إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس الامم الافريقية 2008

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    أفيال كوت ديفوار تسعى لسحق سناجب بنين في طريقها للدور الثاني بكأس أفريقيا


    يسعى أفيال كوت ديفوار إلى مواصلة انتصاراتهم والتقدم خطوة جديدة في طريق البحث عن اللقب الافريقي الثاني في تاريخهم حيث يحاول الفريق حجز مكانه مبكرا في الدور الثاني لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

    وسيكون طريق الفريق ممهدا نحو العبور إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة عندما يلتقي غدا الجمعة مع منتخب بنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة وذلك على استاد مدينة سيكوندي.

    ويسعى المنتخب الايفواري إلى سحق سناجب بنين في طريقه إلى دور الثمانية وتسجيل عدد هائل من الاهداف في شباك السناجب لتوجيه إنذار قوي إلى باقي منافسيه في البطولة.

    وكان المنتخب الايفواري قد عبر أصعب عقبة في طريقه بالدور الاول عندما تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في الجولة الاولى من مباريات المجموعة بينما سقط منتخب بنين كما كان متوقعا أمام منتخب مالي.

    ولكن هزيمة بنين أمام مالي لم تكن بالثقل الذي توقعه الكثيرون حيث خسر منتخب بنين بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء سجلها نجم الهجوم المالي فريدريك كانوتيه نجم أشبيلية الاسباني.

    ويبدو موقف بنين أكثر صعوبة في مباراة الغد حيث ينتظر الفريق مواجهة شرسة أمام أفيال كوت ديفوار الذين أثبتوا بأدائهم في الجولة الاولى أنهم أفضل فرق المجموعة على الاطلاق بل إنهم مع منتخبي مصر والمغرب الافضل في البطولة حتى الان.

    ويحتاج منتخب كوت ديفوار إلى تحقيق عدة أهداف خلال مباراة الغد يأتي في مقدمتها بالطبع الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط وضمان تأهله لدور الثمانية دون انتظار لمباريات الجولة الثالثة.

    كما يسعى إلى هز شباك منتخب بنين بأكبر عدد ممكن من الاهداف حتى يكون ذلك بمثابة إنذار مبكر لباقي المنافسين في المجموعة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على ناميبيا 5/1 ومصر على الكاميرون 4/2 .

    وعلى الرغم من الفارق الكبير في المستوى والتاريخ بين المنتخبين الايفواري والبنيني لصالح أفيال كوت ديفوار بالطبع سيكون على المنتخب الايفواري توخي الحذر في هذه المواجهة خاصة وأن منتخب بنين أكد أنه فريق عنيد وظل محتفظا بنظافة شباكه أمام هجوم مالي القوي بقيادة كانوتيه على مدار الشوط الاول ولم تهتز شباكه إلا بضربة جزاء ولذلك فإن تحقيقه للمفاجآت أمر وارد بقوة.

    وتبدو مباراة الغد فرصة جيدة أمام أفيال كوت ديفوار لمنح بعض اللاعبين الاساسيين الراحة المطلوبة لهم قبل خوض المباراة المهمة أمام مالي في الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة.

    الجدير بالذكر أن المنتخب الايفواري يضع في اعتباره أنه لا مجال لخسارة أي نقطة في الدور الاول ويسعى لاحراز النقاط التسع للمباريات الثلاث في هذا الدور ليحتل قمة المجموعة الثانية والابتعاد عن مواجهة صعبة في دور الثمانية أمام المنتخب الغاني صاحب الملعب والمرشح الاول لاعتلاء قمة المجموعة الأولى.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #62
      مدرب بنين يتلقى عرضا من مكتب مراهنات للتلاعب في النتائج


      أكد الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لمنتخب بنين ، المنافس في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 لكرة القدم المقامة حاليا بغانا ، اليوم الخميس أن عضوا بمكتب مراهنات طلب منه باستخدام نفوذه في التلاعب بنتيجة إحدى المباريات.

      وصرح فابيتش ، الذي خسر فريقه أمام نظيره المالي صفر/1 يوم الاثنين الماضي في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في البطولة الأفريقية ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن شخص يدعى أندروز التقى به في الفندق الذي يقيم به المنتخب البنيني ، قبل مباراة مالي.

      وقال فابيتش: "قال لي الرجل أنه يعمل لصالح بعض الأشخاص في آسيا وأنهم مستعدون لدفع 20 ألف دولار مقابل استغلال نفوذي في التلاعب بنتائج مباريات فريقي. وأبلغني بأن أضع في التشكيل لاعبين أثق بهم ومن الأفضل أن يكونوا حارس المرمى والمدافعين".

      وأوضح فابيتش: "قال لي إن أسهل طريقة للتلاعب هي ارتكاب أخطاء من قبل حارس المرمى والتسبب في احتساب ضربات جزاء للمنافس".

      وأكد فابيتش إنه صدم عند تلقيه هذا العرض. وقال المدرب: "لقد قلت له إنني سأطلب الشرطة إن لم بغادر في الحال. وقد ذهب بالفعل".

      وأضاف فابيتش: "اتصل بي الرجل بعدها وكرر العرض ولكنني قلت له إنني سأبلغ الشرطة برقم هاتفه للتعامل معه إن لم يتركني".

      وقال المدرب الألماني "إنني مصدوم بأن هؤلاء الناس يحاولون التلاعب في نتائج مباريات بهذا المستوى. أعتقد أنهم يستهدفون الفرق التي لا تمتلك أموالا كثيرة".

