إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المــــ خليجي 19 ـــجلس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    مشكورين ع النقل
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #92
      عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 19 يلتقي بوفد قناة الجزيرة

      عقد سعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام، رئيس اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج الـ19 اجتماعا مع وفد قناة الجزيرة بحضور عدد من اعضاء اللجنة الاعلامية وفنيين ومهندسين من وزارة الاعلام والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).
      وذلك لتنسيق متطلبات التغطية الاعلامية للدورة، حيث تم مناقشة ترتيبات اقامة مركز البث الدولي، والمراكز الاعلامية التي ستقام في مقر اقامة الاعلاميين، والملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة والالعاب المصاحبة، اضافة الى ترتيبات حركة المصورين وتواجدهم داخل الملاعب اثناء المباريات، وكذلك التنسيق بين تليفزيون السلطنة وقناة الجزيرة لنقل مراسم قرعة البطولة.
      وفي نهاية الاجتماع اكد سعادة الشيخ وكيل وزارة الاعلام رئيس اللجنة الاعلامية على اهمية مواصلة التنسيق بين تليفزيون السلطنة واللجنة الإعلامية من جهة وقناة الجزيرة من جهة اخرى وذلك لتقديم تغطية اعلامية مميزة للبطولة.
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #93
        البوسعيدي يفتتح مشوار خليجي 19 بزيارات تنسيقية لدول الخليج :مبادرة عمانية لتحديد موعد ثابت للبطولة والسعودية أول المؤيدين

        مسقط-الزمن: بدأ خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سلسلة زيارات عمل خاصة ببطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم والمقرر إقامتها في مسقط في الفترة مابين الرابع وحتى السابع عشر من يناير 2009 ، حيث افتتح السيد خالد مشوار البطولة بزيارة المملكة العربية السعودية والتقى الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور نائب رئيس الاتحاد السعودي الامير نواف بن فيصل بن فهد الذي كان في استقبال الوفد العماني في المطار مع عدد من كبار المسؤولين في المؤسسة العامة لرعاية الشباب وفي الاتحاد السعودي لكرة القدم .
        وقد أشاد الامير سلطان بالخطوات والاجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الـ 19 حتى الآن سعيا منها لتحقيق النجاح الكامل لهذا التجمع الخليجي العربي مشيداً بالتنظيم المميز الذي تتمتع به السلطنة دائماً في تنظيم الفعاليات وخاصة الفعاليات والبطولات الرياضية .
        إشادة سعودية
        وتم في الاجتماع بحث كافة الامور المرتبطة بالبطولة بعد ان تم تأكيد موعدها الجديد من 4 إلى 17 يناير مشيداً في نفس الوقت بجهود الاتحاد العماني لكرة القدم في ضمان مشاركة جميع المنتخبات بالصف الأول ونجاحه في الاتفاق مع الاتحاد الآسيوي وبقية المنتخبات المعنية خاصة تلك التي ستخوض تصفيات كأس آسيا القادمة لكرة القدم. وقد أكد الأمير سلطان مشاركة المملكة العربية السعودية بمنتخبها الوطني الأول في منافسات الدورة وحسب الموعد الجديد ، إضافة إلى مشاركة المملكة ببعض الالعاب المصاحبة .
        وعبر السيد خالد بن حمد عن سعادته وأعضاء الوفد المرافق لزيارة المملكة مشيدا بعمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجالين الشبابي والرياضي ، منوها بالاهتمام الملموس الذي يبديه الاخوة في المؤسسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا بسمو الامير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فهد وذلك منذ الاعلان عن تنظيم السلطنة لهذه البطولة مرحبا بمشاركة المنتخب السعودي الشقيق في هذه الدورة .
        وقد وجه السيد خالد بن حمد الدعوة الى الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل لحضور حفل افتتاح خليجي 19 ومباريات البطولة .
        وجرى في الاجتماع بحث شامل حول بطولة الخليج وقد وافقت السعودية على مبادرة الإتحاد العماني لكرة القدم بطلب تثبيت موعد البطولة بشكل دائم في السنوات القادمة بحيث يتم حسم هذا الموضوع في الاجتماع الخاص لامناء سر البطولة على هامش مراسم قرعة البطولة والتي ستجرى في مسقط في التاسع والعشرين من شهر اكتوبر المقبل .
        المحترفين
        وبعد زيارة الرياض انتقل خالد بن حمد والوفد المرافق إلى الدوحة حيث اجتمع مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على مأدبة إفطار حضرها عدد من مسؤولي الاتحاد القطري وجرى فيها بحث التحضيرات الخاصة ببطولة الخليج الـ 19 لكرة القدم حيث أشاد الجانب القطري بالجهود المبذولة لانجاح البطولة مؤكدا مشاركة المنتخب القطري الأول فيها وفي جميع الألعاب المصاحبة .
        وتطرق اللقاء إلى موضوع لاعبي المنتخب الوطني المحترفين في الدوري القطري وامكانية تسهيل تفرغهم حسب الجدول الذي وضعه المدرب الوطني كلود لوروا وكذلك قبل موعد معقول من بدء البطولة ، وقد وعد الاتحاد القطري ببحث هذا الموضوع بشكل جدي مع الأندية في اجتماع آخر خلال الأيام القليلة القادمة بحضور مديري الأندية المعنية وأمين سر الاتحاد القطري إضافة إلى أمين السر العام والمدير العام التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم ، كما تم في الاجتماع بحث مراسم اجراء قرعة البطولة وتثبيت موعد البطولة بشكل ينسجم مع اجندة الاتحاد الآسيوي والدولي وصولا إلى ادراجها رسميا في لائحة الاتحاد الآسيوي ،كما بحث الاجتماع تفعيل العلاقات المشتركة وتطويرها لما فيه مصلحة الطرفين .
        حضر الاجتماعات من الجانب العماني الفاضل طه الكشري المدير العام التنفيذي وأمين السر العام للاتحاد العماني لكرة القدم. هذا وسيتابع السيد خالد بن حمد زياراته لبقية الدول المشاركة في البطولة .
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #94
          متابعين...

