراة الافتتاحية التي أقيمت على ملعب "أوهين دجان" وقاموا بحرق إطارات شاحنات كما قاد عدد منهم سياراتهم بسرعات عالية وأخذ آخرون يلوحون بالأعلام من نوافذ السيارات.

      وذكرت وسائل الإعلام في غانا أن مشجعا /25 عاما/ تعرض لإصابات خطيرة بعدما اصطدم بدراجته النارية بسيارة متوقفة وجرى نقله إلى مستشفى محلي ولكنه توفي بعد قليل.

      وقال أصدقاؤه إنهم يتطلعون إلى تنظيم جنازة كبيرة له مؤكدين أنه "لقي حتفه خلال الاحتفال بشأن وطني".

      ومن جانبه، دعا كويسي أوفوري مدير الشؤون العامة بالشرطة الغانية المشجعين إلى أن يكونوا أكثر حذرا خلال الاحتفالات التي تعقب المباريات.

      وقال أوفوري إن القيادة بسرعات متهورة وإشعال الإطارات على الطرق أشياء غير قانونية.

      ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الغاني المضيف مع نظيره المغربي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من البطولة الأفريقية.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #48
        بينتسيل يعود إلى غانا اليوم بعد خضوعه لفحوص طبية في نيجيريا

        أصبح من المتوقع أن يعود اللاعب الغاني جون بينتسيل إلى بلاده اليوم الأربعاء بعض خضوعه لفحوص طبية في نيجيريا.

        وكان بينتسيل أكمل مباراة منتخب بلاده مع أمام غينيا في افتتاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تقام في غانا حاليا رغم أن رأس مدافع ويستهام يونايتد الإنجليزي اصطدمت برأس لاعب من غينيا خلال المباراة لكنه واصل اللعب قبل أن يسقط على أرض الملعب في نهاية المباراة وتم نقله خارج الملعب.

        وقال هانز ساربي زميله في المنتخب الغاني إن بينتسيل بدا وأنه غير متزن بين شوطي المباراة، مضيفا: "لقد قال أنه لا يشعر بما يحدث".

        وأجرى بينتسيل فحوصا بمستشفى بأكرا عقب المباراة ولكن طبيب الفريق قرر اصطحابه إلى نيجيريا للكشف عليه كخطوة وقائية.

        وقال الطبيب مارتين اينجمان إنه يريد التأكد من أن اللاعب لا يعاني من إصابة خطيرة بالرأس مضيفا أنهما سيعودان إلى غانا اليوم الأربعاء ليتمكن بينتسيل من الانضمام مجدا للفريق.

        وسيغيب بينتسيل عن صفوف المنتخب الغاني في مباراته المقبلة أمام نظيره المغربي ضمن المجموعة الأولى غدا.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #49
          تعادل أسود التيرانجا ونسور قرطاج خلال شوط اللقاء الأول ضمن كأس الأمم الأفريقية 2008


          تعادل منتخبا السنغال وتونس خلال شوط اللقاء الأول ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي تقام في غانا بهدف لكل فريق.

          وبدأ المنتخب التونسي الهجوم بقوة على مرمى السنغال إلا أنه لم يستغل الكثير من الهجمات التي أتيحت له بالرغم من إحراز لاعبه عصام جمعة هدف التقدم قبل انتهاء العشر دقائق الأولى من زمن اللقاء ، بينما أحرز بايال سال هدف التعادل للمنتخب السنغالي قبيل انتهاء الشوط بثوان.

          ومن المتوقع أن يشهد الشوط الثاني مزيد من الضغط على مرمى الفريقين سعياً للحصول على ال3 نقاط في المجموعة الأكثر تكافؤاً والتي تضم إلى جانب كل من السنغال وتونس منتخبا جنوب أفريقيا وأنغولا.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #50
            النجم الغاني أبياه يدافع عن النجوم السوداء وقدرات لاعبيه


            قال ستيفن أبياه نجم وقائد المنتخب الغاني (النجوم السوداء) لكرة القدم إن وحدة الهدف وروح الفريق ستساعدان المنتخب الغاني على الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

            ويغيب أبياه عن قائمة المنتخب الغاني في هذه البطولة بسبب الإصابة التي لحقت به في الفترة الماضية.