      وأوضح فابيتش أنه لا يريد أن يحدث ضجة بهذا الحادث الذي نشرته أيضا وسائل الإعلام الألمانية اليوم الخميس.

      وتتنافس بنين في مجموعة صعبة بالبطولة الأفريقية ، التي انطلقت بغانا يوم الأحد الماضي وتستمر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل ، حيث تضم منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا ومالي.

      والجدير بالذكر أن القارة الآسيوية تشهد مراهنات ضخمة سواء شرعية أو غير شرعية. وقال خبراء إن نسبة تتراوح بين 80 و90 بالمئة من المراهنات غير الشرعية تحدث في آسيا.

      وكانت الشرطة الدولية (إنتربول) قد أعلنت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي إنها ألقت القبض على 324 شخصا وقامت بإغلاق 262 وكرا للمراهنات غير الشرعية في أول حملة كبيرة لمكافحتها وذلك بالتعاون مع سلطات تنفيذ القوانين في الصين وماليزيا وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

      وقال الفرنسي جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية إن المراهنات غير الشرعية "تهدد مصداقية الرياضة بشكل خطير".
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #63
        غانا تعتذر عن مشاكل التنظيم


        اعترفت وزارة التعليم والعلوم والرياضة في غانا واللجنة المنظمة لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم المقامة حاليا في غانا عن مسئوليتهما فيما يتعلق بسوء التنظيم والمشاكل التي واجهت الفرق المشاركة في البطولة والاعلاميين المتابعين لها.

        ووعد الطرفان بالعمل على تصحيح الاوضاع وعلاج الاخطاء والقصور في التنظيم حيث أكدا أنهما اتخذا إجراءات صارمة للتصدي لهذه المشاكل ومنها انقطاع التيار الكهربائي في استاد سيكوندي خلال مباراة منتخبي مالي وبنين في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول للبطولة يوم الاثنين الماضي.

        كما وعد مسئولو الطرفين بحل أزمة تصاريح الاعلاميين المكلفين بتغطية أحداث البطولة وكذلك بإصلاح أرضية ملعب استاد أوهين دجان في العاصمة أكرا والعجز في عدد تذاكر بعض المباريات.

        وقالت إليزابيث أوهين وزيرة الدولة لشئون التعليم في وزارة التعليم والعلوم والرياضة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأربعاء بالعاصمة الغانية أكرا وحضره عدد كبير من الاعلاميين إن وزارة الطاقة أكدت أن هذا الموقف الذي حدث في استاد كوماسي لن يتكرر.

        وأوضح أوبي أمواه نائب وزير التعليم والعلوم والرياضة في غانا أن هذا العطل وانقطاع التيار الكهربائي حدث بسبب عطل في التحويل بين المحولات والشبكة القومية للكهرباء بعد أن تعطلت أجهزة أحد المحولين عقب انتهاء المباراة الاولى ضمن نفس المجموعة والتي جمعت بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا على نفس الملعب.

        وقال أمواه أنه تفاديا لتكرار مثل هذه المشاكل في الفترة الباقية من البطولة ستكون إضاءة جميع استادات البطولة في أكرا وكوماسي وسيكوندي وتامالي عبر المحولات.

        كما فسر أمواه سوء حالة ملعب استاد أوهين دجان في العاصمة أكرا والتي أكد الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني بأنها كانت وراء تأخر فوز فريقه على غينيا في المباراة الافتتاحية للبطولة بأنها نتيجة تدريب بعض المنتخبات على هذا الملعب دون جدول محدد قبل بدء البطولة مباشرة.

        وقال أمواه إن اللجنة المنظمة فشلت في إبلاغ بعض المنتخبات المشاركة في البطولة بجدول التدريبات في الوقت المناسب بسبب صعوبة الاتصال بها مما أدى لخوض بعض الفرق لتدريباتها على استاد أكرا دون جدول محدد لذلك ومنها المنتخب المغربي.

        ونقلت صحيفة "ديلي جرافيك" الغانية اليوم الخميس عن أمواه قوله "مبدئيا، لم ننظم أمورنا بشكل جيد. هناك بعض الاستقرار حاليا في الاوضاع حيث تسير التدريبات طبقا للجداول الموضوعة".

        ورغم ذلك قالت أوهين إن جميع الاعلاميين ما زالوا بحاجة إلى الحصول على تذكرة لحضور المباريات لانه ما من مقصورة للاعلاميين ستستوعب جميع الاعلاميين الذين حصلوا على التصاريح والذين بلغ عددهم 1941 إعلاميا.

        وقال ريكس دانكواه المسئول التنفيذي باللجنة المنظمة إن اللجنة اتفقت على ترتيبات جديدة مع الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) بشكل يضمن توافر التذاكر في جميع المباريات حيث ستعاد التذاكر الممنوحة لبع الفرق والتي لم تستخدمها الفرق لتطرح للبيع في غانا.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #64
          نسور نيجيريا تسعى لمداواة الجراح على حساب مالي


          يشهد استاد مدينة سيكوندي غدا الجمعة مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي نيجيريا ومالي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

          ويتفق الفريقان في الهدف وهو الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة الذي يسعيان لتحقيقه بينما يختلفان في الاسلوب والسبب نحو تحقيق هذا الهدف.

          منتخب مالي يخوض المباراة بحثا عن الفوز الثاني وتدعيم موقفه في المجموعة والتأهل للدور الثاني دون انتظار للجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة.

          أما المنتخب النيجيري فيسعى للفوز من أجل رد الاعتبار والابقاء على فرصته قائمة في المنافسة بعد الهزيمة صفر/1 التي مني بها أمام نظيره الايفواري في الجولة الاولى.