          تعليق


          • #95
            تسلم العابث على هذه الاخبار الحارة
            العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

            هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

            أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

            فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

            بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

            تعليق


            • #96
              طالبت بسرعة تأكيد حجوزات الفنادق للإعلاميين والجماهير
              اللجنة المنظمة لخليجي 19 تحث المنتخبات على الاستعداد الجيد للمنافسة
              الهنائي: إقامة جميع مباريات الدورة في بوشر واردة
              تطبيق الكشف عن المنشطات في الألعاب المصاحبة

              كتب - ناصر بن حمد درويش
              حثت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم المنتخبات الوطنية الاربعة (القدم واليد والطائرة والسلة) المشاركة في الدورة على مواصلة تنفيذ برامجها والاستعداد الجيد من أجل أن تكون مشاركة ايجابية تليق باستضافة السلطنة للدورة. جاء ذلك في اجتماع اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة الذي عقد صباح امس برئاسة معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجان ورؤساء الاتحادات المشاركة.
              وقال سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية مدير الدورة ان اللجنة المنظمة اطلعت على تقرير ما تم انجازه في المجمعات الرياضية حيث تم انجاز قرابة 85٪ من متطلبات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والذي يتوقع انتهاء كافة أعماله مع نهاية أكتوبر القادم.
              وأوضح سعادة مدير الدورة أن الأعمال التي نفذت في إستاد الشرطة الرياضي بلغت نسبة الانتهاء منها ما يقارب 90٪ في حين بلغت نسبة الانتهاء من أعمال الصالة الرياضية في المجمع الرياضي بصحار قرابة 75٪ وأكد سعادة مدير الدورة ان الأعمال المنجزة في إستاد السيب الرياضي بلغت نسبة انتهائها ما يقارب 80٪ وان أعمال الصالة الرياضية بنادي السيب الرياضي تجاوزت نسبة الأعمال المنجزة فيها 75٪ وتلاحظ لدى اللجنة المنظمة أن هناك تأخيرا من قبل المقاول في إتمام الأعمال بنزوى والتي بلغت نسبتها 55٪ فقط، وقد قامت دائرة المشاريع بوزارة الشؤون الرياضية بعقد اجتماعات مع المقاول لتعزيز حجم الأيدي العاملة في الموقع وتجدر الإشارة إلى أن هذا المقاول هو نفسه من أنجز 75٪ من أعمال إستاد السيب الرياضي.
              وبالنسبة لتهيئة ملاعب أندية مسقط والسيب وأهلي سداب وعمان فقد أوضح سعادته بان الأعمال متوقفة بها و ذلك رغبة من الاتحاد العماني لكرة القدم لإعطاء الفرصة لإقامة مباريات مسابقة كأس جلالته لكرة القدم وسوف يقوم المقاول تباعا ببدء العمل فيها وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة القدم.
              وأضاف سعادة مدير الدورة ان تصور مراسم حفل افتتاح خليجي 19 سيبدأ بدخول الفرق المشاركة ثم رفع علم الدورة وكلمة اللجنة المنظمة وقسم الدورة ثم الاعلان رسميا عن انطلاقة الدورة.
              الخيارات مفتوحة
              وقال سعادته ان الاجتماع ناقش التسهيلات الإضافية المطلوبة في إستاد الشرطة بناء على طلب قناة الجزيرة الرياضية الراعي الحصري للدورة وطرح اكثر من خيار للمناقشة ومنها خيار اقامة جميع مباريات الدورة في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبعض المباريات في استاد السيب واستاد الشرطة مشيرا الى ان اللجنة المنظمة مستمرة في تهئية وتجهيز الملاعب الثلاثة من أجل احتضان الدورة.
              وأشار مدير الدورة الى ان هناك تنسيقا سيكون جاريا مع اتحاد الكرة حول اقامة المباريات جميعها في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسيتم التأكد من ذلك بعد معرفة قرعة مباريات الدورة.
              تصور القرعة
              وعن قرعة الدورة قال سعادة مدير الدورة ان قرعة كرة القدم ستقام يوم 29 اكتوبر وقرعة الالعاب المصاحبة يوم 4 نوفمبر وقد طلبت اللجنة المنظمة من الاتحادات المعنية بوضع تصور حول مراسم اجراء القرعة والخطوات المتبعة.
              وعن حجوزات الفنادق فقد أكد سعادة مدير الدورة بأنه قد تم الانتهاء من الترتيبات اللازمة لحجز الفنادق واستقبال الوفود الرسمية والإعلاميين وذلك حسب اللوائح المنظمة والحصص التي حددتها اللوائح وأشار سعادته الى ان هناك مؤسسات إعلامية قامت بحجوزات مباشرة رغبة منها في المشاركة في قلب الحدث وأضاف سعادته انه يتوجب على أية مؤسسة ترغب في الحضور من هم خارج الحصص المحددة في لوائح كأس الخليج أن يستكملوا اجراءات الحجز لان فترة إقامة الدورة هي فترة ذروة إشغال الفنادق في السلطنة ولان الفنادق لن تبقي الغرف دون إشغالها.
              الكشف عن المنشطات
              واعلن سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية مدير الدورة ان اللجنة المنظمة اقرت الكشف عن المنشطات طوال ايام الدورة وبما فيها الالعاب المصاحبة وسيتم التعاقد مع مختبرات عالمية من اجل انجاح الدورة مشيرا الى ان اللجنة الطبية اكملت استعداداتها بتقديم كافة الخدمات الطبية في الملاعب والصالات ومقر اقامة الوفود واللاعبين.
              واضاف ان رؤساء اللجان قدموا أهم استعداداتهم لاستقبال الدورة في كل من مسقط وصحار ونزوى علما بان منافسات كرة القدم وكرة اليد ستقام في مسقط بينما ستقام منافسات الكرة الطائرة في ولاية صحار و منافسات كرة السلة بولاية نزوى.
              دعوات
              وقال مدير الدورة ان اللجنة المنظمة ستبدأ في إرسال موفديها لتقديم الدعوة الرسمية لبعض الشخصيات الرياضية بعد اجازة عيدالفطر المبارك مباشرة وذلك بالتنسيق مع الاتحادات المعنية.