            وكان المنتخب الغاني قد حقق فوزا صعبا ومتأخرا على نظيره الغيني في المباراة الافتتاحية للبطولة 2/1 وبالهدف الذي سجله علي سولاي مونتاري نجم خط وسط بورتسموث الانجليزي للمنتخب الغاني في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

            وأوضح أبياه أن مجموعة اللاعبين المتواجدين حاليا في المنتخب الغاني يتميزون بالإصرار والإخلاص بالإضافة إلى تعطشهم لتحقيق أي لقب قاري وسيكون ذلك حافزا لهم على التقدم في البطولة رغم التشكيك في قدرات الفريق والتقليل من قدرته على المنافسة من خلال مقارنته بالأجيال السابقة لمنتخب غانا والتي فازت باللقب عامي 1963 و1978 في البطولتين اللتين خاضتهما غانا سابقا.

            وقال أبياه في مقابلة نشرتها صحيفة "ديلي جرافيك" الغانية اليوم الأربعاء إنه من الضروري ألا تحكم الجماهير على الفريق بعد مباراته الأولى في البطولة خاصة وأن اللعب في المباريات الافتتاحية أمام كل هذه الجماهير يكون أمرا صعبا للغاية.

            وأشار أبياه إلى أن الروح المعنوية في معسكر الفريق تبدو عالية للغاية وأنها ساهمت من قبل في تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وما زالت موجودة بالفريق حتى الآن.

            وأضاف: "نجتمع جميعا نحو هدف واحد ولا نعتمد على اللعب الفردي.. وهذا ما يميزنا على فرق أخرى".

            واعترف أبياه بأن المنتخب الغاني لم يقدم مباراة جيدة في افتتاح البطولة ولكنه دافع عن الفريق مشيرا إلى أنها المباراة الافتتاحية وأن الفريق تعرض فيها للضغط من أجل البداية القوية التي يسعى إليها أي فريق.

            وأشار إلى أن ما حدث في المباراة كان متوقعا ولكن المنتخب الغاني فعل أهم شيء وهو تحقيق الفوز.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #51
              نسور قرطاج تسقط في فخ التعادل مع أسود السنغال بكأس الأمم الأفريقية 2008


              سقط المنتخب التونسي الملقب باسم "نسور قرطاج" في فخ التعادل أمام نظيره السنغالي "أسود تيرانجا" 2/2 اليوم الثلاثاء على ملعب "تامالي" في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

              وبذلك سيواجه كلا المنتخبين مهمة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الرابعة التي تشهد اليوم أيضا لقاء منتخبي جنوب أفريقيا وأنجولا على الملعب نفسه.

              وبدأ المنتخب التونسي المباراة بشكل جيد وتقدم بعد تسع دقائق فقط بهدف سجله عصام جمعة لكن المنتخب السنغالي قلب موازين المباراة ورد بهدفين سجلهما بايال سال وديومانسي كامارا في الدقيقتين 45 و66 .

              وقبل سبع دقائق من انتهاء المباراة سجل مجدي تراوي هدف التعادل للمنتخب التونسي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويحصد كل منهما نقطة واحدة.

              يذكر أن المنتخب التونسي شارك في البطولة الأفريقية 12 مرة من قبل أحرز خلالها اللقب مرة واحدة عام 2004 بينما لم يحرز المنتخب السنغالي اللقب خلال عشر مرات سابقة شارك فيها بالبطولة.

              وبعد أداء السلام الوطني لكل من تونس والسنغال صافح لاعبو الفريقين بعضهم البعض وأطلق الحكم الياباني يويشي ناشيمورا صافرة بداية اللقاء.

              واحتسبت أول ضربة حرة للمنتخب السنغالي في الدقيقة الأولى عندما قام رضوان الفالحي بعرقلة مامادو نيانج . وكادت الضربة أن تسفر عن هدف التقدم للسنغال ولكن أحد لاعبي الفريق التونسي شتت الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

              وبعد دقيقة واحدة اخترق نيانج الدفاع التونسي وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

              وكاد السنغالي جيران نداو لاعب سوشو الفرنسي أن يحصل على البطاقة الصفراء في الدقيقة الثامنة لاستعماله الخشونة مع الفالحي ولكن الحكم اكتفى باحتساب ضربة حرة لتونس.

