إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذهبية للسلطنة في الألعاب الآسيوية الشاطئية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ذهبية للسلطنة في الألعاب الآسيوية الشاطئية

    ذهبية للسلطنة في الألعاب الآسيوية الشاطئية
    منتخبنا يكسب الإمارات.. ويتوج بطلا لأكبر القارات


    أحرزت السلطنة أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى التي اختتمت أمس في جزيرة بالي الاندونيسية بعد ان حقق فريق كرة القدم المركز الأول اثر تغلبه على منتخب الإمارات في المباراة النهائية 3/1 أمس في انجاز كبير لكرة القدم الشاطئية حديثة العهد في السلطنة والتي لم يمض عليها سوى خمسة أشهر منذ تكوين منتخب الشواطئ.
    وقلد المهندس حبيب مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية رئيس البعثة الميداليات للاعبين في مراسم حفل الختام وسط فرحة عارمة لافراد البعثة الذين كان لهم دور كبير في بث روح الحماس لدى اللاعبين من أجل تحقيق الفوز كما أسهموا أيضا في فوز البحرين بالميداليات البرونزية بعد الفوز على كوريا.
    منتخبنا الوطني في مباراة الإمارات قدم أروع وأحلى مبارياته في الدورة وكان مفاجأة للجميع بالمستوى الفني الرائع والتحكم في مسار اللعب ولم يمنح منتخبنا الفرصة للمنتخب الإماراتي في استغلال المساحات وتمت مراقبة مصادر القوة في المنتخب الإماراتي. وكان فيصل البلوشي نجم المباراة بدون منازع بعد أن أحرز هدفين وكان مصدر قلق وخطورة على مرمى المنتخب الإماراتي في المقابل كان سالم العبري أحد نجوم المباراة وتألق بشكل لافت في حماية مرماه معوضا الأخطاء التي ارتكبها في مباراة كوريا.
    عرف الشوط الأول اندفاعا كبيرا من جانب منتخبنا الوطني الذي انطلق نحو الهجوم مع إغلاق خط الظهر ونجح فيصل البلوشي في استغلال فرصتين وأحرز هدفين سريعين في أول 8 دقائق من المباراة ومنح هذا التقدم منتخبنا الوطني الأفضلية في السيطرة والتحكم في مسار المباراة والتوازن في الاحتفاظ بالكرة وعدم منح منتخب الإمارات فرصة التسديد والوصول الى المرمى وكان محمد زايد صمام امن خط الظهر وتكسرت معظم هجمات المنتخب الإماراتي تحت اقدامه.
    وفي الشوط الثاني زادت وتيرة المباراة وكان اللعب سجالا من خلال هجمات متبادلة مع أفضلية لمنتخب الأمارات الذي فقد التركيز كثيرا امام حماس اللاعبين وانقضاضهم السريع على الكرة والتوازن بين دفاع المنطقة والهجوم المرتد وفشل المنتخبان في احراز أي هدف خلال هذا الشوط.
    الشوط الثالث كان حاسما والتهبت المدرجات بالتشجيع من قبل بعثة السلطنة التي عاشت على أعصابها خاصة وان منتخب الامارات قلص النتيجة بهدف رامي عبد الله لكن بدر الحبسي استطاع ان يوسع الفارق بهدف ثالث منح الاطمئنان للاعبين الذين نجحوا في المحافظة على النتيجة حتى النهائية ومع إطلاق الحكام لصافرة النهاية انطلقت أفراح البعثة التي تلقت التهاني من المنتخبات الخليجية والآسيوية التي حضرت المباراة.

    مراكز متأخرة


    من جانب آخر حقق منتخب الثلاثي الحديث مراكز متأخرة في السباق الذي شارك فيه يوم أمس حيث نال أحمد الفلاحي المركز السادس عشر بينما حصل سليم العلوي على المركز الثامن عشر.
    وفي منافسات السباحة لمسافة 10كم حصل ايمن القاسمي علي المركز الحادي عشر وخالد الكليبي على المركز الثاني عشر.
    وبانتهاء مسابقات الأمس تكون بعثة السلطنة قد أنهت مشاركتها وستبدأ المنتخبات في العودة الى مسقط تباعا اعتبارا من اليوم.