          وعلى مدار 90 دقيقة سيكون الصراع بين النسر النيجيري الجريح ونسور مالي على النقاط الثلاث للمباراة فهي مباراة لا تعرف أنصاف الحلول بالنسبة للمنتخب النيجيري العملاق بعد الصدمة الكبيرة التي تلقاها الفريق في بداية مشواره بالبطولة عندما سقط أمام أفيال كوت ديفوار صفر/1 في مباراة القمة بهذه المجموعة.

          ولذلك يخوض المنتخب النيجيري المباراة وهو في موقف لا يحسد عليه حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة مناصفة مع بنين بعد أن مني كلا منهما بالهزيمة في مباراته الاولى بالمجموعة وبنفس النتيجة.

          وبالتالي فإن هزيمة المنتخب النيجيري تعني خروجه مبكرا من الدور الاول للبطولة أما التعادل فيبقي له على أمل ضعيف ولكن الفريق يحتاج للفوز من أجل تجديد فرصته بقوة في التأهل لانه سيلتقي منتخب بنين أضعف فرق المجموعة في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية ولن يواجه بالتأكيد صعوبة كبيرة في التغلب عليه بينما يواجه منتخب مالي اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يلتقي أفيال كوت ديفوار.

          وقبل بدء البطولة ومنذ إجراء قرعة البطولة تأكد الجميع أن المجموعة الثانية هي الاصعب وأنها بالفعل "مجموعة الموت" لصعوبة التكهن بهوية الفريقين اللذين يحجزان بطاقتي التأهل منها إلى الدور الثاني وبالفعل يبدو الموقف معقدا للغاية ففرصة المنتخب النيجيري ليست قوية كما يتصور البعض.

          وعلى الرغم من الفارق الكبير بين المنتخبين النيجيري والمالي في التاريخ والانجازات تبدو مباراة اليوم مواجهة متكافئة حيث يملك كلا من الفريقين مجموعة من الاسلحة والاوراق الرابحة التي تساعده على حسم اللقاء.

          يمتلك المنتخب النيجيري كما هائلا من المحترفين في أوروبا يمكنهم تغيير نتيجة المباراة في أي وقت ولن يرضوا بسقطة أخرى في البطولة تعني خروجهم المبكر خاصة وأن مديرهم الفني الالماني بيرتي فوجتس أكد بعد الهزيمة أمام أفيال كوت ديفوار أن فريقه ما زال قادرا على التحدي والوصول للدور الثاني بل وإلى نهائي البطولة.

          أما منتخب مالي فلا يقل قوة ويكفي أنه يضم في هجومه اللاعب فريدريك كانوتيه أحد أفضل المهاجمين في أوروبا على مدار الاعوام الثلاثة الماضية.

          وبالطبع ستكون المباراة مصيرية للمنتخبين فالفائز بها يكون قد تأهل للدور الثاني على الاقل من الناحية النظرية.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #65
            غينيا تفسد فرحة المغرب وتجدد أملها في الصعود للدور الثاني بكأس الأمم


            أفسد المنتخب الغيني فرحة نظيره المغربي بالفوز الكبير الذي حققه يوم الاثنين الماضي وتغلب عليه 3/2 اليوم الخميس في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

            وجاء فوز المنتخب الغيني في مباراة اليوم بمثابة مفاجأة كبيرة وصدمة للمنتخب المغربي الذي تغلب على منتخب ناميبيا 5/1 يوم الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

            وكان لغياب النجم سفيان علودي عن مباراة اليوم أثره السلبي على أداء المنتخب المغربي الذي لم يظهر بمستواه طوال الشوط الأول وكذلك في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني.

            وبعد هزيمته في المباراة التي أقيمت على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا أصبح المنتخب المغربي مهددا بالخروج من الدور الأول حيث سيخوض منافسة صعبة في مباراته المقبلة أمام نظيره الغاني في الجولة الثالثة الأخيرة من مبارايات الدول الأول.

            بينما جدد المنتخب الغيني أمله في الصعود لدور الثمانية رغم خسارته أمام نظيره الغاني 1/2 يوم الأحد الماضي على الملعب نفسه في المباراة الافتتاحية للبطولة.

            يذكر أن المنتخب المغربي الملقب باسم "أسود الأطلسي" شارك في البطولة الأفريقية 12 مرة سابقة أحرز خلالها اللقب مرة واحدة عام 1976 بينما شاركت غينيا ثماني مرات لم تحرز خلالها اللقب.

            وتقدم المنتخب الغيني بعد تسع دقائق فقط من مباراة اليوم بهدف سجله باسكال فيندونو وبعدها غاب الحماس بشكل واضح لينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا 1/صفر .

            وفي الشوط الثاني أضاف إسماعيل بانجورا الهدف الثاني لغينيا في الدقيقة 59 ثم أحرز هشام بوشروان الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 60 . وبعد دقيقة واحدة استعاد منتخب غينيا فارق الأهداف وأضاف الهدف الثالث في مرمى منافسه وكان من نصيب فيندونو الذي طرد بعدها في الدقيقة 67 .

            وواصل المنتخب المغربي محاولاته الجادة حتى أحرز الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة وسجله اللاعب عبد السلام وادو.

            وأحرز المنتخب الغيني ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بفارق الأهداف فقط خلف منتخبي المغرب وغانا وذلك انتظارا لنتيجة المباراة التي تجمع بين منتخبي غانا وناميبيا على الملعب نفسه اليوم.