              وفي الدقيقة العاشرة تألق التونسي عصام جمعة لاعب فريق كان الفرنسي وسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده من كرة زاحفة سددها ببراعة شديدة وارتمى عليها الحارس السنغالي توني سيلفا ولكنها مرت من تحت يده.

              وأنقذ حارس المرمى حمدي القصراوي منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 17 عندما خرج من مرماه وأمسك بالكرة وسط ارتباك في الدفاع التونسي.

              وتألق الحارس التونسي مجددا عندما ارتكب زميله ياسين الشيخاوي خطئا في الدقيقة 20 وأرجع الكرة بدون تركيز ليقترب منها السنغالي نيانج الذي كاد أن يسددها في الشباك ولكن القصراوي خرج في الوقت المناسب وأطاح بها.

              وضاعت على المنتخب السنغالي فرصة ثمينة للتعادل في الدقيقة 23 عندما راوغ نيانج لاعبي الفريق التونسي ببراعة وسدد كرة زاحفة قوية مرت بجوار القائم مباشرة.

              وبعدها انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية من قبل الفريق السنغالي سعيا للتعادل في الشوط الأول ولكن الدفاع التونسي فرض رقابة لصيقة على مهاجمي السنغال.

              وسدد السنغالي حبيب باي كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 34 ولكن القصراوي أمسكها بسهولة.

              وبعدها شن المنتخب السنغالي هجمة منظمة كان الحاج ضيوف لاعب بولتون الإنجليزي هو بطلها ولكن الدفاع التونسي أحبطها بفضل تماسكه.

              وتعرض التونسي وسام البكري لإصابة في الدقيقة 39 ولكنه تلقى العلاج وعاد لمواصلة اللعب.

              وأصر المنتخب السنغالي على التعادل في الشوط الأول وهو ما نجح في تحقيقه في الثوان الأخيرة منه حيث استغل اللاعب السنغالي بايال سال خطئا دفاعيا من راضي الجعايدي وسدد الكرة بقدمه اليمنى في الشباك معلنا عن تعادل السنغال 1/1 .

              وفي بداية الشوط الثاني سدد ديومانسي كامرا كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم. وحصل التونسي سيلفا دوس سانتوس على البطاقة الصفراء في الدقيقة 49 لمبالغته في السقوط داخل منطقة الجزاء رغبة في الحصول على ضربة جزاء.

              وضاعت على المنتخب السنغالي فرصة ثمينة في الدقيقة 52 عندما انطلق ضيوف ناحية المرمى التونسي وكاد أن يسدد ولكن القصراوي تصدى للكرة وسقط على الأرض مع ضيوف الذي قام وتابع الكرة ولكنه سددها بجوار القائم.

              وعانى المنتخب التونسي شيئا ما من عدم إتقان التمريرات وعدم التركيز حيث أهدر فرصة ثمينة في الدقيقة 55 .

              وحصل التونسي مجدي تراوي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 56 لنفس سبب حصول زميله دوس سانتوس على الإنذار.

              ودفع البولندي هنري كاسبرتشاك المدير الفني للمنتخب السنغالي باللاعب هنري كامارا بدلا من فريدريك مندي في الدقيقة 61 .

              وبعد دقيقة واحدة أجرى كاسبرتشاك تغييرا آخر وأشرك بابا بوبا ديوب بدلا من عثمان ندوي في نفس الوقت الذي أجرى فيه المدير الفني الفرنسي روجيه لومير تبديله الأول في صفوف المنتخب التونسي بإشراك كمل زعيم بدلا من دوس سانتوس.

              وفي الدقيقة 66 استغل السنغالي ديومانسي كامارا الارتباك داخل منطقة جزاء المنتخب التونسي وسجل الهدف الثاني في شباكه ليوجه صدمة قوية لنسور قرطاج.

              وكاد كمال زعيم أن يتعادل لتونس في الدقيقة 70 حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

              وفي الدقيقة 76 مرر ديومانسي كامارا كرة رائعة إلى زميله هنري كامارا ولكنه سقط في فخ التسلل.