              تعليق


              • #97
                السلطنة جاهزة لاستضافة كأس الخليج 19

                السلطنة جاهزة لاستضافة كأس الخليج 19
                السنيدي : الجميع يعمل على إنجاح الدورة ولا تخوف على عدم جاهزية المنشآت
                الجمهور العماني لا يحتاج إلى دعاية وسيكون فـي قلب الحدث
                الإعلام الرياضي العماني متزن ونعول قانون الهيئات الخاصة



                كشف معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية جاهزية السلطنة لاستضافة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة والالعاب المصاحبة لها والتي ستقام خلال الفترة من 4 الى 17 يناير المقبل وذلك في اللقاء الصحفي الذي عقده معاليه امس الاول في مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير بحضور المهندس حبيب مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية وعدد من رؤساء واعضاء الاتحادات الرياضية وجمع من الاعلاميين والصحفيين.
                وتطرق معاليه في هذا اللقاء الذي نظمته جمعية الصحفيين العمانية الى الكثير من الجوانب التي تهم الرياضة العمانية خلال الفترة المقبلة الذي ركز بشكل واضح على أهمية قانون الهيئات ومشاكل الاندية ودور الجمعيات العمومية والانتخابات في الاندية واعداد الناشئين وبرنامج صيف الرياضة الذي فتح بعدها المجال لطرح الاسئلة والاستفسارات للحضور.
                وكان من اهم ما اوضحه معاليه ان هناك 5 اندية مهددة بالاغلاق او الدمج خلال الفترة القادمة يتقدمها نادي بوشر من محافظة مسقط واخرها نادي المصنعة بمنطقة الباطنة والتي لم تسلم حتى الآن كشوفاتها المالية الختامية ولا توجد لديها الجمعيات العمومية وسوف تتولى الوزارة هذه المهمة.

                قانون الهيئات الخاصة

                وكان معالي المهندس وزير الشؤون الرياضية تطرق في بداية الحديث عن قانون الهيئات الخاصة الذي صدر في يوليو 2007م مؤكدا اننا استطعنا ان ننجز منه 3 لوائح هذا العام من خلال لائحة النظام الأساسي للاتحادات والاندية الرياضية وسيكون التركيز بشكل مكثف على الاندية التي تعاني الكثير من بينها دور الجمعيات العمومية والرئاسة الفخرية للنادي والتي يجب من خلالها رئيس النادي الحالي ان يفهم اهمية المكانة لمؤسس النادي وجاءت تلك اللائحة لتحل هذه الاشكالية التي تجحف حقوق مؤسسي الأندية وكنا نأمل ان يكون رئيس النادي متفاعلا مع الجمعية العمومية واذا ما جاءت اي فرصة لاعضاء مجلس الادارة الوصول الى اي منصب اداري بمجلس الادارة ان لا يغفلوا مؤسسي النادي للاستفادة من خبراتهم وكذلك من دورهم الذي يمكن ان يلعبوه في استقرار النادي او ايجاد له الدعم سواء كان المادي او المعنوي.

                الجمعيات العمومية

                وتحدث معاليه عن الجمعيات العمومية موضحا ان المطالبة كانت ان ترفع الوزارة يدها عن الأندية لكن للاسف الشديد اتضح ان تلك الجمعيات هي مخطئة وليس لها اي دور في الاندية مما زادت الاشكالية ولكن نؤكد للجميع انه اذا اغفلت الجمعية العمومية دورها عليها ان لا تسأل مجلس الادارة عن ما يقوم به في النادي لانها سلمته ذلك واصبح مجلس الادارة هو الوصي الشرعي للنادي لكن يبقى ان يعلم الجميع انه اذا اغفلت الجمعية العمومية دورها في عملية الانتخابات تصبح الوزارة وصية على النادي وفي حالة تخلف الجمعية العمومية عن دورها يحل النادي ويفقد اهليته ويغلق.
                وكشف معاليه ان هناك 5 اندية مهددة بالاغلاق او الدمج يتقدمها نادي بوشر في راس القائمة وبعده نادي المصنعة والوزارة لن تتوان في تطبيق القانون حسب النظام الاساسي الجديد بقانون الهيئات الخاصة.وعلى الاندية ان تعيد حساباتها وتصحح امورها لانها ستكون في أمر واقع في تطبيق القانون.