    التهاني تنهال على البعثة


    انهالت التهاني على بعثة السلطنة أمس من خلال الاتصالات الهاتفية من مسقط من قبل المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية والجماهير الوفية التي كانت متابعة ومتفاعلة مع نتائج المنتخب الوطني.

    اختبار منشطات


    خضع لاعبا المنتخب الوطني إسحاق القاسمي ويعقوب ربيع لاختبارات المنشطات بعد نهاية المباراة وكانت بعثة منتخب الامارات قد طالبت من لجنة المنشطات بإجراء فحص على جميع لاعبي المنتخب الوطني الا ان ناصر البلوشي إداري المنتخب الوطني وسالم المسروري إداري البعثة طالبا بتطبيق القانون وان يتم اختيار لاعبين وثلاثة فقط وبشكل عشوائي.

    اللاعبون يتحدثون


    تحدث لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية عن انجازهم الذي تحقق أمس بفوزهم بالمركز الأول وقال محمد بن زايد المخيني ان ما تحقق جاء نتيجة تعاون اللاعبين وجديتهم وحماسهم وإخلاصهم كما ان الروح الأسرية الواحدة التي تسود اللاعبين ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الانجاز.
    وقال سالم العبري ان الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية لم يأت من فراغ انما جاء بفضل تعاون جميع الزملاء وتوجيهات الجهاز الفني ومتابعة مجلس إدارة الاتحاد.
    من جانبه أكد فيصل البلوشي ان المنافسة كانت قوية وكلنا لدينا طموح كبير في الاستفادة أولا من مباريات هذه الدورة وحققنا الهدف المنشود من خلال الوصول الى منصة التتويج بفضل تعاون الجميع متابعة مجلس إدارة الاتحاد الذي لم يبخل علينا بشي ووفر لنا كل الإمكانيات من أجل إنجاح مهمتنا.
    اما يعقوب ربيع (أبوهامه) فقد أشار الى ان الفوز بالمركز الأول انجاز كبير ونهدي هذا الفوز الى مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الى الجماهير العمانية الوفية التي وقفت معنا وساندتنا خلال الدورة.
    وثمن ابوهامة وقفة مجلس إدارة الاتحاد وعلى رأسهم السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونعد بمستويات أفضل في المشاركات القادمة.
    من جانبه قال سالم الحبسي ان الفوز على الإمارات لم يأت من فراغ ولعبنا مباراة كبيرة بعد ان عرفنا مستواهم وطريقة لعبهم وكان لتعاون اللاعبين دور أساسي في حسم النتيجة والتي أهلتنا من اجل حسم اللقب.

    اتحاد الكرة يهنئ «الشواطئ»


