السلام عليكم
كيف الحال عساكم بخيرين وطيبين
حصلت لكم معلومات وصور عن خارقة كاديلاك الجديدة واليكم ما كتب عنها:
تتضمن كاديلاك CTS-V 2009 نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRS، الذي يعتبر اسرع تقنية تعليق تجاوبا في العالم، حيث يستخدم ماصات صدمات والتي يتم التحكم بها بالمغناطيس الكهربائي بدلا من الصمامات الميكانيكية لتعجيل وقت التجاوب بشكل كبير.
وتعمل اجهزة الاستشعارالالكترونية الموجودة على الاربع عجلات حرفيا على قراءة الطريق في كل جزء من الثانية لاجراء تعديلات مستمرة على جهاز تخفيف الذبذبات، وفي نهاية المطاف، يكون هناك تحكم فوري وغاية في الدقة لحركات هيكل السيارة.
ويعد هذا النظام بفائدة خاصة على سيارات السيدان ذات الاداء العالي، وذلك للمساعدة على الحفاظ على ثبات السيارة خلال الانعطاف الحاد والتسارع والتوقف والمناورات الدينامية الاخرى.
ويشار الى ان تقنية نظام التحكم المغناطيسي بالثبات طهرت للمرة الاولى في سيارة كاديلاك STS سيدان ذات الاداء العالي، وهي تستخدم منذ ذلك الحين في بعض اشهر السيارات في العالم، مثل شفروليه كورفيت ونخبة مختارة من السيارات الرياضية الاوروبية.
ولتوفير القدرة على التحكم الدقيقة المتوقعة من سيارة سيدان عالية الاداء، تأتي CTS-V مجهزة بنظام ادارة اداء السحب PTM، المقتبس من فرق بطولات سباق السيارات.
وتستخدم هذه التقنية الكترونيات متطورة للتحكم بعزم دوران المحرك لتوليد اقصى قوة سحب اثناء التسارع. وفي مواقف مثل التسارع من نقطة الصفر او عند التجاوز، يقوم نظام ادارة اداء السحب بتعديل عزم الدوران لتأمين افضل انطلاق ممكن.
ويعتمد نظام ادارة اداء السحب PTM على نوع الالكترونيات المستخدمة في برامج التحكم بالتوازن كنظام Stabilitrak من كاديلاك، ولكن يطبقه باسلوب مختلف.
فعوضا عن مراقبة انزلاق الاطارات والسيطرة عليها للتحكم في ايقاف السيارة او ابطائها، يعمل نظام ادارة اداء السحب على تعديل عزم الدوران للوصول الى مطابقة فورية مع افضل تماسك متوفر للاطارات لتحقيق اقصى تسارع ممكن.
وتتضمن CTS-V ايضاً انظمة اطارات وفرامل متطورة بالاشتراك مع شركتي بريمبو وميشلن الشهيرتين بالتقنيات العالية الاداء.
فقد جهزت العجلات الاربع بفرامل بريمبو التي تحتوي على ستة مكابس قوية في الامام واربعة مكابس في الخلف. كما عملت ميشلن مع مهندسي كاديلاك لتطوير اطاراتها الصيفية (Pilot Sport (PS2 وعجلات بقياس 19 بوصة لسيارة CTS-V.
وبخصوص قوة CTS-V 2009، فقد زادت بنسبة 35% من خلال تزويدها بمحرك LSA جبار بثماني اسطوانات على هيئة V وبسعة 6،2 ليترات وقوة تصل الى 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 745نيوتن/متر.
ويتم توليد هذه القوة من خلال تحسينات على المحرك تمثلت في الجيل السادس من شاحن الهواء من طراز Eaton يقلل الضجيج المرتبط بالمحركات المزوّدة بشواحن هواء، كما يتحكم بحرارة الهواء المتدفّق عبر شافط الهواء لتحقيق اقصى درجات الاداء.
ويتوفر ناقل الحركة بخيارين احدهما يدوي من ست نسب والآخر اوتوماتيكي من ست نسب مع ذراعي تبديل مثبتين على المقود، وهو اول ناقل حركة اوتوماتيكي يتوفر في طراز CTS-V.