                استثمار أموال الأندية

                وأشار معاليه في حديثه ان النظام الأساسي يجيز للأندية الاقتراض بموافقة الجمعية العمومية والوزارة للدخول في مراحل استثمارية طويلة الأمد لكن الأهم ان لا يقوم النادي في التعاقد مع اي مستثمر لاكثر من 4 سنوات وأكثر من ذلك عليه الرجوع للجمعية العمومية باعتبار العمر الافتراضي للادارة 4 سنوات فقط. وهناك تنسيق مع وزارة الاسكان في تسهيل اجراءات استثمارات الأندية لجوانب غير رياضية وهي ما تتعلق بالعقارات والجوانب الترفيهية الاخرى حتى تجد لها مصدر دخل جيد تغطي بها نفقات المصروفات على انشطتها المختلفة.

                نشاط الأندية والدوري


                وعن نشاط الاندية اشار معاليه ان من حق اي ناد تقليص انشطته ولكن لا يعني ذلك الاتجاه الى كرة القدم فقط بل هناك لعبات اقل مصروفا ويمكن ان يحقق فيها النادي النتائج الجيدة وعليه ان يختار غير كرة القدم فقط وهي السلة واليد والهوكي التي تعتبر اقل تكلفة لاننا وجدنا معظم الاندية تصرف آلاف الريالات على لعبة كرة القدم فقط وفي نهاية المطاف لاتحقق اي نتيجة واذا كان لها التوفيق في موسم واحد تراجعت في مواسم اخرى.

                الدوري وتعدد الأندية


                وتحدث معاليه عن ان البقاء للافضل في الدوري وخاصة لكرة القدم لانه من الخطأ ان يقوم الدوري على 43 نادياً ومع تعدد الأندية يبقى هناك فارق كبير في صرف المبالغ والمستحقات ما بين ذلك العدد و12 ناديا ولا يمكن الحكومة او القطاع الخاص ان تصرف المبالغ اذا لم يكن لدينا دوري واضح الملامح ومن حقنا ان يكون لدينا اندية قوية ومسابقات متعددة لكن ليس بذلك العدد الكبير ولعل المكسب الكبير من خلال وجود العلاقة ما بين اتحاد الكرة وعمان موبايل حسب الاتفاقية الاخيرة اعتقد سيذوب ذلك الدعم مع تعدد الأندية اذا استمر الحال مثل ما هو عليه لذلك حان الوقت ان يكون الدوري العماني مقفلاً بوجود عدد من الأندية والذي لا تكون لدية القدرة على البقاء عليه ان يواجه مصيره لاننا نسعى خلال الفترة المقبلة الى ايجاد اندية قادرة على المنافسة وليس ايجاد مجرد اسم للنادي في الولاية فقط.

                موضوع الانتخابات


                وتحدث معاليه عن موضوع الانتخابات لاختيار مجالس ادارات الاتحادات الرياضية وأكد معاليه ان تجربة اتحاد الكرة كانت ناجحة التي لم تتدخل الوزارة لذلك أوجدنا هناك التجانس ما بين الاندية ومجلس اتحاد الكرة في عملية الانتخابات لذلك الخطوة القادمة سنطبق ذلك لاتحادات السباحة والتنس في نوفمبر المقبل والهوكي والعاب القوى في ديسمبر المقبل، لكن السؤال يبقى هل الأندية مستعدة لاختيار الأفضل لان الوزارة في السابق كانت تختار الأشخاص من خلال الاستفسار عنهم قبل اختيارهم. وطالب معاليه ان يكون اختيار الأعضاء ممزوجا من الفنيين والحكام وهم الحكام والخبرات الجيدة التي لديها الخبرة بالتسويق واعتقد المجلس الناجح يكفي ان يتكون من 7 أعضاء من المتميزين لانجاح أي اتحاد.

                إعداد الناشئين

                وحول اعداد مراكز الناشئين اشار معاليه تابعنا بمرارة خروج الدول العربية وليس السلطنة من منافسات الاولمبياد الاخيرة لذلك سيكون مطلوبا علينا خلال الفترة القادمة الكثير ويجب ان تتحمل ذلك عدة جهات مختلفة ويجب ان تكون هناك عرقة ابدية ما بين اللجنة الاولمببية العمانية والاتحادات الرياضية لكن يجب ان يكون اولياء الامور مساندين لجهودنا جميعا.

                ولعل المتتبع يجد ان الالعاب الجماعية اكثر حظا في الدعم والفردية الأقل اهتماما لكن المحاولات ستكون خلال المرحلة المقبلة من قبل وزارة الشؤون الرياضية هي اختيار المتميزين والقدرات الرياضية المختلفة بعيدا عن الاتحادات الرياضية التي يكفيها ما لديها من مشاغل واقامت العديد من المسابقات.

                المجمعات الرياضية


                وحول الحديث عن نسبة اشغال المجمعات الرياضية اقل من طموحاتنا في استقطاب الطاقات الرياضية من خلال وجود 7 مجمعات رياضية بالاضافة الى استاد السيب والقادم استاد السعادة بصلالة التي تعمل على استيعاب مزيد من تلك الطاقات حيث توجهنا في توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات الخاصة للاستفادة من هذه المجمعات لكن المتتبع حاليا يجد ان نسبة الأشغال الحالية 3 ساعات فقط في اليوم الواحد.