    هنأ السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي باسمه شخصيا وباسم أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بمناسبة احرازه ذهبية اللعبة في الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى التي اختتمت فعالياتها في مدينة بالي الإندونيسية أمس الأحد.
    وقال السيد رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في تصريح خاص بمناسبة هذا الانجاز غير المسبوق: يسعدني شخصيا ومعي جميع أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم أن نعرب عن سعادتنا الغامرة بالذهبية القارية الأولى لكرة القدم الشاطئية العمانية والتي أحرزها منتخبنا الوطني «امس الاحد» في ختام فعاليات الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى في إندونيسيا ، بعد مشاركة مشرفة وضعت كرتنا الشاطئية على منصة التتويج الذهبية في انجاز غير مسبوق.
    ولعل أهمية هذه الذهبية أنها تأتي من المشاركة الأولى لهذا المنتخب الكبير الذي يضم عناصر الخبرة والتاريخ من لاعبينا ، حيث أثبت هؤلاء الأبطال مقدرة خاصة في انتزاع الذهب بعد منافسات مثيرة وغاية في الحماسة.
    ولا شك فان هذا الانجاز يشكل حافزا قويا لنا لوضع القواعد المناسبة لمسابقة جديدة هي كرة القدم الشاطئية التي تمتلك شعبية كبيرة في السلطنة والتي يمارسها الآلاف من الهواة بشكل شبه يومي نظرا لما توفره شواطئنا الممتدة من بيئة مناسبة لها ،ولهذا فاننا في الاتحاد العماني لكرة القدم ندرس حاليا الاجراءات الخاصة لاقامة دوري خاص لهذه اللعبة على مستوى السلطنة لايجاد القاعدة الصحيحة لتطورها وللحفاظ على هذا الانجاز خاصة وأننا مقبلون على استضافة الدورة الآسيوية الشاطئية الثانية بعد عامين بمشيئة الله في ولاية المصنعة وذهبية كرة القدم الشاطئية الأولى في هذا الاطار تمثل اضافة مهمة لمسيرة انجازات كرتنا بشكل عام وتدشين مشرف لبداية مشوار منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية في أول ظهور قاري له على هذا المستوى .
    اننا في الاتحاد العماني لكرة القدم وبعد هذا الانجاز الكبير نؤكد اننا ماضون في تنفيذ خططنا الهادفة للارتقاء بمستوى كرة القدم في كافة المراحل وعلى جميع الأصعدة وخصوصا بطولاتنا المحلية التي نتوقع أن تشهد هذا الموسم تطورا كبيرا لناحية المستويات الفنية أو الحضور والاهتمام الجماهيريين .
    نجدد التهنئة للجهازين الاداري والفني ولاعبي منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية بقيادة المدرب الوطني القدير طالب بن هلال على هذا الانجاز المتميز، كما نسجل تقديرنا الكبير لكل من وقف بجانبنا ونخص بالشكر والتقدير اللجنة الأولمبية العمانية ووزارة الشؤون الرياضية ووسائل الاعلام كافة وكافة الجهات المعنية التي ساندتنا ووقفت معنا ونجدد القول إننا سنعمل جاهدين على أن نستمر في طريق الانجازات بتضافر جميع الجهود لإعلاء اسم وطننا الغالي عاليا تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه ـــ الذي يرجع له الفضل بعد التوفيق من الله تعالى فيما تشهده رياضتنا العمانية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص من اهتمام ورعاية..مبروك لــعمان هذا الانجاز الذهبي ـــ وإن شاء الله ـــ نحو المزيد .

    مكي: علينا الاهتمام بالألعاب الشاطئية


    أكد المهندس حبيب بن عبد النبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية رئيس البعثة ان فوز منتخب كرة القدم بالميدالية الذهبية انجاز رائع لهذه اللعبة الوليدة في السلطنة والتي لم تتعد الأشهر الخمسة منذ أن بدأ تشكيل أول منتخب للشواطئ مشيرا الى ان ما تحقق من انجاز خاصة وان الفوز الأخير على منتخب الأمارات أفضل المنتخبات الآسيوية والقادم من نهائيات كأس العالم وقد اثبت شبابنا قدرتهم على تحقيق النتائج الايجابية متى ما توفرت لهم العوامل المساعدة التي تساهم في رفع معنوياتهم وتهيئة الظروف التي تناسبهم خاصة اذا عرفنا ان لعبة كرة القدم الشاطئية تنقصها الكثير ومنها الملاعب الصالحة لممارسة هذه اللعبة والمدربين المؤهلين.
    وأضاف مكي ان المرحلة القادمة تتطلب منا الاهتمام بالألعاب الشاطئية والتركيز عليها من أجل إيجاد منتخبات وطنية قادرة على المنافسة خلال الألعاب الشاطئية الثانية التي ستقام في مسقط 2010 وعلى الاتحادات الرياضية ان تهيئ نفسها من الان في إيجاد ملاعب ومدربين أكفاء واعداد منتخباتهم بالشكل المناسب.