              ودفع مدرب تونس باللاعب مهدي بن ضيف الله بدلا من شاكر الزواغي في الدقيقة 81 .

              وبعد دقيقة واحدة فقط أبهر النجم التونسي مجدي تراوي الجماهير وسدد هدف التعادل 2/2 لتونس من تسديدة ساحرة من خارج منطقة الجزاء.

              وبعدها أشرك روجيه لومير اللاعب ياسين ميكاري بدلا من عصام جمعة في الدقيقة 86 بحثا عن هدف الحسم. وكاد هنري كامارا أن يسجل الهدف الثالث للسنغال ولكنه سدد كرة مرت فوق العارضة مباشرة.

              وفي الدقيقة 90 حصل ديومانسي كامارا على البطاقة الصفراء لاستخدامه الخشونة مع وسام البكري.

              وفي الوقت القاتل كاد مجدي تراوي أن يحقق المعجزة وسدد كرة رائعة من مسافة بعيدة ولكنها مرت فوق العارضة. وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهما ولكنها لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 .
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #52
                التونسيون مستاءون من أداء منتخب بلادهم في مباراته الأولى بكأس أمم إفريقيا


                انتقدت الأوساط الرياضية التونسية بشدة الأداء "الرديء" الذي ظهر به منتخب بلادهم مساء اليوم الأربعاء في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمام السنغال والتي انتهت بالتعادل 2/2 .

                وهاجم فوزي البنزرتي مدرب المنتخب الليبي في تصريح لتلفزيون "هانيبال" التونسي الخيارات الفنية لمدرب تونس روجيه لومير وخاصة الدفع بدوس سانتوس فقط في مركز قلب الهجوم، مطالبا بالاعتماد على أكثر من مهاجم.

                وصرح الحكم الدولي التونسي السابق ناجي الجويني قائلا إن منتخب تونس نجا من "مهزلة كروية" حقيقة لو لم يهدر لاعبو السنغال كل فرص التسجيل التي اتيحت لهم خلال المباراة.

                وعبر أكثر من 81% من المشاركين في استطلاع للرأي أجراه تلفزيون "هانيبال" عن استيائهم البالغ من المستوى الذي ظهر به "نسور قرطاج" في أول مباراة لهم بالكأس الإفريقية.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #53
                  سمير زاهر يستجيب لمطالب البعثة المصرية ويستمر في كوماسي


                  استجاب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لمطالب أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري وقرر الاستمرار في كوماسي لما بعد مباراة الفريق أمام السودان المقرر لها يوم السبت المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

                  وكان من المقرر أن يغادر زاهر مع أحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد كوماسي غدا عائدين إلى القاهرة بعد الاطمئنان على الفريق بالفوز في أولى مبارياته الصعبة بالبطولة على المنتخب الكاميروني ولكنهما استجابا في النهاية لمطالب اللاعبين والجهاز الفني بالاستمرار مع الفريق للتفاؤل بوجودهما.

                  وكان الفراعنة حققوا إنجازا كبيرا بالفوز 4/2 على أسود الكاميرون في المباراة الأولى أمس.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #54
                    الفهود السوداء تخفق في التهام الأولاد بكأس الأمم الأفريقية 2008


                    تعادل المنتخب الأنجولي الملقب باسم "الفهود السوداء" مع نظيره الجنوب أفريقي "بافانا بافانا" أو (الأولاد) 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "تامالي" في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

                    وتقدم المنتخب الأنجولي بهدف سجله المهاجم مانوتشو جونسالفيز ، المحترف بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، في الدقيقة 30 بمساعدة زميله أمادو فلافيو لاعب الأهلي المصري.

                    وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة، سجل إلريو فان هيردن المحترف بكلوب بروج البلجيكي هدف التعادل لجنوب أفريقيا ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

                    وبذلك أحرز كل من الفريقين نقطة واحدة في المجموعة الرابعة ليتساويان مع منتخبي تونس والسنغال اللذين تعادلا اليوم على نفس الملعب 2/2 .