            وبدأت المباراة هادئة وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملاعب في الدقائق الأولى حيث غابت لخطورة تماما على كلا المرميين.

            وفي الدقيقة العاشرة حصل المنتخب الغيني على ضربة حرة سددها باسكال فيندونو ببراعة في المرمى في حين لم يحاول حارس المرمى المغربي خالد فوهامي التصدي لها بشكل جاد.

            ورغم الهدف المبكر لغينيا ظل المنتخب المغربي بعيدا عن المستوى الذي ظهر به في مباراته الأولى بالبطولة والتي فاز فيها على نظيره الناميبي 5/1 يوم الاثنين الماضي.

            وأشهر الحكم الجنوب أفريقي جيروم ديمون أول البطاقات الصفراء في المباراة في الدقيقة 17 وكانت من نصيب لاعب خط الوسط الغيني محمد سيسه لاستخدامه الخشونة.

            وكاد يوسف حاجي أن يحرز هدف التعادل للمغرب في الدقيقة 24 حيث سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحكم الغيني كومكو كامارا تصدى لها.

            وحصل الغيني سليماني يولا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 32 لمخالفته تعليمات الحكم خلال الضربة الحرة التي حصل عليها المنتخب المغربي.

            وحصل المنتخب الغيني على ضربة حرة في الدقيقة 36 سددها فودي مانساري ببراعة ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة في ظل رقابة من الحارس المغربي فوهامي.

            وبعدها بدأ المنتخب المغربي محاولات هجومية جادة رغبة في التعادل قبل انتهاء الشوط الأول ولكن المنتخب الغيني لجأ إلى التكتل الدفاعي ودافع عن مرماه بقوة لينتهي الشوط بتقدم غينيا 1/صفر.

            وبدأ المنتخب الغيني الشوط الثاني مهاجما وقاد فيندونو هجمة خطيرة في الدقيقة 47 ومرر كرة طولية خطيرة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني ولكن الحارس المغربي خرج في الوقت المناسب وأمسك بها.

            وحصل الغيني داوودا جابي على البطاقة الصفراء للخشونة وملامسة الكرة بيده.

            وفي الدقيقة 48 سدد النجم يوسف حاجي كرة رائعة كادت أن تسكن الشباك ولكن الحارس الغيني تصدى لها بأطراف أصابعه.

            وبعدها لجأ الفريقان إلى الحذر الدفاعي الشديد وأجرى الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب المغربي أول تغيير في المباراة في الدقيقة 55 حيث دفع بالمهاجم هشام بوشروان بدلا من لاعب خط الوسط حسين خارجة. وبعدها حصل الغيني كانفوري سيلا على البطاقة الصفراء للخشونة.

            وفي الدقيقة 58 قاد المنتخب المغربي هجمة خطيرة وكان منصف زرقة أن يسدد الكرة في الشباك ولكن الدفاع الغيني كان متيقظا وشتت الكرة.

            وفي الدقيقة 59 ضاعف المنتخب الغيني من محنة منافسه وأضاف الهدف الثاني في شباكه عندما مرر فيندونو الكرة إلى زميله إسماعيل بانجورا الذي سددها بيسراه في الشباك.

            وبعد ثوان جدد اللاعب البديل بوشروان أمل الفريق المغربي في التعادل وسجل له الهدف الأول من تسديدة ساحرة لم يتمكن الحارس الغيني كامارا من التصدي لها.

            ولكن بعد أقل من دقيقة أضعف المنتخب الغيني هذا الأمل واستعاد الفارق مجددا عندما حصل على ضربة جزاء إثر قيام المدافع المغربي ميكايل تشريتيان بعرقلة سليماني يولا داخل منطقة الجزاء.

            وتقدم فيندونو لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها الهدف الثالث لغينيا وقد حصل تشريتيان على إنذار.

            ودفع مدرب المغرب باللاعب مروان الشماخ بدلا من طارق السكتيوي في محاولة لانعاش خط الهجوم.

            وبعدها تغيرت ملامح المباراة تماما حيث كثف المنتخب المغربي هجماته بشكل كبير مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه الغيني الذي تلقى صدمة كبيرة عندما طرد قائده فيندونو في الدقيقة 67 لتعديه على المغربي أمين الرباطي.

            وواصل بوشروان تألقه وسدد كرة ساحرة في الدقيقة 70 من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى الغيني تصدى لها ببراعة.

            واستمر الفريق المغربي في شن الهجمات على مرمى منافسه رغبة في تحقيق التعادل والحفاظ على سجله في المباريات الرسمية خاليا من الهزائم أمام المنتخب الغيني.

            ودافع المنتخب الغيني عن شباكه ببسالة وأحبط العديد من هجمات نظيره المغربي حتى جاءت الثواني الأخيرة من المباراة وأضاف عبد السلام وادو الهدف الثاني للمغرب لتنتهي المباراة بفوز غينيا 3/2 .
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #66
              منتخب غانا يتفوق على منتخب ناميبيا خلال الشوط الأول ضمن كأس الأمم الأفريقية 2008


              تقدم المنتخب الغاني على نظيره الناميبي بهدف نظيف خلال شوط اللقاء الأول من اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2008 ،وقد سجل هدف غانا الوحيد خلال هذا الشوط اللاعب جونيور أجوجو.

              اتسم اللقاء بسيطرة غانية مطلقة على المباراة التي بدأها بتسديدة قوية لنجم المنتخب الغاني سولي مونتاري ، تلاها مزيد من الهجمات الخطيرة التي صنعها مايك إيسيان ولاري كينغستون ،بينما لم يعتمد المنتخب الناميبي سوى على الهجمات المرتدة ولم يهدد المنتخب الغاني سوى مرتين خلال شوط اللقاء الأول.