تشمل عناصر التصميم الابداعي الذي تشتهر به كاديلاك جميع اوجه سيارة CTS-V من الداخل والخارج، حيث تتضمن فئة–V كل العناصر المتوفرة في مقصورة CTS سيدان الرياضية المميزة، مع بعض الاضافات الفخمة.
وستتوفر في فئة–V مقاعد ريكارو الرياضية العالية الاداء، والتي تقدم دعماً رائعا للقيادة الجريئة وتضيف الى رفاهية التصميم الداخلي وفخامته. وتتضمن هذه المقاعد الجديدة ذات الاداء العالي قابلية تعديل من 14 اتجاها واجهزة تحكم بضغط الهواء لنفخ المقاعد من الاسفل والاعلى.
وتأتي المقصورة المدمجة للسيارة مزخرفة بمادة «ابسيدانية» Obsidian سوداء لامعة تطال ايضا وحدة التحكم الوسطية وجوانب الابواب، ومثل كافة سيارات CTS، تتضمن فئة -V تطريزا يدويا لكل من لوحة القياس وحواف الابواب ووحدة التحكم الوسطية، وتشتمل اجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة على قرص صلب بسعة 40 غيغابايت، ونظام ملاحة حديث بشاسة «تلسكوبية» ونظام صوتي محيطي رقمي من بوز، بالاضافة الى تقنية بلوتوث المتوفرة قياسيا.
ويعزز التصميم الخارجي لسيارة CTS-V الجديدة جميع تفاصيل المظهر الشرس والانيق لعلامة كاديلاك، وتؤكد على القدرات الفائقة للسيارة، ويأتي الشبك الامامي ذو الزوايا المزدوجة لكاديلاك مصقولا بطبقة لماعة وبحجم اكبر من المعتاد للسماح بادخال المزيد من الهواء.
وكانت قد طرحت سيارة CTS-V كنسخة تأسيسية اولية لفئة -V في عام 2004 وبيعت بشكل رئيسي في اسواق اميركا الشمالية حتى عام 2007. واضيفت سيارتا STS-V و XLR-V فائقتا القوة في عام 2006 لتشكيل ثلاثي حصري من طرازات الفئة -V يجتمع على الاداء العالي ومعزز بتجهيزات رفاهية شاملة وقدرة التسارع من صفر الى 100 كلم بأقل من خمس ثوان.
قالت كاديلاك انه في الوقت الذي لاتزال تستقطب فيه CTS سيدان الرياضية الجديدة الجوائز والعديد من المالكين الجدد، قفزت كاديلاك خطوتها التالية الى الامام من خلال الكشف عن طراز عام 2009 CTS-V التي تمثل اسلوب التعبير المطلق لاداء العلامة وفخامتها.
ستجمع CTS-V الجديدة كليا، والمقرر اطلاقها خلال الربع الرابع من 2008، بين الاداء العالمي للسيارة الرياضية وبين اناقة المظهر الخارجي الراقي لسيارة السيدان الفاخرة، وتمثل CTS-V جزءا لا يتجزأ من مجموعة سيارات كاديلاك فئة V الشهيرة ذات الاداء العالي، حيث تولد قوة يقدر بحوالي 500 حصان.
والى جانب القوة، تحتوي CTS-V على مجموعة شاملة من التحسينات الفنية والتصميمية، التي تتضمن نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRS، والبرنامج الاول في عالم السيارات لادارة السحب PTM، بالاضافة الى توفير ناقل حركة اوتوماتيكي جديد بذراعي تحكم مثبتين على المقود.
يقول جيم تايلور، مدير عام كاديلاك: «تمثل CTS-V الامتداد الكامل لقدراتنا على التصميم وتطوير التكنولوجيا والاداء، وبانضمامها الى فئة V، ترتقي CTS سيدان الرياضية الحائزة على جوائز، لتتخذ مكانها ضمن اكثر السيارات حصرية وقدرة في العالم».
وهذي بعض الصور للسيارة وعسى عاد تعجبكم.................
