إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Dvd (-& +) R&rw

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Dvd (-& +) R&rw

    [align=center]السلام عليكم

    عندي استفسار في أنواع الأقراص المضغوطة


    أريد أعرف الفرق بين القرص DVD-RW والقرص DVD+RW

    و أيضا الفرق بين القرص DVD-R والقرص DVD+R


    و سؤال آخـر : ماهو DVD-RAM وما اسم الجهاز اللي يشغله؟!!



    وشكـــرا مقدمـا[/align]
    [align=center]تساءلت دائما: ما هي نوعية المسافة التي تفصلنا عما نشتهي؟ أتراها تقاس بالمكان ؟ أم بالوقت؟ أم بالمستحيل؟ _ فالطريقة الصحيحة لفهم العالم..هي التمرد على موقعنا..الصغير فيه..والجرأة على تغير مكاننا..وتغير وضعيتنا..حتى بالوقوف على طاولة..عوض الجلوس أمامها..والإتكاء عليها
    \\أحلام مستغانمي//[/align]

  • #2
    Dvd+rw You Can Play & Copy Dvd

    Dvd-r You Can Play Dvd Only

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ،،،

      الفاضل/سجا،،،

      DVD-/+R : هي هيئة الأقراص DVD القابلة للتسجيل لمرة واحدة
      DVD-/+RW: هي هيئة الاقراص DVD القابلة لإعادة الكاتبة عليها(يمكن إعادة الكتابة عليها أكثر من مرة).

      الفرق بين هيئتي + و - هو فرق في طريقة وكتابة تخزين البيانات على القرص , تاريخيا هيئة DVD-R/RW كانت الهيئة السباقة في الظهور وهي الهيئة المعترف بها رسميا من قبل هيئة إعتماد مقايييس أقراص الDVD ، اول شركة طورت و إعتمدت هذه الهيئة كانت شركة Pionner ،أدى إعتماد شركة كبيرة وذات تاريخ طويل في مجال وسائط التسجيل لهذا المعيار الى قبوله على مستوى عالمي في وقتها.

      تصد لهذا المعيار (وتخوفا من إحتكار تطوير هيئة DVD من قبل Pioneer) مجموعة شركات عالمية (من ضمنهاSony وDell ,وغيرها) حيث قامت بتطوير هيئة محسنة من أقراص الDVD القابلة للستجيل عليها وأطلقت عليها مسمى DVD+R/RW ، تبنت هذه المعيارية موصفات تجعل من عملية التسجيل أكثر دقة وأقل عرضة لأخطاء التسجيل .

      رغم أن الهئتين DVD+R/RW و DVD-R/RW تتطلبان خوارزميات للكاتبة مخلتفة من أجهزة التسجيل إلا معظم مصنعي سواقات التسجيل المركبة على الحواسيب اليوم تستطيع التعامل مع هاتين الهيئتين بدون أي عوائق .

      و في بادرة ذاتية طورت نفس المجموعة السابقة من الشركات هيئة فريدة من أقراص DVD-RAM وهذه الهيئة صممت لكي تكون هيئة مصصمة للعمل بكفاءة لعمليات تسجيل وتحرير الفيديو حيث أن لها مميزات فريدة منها القدرة على القيام بالتسجيل والقراءة من نفس القرص في نفس الوقت بالإضافة الى ميزة وجود وحدة إكتشاف والتعامل مع الإخطاء مبيتة على القرص نفسه .

      إلا أن هيئة DVD-RAM عانت من عيب أساسي وهو أعتمادها على غلاف خارجي لإسطوانة التسجيل حيث يجب إخراج الأسطوانة من هذا الغلاف قبل وضعه في مشغل الأقراص الإعتيادي وأيضا عانت من إعتمادها على خوارزمية معقدة يجعل دمجها مع مشغلات الأقراص الإعتيادية مسألة معقدة ، مما حد من إنتشار هذه الهيئة الى حد بعيد . تعتمد هذه الهيئة اليوم من قبل شركة Panasonic بشكل اساسي.

      اليوم توجد في الأسواق القليل من سواقات التسجيل التي تستطيع التعامل مع جميع هذه الهيئات في جهاز واحد ، من هذه الإجهزة سواقات التسجيل من شركة LG الكورية التي تستطيع التعامل مع جميع هذه الهيئات قرأءة وكتابة .
      ملاحظة الفاضل/waleedwn كانت خاطئة في التعريف .

      والله ولي التوفيق.
      التعديل الأخير تم بواسطة المرشد الدفاعي; الساعة 01-02-2007, 12:47 AM. سبب آخر: أخطاء إملائية

      تعليق

      يعمل...
      X