إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوزي بشير لـ(ملعب الشبيبة) : الغرافة خرج من الكأس مرفوع الرأس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوزي بشير لـ(ملعب الشبيبة) : الغرافة خرج من الكأس مرفوع الرأس

    فوزي بشير لـ(ملعب الشبيبة) : الغرافة خرج من الكأس مرفوع الرأس



    5/19/2008
    الدوحة - صابر الغراوي :
    إذا كان العمانيون قدموا مستويات متميزة في دوري المحترفين القطري في الموسم المنقضي.. فإن المهاجم الدولي فوزي بشير أحد أبرز هؤلاء اللاعبين الذين نجحوا في تقديم هذه الصورة عن كرة السلطنة في أحد أعنف وأقوى الدوريات العربية . وإذا كان فريق الغرافة فشل مؤخراً في الفوز بلقب كأس الأمير فإنه يكفيه أنه كان شريكاً أساسياً في كل بطولات هذا الموسم بعد أن فاز أولاً بكأس الشيخ جاسم ثم بالدوري قبل أن يصل إلى النهائي في بطولتي كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير . وإذا كان الإخفاق الأكبر للغرافة في هذا الموسم حدث في البطولة الآسيوية فإن الجميع يعرف أن الفتى العماني الأسمر كان بعيداً كل البعد عن هذا الإخفاق لأنه لم يكن مقيداً في القائمة الآسيوية .
    وإذا كان جمهور الغرافة أعرب عن رضاه النسبي عن لاعبي الفريق فإن مهاجم منتخبنا الوطني نال النصيب الأكبر من عبارات الإشادة من عشاق الفهود لأنه حمل على عاتقه جزءاً كبيراً وعبئاً أكبر لترجمة أحلام وطموحات هذه الجماهير إلى واقع فعلي داخل أرض الملعب.
    والآن وبعد أن انتهى هذا الموسم الكروي الشاق كان لـ (ملعب الشبيبة) هذا الحوار السريع مع الغزال الأسمر قبل عودته إلى السلطنة للانضمام للأحمر.

    - ما أسباب تراجع مستوى الغرافة وخسارته لكأس الأمير ؟

    في رأيي الشخصي أن المستوى العام لم يتراجع ولكن هناك العديد من الظروف التي أدت إلى الخسائر في البطولة الآسيوية ومن بعدها خسارة لقب بطولة كأس الأمير مثل لعنة الإصابات التي طاردت الفريق بشكل واضح وحرمته من جهود عدد كبير من لاعبيه فضلاً عن غياب المحترفين الثلاثة الذين تم استبعادهم من القائمة الآسيوية وكلها أمور قللت من معدلات الانسجام والتجانس التي كانت تميز الفريق في بداية بطولة دوري المحترفين ورغم أننا خسرنا بطولة كأس الأمير إلا أننا خرجنا مرفوعي الرأس لأننا كنا الطرف الأفضل في المباراة فضلاً عن أن هذه الخسارة حدثت بركلات الترجيح .

    - إذا كان الغرافة بهذه القوة لماذا فشل بهذه السهولة في الآسيوية ؟
    لا تسألني عن الآسيوية لأنني لم أشارك فيها .

    - أعتقد أن عن حديثك يحمل نبرة حزن وغضبا ما السبب ؟

    السبب هو أنني لم اشارك في هذه البطولة رغم أنني كنت واثقاً تمام الثقة من أن المدرب سيختارني وسيضع اسمي في القائمة الآسيوية ولكنني فوجئت بأنه استبعدني ولا أعرف سبباً لذلك .

    - هل تأثرت بذلك ؟

    لم أتأثر فقط بل وصل الأمر عندي إلى حد البكاء وهذا حدث بالفعل فمجرد أن علمت بنبأ استبعادي من القائمة الآسيوية بكيت بحرقة بسبب الظلم الكبير الذي تعرضت له وهذا يعني أنني كنت واثقاً بنسبة تزيد على 95% أنني سأدخل في هذه القائمة . صناعة الفارق

    - هل تعتقد أنك كنت ستفيد الفريق لو دخلت القائمة الآسيوية ؟

    بنسبة 100% كنت سأفيد الفهود في هذه البطولة وربما كنت صنعت الفارق لهم وساعدتهم على التأهل لأن الفريق كان يعاني بشكل واضح من مشكلات في الجبهة اليمنى وكان يفتقد أيضاً لمن يصنع الأهداف وكنت قادراً على تحقيق ذلك للفريق وكان عندي أمل كبير في ذلك بالفعل خاصة وأنني أملك الخبرات التي تساعدني على ذلك بسبب كثرة مشاركاتي الدولية سواء مع منتخبنا الوطني أو مع الأندية التي لعبت لها طوال مشواري الطويل مع الكرة.