                الوضع المالي للأندية


                وركز معالية على مشكلة الوضع المالي بالاندية من خلال العام الماضي 2007 موضحا ان 21 ناديا لديها عجز في الميزانية و10 اندية فقط من 43 ناديا يتضح انها حققت الفائض لكن 12 ناديا لم تسلم كشوفات الحسابات الختامية والسبب ان جمعياتها العمومية بعيدة عنها والوزارة سوف توقف الدعم عن أي ناد لم يسلم تلك الكشوفات ومع هذا يتضح ان اغلب الاندية مديونة والسبب التركيز على كرة القدم فقط حيث لدى بعض الاندية دخل 70 الف يصرفها كلها على كرة القدم. لكن يبقى الوضع ليس سيئاً لبعض الاندية التي حققت الفائض الى 150 الف ريال واتمنى من الاندية التي يقل دخلها عن 50 الف التوقف عن المشاركة في الانشطة وخاصة كرة القدم لانه غير مجد اطلاقا وعليه ان يختار لعبات اخرى اقل تكلفة مثل الطائرة والسلة واليد والتفكير في استثمار هذه المبالغ لتعود عليها الفائدة.

                برنامج صيف الرياضة


                وحول حديث معاليه عن برنامج صيف الرياضة قال : ان البداية كانت خجولة وكنا نناقض انفسنا ونتساءل هل يكون هناك اقبال من المواطن والمقيم لكن الاحصائيات اكدت النجاحات المختلفة حيث بدأنا عام 2006 باكثر من 12 الف شاب وشابة من خلال 33 رياضة في 200 موقع وفي عام 2007 ارتفع العدد الى مشاركة 28 الف شاب وشابة في 35 رياضة وفي عام 2008 وصل العدد الى اكثر من 47 الف شاب وشابة وكان العام الأول تصدرت محافظة مسقط اكبر المشاركات لكن في عام 2008 كانت الصدارة لمنطقة الباطنة خاصة بعدما استفدنا من المدارس.

                خليجي 19

                واعطى معاليه الوقت الكبير في الحديث عن استعداد السلطنة لاستضافة كأس الخليج التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة لها مؤكدا ان المنتخب الوطني بدأ يستعيد توازنه لكن لا يمكن ان نستهين بالتطور الذي تشهده المنتخبات الاخرى والكأس ليس في خزانتنا بل في الملعب وعلينا ان نزيد من الاعداد والجاهزية لهذه المنافسة لان التصنيف الاسيوي يضعنا حتى الآن بعد السعودية والبحرين وقطر والعراق ولكن يجب ان نعلم ان التجربة في البطولتين الماضيتين ان الأرض والجمهور مع المنتخب وهما مرتبطان بالاعلام الرياضي لتحقيق البطولة ويبقى الاعلام الرياضي مثل الدواء وقلته لا تساعد على مكافحة المرض والجرعة الزائدة تسبب في زيادة المرض لذلك نأمل ان يبقى أعلامنا الرياضي متزن مثل ما كان عليه في السابق. والتهويل تكون أثاره عكسية على اللاعب ونعول في المرحلة القادمة على إعلامنا الرياضي والجماهير وروابط الأندية التي ستنال نصيب الأسد في دخول المجمع.

                جاهزون للدورة


                وقال معاليه أننا أصبحنا جاهزين لاستضافة الدورة حيث أكملنا كافة الحجوزات وتقديم الموعد الى 4 يناير لم يشكل لنا أي أزمة ويكفي تعاون ادارات الفنادق معنا التي نقدم لها كل الشكر والتحية بالاضافة الى تعاون المؤسسات الحكومية التي تقوم بجهود كبيرة في مختلف المجالات ونؤكد من جديد أن حفل الافتتاح لا يتعدى دخول الفرق المشاركة ورفع علم الدورة والتركيز فقط على المسابقة واللجنة المنظمة والوزارة لديها الالتزام التام بالوقوف مع المنتخب من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي وهذا امتداد للنهج السامي فيما يتعلق برفد الموارد البشرية ورفع اسم السلطنة في أي محفل. ونحن من الآن وحتى انطلاقة البطولة واقفون مع المنتخب بكل ما تعنيه الكلمة ولن نتأخر عن ذلك ابدا سواء لمنتخب كرة القدم او الالعاب الاخرى المصاحبة.

                لا تخوف على المنشآت


                وحول الحديث عن التخوف من عدم جاهزية بعض المنشأت الرياضية التي ستقام عليها البطولة قال معاليه: لا يوجد أي تخوف على ذلك ولدينا البدائل الجاهزة اذا ما حدث أي تأخير سواء للملاعب او الصالات الرياضية كما انتهينا من تاهيل ملاعب الاندية التي ستتدرب عليها المنتخبات المشاركة بالبطولة.بعد ذلك فتح معاليه المجال للاسئلة والاستفسارات والتي رد عليها معالية اولا باول والتي من بينها الاندية المحترفة الذي اشار معاليه الى ان هذا التوجه يجب ان يكون من قبل الجمعية العمومية للاتحاد والاندية الرياضية التي تختار الوقت المناسب لتطبيق هذا الاحتراف لان الوزارة لا تتدخل في خصوصيات اللعبة والدوري واي شخص لديه رأي او مقترح يقدم هذه الافكار الى اتحاد الكرة ولا يمكن ان يغير ذلك الا الجمعية العمومية فقط واذا تخلت عن دورها على الاعلام ان يلعب الدور المساند لذلك.

                مشاكل الأندية


                وحول الاستفسار عن مشاكل الاندية وتدخل الوزارة في حل تلك المشاكل قال : علينا ان لا ننسى ان الكثير من الجمعيات العمومية بالاندية لا تقوم بواجبها الحقيقي تجاه النادي واصبح النادي يبحث عن ادارة تسيره عندما يبتعد عنه الجميع لذلك نرى ان تلك الولاية او المنطقة لا تستحق ان يكون بها ناد على الرغم من تدخل الوزارة في تعيين مجلس ادارة مؤقت لمجلس الادارة لتسيير امور النادي خلال سنة واحدة لاستكمال الترشيح لعضوية المجلس الجديد واذا لم تكن الانتخابات بالنزاهة المطلوبة فللوزارة الحق في التدخل وتعيين 3 أشخاص آخرين في مجلس الادارة الجديد ليكون هناك التوازن واعطينا الجمعيات العمومية الضوء الأخضر والصلاحية الكاملة في اختيار مجلس الادارة ومع ذلك بدأنا نرى أندية النخبة في السلطنة وعلينا ان لا نستعجل الأيام لان هناك بالفعل شيء من التطور في المجال الاداري.