              وتأتي هذه المباراة عقب انتهاء المباراة الأولى في هذه المجموعة من الجولة الثانية بفوز غينيا على المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين مما يتوجب على المنتخب الغاني الفوز بهذا اللقاء والاستعداد للعبة الكراسي الموسيقية في المجموعة القوية.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #67
                النجوم السوداء تحرق المحاربين الشجعان بكأس الأمم الأفريقية 2008


                واصل المنتخب الغاني لكرة القدم الملقب باسم "النجوم السوداء" انطلاقته في كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة على أرضه وحقق فوزه الثاني على التوالي حيث تغلب على نظيره الناميبي "المحاربون الشجعان" 1/صفر اليوم الخميس على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة أكرا في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من البطولة.

                واعتلى المنتخب الغاني صدارة المجموعة الأولى مؤقتا برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي المغرب وغينيا بينما ظل المنتخب الناميبي صفر اليدين في المركز الرابع الأخير.

                ويأمل المنتخب الغاني ، الذي يشارك في البطولة للمرة السادسة عشرة ، في إحراز اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب المصري حامل اللقب.

                وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 وكان من نصيب النجم الغاني جونيور أجوجو لاعب فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي.

                وأصبح المنتخب الغاني على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) وسيحسم موقعه بالمجموعة الأولى من خلال نتيجة مباراته المقبلة أمام المنتخب المغربي.

                بينما أصبحت فرصة المنتخب الناميبي في التأهل لدور الثمانية محدودة للغاية خاصة وأنه سيواجه منافسة صعبة في مباراته الثالثة الأخيرة بالمجموعة الأولى أمام نظيره الغيني الذي تغلب على المنتخب المغربي 3/2 في وقت سابق اليوم على ملعب "أوهين دجان" أيضا.

                يذكر أن المنتخب الناميبي يشارك في البطولة الأفريقية للمرة الثانية فقط في تاريخه.

                وقدم المنتخب الناميبي عرضا قويا في مباراة اليوم يؤكد أنه كان يسعى بشكل جاد لاستعادة توازنه وتعويض الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام المنتخب المغربي.

                وشهدت المباراة قمة الإثارة حيث كان المنتخب الغاني الأفضل هجوميا طوال المباراة وصنع العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق فوز أكبر ولكن المنتخب الناميبي كان يدافع عن مرماه باستماتة خاصة في الشوط الثاني.

                وسيطر المنتخب الغاني على الكرة من بداية المباراة وتألق نجمه جونيور أجوجو حيث قاد هجمة خطيرة في الدقيقة الثالثة ولكن الدفاع الناميبي أحبطها.

                وفي الدقيقة الثامنة مرر الغاني أسامواه جيان كرة عرضيه إلى زميله سولاي علي مونتاري الذي سددها خلفية مزدوجة ولكن حارس المرمى الناميبي أثييل مباها تصدى لها بثبات.

                وتصدى مباها لكرة خطيرة في الدقيقة 11 ليثبت تفوقه على زميله الحارس البديل أبيسيا شينينجاياموي الذي شارك في المباراة الأولى للفريق بالبطولة والتي خسرها أمام نظيره المغربي 1/5 يوم الاثنين الماضي على الملعب نفسه.

                وواصل المنتخب الغاني هجماتي على المرمى الناميبي ولكنه لم ينجح في هز شباكه مبكرا بينما جاءت أولى هجمات المنتخب الناميبي في الدقيقة 16 وأسفرت عن ضربة حرة سددها سيدني بلاتييس ولكن حارس المرمى الغاني ريتشارد كينجستون تصدى لها.

                وتألق أجوجو مجددا في الدقيقة 17 عندما تلقى الكرة من زميله أسامواه جيان وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ثم سدد الكرة ولكنها غير متقنة لتمر بجوار القائم.

                وبعد ثوان جاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الناميبي وكاد أن يفجر مفاجأة ويتقدم ، حيث انطلق بريان برنديل نحو المرمى الغاني وسدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

                ومرر اللاعب الغاني لاريا كينجستون كرة عرضية في الدقيقة 24 إلى أسامواه جيان الذي سددها برأسه فوق العارضة.

                وعاند الحظ المنتخب الغاني في الدقيقة 33 عندما انطلق لاعبه كينجستون بمهارة شديدة ومرر الكرة إلى أسامواه جيان الذي سقط أمامه الحارس الناميبي ولكنه استخلص الكرة مجددا ثم سددها فوق العارضة.

                وبعدها بدا الإجهاد على لاعبي غانا ولكن قبل أربع دقائق من انتهاء الشوط الأول أنعش جونيور أجوجو الفريق مجددا وسجل هدف التقدم لغانا من تسديدة مهارية إثر تمريرة رائعة من زميله كوينسي أوسو أبيي وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

                ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد رغم الهجمات الخطيرة من جانب الفريق الغاني لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدف وحيد.

                وفي الشوط الثاني افتتح علي مونتاري الفرص الخطيرة في الدقيقة 47 وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

                وحصل المنتخب الغاني على ضربة حرة في الدقيقة 54 ولكن لاعبه لاريا كينجستون تسرع ليحصل على البطاقة الصفراء ويغيب عن لقاء المنتخب المقبل أمام منتخب المغرب.

                وظل الفريق الغاني مستحوذا على الكرة بشكل أكبر وواصل محاولاته الهجومية ولكن المنتخب الناميبي لجأ إلى التكتل الدفاعي وأحبط العديد من الهجمات.

