السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
أتت السيارة بديلاً عن طراز كورفيت C5 الذي بدأ ظهوره (1997-2004)
كان مزوداً بمحرك سعة 5,7 ليترات بقوة 344 حصان.
طراز سي6 أصغر حجماً بمقدار يبلغ 125 ملم وأقوى أداء منه
ويعتبر طراز كورفيتC6 الجيل السادس من طراز كورفيت الأسطوري
والذي سيبدأ أنتاجه في نهاية العام الحالي سيتوفر فئة الكوبية وفئة الكشف.
الشكل الخارجي
الأبعاد
تبلغ (الطول)4435 ملم و(العرض) 1844ملم و(الإرتفاع)12 46ملم و(قاعدة العجلات) 2686ملم
التصميم
وأضافة إلى الخطوط الهجوميةوالأنسيابية في أن واحد يلاحظ نجاح المهندسين في اعتماد تصميم عصري
وجذاب مع عدم التنكر لعراقة تصميم طرازات كورفيت السابقة وفي حين تم التخلي عن المصابيح الأمامية
التي تبرز الخارج عند التشغيل جرى الاحتفاظ بكل من المصابيح الدائرية الأربعة الخلفية وبفتحات العادم
المصنوع من المعدن الذي لا يصدأ(ستانليسستيل)
العجلات
تبرز العجلات قياس 18 بوصة في الأمام و19 بوصة الخلف
والمكسوة باطارات قياس 245/40/18 في الأمام و285/35/19 في الخلف
العزل الصوتي
لقد تم استبدال مفاصل النوافذ الجانبية وتعديل رسمها بهدف الحد من الضجيج المتسرب إلى داخل
المقصورةوتحسين العزل الصوتي
المحرك
تم زيادة سعة المحرك الذي يتكون من8 أسطوانات
بشكلV بزاوية فتح قدرها 90 درجة من5666 سم مكعب طراز سي5 إلى 5970سم مكعب طرازسي6
وارتفعت القوة من 344 حصان عند 5400دد إلى 400حصان عند 6000 دد
وارتفع الحد الأقصى للعزم الدوران من 49,2 م/كغم عند 4200دد إلى 55,3م/كغم عند4400دد.
حيث يمكن الأنطلاق من سرعة الصفر إلى مئة كلم /ساعة في خلا 4,2 ثواني.
والزيادة في القوة كفيلة عن التعويض عن الزيادة في الوزن الناجمة من اعتماد نظام كهربائي لطي السقف.
ويتمتع المحرك بهدير دوران ساحر
ناقل الحركة (( القير ))
الإختيار بين علبتي تروس الأولى يدوية تتكون من ست نسب أمامية والثانية تتكون من أربع نسب أمامية.
توزيع الوزن
بين الجهة الأمامية والخلفية تبلغ 49.51% على التوالي.
ها شو رايكم ؟
أتت السيارة بديلاً عن طراز كورفيت C5 الذي بدأ ظهوره (1997-2004)
كان مزوداً بمحرك سعة 5,7 ليترات بقوة 344 حصان.
طراز سي6 أصغر حجماً بمقدار يبلغ 125 ملم وأقوى أداء منه
ويعتبر طراز كورفيتC6 الجيل السادس من طراز كورفيت الأسطوري
والذي سيبدأ أنتاجه في نهاية العام الحالي سيتوفر فئة الكوبية وفئة الكشف.
الشكل الخارجي
الأبعاد
تبلغ (الطول)4435 ملم و(العرض) 1844ملم و(الإرتفاع)12 46ملم و(قاعدة العجلات) 2686ملم
التصميم
وأضافة إلى الخطوط الهجوميةوالأنسيابية في أن واحد يلاحظ نجاح المهندسين في اعتماد تصميم عصري
وجذاب مع عدم التنكر لعراقة تصميم طرازات كورفيت السابقة وفي حين تم التخلي عن المصابيح الأمامية
التي تبرز الخارج عند التشغيل جرى الاحتفاظ بكل من المصابيح الدائرية الأربعة الخلفية وبفتحات العادم
المصنوع من المعدن الذي لا يصدأ(ستانليسستيل)
العجلات
تبرز العجلات قياس 18 بوصة في الأمام و19 بوصة الخلف
والمكسوة باطارات قياس 245/40/18 في الأمام و285/35/19 في الخلف
العزل الصوتي
لقد تم استبدال مفاصل النوافذ الجانبية وتعديل رسمها بهدف الحد من الضجيج المتسرب إلى داخل
المقصورةوتحسين العزل الصوتي
المحرك
تم زيادة سعة المحرك الذي يتكون من8 أسطوانات
بشكلV بزاوية فتح قدرها 90 درجة من5666 سم مكعب طراز سي5 إلى 5970سم مكعب طرازسي6
وارتفعت القوة من 344 حصان عند 5400دد إلى 400حصان عند 6000 دد
وارتفع الحد الأقصى للعزم الدوران من 49,2 م/كغم عند 4200دد إلى 55,3م/كغم عند4400دد.
حيث يمكن الأنطلاق من سرعة الصفر إلى مئة كلم /ساعة في خلا 4,2 ثواني.
والزيادة في القوة كفيلة عن التعويض عن الزيادة في الوزن الناجمة من اعتماد نظام كهربائي لطي السقف.
ويتمتع المحرك بهدير دوران ساحر
ناقل الحركة (( القير ))
الإختيار بين علبتي تروس الأولى يدوية تتكون من ست نسب أمامية والثانية تتكون من أربع نسب أمامية.
توزيع الوزن
بين الجهة الأمامية والخلفية تبلغ 49.51% على التوالي.
ها شو رايكم ؟
تعليق