                المتطوعون ولجان التوعية


                ورد معاليه عن الاستفسار حول تشكيل لجنة المتطوعين ولجان التوعية موضحا ان الخطوة القادمة ستشهد الكثير من هذه الاستعدادات من بينها تشكيل لجان المتطوعين وهناك فريق يعمل الان لاستقطاب المتطوعين لخليج 19 والبطولة الشاطئية 2010 بالاضافة الى بداية التوعية من خلال لجنة العلاقات العامة والاعلام حول توعية المواطنين والمقيمين بموعد انطلاقة كاس الخليج خاصة للافراد الذين يقيمون بالقرب من المجمعات والصالات الرياضية التي تقام بها المباريات ومعرفة الاوقات التي يمكن الخروج فيها حتى لا يكون هناك الازدحام الكبير.

                استراتيجية الرياضة المدرسية


                وعن الجوانب الاخرى التي توضح اهتمام الوزارة بالناشئين اوضح معاليه هناك لجنة مشتركة مع وزارة التربية والتعليم في اقامة لقاء يوم 29 اكتوبر المقبل لمناقشة استراتيجية الرياضة المدرسية وسيكون هناك شيء واضح للمستقبل من خلال اقامت بطولات مشتركة بالمدارس تحت اشراف وزارة الشؤون الرياضية.
                العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

                هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

                أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

                فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

                بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

                تعليق


                • #98
                  متابعين !!
                  ليت الأيـام ترجع قليلاً
                  فيلتقي الأصدقاء مرة
                  أخرى ولو أنهم لم
                  يفترقوا كثيراً!!
                  غــزة أنـــتِ في القلــب

                  تعليق


                  • #99
                    خالد بن حمد يسلم دعوات خليجي 19

                    الفهد ينتقد تصريحات ابن همام ويؤكد أن لدورات الخليج دورا كبيرا فـي شهرة غالبية القياديينِ


                    اعلن السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة ان اللجنة العليا المنظمة لخليجي 19 تلقت كتبا رسمية من جميع الاتحادات الثمانية المشاركة في البطولة تفيد بالموافقة على المشاركة بالمنتخب الاول في الدورة، مشيرا الى ان المرتبِطة منها بمباريات في تصفيات كأس امم آسيا 2011 من خلال الجولة الاولى المقررة في 14 يناير المقبل ستعمل على تأجيل تلك اللقاءات بالتنسيق مع الاطراف الاخرى الى مواعيد اخرى مناسبة.
                    وقال البوسعيدي انه سيتم خلال الاجتماع الفني المقبل للبطولة مناقشة امكانية تثبيتها في شهر معين كل سنتين، لتدخل ضمن الاجندة الآسيوية رسميا على الاقل، مشددا على انه تم التنسيق في هذا الاتجاه، حيث لقي تجاوبا من قبل الجميع حتى تصبح الدورة ثابتة في روزنامة اتحاداتها. واعرب عن امله في ان يكون المنتخب الكويتي موجوداً في دورة الخليج القادمة في السلطنة، وان تتجاوز الكرة الكويتية كل العثرات وما يهمنا هو مشاركة الازرق كعنصر فعال في دورات الخليج. وأكد البوسعيدي ان السلطنة ستكون جاهزة لاستضافة الدورة الـ19 سواء من الناحية الانشائية أو الملاعب أو التنظيمية وكل ما يختص بالدورة حتى تلاقي النجاح المطلوب.
                    وابدى السيد خالد بن حمد سعادته بالزيارة الاخوية الى الكويت، وقال ان الهدف منها هو شرح استعدادات السلطنة لاستضافة خليجي 19 والتنسيق مع اتحاد الكرة الكويتي، وكشف ان قرعة الدورة ستقام في مسقط يوم التاسع والعشرين من اكتوبر المقبل. وكان السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة قد زار الكويت والبحرين يوم امس الاول وسلم دعوات رسمية الى رؤساء الاتحادين.
                    كما تلقى الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية دعوة رسمية من الاتحاد العماني لكرة القدم لحضور دورة كأس الخليج الـ19 التي ستستضيفها مسقط خلال شهر يناير 2009 سلمها له السيد خالد بن حمد البوسعيدي مساء امس الاول.
                    وقد اكد الفهد على حرص دولة الكويت على المشاركة بهذه الدورة العزيزة والغالية على نفوسنا وقلوبنا فقد ساهمت بارتفاع مستوى كرة القدم بالمنطقة، حيث بثت الحماس والتنافس الشريف للفوز بلقب البطولة، كما انها لعبت دورا كبيرا في شهرة غالبية القياديين في المؤسسات المحلية وفي المنظمات العالمية.
                    واستغرب الفهد من تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام والتي قلل فيها من اهمية دورات كأس الخليج وكأنه لا يعلم بأنها كانت السبب الرئيسي وراء شهرته وبروزه ووصوله للمكانة التي هو بها وعن امكانية ايقاف الكويت وعدم مشاركتها في الدورة من قبل الفيفا قال الفهد: الجميع في الكويت من حكومة ومجلس امة ورياضيين يضعون مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وباذن الله لن يكون هناك ايقاف لاننا نرغب بالمشاركة، فالكوِيت حريصة كل الحرص على مشاركة اشقائها في السلطنة بهذا التجمع الخليجي الاخوي.
                    وعن عودته لرئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم اوضح الفهد انه لن يتردد بالعودة من جديد اذا ما طالبت جميع الاندية بذلك.