                    وبدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى وتفوق المنتخب الجنوب أفريقي ، الذي يطلق عليه اسم "بافانا بافانا" ومعناه الأولاد ، في البداية خاصة من الناحية الهجومية وكاد أن يسجل مبكرا ولكن حارس المرمى الأنجولي جواو لاما تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها نيكو مودايز.

                    وبعدها بدأ المنتخب الأنجولي مبادلة منافسه الهجمات وفي الدقيقة التاسعة سدد الأنجولي فلافيو لاعب فريق الأهلي المصري كرة مرت فوق العارضة.

                    وبمرور الوقت انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ولم يعاني أي من المرميين من خطورة حقيقية حتى جاءت الدقيقة 17 حيث انطلق فلافيو نحو المرمى الجنوب أفريقي ولكنه التحم مع المدافع بنسون ميلونجو وحارس المرمى منيب جوزيف وتعرض لإصابة ثم خرج لتلقي العلاج.

                    وظلت المباراة بدون ملامح وغابت عنها الإثارة حتى تمكن فلافيو من شن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 25 وسدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الجنوب أفريقي أمسك بها بسهولة.

                    وفي الدقيقة 28 أتيحت فرصة ثمينة للاعب الجنوب أفريقي سربرايز موريري ولكنه تسرع وسدد كرة غير متقنة مرت بجوار المقص.

                    واستغل المنتخب الأنجولي بعض الثغرات في دفاع منافسه وتقدم في الدقيقة 30 عندما هيأ فلافيو الكرة لنفسه ومررها ببراعة شديدة إلى زميله مانوتشو جونسالفيز الذي قابلها بضربة رأس في الشباك مباشرة معلنا عن تقدم أنجولا 1/صفر.

                    وفي الدقيقة 37 كاد الأنجولي جيلبرتو أن يضيف الهدف الثاني بمساعدة فلافيو المتألق ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

                    وتعرض المدافع الأنجولي يامبا أشا لإصابة في الدقيقة 39 وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب.

                    وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سدد الجنوب أفريقي كرة من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بتقدم أنجولا 1/صفر .

                    وفي الشوط الثاني دفع البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي بالمهاجمين ليراتو شابانجو وتمبينكوسي فانتيني بدلا من لاعبي خط الوسط تشابالا وموريري.

                    وظل الخشونة تلقي بظلالها على المباراة حيث أصيب الأنجولي كالي مصابا في الدقيقة 48 .

                    وبعد دقيقتين فقط أصيب لاما حارس مرمى منتخب أنجولا إثر التحام مع شابانجو ولكنه واصل اللعب.

                    وفي الدقيقة 53 دفع لويس أوليفيرا جونسالفيش المدير الفني للمنتخب الأنجولي باللاعب زي كالانجا بدلا من قائد الفريق فيجوريدو.

                    وبعد ثلاث دقائق أصيب الجنوب أفريقي شابانجو إثر التحام مع فلافيو وخرج لتلقي العلاج.

                    ورغم سيطرة المنتخب الجنوب أفريقي على الكرة إلا أنه عانى من غياب الحسم أمام مرمى منافسه وأهدر عدد من الفرص.

                    وفي الدقيقة 64 قاد زي كالانجا هجمة مع فلافيو بحثا عن الهدف الثاني وسدد الكرة ولكنه خارج الشباك.

                    وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 68 وكانت من نصيب الجنوب أفريقي آرون موكوينا .

                    وأجرى مدرب جنوب أفريقيا التبديل الثالث الأخير له في الدقيقة 71 حيث دفع باللاعب إلريو فان هيردن بدلا من ستيفن بينار لاعب إيفرتون الإنجليزي.

                    وسدد آرون موكوينا كرة في الدقيقة 82 تخطت خط المرمى ولكن الحكم لم يحتسبها هدفا لارتكاب اللاعب لدى تسديدها.

                    وفي الدقيقة 87 علت هتافات الجماهير عندما سجل فان هيردن هدف التعادل لجنوب أفريقيا من تسديدة ساحرة من مسافة بعيدة عن المرمى ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

                    ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد ، رغم المحاولات المستمرة ، لينتهي اللقاء 1/1 .
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #55
                      تأكد غياب علودي عن صفوف المغرب أمام غينيا

                      قال الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم إن مهاجمه سفيان علودي الذي سجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق في مباراته أمام ناميبيا سيغيب عن صفوف الفريق في مباراته اليوم الخميس أمام غينيا في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا في غانا.