                وأشهر الحكم التونسي قاسم بن ناصر البطاقة الصفراء للناميبي أوليفر ريسر في الدقيقة 63 لاستخدامه الخشونة مع النجم الغاني مايكل إيسيان.

                وأجرى الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني تبديلا في صفوف الفريق حيث دفع باللاعب أندري أيو بدلا من لاريا كينجستون كما دفع الهولندي آري تشانز المدير الفني لناميبيا باللاعب لازاروس كايمبي بدلا من سيدني بلاتييس.

                وتألق برنديل في الدقيقة 67 وكاد أن يتعادل للمنتخب الناميبي حيث سدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم وبعد ثوان سدد كرة أخرى رائعة ولكنها فوق العارضة مباشرة.

                وأجرى مدرب ناميبيا تغييره الثاني في الدقيقة 70 حيث أشرك جاكوب بينياس بدلا من رودولف بستر.

                وكاد كولين بنيامين لاعب هامبورج الألماني أن يتعادل للمنتخب الناميبي في الدقيقة 76 عندما سدد كرة زاحفة قوية وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

                وظل المنتخب الناميبي متمسكا بحذره الدفاعي مع الاعتماد شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة ودفع المدرب الهولندي تشانز باللاعب إبراهام شاتيموين بدلا من برنديل في الدقيقة 84 .

                وقبل خمس دقائق من انتهاء المباراة استغل كولين بنيامين ثغرة في الدفاع الغاني وسدد كرة زاحفة خطيرة مرت بجوار القائم .

                وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد اللاعب الغاني هانز أدو ساربي كرة قوية تصدى لها حارس ناميبيا ببراعة شديدة.

                وظل المنتخب الناميبي متمسكا بأمل التعادل حتى الثواني الأخيرة ولكنه لم يستطع هز شباك منافسه لينتهي اللقاء بفوز غانا 1/صفر.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #68
                  الاتحاد الافريقي يختار السودان كمرشح لأفضل منتخب لعام 2007 في أفريقيا

                  أختار الاتحاد الأفريقي منتخبات السودان ونيجيريا وساحل العاج في الترشيحات النهائية ليتم اختيار واحد من هذه المنتخبات كأفضل منتخب في أفريقيا في عام 2007.
                  دخول السودان في هذا الترشيح يعتبر أنجاز كبير للمنتخب الذي أستطاع في عام 2007 أن يفعل الكثير حيث تأهل بعد غياب 32 عام الى نهائيات كأس أمم أفريقيا وتصدره لمجموعته في التصفيات على حساب تونس كذلك إحرازه لأكبر مجموع نقاط على كل التصفيات مناصفة مع الكاميرون ونيجيريا وأيضا إحرازه كأس شرق ووسط أفريقيا (سيكافا ) والحفاظ على لقبه في هذه البطولة .
                  السودان بحسابات النتائج والمباريات في عام 2007 هو ثاني أفضل منتخب أفريقي , وسيتم اختيار أفضل منتخب لعام 2007 في الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الأفريقي ( الكاف ) لاختيار الأفضل في عام 2007 في أفريقيا من لاعبين أندية في فبراير المقبل بأذن الله .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #69
                    لومير يحرص على راحة لاعبيه قبل لقاء جنوب أفريقيا

                    منح الفرنسي روجيه لومير المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم لاعبيه الذين شاركوا في مباراة الفريق الأولى بكأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين في غانا ، والتي تعادل فيها الفريق مع نظيره السنغالي 2/2 ، راحة من تدريبات الفريق أمس الخميس.

                    وحرص لومير على أن يؤدي اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة التي أقيمت أمس الأول الأربعاء تدريبات الفريق ، وكان من بينهم مهدي نفطي لاعب خط وسط برمنجهام الإنجليزي والذي تماثل للشفاء بنجاح من الإصابة التي لحقت به في الكاحل.

                    وحذر لومير لاعبيه من المواجهة التالية للفريق والتي يلتقي فيها منتخب جنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.

                    وقال لومير :"شاهدنا منتخب جنوب أفريقيا في مباراته الأولى أمام أنجولا مساء الأربعاء وقد أنهى الفريق المباراة بقوة وبدا أنه فريق جيد وقوي للغاية. ونحتاج الاحتفاظ بنفس الأسلوب الذي أظهرناه في مباراة السنغال".
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • #70
                      لوروا يؤكد أن فريقه سيلعب للفوز في مباراته أمام المغرب

                      أكد المدرب الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم أن فريقه لن يرضى إلا بالفوز على المنتخب المغربي في ختام مبارياته بالمجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة التي تستضيفها غانا ، رغم أن التعادل يكفيه للتأهل إلى الدور الثاني في البطولة.



                      وحقق المنتخب الغاني الفوز في مباراتيه على غينيا 2/1 يوم الأحد الماضي في افتتاح البطولة ، ثم على ناميبيا 1/صفر مساء أمس الخميس ، ولكنه يحتاج إلى التعادل على الأقل مع المغرب حتى يضمن التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين منتخبي غينيا وناميبيا.



                      واعترف لوروا بأن فريقه لم يقدم في المباراتين العرض الجيد المنتظر منه ، إلا أنه نجح في حصد النقاط الست المتاحة في المباراتين.



                      وأشار إلى أن دفاع المنتخب الناميبي كان متماسكا أمام غانا على عكس ما كان عليه في المباراة الأولى التي مني فيها بهزيمة ثقيلة 1/5 أمام المغرب.