    طالب هلال سعيد بالميدالية


    أبدى طالب هلال مدرب المنتخب الوطني سعادته بالميدالية الذهبية التي حققها المنتخب الوطني أمس وقال ان هذه الميدالية رد على كل المشككين في ما قمنا به من جهد لاعداد هذا الفريق حتى وصل الى هذه المرحلة.
    وأشار طالب هلال ان الأشهر الخمسة الماضية كانت مرحلة عمل وجهد واستطعنا ان نتعلم قوانين اللعبة وبفضل اصرار وتعاون اللاعبين وجديتهم وإخلاصهم استطعنا ان نحقق الأهداف المرجوة في فترة زمنية قصيرة لم تتعد المشاركة في البطولة العربية بمصر والتي حصلنا فيها على المركز الرابع وحققنا المركز الأول في البطولة الآسيوية وهذه النتائج تدفعنا لمزيد من العمل الجاد خلال المرحلة القادمة وهدفنا الذي نسعى اليه الان هو الوصول الى كأس العالم.


    ناصر البلوشي: طموحنا كأس العالم


    قال ناصر بن حسن البلوشي المشرف العام على منتخب الشواطئ ان ما حققه المنتخب الوطني في الألعاب الآسيوية الشاطئية انجاز كبير مقارنة بعمر هذا المنتخب مؤكدا ان نظرة مجلس إدارة اتحاد الكرة كانت في المسار الصحيح بعد ان توفرت لهذا المنتخب كل العوامل المساعدة والأجواء المناسبة برغم افتقادنا للملاعب المخصصة لإقامة مثل هذه المباريات.
    وأضاف ان المرحلة القادمة مهمة جدا وعلينا ان يهيئ الفريق بالشكل الذي يتناسب مع هذه المرحلة وتوفير كل المستلزمات الضرورية حتى يستمر بنفس القوة والحماس وطموحاتنا كبيرة خلال المرحلة القادمة والهدف الذي يجب ان نخطط له هو الوصول الى كأس العالم القادمة التي ستقام في الإمارات.
    وأشار البلوشي ان المرحلة القادمة ستكون مرحلة عمل جادة وحسب خطط مجلس إدارة الاتحاد فان الاهتمام سيكون واسعا بمنافسات الكرة الشاطئية ومنافسات كرة الصالات وسنضع الإطار العام خلال الأيام القادمة من اجل بدء مرحلة العمل الجادة.

    داود سالم: تفوقنا بحماس اللاعبين


    أكد داود سالم إداري المنتخب الوطني ان الفوز على منتخب الامارات جاء بفضل حماس وجدية اللاعبين وتحملهم للمسؤولية كاملة من اجل تحقيق الهدف الذي خططنا له من البداية.
    وأضاف ان روح الأسرة الواحدة التي سادت اللاعبين خلال الفترة الماضية كانت سر نجاحنا في الدورة واثبت اللاعبون جدارتهم وحققوا النتيجة الايجابية امام فريق يملك الخبرة الميدانية الكافية.
    وأشاد داود سالم بجهود الجهاز الفني بقيادة الكابتن طالب هلال الذي وضع خطة تناسب إمكانيات اللاعبين وقدراتهم بعد ان درس الأسلوب الذي يلعب به المنتخب الإماراتي.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    الله يبارك في ابطال منتخباتنا

    تعليق


    • #3
      انجاز رائع للكرة العمانية
      الله يعطيهم الصحة والعافية
      إن صمتي ليس جهلي بما يدور حولي
      ولكن ما يدور حولي لايستحق الكلام

      تعليق


      • #4
        وبارك الله فيك,,,,,,,,,
        http://helwa.maktoob.com/HelwaImages...ages/24556.jpg

        تعليق


        • #5
          الي الامام دائما يا شباب عمان ومنتصريين دائما

          تعليق


          • #6
            مبروووكـ عمـــأن .,’.,’

            ناصر البلوشي: طموحنا كأس العالم

            (((قويــة))

            كل ـألوود


            ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

            تعليق

            يعمل...
            X