كيف الحال عساكم بخيرين وطيبين
حصلت لكم معلومات وصور عن خارقة كاديلاك الجديدة واليكم ما كتب عنها:
تتضمن كاديلاك CTS-V 2009 نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRS، الذي يعتبر اسرع تقنية تعليق تجاوبا في العالم، حيث يستخدم ماصات صدمات والتي يتم التحكم بها بالمغناطيس الكهربائي بدلا من الصمامات الميكانيكية لتعجيل وقت التجاوب بشكل كبير.
وتعمل اجهزة الاستشعارالالكترونية الموجودة على الاربع عجلات حرفيا على قراءة الطريق في كل جزء من الثانية لاجراء تعديلات مستمرة على جهاز تخفيف الذبذبات، وفي نهاية المطاف، يكون هناك تحكم فوري وغاية في الدقة لحركات هيكل السيارة.
ويعد هذا النظام بفائدة خاصة على سيارات السيدان ذات الاداء العالي، وذلك للمساعدة على الحفاظ على ثبات السيارة خلال الانعطاف الحاد والتسارع والتوقف والمناورات الدينامية الاخرى.
ويشار الى ان تقنية نظام التحكم المغناطيسي بالثبات طهرت للمرة الاولى في سيارة كاديلاك STS سيدان ذات الاداء العالي، وهي تستخدم منذ ذلك الحين في بعض اشهر السيارات في العالم، مثل شفروليه كورفيت ونخبة مختارة من السيارات الرياضية الاوروبية.
ولتوفير القدرة على التحكم الدقيقة المتوقعة من سيارة سيدان عالية الاداء، تأتي CTS-V مجهزة بنظام ادارة اداء السحب PTM، المقتبس من فرق بطولات سباق السيارات.
وتستخدم هذه التقنية الكترونيات متطورة للتحكم بعزم دوران المحرك لتوليد اقصى قوة سحب اثناء التسارع. وفي مواقف مثل التسارع من نقطة الصفر او عند التجاوز، يقوم نظام ادارة اداء السحب بتعديل عزم الدوران لتأمين افضل انطلاق ممكن.
ويعتمد نظام ادارة اداء السحب PTM على نوع الالكترونيات المستخدمة في برامج التحكم بالتوازن كنظام Stabilitrak من كاديلاك، ولكن يطبقه باسلوب مختلف.
فعوضا عن مراقبة انزلاق الاطارات والسيطرة عليها للتحكم في ايقاف السيارة او ابطائها، يعمل نظام ادارة اداء السحب على تعديل عزم الدوران للوصول الى مطابقة فورية مع افضل تماسك متوفر للاطارات لتحقيق اقصى تسارع ممكن.
وتتضمن CTS-V ايضاً انظمة اطارات وفرامل متطورة بالاشتراك مع شركتي بريمبو وميشلن الشهيرتين بالتقنيات العالية الاداء.
فقد جهزت العجلات الاربع بفرامل بريمبو التي تحتوي على ستة مكابس قوية في الامام واربعة مكابس في الخلف. كما عملت ميشلن مع مهندسي كاديلاك لتطوير اطاراتها الصيفية (Pilot Sport (PS2 وعجلات بقياس 19 بوصة لسيارة CTS-V.
وبخصوص قوة CTS-V 2009، فقد زادت بنسبة 35% من خلال تزويدها بمحرك LSA جبار بثماني اسطوانات على هيئة V وبسعة 6،2 ليترات وقوة تصل الى 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 745نيوتن/متر.
ويتم توليد هذه القوة من خلال تحسينات على المحرك تمثلت في الجيل السادس من شاحن الهواء من طراز Eaton يقلل الضجيج المرتبط بالمحركات المزوّدة بشواحن هواء، كما يتحكم بحرارة الهواء المتدفّق عبر شافط الهواء لتحقيق اقصى درجات الاداء.
ويتوفر ناقل الحركة بخيارين احدهما يدوي من ست نسب والآخر اوتوماتيكي من ست نسب مع ذراعي تبديل مثبتين على المقود، وهو اول ناقل حركة اوتوماتيكي يتوفر في طراز CTS-V.