                      في المقابل أعرب الهولندي آري تشانز المدير الفني للمنتخب الناميبي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن سعادته وفخره بأداء لاعبيه واستعادتهم لبعض توازنهم في المباراة التي خاضوها أمام غانا على الرغم من الهزيمة الثقيلة التي نالها الفريق أمام المغرب.



                      وأشار تشانز إلى أن أداء الفريق اختلف كثيرا في المباراتين حيث ظهر التوتر الشديد على أدائه في المباراة الأولى ، بينما قدم الفريق عرضا جيدا في المباراة الثانية.



                      وأضاف أن الهدف القادم للفريق سيكون تحقيق الفوز الوحيد له في البطولة بالتغلب على نظيره الغيني.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • #71
                        أسود الكاميرون تسعى لمداواة جراحها على حساب زامبيا


                        تسعى أسود الكاميرون إلى مداواة جراحها في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين لكرة القدم بغانا عندما تلتقي غدا مع المنتخب الزامبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة.

                        ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يجد المنتخب الكاميروني في هذا الموقف المهين في البطولة الحالية. فلم يكن هناك من يتوقع تلقيه هذه الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب المصري حامل اللقب في الجولة الاولى من مباريات المجموعة.

                        ومني المنتخب الكاميروني بهزيمة ثقيلة 2/4 أمام نظيره المصري لتكون أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين الرسمية ولذلك لم تعد محنة المنتخب الكاميروني هي الهزيمة فقط خاصة وأن الفرصة ما زالت قائمة لتعويض ذلك.

                        ولكن المشكلة الحقيقية الآن أن المنتخب الكاميرون يسعى لاستعادة هيبته التي أضاعها أحفاد الفراعنة في المباراة الاولى للفريقين في المجموعة. ولذلك يخوض المنتخب الكاميروني المباراة غدا مثل الاسد الجريح الذي يسعى إلى التهام فريسته من أجل تعويض ما نزفه من دماء.

                        والملاحظ أن المنتخب الكاميروني لم يظهر بمستواه على الاطلاق في المباراة الاولى باستثناء بعض الفترات في بداية الشوط الثاني مما يعطي انطباعا بأنه ما زال قادرا على المنافسة وأن أداءه سيرتقي بمرور الوقت ودخول لاعبيه في أجواء المباريات.

                        ويرجع الكثيرون هزيمة المنتخب الكاميروني والعرض السيئ الذي قدمه الفريق أمام المنتخب المصري إلى ضعف الاداء الجماعي وتفكك خطوطه بسبب عدم تجمع لاعبيه منذ فترة طويلة وعدم خوضهم الاستعدادات اللازمة للبطولة اعتمادا على احترافهم في أندية كبيرة بأوروبا والخبرة التي اكتسبوها من هذا الاحتراف.

                        ولذلك ينتظر أن يختلف الاداء والمستوى في مباراة الغد بعد أن لعب الفريق مباراة قوية في بداية مشواره أمام المنتخب المصري وربما تساعده في إعادة الانسجام لخطوطه ، كما قد تساعده في إعادة الانضباط والحذر إلى أدائه.

                        في المقابل يبدو الوضع مختلفا تماما في المنتخب الزامبي الذي حقق فوزا كبيرا على نظيره السوداني 3/ صفر في المباراة الاولى ولذلك يخوض مباراة الغد بروح معنوية عالية قد تساعده في مواجهة المنتخب الكاميروني.

                        وينتظر أن تأتي المباراة متكافئة إلى حد كبير كما أنها ستكون قمة في الاثارة الكروية والمعنوية فالفريقان يدركان أنها قد تكون الفرصة الاخيرة لكل منهما في البطولة.

                        ويعرف المنتخب الكاميروني جيدا أن الهزيمة في هذه المباراة تعني خروجه صفر اليدين مبكرا من البطولة بعدما كان أحد المرشحين للفوز باللقب هذه المرة ولذلك فإنه يرفع شعار التحدي ويتخذ المباراة على أنها "حياة أو موت".

                        أما المنتخب الزامبي فيرى أن الاجهاز على الاسود الكاميرونية في هذه الحالة التي يعيشونها هو الطريق الافضل للوصول إلى الدور الثاني خاصة وأن المباراة الثالثة للمنتخب الزامبي ستكون أمام نظيره المصري وهي مواجهة في غاية الصعوبة ولا يستطيع الاعتماد على نتيجتها.

                        ولذلك فإن الفريقين يدركان تماما أن مباراة الغد لا تقبل أنصاف الحلول كما أن التعادل لا يفيد لانه قد يقلب جميع الموازين وتصبح الاهداف هي العامل الحاسم في تحديد هوية الفريق الصاعد إلى الدور الثاني.

                        وفي ظل المستوى الذي ظهر عليه المنتخب المصري في مباراته الاولى وتزايد احتمالات حجزه للبطاقة الاولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني تبدو مباراة زامبيا مع الكاميرون حاسمة على بطاقة الصعود الثانية للدور الثاني.

                        وإذا كانت المباراة هي الفرصة الاخيرة للمنتخب الكاميروني فإنها أيضا الفرصة الاخيرة لمهاجمه الشهير صامويل إيتو الذي فشل في قيادة فريقه العالمي للفوز على المنتخب المصري الذي خاض البطولة وهو مرشح بدرجة اقل من نظيره الكاميروني.