                      وسجل علودي /24 عاما/ ثلاثة أهداف في مباراة الفريق أمام نظيره الناميبي يوم الأحد الماضي والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي 5/1 لكنه تعرض للإصابة في الركبة ليستبدل خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة.

                      وأعرب ميشيل عن ثقته في عودة اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الثالثة المهمة بنفس المجموعة والتي يلتقي فيها المنتخب المغربي نظيره الغاني صاحب الأرض.

                      وقال ميشيل :"الإصابة تدل على سوء الحظ. لقد كان علودي نجم مباراتنا الأولى. وكانت إصابته هي النقطة السوداء في المباراة.

                      ويتربع المنتخب المغربي على قمة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط عن نظيره الغاني الذي حقق الفوز على غينيا 2/1 في الجولة الأولى ويلتقي اليوم مع نظيره الناميبي في مواجهة سهلة بينما ستكون المواجهة الصعبة اليوم بين المغرب وغينيا.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • #56
                        صحف تونس مستاءة من أداء المنتخب في مباراته الأولى بكأس أمم أفريقيا



                        هاجمت صحف تونسية اليوم الخميس المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم روجيه لومير إثر التعادل الصعب (2/2) مع السنغال مساء أمس الاربعاءفي مباراتها الأولى بكأس أمم إفريقيا.
                        واتهمت صحيفة "الجمهورية" الأسبوعية لومير باللعب بأعصاب التونسيين محذرة من أنه قد يعصف بحظوظ تونس في الكأس الافريقية إذا لم يجد من يعيده إلى الواقعية.
                        وكتبت الصحيفة ساخرة: "الأخطاء التي قام بها العلاّمة لوميرفظيعة تخدش كرامتنا الكروية معتبرة أنه أعطى باختياراته الفنية الفاشلة صورة سيئة عن الكرة التونسية.
                        وقالت جريدة "الصباح" من ناحيتها إن المنتخب التونسي نجا البارحة من "هزيمة قاتلة" وانه "لا مفر من الفوز على جنوب أفريقيا" في المباراة القادمة للإبقاء على حظوظ المنتخب.
                        وتحت عنوان "سلكناها" (أي اجتزنا مأزقا باللهجة التونسية) كتبت صحيفة "الشروق" أن النقطة التي أحرزتها تونس كانت "نقطة من فم أسد" معتبرة أن "أغلب لاعبينا كانوا خارج الموضوع" خلال المباراة.
                        ورأت "الشروق" أن هدفي السنغال "كانا بصناعة تونسية" وحملت مسئوليتهما للمدافع راضي الجعايدي.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • #57
                          لوروا يعرف مصيره إذا فشل في الفوز بكأس أفريقيا

                          قال الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم إنه يدرك أنه قد يفقد منصبه إذا فشل الفريق في الفوز بلقب بطولة كأس الأمم السادسة والعشرين المقامة حاليا في غانا.
                          ولم يقدم المنتخب الغاني صاحب الأرض العرض المنتظر منه خلال مباراته الأولى في البطولة والتي تغلب فيها على المنتخب الغيني 2/1 ، وجاء هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة بتسديدة من اللاعب علي سولاي مونتاري نجم خط وسط بورتسموث الإنجليزي.
                          ويدرك لوروا بعد هذه البداية الضعيفة للفريق في البطولة أن الجميع سيطالبون بإقالته إذا فشل في الفوز بلقب البطولة التي تختتم فعالياتها بالمباراة النهائية يوم العاشر من شباط/فبراير المقبل.
                          وقال لوروا :"إذا خسرنا البطولة أعرف أنني سأكون بحاجة للبحث عن العمل في مكان آخر.. أتمنى البقاء في منصبي ولكنني أعرف أنه في هذه اللعبة إما أن تصبح بطلا أو لا شيء".
                          ويحتاج المنتخب الغاني إلى الفوز على نظيره الناميبي اليوم الخميس من أجل رفع رصيده إلى ست نقاط والتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • #58
                            مدرب مصر يحذر لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب السوداني