    - ألا تشعر بالظلم أحياناً لأنك تصنع الأهداف ليحصل غيرك على الشهرة والنجومية ؟

    الحقيقة أنني لا أنكر أن هذا الموضوع تحديداً يؤثر على معنوياتي بشكل كبير لأنني بالفعل لا أحصل على حقي كاملاً في هذا الموضوع وبالتالي أشعر بظلم كبير وخاصة من الإعلام الذي تجاهلني كثيراً ولكنه بدأ في منحي بعض حقوقي في الفترة الأخيرة وأنا لا أريد الحديث عن نفسي كثيراً في هذه النقطة ولكن كل ما أستطيع أن أقوله اسألوا يونس محمود وكليمرسون وغيرهما من اللاعبين في فريق الغرافة عن الأهداف التي صنعتها لهما طوال الموس.

    - هل جددت تعاقدك مع الغرافة للموسم المقبل ؟

    لم يحدث هذا حتى الآن .

    - ما السبب ؟

    لا نريد أن نسبق الأحداث فمثل هذه الأمور ستحسم بشكل نهائي خلال الأيام القلية المقبلة .

    - هل يعني ذلك أنه من الممكن أن تترك الفهود ؟

    لن يحدث هذا بإذن الله لأنني أشعر براحة نفسية كبيرة مع هذا الفريق والإدارة أيضاً تريد بقائي ضمن الصفوف وحدثت بعض الحوارات بيننا في الفترة الماضية واتفقنا على تأجيل هذا الموضوع حتى تنتهي منافسات هذا الموسم .

    - هل الموسم انتهى بالفعل ؟

    الموسم انتهى منذ بضعة أيام فقط وبإذن الله ستشهد الأيام القلية المقبلة حسم هذا الأمر بشكل نهائي لأن هناك اتفاقاً مبدئياً بتجديد التعاقد وأنا شخصياً لا أمانع في ذلك وكذلك الإدارة .

    *راحة نفسية :
    - هل لك شروط معينة في التجديد ؟

    ليست شروطاً بالمعنى المعروف لأنني كما قلت أشعر براحة نفسية مع الفهود وبالتالي فإنني لا استطيع أن أشترط على إدارة الغرافة التي تعاملني بكل احترام وتقدر جهودي الكبيرة مع الفريق طوال منافسات هذا الموسم الصعب ولكنني في الوقت نفسه لا أريد أن أتعامل كلاعب خليجي في الموسم المقبل .

    - ماذا تقصد ؟

    أقصد أنني أقدم مستويات أفضل بكثير من معظم المحترفين الموجودين في الدوري القطري فهل من العدل أن أتعامل أو أتعاقد بمقابل أقل منهم ؟ أعتقد أن هذا فيه ظلم كبير ويدعو للإحباط لذلك فإن شرطي الوحيد هو أن أتعامل على اعتبار أنني لاعب محترف ولست خليجياً لأن التعاقدات هنا تفرق في قيمتها بين الخليجي والمحترف وهذه التفرقة تكون لصالح المحترف بالطبع ليس بسبب مستواه أو تأثيره الإيجابي على الفريق ولكن فقط لأنه محترف لذلك فإنني أقول من الآن أنني لست خليجياً بل محترفا في دوري المحترفين القوي ومن حقي أن أتعامل مثل المحترف طالما أنا أفيد فريقي أكثر منه وأحافظ على مستواي في كل المباريات والبطولات .

    - وماذا عن المنتخب الوطني ؟

    سأنضم اليوم الاثنين بإذن الله إلى صفوف المنتخب الوطني للسفر إلى العاصمة الكورية سيئول لخوض المعسكر الإعدادي الجاد للمباراة المهمة والمصيرية أمام المنتخب الياباني على أن تتوجه بعثة الأحمر إلى طوكيو في نهاية الشهر الجاري استعداداً لتلك المباراة .


    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    شكرا اخي على الخبر
    نتمنى ان نرى التميز في المنتخب؟؟؟؟
    http://al-mlekh.com/up/uploads/images/880cee39ce.jpg
    جـ . ـرح نـ . ـازف... رائع جدا التوقيع

    تعليق


    • #3
      مشكووووور أخوي العابث عالخبر . . .

      وإن شاء الله منصورين عاليابان . . .

      تعليق


      • #4
        شكراً لمروركم
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #5
          يعطييييييييك العاافيه خيوو

          تسلم

          تعليق


          • #6
            شكرا لمرورك قدساوية
            ليت الأيـام ترجع قليلاً
            فيلتقي الأصدقاء مرة
            أخرى ولو أنهم لم
            يفترقوا كثيراً!!
            غــزة أنـــتِ في القلــب

            تعليق


            • #7
              اتمناء التوفيق للمنتخب ولكل لاعب عماني النجاح

              تعليق

              يعمل...
              X