                        وسجل إيتو هدفين في المباراة أمام المنتخب المصري وكان إحداهما من ضربة جزاء ولكنه لم يظهر بالشكل الذي توقعه الجميع منه في هذه البطولة.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • #72
                          أنباء عن اختيار لجنة الحكام بالكاف للعرجون ليدير لقاء مصر مع السودان ومازدا يتوعد

                          تناثرت الأخبار في أكرا العاصمة الغانية عن اختيار لجنة الحكام بالإتحاد الإفريقي للحكم المغربي عبد الرحيم العرجون لكي يدير اللقاء الثاني لمنتخبي مصر والسودان في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والمقرر إقامتها يوم غداً السبت الموافق 26 يناير على استاد بابا يارا بمدينة كوماسي

                          كان الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون الذي سيبلغ سن التقاعد في مارس القادم بعد شهرين .. قد أدار لقاء إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي بالقاهرة يوم 9 نوفمبر الماضي بين فريقي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي .. ولم يرض آدائه الفريق المصري .. حتى وصل لحد اتهامه بالتحيز للفريق التونسي ..



                          أما عن تأثير هذه الأنباء على المعسكرين .. فلم يعلق الجانب السوداني ولم يبد أي رد فعل .. فيما صرح سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم بأنه ليس هناك أي شئ تجاهانا قبل العرجون وهو حكم على مستوى جيد ونرحب به لإدارة اللقاء ..وكذلك الكابتن حسن شحاته وقال ليس لنا تعليق على أي اختيار لأنه ليس من سلطتنا

                          وعن الإستعدادات الفنية للقاء .. فقد توعد محمد عبدالله " مازدا " المدير الفني لمنتخب السودان المنتخب المصري.. قائلاً أن ماحدث في المباراة الأولى أمام زامبيا لن يتكرر أمام مصر ..وأن المنتخب المصري كتاب مفتوح ...رغم إحترامنا له فيما كان رأي حسن شحاته أن السودان مازال مرشحاً ولم يفقد فرصته هذا وقد شنت وسائل الأعلام السودانية حملة على المنتخب المصري وإدارته بسبب رفض أعضاء البعثة المصرية لاعبين ومدربين الحديث مع وسائل الأعلام السودانية ...والتصوير معهم حيث أن الإتحاد المصري لكرة القدم قد باع حقوق تصوير تدريبات المنتخب وتصريحات اللاعبين والمدربين لشركة راعية تمتلك حق بثها.. على أن تذاع لوسائل الإعلام المصرية بعد إذاعتها في برامج هذه القنوات ..
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • #73
                            منتخب ساحل العاج يسحق بنين باربعة اهداف لهدف ويعلن نفسه كأول المتأهلين لدور الثمانية

                            سحق منتخب ساحل العاج نظيره منتخب بنين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس افريقيا وليصبح اول المتأهلين الى دور الثمانية.

                            وضع ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي ساحل العاج في المقدمة بإحرازه الهدف الاول في الدقيقة 40 وضاعف يايا توري لاعب خط وسط برشلونة الغلة بهدف ثان في الدقيقة 44.

                            وأحرز عبد القادر كيتا الهدف الثالث في الدقيقة 52 وأكمل ارونا دينداني رباعية منتخب بلاده في الدقيقة 63 .

                            وسجل رزاق اوموتويوسي هدف بنين الوحيد في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة.

                            وأصبح رصيد ساحل العاج ست نقاط من مباراتين واعلن تأهله رسميا الى دور الثمانية .
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • #74
                              تعادل نسور أفريقيا مع النسور الخضر في كأس الأمم الأفريقية 2008 سلبياً

                              تعادل المنتخب المالي "نسور أفريقيا" مع المنتخب النيجيري "النسور الخضر" سلبياً في لقاء الفريقين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2008.

                              وتناوب الفريقين الهجمات إلا أنه لم تظهر الجدية في الأداء خاصة من الجانب النيجيري في الشوط الأول الذي اتسم بقوة خط الوسط المالي لوجود الثلاثي المرعب مامادو ديارا نجم ريال مدريد الأسباني وسيدو كيتا لاعب أشبيلية إضافة إلى محمد سيسوكو لاعب ليفربول والذي من المتوقع انتقاله إلى اليوفنتوس الإيطالي خلال عدة أيام.

                              جدير بالذكر أن منتخب ساحل العاج قد حقق فوزاً كبيراً على منتخب بنين في الجولة الثانية لهذه المجموعة مما يجعل في رصيده 6 نقاط يليه مالي بأربع نقاط ثم نيجيريا بنقطة وحيدة وأخيراً بنين بلا رصيد من النقاط.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • #75
                                اللجنة التأديبية للإتحاد الأفريقي توقف نجم المنتخب الغيني باسكال فيندونو مباراتين

                                أعلنت اللجنة التأديبية للإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إيقاف نجم المنتخب الغيني ونادي سانت إيتيان الفرنسي باسكال فيندونو مباراتين وذلك لسوء سلوكه الذي أدى إلى طرده في لقاء منتخب بلاده ضد المغرب ضمن كأس الأمم الأفريقية 2008 والذي حقق فيه المنتخب الغيني فوزاً صعباً بثلاثة أهداف لهدفين وتمكن فيندونو من إحراز هدفين لمنتخب بلاده بينما تكفل المهاجم بانجورا بتسجيل الهدف الثالث.

                                وبعد هذا القرار من اللجنة التأديبية فإن فيندونو سيغيب عن لقاء منتخب بلاده المقبل ضد المنتخب الناميبي والذي سيحدد تأهل المنتخب الغيني إلى الأدوار المتقدمة من عدمه ، إضافة لغيابه عن ربع النهائي إذا استطاعت غينيا الوصول لهذا الدور
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X