                            أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن الفوز الثمين الذي حققه فريقه على نظيره الكاميروني يعتبر سلاحا ذا حدين حيث يمثل دفعة معنوية هائلة ولكنه قد يؤدي للتوتر العصبي والغرور وهو ما يسعى الجهاز الفني إلى التعامل معه في اليومين المقبلين للاستفادة من إيجابيات الفوز والقضاء على سلبياته.
                            وأوضح شحاتة خلال تصريحات له اليوم الأربعاء أن مباراة الفريق أمام الكاميرون كانت صعبة للغاية وأن الفوز تحقق بمجهود جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لأن ضربة البداية دائما ما تكون قوية خاصة في البطولات الكبيرة وقد نجح الفريق في عبور هذه المحطة العصيبة وتمكن من إسعاد جماهيره داخل مصر وخارجها.
                            وقال شحاتة إن الجهاز الفني أغلق ملف مباراة الكاميرون تماما وبدأ بالفعل الاستعداد للقاء السودان من خلال تدريبات اليوم.
                            وأوضح شحاتة أن الجهاز الفني يعمل مع مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر حاليا وبمساندة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة وليس لدى الفريق أي نوع من المشاكل.
                            وأشار إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجه الجهاز الفني أحيانا هي الاختيار بين 23 لاعبا جاهزا حيث يستحقون جميعا المشاركة ولكن ما يجب أن يعلمه الجميع أنه ليس هناك أي فارق بين لاعب أساسي وآخر بديل.
                            وأكد شحاتة أن جميع اللاعبين تحت تصرف الجهاز الفني الذي يضع كل لاعب في المكان المناسب في إطار الخطة التي يضعها لكل مباراة بعد دراسة كاملة للفريق الخصم مع الاحترام لكل الفرق المنافسة.
                            وأشار إلى أنه يثق في أن الفوز على الكاميرون بنتيجة 4/2 سيدفع كل الفرق لعمل حسابات خاصة لمنتخب مصر الذي يواجه مهمة صعبة هي الحفاظ على اللقب.
                            أما فيما يتعلق بلقاء السودان فقال إن الجهاز الفني يحترم المنتخب السوداني بالفعل ويعلم أنه فريق مميز يملك مجموعة من اللاعبين صغار السن يتميزون بالسرعة والمهارات ولكن مشكلتهم هي عدم التوفيق أمام المرمى.
                            وأضاف أن الجهاز الفني يدرك تماما أن منتخب السودان سيلعب أمام منتخب مصر بشكل مختلف تماما عن الأسلوب الذي لعب به أمام زامبيا فلا بديل أمام السودان سوى الفوز أو الخروج من البطولة صفر اليدين ولذلك يعكف الجهاز الفني على دراسة المنتخب السوداني جيدا لوضع الخطة المناسبة لمواجهته.
                            وألمح شحاتة إلى أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من أي استهتار أو تهاون بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على الكاميرون لان كل مباراة لها ظروفها ولابد من الالتزام بالخطة وهذا هو مفتاح النجاح والفوز فعلى سبيل المثال في مباراة الكاميرون التزم نجوم مصر بأسلوب اللعب الذي تدربوا عليه جيدا مما أدى إلى تسجيل هدفين مبكرين في شباك الكاميرون وأجبروا الكاميرون على أن تلعب بالاسلوب الذي يريده المنتخب المصري.
                            وأضاف أن بداية الشوط الثاني شهدت هبوطا في المستوى ولكن الفريق تدارك الموقف بسرعة ونجح في الفوز في النهاية.
                            وأشار إلى أن الدفاع المصري نجح في إيقاف خطورة هجوم الكاميرون وخاصة جيرمي نيجيتاب وصامويل إيتو وانطلاقاتهما السريعة.
                            وأكد أن من أهم المكاسب في مباراة الكاميرون مساندة خط الوسط لخط الهجوم والتسديد على المرمى مما أدى إلى تسجيل أربعة أهداف ويجب أن يكون هذا الفوز على الكاميرون دافعا لنجوم مصر لتحقيق مزيد من الانتصارات ولا يكون عنصر ضغط على أعصابهم لتحقيق نتائج مماثلة. وأشار إلى أنه من الصعب توقع الفريق الذي سيصعد كأول المجموعة كما أنه من الصعب الحكم على مستوى الفرق إلا بعد الدور الاول فستظهر الفرق القوية والفرق محدودة الامكانيات ولكن الفريق بشكل عام لديه نجوم ويركز مبدئيا على الاعداد البدني وثانيا على الاعداد المهاري.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • #59
                              مدرب السودان يتحدى المنتخب المصري وزاهر يؤكد أن الرد في الملعب