                    ..ويسلم الدعوات إلى رئيس الاتحاد البحريني سلمان بن إبراهيم :واثقون من نجاح الدورة

                    استقبل سعادة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم السيــد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وذلك يوم امس في زيارة عمل سريعة للبوسعيدي الذي غادر بعدها بساعات من موعد وصوله.
                    وكان سعادة الشيخ سلمان بن ابراهيم قد حرص على استقبال البوسعيدي في مطار البحرين الدولي بقاعة التشريفات، وحضر الاستقبال السفير العماني لدى المملكة واحمد جاسم امين السر العام باتحاد الكرة وعبدالعزيز قمبر رئيس لجنة المسابقات.
                    وتم خلال الاجتماع التحدث عن دورة كأس الخليج (خليجي 19) اذ رحب الشيخ سلمان بتواجد السيد خالد في المملكة معربا عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للبطولة الخليجية التاسعة عشرة التي تستضيفها السلطنة.
                    كما اكد الشيخ سلمان بن ابراهيم بأن الاتحاد البحريني لكرة القدم يدعم اخوانه في الاتحاد العماني في جميع الامور المتعلقة في استضافة هذه البطولة، مشيرا سعادته الى ان الاخوة العمانيين ليس بغريب عليهم ان ينظموا هذه البطولة الغالية علينا جميعا ويخرجونها بالصورة المطلوبة التي تليق بالاسم الذي تحمله.
                    ومن جانبه اوضح السيد خالد بأن كافة الامور تسير على مايرام حول استضافة السلطنة للبطولة التاسعة عشرة مشيدا بالدعم الذي يقدمه الشيخ سلمان بن ابراهيم لانجاح هذه البطولة ودعمه كذلك على موعد اقامتها خلال الفترة التي تم تحديدها سابقا، معربا عن أمنياته بالتوفيق لجميع المنتخبات الخليجية في هذا العرس الخليجي الكامل.
                    وبعدها قدم رئيس الاتحاد العماني السيد خالد البوسعيدي الى سعادة الشيخ سلمان بن ابراهيم الدعوات الخاصة لحضور خليجي 19.
                    ليت الأيـام ترجع قليلاً
                    فيلتقي الأصدقاء مرة
                    أخرى ولو أنهم لم
                    يفترقوا كثيراً!!
                    غــزة أنـــتِ في القلــب

                    تعليق


                    • مشكورين ع النقل
                      متابعينكم..

                      تعليق


                      • بالتوفيق
                        أنشوف




                        سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم

                        تعليق


                        • بعد اجتماع طارئ اتسم بالشفافية بين اتحاد اليد ولاعبي المنتخب
                          عودة الوئام إلى لاعبي المنتخب وبدء التدريبات استعدادا لخليجي 19


                          متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبي:عقد الشخ شبيب بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد أمس الاول اجتماع طارئ مع لاعبي منتخبنا الوطني لكرة اليد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر من اجل إيجاد الحلول المناسب لمشكلة توقف لاعبي المنتخب عن مواصلة التدريبات وذلك لتوفير مطالب اللاعبين المالية أسوه بلاعبي منتخب الطائرة الذين تم صرف لهم رواتب شهرية خلال فترة الاعداد للمشاركة في الالعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4 وحتى 17 يناير المقبل .
                          وقد شهد الاجتماع ارتفاع الاصوات من قبل المجتمعين رغم انه اتسم بالشفافية وردة الفعل الإيجابية من قبل رئيس الإتحاد حيث استمع الى مطالب اللاعبين والتي تركزت في النقص في المعدات وتأخير المبالغ التي من المفترض أن تصرف لهم في الأشهر الماضية وكذلك تم التطرق الى الاسباب التي أدت الى الغاء عدد من المعسكرات الخارجية والاكتفاء بمعسكرات داخلية حيث لم يخوضوا سوى معسكر خارجي واحد الذي أقيم خلال الفترة الماضية في فرنسا لأن مثل هذه المعسكرات تجعل اللاعبين يتمكنوا من القدرة على الاحتكاك.
                          وقد كشفت مصادرنا الخاصة ان أسباب تأخير صرف الموارد الماليه يأتي لكون أن المخصصات المالية الموضوعة لا تشمل صرف مستحقات للاعبين وانما خصصت لإعداد المنتخب خلال فترة المعسكرات الداخلية والخارجية ولكن الإتحاد أعطى مهلة للاعبين لصرف رواتبهم خلال الإسبوعين القادميين .
                          أما من ناحية النقص في المعدات فقد تم تجهيز الصالة بكافة المعدات المطلوبة بعد أن كان اللاعبون يتدربون في أماكن متفرقة منها اقامة تدريباتهم في ودام الساحل لمدة اسبوعين كمعسكر داخلي في غياب صالات التدريب الرياضية التي وفرت للاعبين خلال شهر رمضان.
                          بعدها تطرق اللاعبون لمناقشة المعسكرات الخارجية التي تم إلغاؤها في الفترة الماضية وقد أوضح رئيس الإتحاد بان السبب يعود في ذلك الى نقص في الميزانية وقد قدمت عدد من المنتخبات العربية اعتذارا بعدم الحضور أو الذهاب ولم يبق إلا أنتظار الرد من المنتخب البريطاني في استضافته في السلطنة خلال الأيام القادمة على أن يكون هناك معسكر خارجي في دولة الكويت من أجل خوض مباريات ودية مع المنتخب الكويتي في شهر نوفمبر القادم أما المعسكر الذي يسبق البطولة ب20 يوما سيكون في المجر خلال شهر ديسمبر وهناك سوف تختتم مرحلة الإعداد الأخيرة للمنتخب .
                          وقد أبدى اللاعبون ارتياحهم من ردة فعل رئيس الإتحاد و من الوعود التي وعدهم بها مجلس الإدارة و توضيح بعض الأمور التي كان لاعبو المنتخب يغفلونها بالإضافة إلى افصاح اللاعبين عن روحهم الرياضية وارتفاع روحهم المعنوية عقب هذا الاجتماع .
                          وقد باشر مساء أمس منتخبنا الوطني لكرة اليد تدريباتهم بمجمع السلطان قابوس الرياضي على أن يكون موعد التدريبات اليوم على فترتين صباحية ومسائية.
                          ليت الأيـام ترجع قليلاً
                          فيلتقي الأصدقاء مرة
                          أخرى ولو أنهم لم
                          يفترقوا كثيراً!!
                          غــزة أنـــتِ في القلــب