تشمل عناصر التصميم الابداعي الذي تشتهر به كاديلاك جميع اوجه سيارة CTS-V من الداخل والخارج، حيث تتضمن فئة–V كل العناصر المتوفرة في مقصورة CTS سيدان الرياضية المميزة، مع بعض الاضافات الفخمة.
وستتوفر في فئة–V مقاعد ريكارو الرياضية العالية الاداء، والتي تقدم دعماً رائعا للقيادة الجريئة وتضيف الى رفاهية التصميم الداخلي وفخامته. وتتضمن هذه المقاعد الجديدة ذات الاداء العالي قابلية تعديل من 14 اتجاها واجهزة تحكم بضغط الهواء لنفخ المقاعد من الاسفل والاعلى.
وتأتي المقصورة المدمجة للسيارة مزخرفة بمادة «ابسيدانية» Obsidian سوداء لامعة تطال ايضا وحدة التحكم الوسطية وجوانب الابواب، ومثل كافة سيارات CTS، تتضمن فئة -V تطريزا يدويا لكل من لوحة القياس وحواف الابواب ووحدة التحكم الوسطية، وتشتمل اجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة على قرص صلب بسعة 40 غيغابايت، ونظام ملاحة حديث بشاسة «تلسكوبية» ونظام صوتي محيطي رقمي من بوز، بالاضافة الى تقنية بلوتوث المتوفرة قياسيا.
ويعزز التصميم الخارجي لسيارة CTS-V الجديدة جميع تفاصيل المظهر الشرس والانيق لعلامة كاديلاك، وتؤكد على القدرات الفائقة للسيارة، ويأتي الشبك الامامي ذو الزوايا المزدوجة لكاديلاك مصقولا بطبقة لماعة وبحجم اكبر من المعتاد للسماح بادخال المزيد من الهواء.
وكانت قد طرحت سيارة CTS-V كنسخة تأسيسية اولية لفئة -V في عام 2004 وبيعت بشكل رئيسي في اسواق اميركا الشمالية حتى عام 2007. واضيفت سيارتا STS-V و XLR-V فائقتا القوة في عام 2006 لتشكيل ثلاثي حصري من طرازات الفئة -V يجتمع على الاداء العالي ومعزز بتجهيزات رفاهية شاملة وقدرة التسارع من صفر الى 100 كلم بأقل من خمس ثوان.
قالت كاديلاك انه في الوقت الذي لاتزال تستقطب فيه CTS سيدان الرياضية الجديدة الجوائز والعديد من المالكين الجدد، قفزت كاديلاك خطوتها التالية الى الامام من خلال الكشف عن طراز عام 2009 CTS-V التي تمثل اسلوب التعبير المطلق لاداء العلامة وفخامتها.
ستجمع CTS-V الجديدة كليا، والمقرر اطلاقها خلال الربع الرابع من 2008، بين الاداء العالمي للسيارة الرياضية وبين اناقة المظهر الخارجي الراقي لسيارة السيدان الفاخرة، وتمثل CTS-V جزءا لا يتجزأ من مجموعة سيارات كاديلاك فئة V الشهيرة ذات الاداء العالي، حيث تولد قوة يقدر بحوالي 500 حصان.
والى جانب القوة، تحتوي CTS-V على مجموعة شاملة من التحسينات الفنية والتصميمية، التي تتضمن نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRS، والبرنامج الاول في عالم السيارات لادارة السحب PTM، بالاضافة الى توفير ناقل حركة اوتوماتيكي جديد بذراعي تحكم مثبتين على المقود.
يقول جيم تايلور، مدير عام كاديلاك: «تمثل CTS-V الامتداد الكامل لقدراتنا على التصميم وتطوير التكنولوجيا والاداء، وبانضمامها الى فئة V، ترتقي CTS سيدان الرياضية الحائزة على جوائز، لتتخذ مكانها ضمن اكثر السيارات حصرية وقدرة في العالم».
وهذي بعض الصور للسيارة وعسى عاد تعجبكم.................
تعليق