                              أعلن محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم تحديه للمنتخب المصري وصرح أن فريقه لا يهتم كثيرا بالمنافسة على الصعود للدور الثاني في البطولة بقدر رغبته في تحقيق الفوز على المنتخب المصري خلال مباراة الفريقين بعد غد السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة.

                              وقال مازدا إنهن يدرك قوة المنتخب المصري حامل لقب البطولة ولكنه ولاعبيه لا يخشون مواجهة المنتخب المصري ويستعدون للفوز عليه رغم الفوز الكبير للمنتخب المصري على نظيره الكاميروني 4/2 في الجولة الاولى من مباريات المجموعة.

                              وكان المنتخب السوداني قد خسر مباراته الاولى في البطولة أمام نظيره الزامبي صفر/3 أمس الاول الثلاثاء مما يجعل فوزه على المنتخب المصري أمرا ضروريا إذا أراد الاستمرار في البطولة والمنافسة على التأهل للدور الثاني.

                              ورفض سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الرد على هذه التصريحات قائلا إن الرد العملي عليها سيكون داخل الملعب بعد غد السبت.

                              كان مجدي شمس الدين سكرتير عام الاتحاد السوداني للعبة ورئيس بعثة المنتخب السوداني في كوماسي قد عقد اجتماعا مع اللاعبين لتأكيد الثقة فيهم رغم الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام زامبيا في بداية مشوارهم بالبطولة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد في المباريات القادمة.

                              وقال شمس الدين إن الهزيمة ليست نهاية المطاف فما زالت الفرصة قائمة أمام الفريق للتقدم على الدور الثاني بشرط الفوز في المباراتين القادمتين ومن ثم طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في المباراتين.

                              أكد شمس الدين أن قلة خبرة لاعبيه بالبطولات الكبيرة كانت السبب في الهزيمة الثقيلة أمام زامبيا حيث عاد المنتخب للمشاركة في البطولات الافريقية بعد غياب دام أكثر من 30 عاما فشل فيها في الوصول للنهائيات ومن ثم لا يستطيع أن يلوم أي من لاعبيه.

                              وأضاف أن الفريق السوداني قدم عرضا جيدا في المباراة الاولى رغم الهزيمة خاصة وأنه الوحيد في البطولة الحالية الذي لا يملك أي لاعبين محترفين بين صفوفه وهو ما يعطي الفرق الاخرى بعض التفوق.

                              كما أشار شمس الدين إلى أن ما يهم حاليا هو تقديم عروض جيدة في البطولة الحالية بغض النظر عن النتائج حيث يمكن اعتبار هذه البطولة كخطوة مهمة نحو العودة القوية للمنتخب السوداني إلى البطولات الافريقية.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • #60
                                إصابة الحضري لن تمنعه من حراسة المرمى المصري أمام السودان

                                أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم اليوم الخميس أن حالة عصام الحضري حارس مرمى الفريق مطمئنة للغاية وأن الكدمة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق أمام نظيره الكاميروني في المباراة التي انتهت بفوز مصر أمس الاول الثلاثاء لن تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة أمام السودان بعد غد السبت.

                                وأصيب الحضري بكدمة قوية في وجنته خلال المباراة أمام الكاميرون والتي انتهت بفوز المنتخب المصري 4/2 في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

                                ورفض الحضري وكذلك باقي أعضاء البعثة إجراء أي أشعة على الكدمة نظرا لاطمئنانهم تماما على حالة اللاعب وأنها كانت مجرد كدمة قوية لكنها لم تترك أي أثر سلبي على اللاعب.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X