                          تعليق


                          • بالفعل يعجز اللسان عن العتبير لما نراه من اهتمام لمتابعتكم لهذا الحدث فشكرا لكم اخواني
                            http://www.aljazeerasport.net/NR/rdo.../Oman_FA_B.jpg

                            تعليق


                            • مشكوووووووووووووووووور

                              تعليق


                              • في اجتماع تنسيقي للجنة المنظمة بحضور رشاد الهنائي
                                إدخال تعديلات على انطلاق منافسات الألعاب المصاحبة لخليجي 19
                                حث كافة الاتحادات على الإسراع في تطبيق برامج الإعداد لهذه المشاركة الهامة


                                أجرت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4 وحتى 17 يناير 2009 تعديلات على انطلاق منافسات الألعاب المصاحبة وحددت لها تواريخ جديدة بدلا عن المواعيد السابقة.
                                جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقده سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير الدورة مع مسئولي باتحادات كرة القدم والطائرة والسلة واليد حيث تم الاتفاق على بداية المسابقات في البطولة على النحو التالي كرة السلة تبدأ خلال الفترة من 2 وحتى 8 يناير الجاري وكرة اليد خلال الفترة من 5 وحتى 11 يناير المقبل وكرة القدم تبدأ خلال الفترة من 4 وحتى 17 يناير القادم وكرة الطائرة خلال الفترة من 9 وحتى 15 يناير المقبل.
                                كما تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بسحب قرعة كل مسابقة على حدة حيث سيتم سحب قرعة مسابقة كرة القدم يوم 29 من الشهر الجاري بحضور ممثلي الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بينما سيتم سحب قرعة باقي المسابقات يوم 4 نوفمبر المقبل وسوف تعقد اليوم اتحادات السلة والطائرة واليد اجتماع فيما بينها لمناقشة كيفية أجراء مراسم القرعة التي ستكون في مكان واحد.
                                واستعرض في الاجتماع استعدادات وبرنامج أعداد المنتخبات الوطنية لدورة ومدى تطبيق البرامج والخطط التي تم اعتمادها والوقوف على ما تم إنجازه من الخطط الموضوعة للمنتخبات المشاركة في خليجي 19 وقد حث مدير الدورة كافة الاتحادات على الإسراع في تطبيق هذه البرامج بشكل جيد ووعدهم بأن اللجنة المنظمة سوف تقوم بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم في مرحلة الإعداد حتى تكون مشاركة جميع منتخباتنا في الدورة مشرفة كون البطولة تقام على ارض السلطنة ومطالب فيها بتحقيق نتائج جيدة ترضي طموحات الجميع بالاضافة الى مناقشة عقود اللاعبين كما لم يتطرق في الاجتماع الى مسألة توقف لاعبي اليد عن التدريبات حيث تم حل هذه المشكلة من قبل اتحاد كرة اليد.
                                كما تم في الاجتماع مناقشة أسباب عدم جاهزية المواقع والقاعات التي سوف تستضيفه منافسات كرة السلة التي ستكون بمجمع الرياضي بنزوى وكرة الطائرة في مجمع الرياضي بصحار حيث تم الاتفاق بأنه سيتم تسليم هذه المنشآت في شهر نوفمبر المقبل حيث تم وعد المقاولين بتجهيز هذه المنشآت بأسرع وقت ممكن حيث تجرى حاليا المنشآت الرياضية الجديدة وأعمال الاصلاحات التي تجرى على قدم وساق بكل من مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد السيب الرياضي وتأهيل استاد الشرطة بالوطية والمجمع الرياضي بصحار ونزوى إلى جانب إضافة منشآت جديدة وخدمية في أندية كل من السيب ونادي عمان ومسقط بفرعي ( البستان وروي ) ونادي أهلي سداب.
                                كذلك تم في الاجتماع مناقشة موضوع المتطوعين الذين سيشاركون في جميع اللجان العاملة في الدورة والمهام الخاصة التي سيقومون بها وكذلك استعراض أخر الأمور الخاصة بإصدار بطاقات اللجان العاملة واللاعبين وغيرها من الأمور الخاصة بعملية الاستضافة بالاضافة إلى استعراض عملية الكؤوس والميداليات والمستلزمات الخاصة التي سيتم تقديمها في كل مسابقة .
                                العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

                                هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

                                أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

                                فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

                                بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

                                تعليق

                                يعمل...
                                X