إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبذة عن البلوتوث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبذة عن البلوتوث

    الســـــــــــلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    أسعد الله أوقاتكم بالخيـــر .. أحبائي أعضاء منتديات عاشق عمان.. يسعدني أن أقدم بين يديكم اليوم موضوع يتحدث عن كل ما يخص البلوتوث ( BlueTooth ) .. حيث اصبحت هذه التكنلوجيا الأسرع إنتشاراً في العالم منذ نشأة الإنترنيت و الهواتف النقالة ..


    لماذا سميت هذه التكنلوجيا بإسم ( بلوتوث ) ؟؟ و ما هو البلوتوث ؟؟ تعريفه .. فوائده .. مخاطره و مساؤه ..


    (*^*) لماذا سميت هذه التكنلوجيا بإسم ( بلوتوث ) (*^*)


    تعود التسمية إلى ملك الدنمارك هارولد بلوتوث Harald Bluetooth الذي وحّد الدنمارك و النرويج و أدخلهم في الديانة المسيحية .. توفي عام 986م في معركة مع إبنه .. و تم إختيار هذا الإسم لهذه التكنلوجيا للدلالة على مدى أهتمام الشركات في الدنمارك و النرويج و السويد و فنلندا إلى صناعة الإتصالات .. بالرغم من أن التسمية لا علاقة لها بمضمون التكنلوجيا ..

    (*^*) ما هو البلوتوث (^*^)

    البلوتوث هي تكنولوجيا جديدة متطورة تمكن من توصيل الاجهزة الالكترونية - مثل الكمبيوتر والتلفون المحمول ولوحة المفاتيح و الأجهزة السمعية و الكاميرات الرقمية - حيث يتم تبادل البيانات والمعلومات من غير اسلاك أو كوابل أو تدخل من المستخدم.

    ** وقد انضمت أكثر من 1000 شركة عالمية لمجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث ( Blutooth Special Interest Group GIS ) .. و تُعرف إختصاراً بـ ( SIG ) ..

    (*^*) ما الفرق بين البلوتوث و الإتصال اللاسلكي ؟؟ (*^*)
    لاشك أن الاتصال اللاسلكي مستخدم في العديد من التطبيقات مثل التوصيل من خلال استخدام اشعة الضوء في المدى الاشعة تحت الحمراء وهي اشعة ضوئية لا ترى بالعين وتعرف باسم تحت الحمراء لان لها تردد اصغر من تردد الضوء الأحمر.

    تستخدم الاشعة تحت الحمراء في اجهزة التحكم في التلفزيون (الرموت كنترول) وتعرف باسم Infrared Data Association وتختصر بـ IrDA كما انها تستخدم في العديد من الاجهزة الطرفية للكمبيوتر. بالرغم من ان الاجهزة المعتمدة على الاشعة تحت الحمراء إلا أن لها مشكلتين هما:

    المشكلة الأولى :- إن التكنلوجيا المستخدمة فيها الأشعة تحت الحمراء تعمل في مدى الرؤية فقط أي يجب توجيه الرموت كنترول إلى الجهاز مباشرة للتحكم به ..

    المشكلة الثانية :- إن التكنلوجيا المستخدمة فيها الأشعة تحت الحمراء هي تكنلوجيا واحد إلى واحد فقط أي يمكن تبادل المعلومات بين جهازين فقط ..

    تكنولوجيا البلوتوث جاءت للتغلب على المشكلتين سابقتي الذكر حيث قامت شركات عديدة مثل Siemens و Intel و Toshiba, Motorola و Ericsson بتطوير مواصفات خاصة مثبته في لوحة صغيرة radio module تثبت في اجهزة الكمبيوتر والتلفونات واجهزة التسلية الالكترونية لتصبح هذه الاجهزة تدعم تكنولوجيا البلوتوث والتي سيصبح الاستفادة من ميزاتها على النحو التالي:

    (1) اجهزة بدون اسلاك: وهذا يجعل نقل الاجهزة وترتيبها في السفر او في البيت سهلا وبدون متاعب.

    (2) غير مكلفة بالمقارنة بالاجهزة الحالية.

    (3) سهلة التشغيل: تستطيع الاجهزة من التواصل ببعضها البعض بدون تدخل المستخدم وكل ما عليك هو الضغط على زر التشغيل واترك الباقي للبلوتوث ليتحوار مع الجهاز المعني بالامر من خلال الموديول مثل تبادل الملفات بكافة انواعها بين الاجهزة الالكترونية.

    (*^*) تردد البلوثوت (*^*)

    ** تعمل وسيلة البلوثوت عند تردد 2.45 GHz وقيمة هذا التردد قد تم الاتفاق عليها من قبل الاتفاقية العالمية لاستعمال الأجهزة الصناعية والعلمية والطبية ISM .

    ** بعض من الأجهزة تستثمر هذا التردد في صالحها من مثل أدوات مراقبة الرضع وأجهزة التحكم عن بعد التي تفتح كاراجات السيارات، والجيل الجديد من التلفونات اللاسلكية - جميعها تستعمل قيم التردد التي تم استحداثها من قبل ISM .. و هذا الأمر جعل إنتشار هذه التكنلوجيا سهلاً و سريعاً ..

    ** في بداية عام 1998 كانت بداية ظهور تقنية البلوتوث شراكة بين : نوكيا ، اي بي إم ، أريكسون ، إنتل وتوشيبا . وكان إنشاء مايعرف بإسم مجموعة : Bluetooth SIG ، وفي الوقت الحالي أنظمت الكثير من الشركات لهذه المجموعة وذلك لجعل تقنية البلوتوث تقنية قياسية (Standard) .

    (*^*) مخاطر البلوتوث (*^*)
    أصبح البلوتوث من المخاطر و ذلك لما يسببه البعض من إزعاج من خلال هواتفهم النقالة التي تتميز بهذه الخاصية .. البلوتوث تقنية تسمح لمستخدميها بتبادل المعلومات بكل بساطة و دون ضوابط تحددها .. ويمنح هذا البلوتوث خاصة تبادل الرسائل والفيديو كليبات والصور المجاني دون اخذ اي رسوم عليها ..

    وايضا تمنح مستخدميها أحقية تبادل الرسائل دون اظهار رقم المرسل او المرسل إليه .. ولكن فقط قائمة بها مجموعة الأشخاص الذين قاموا بتفعيل هذه الخاصية في أجهزتهم النقالة ..

    ويمكن للبلوتوث ارسال اي نوع من الرسائل والصور و الفيديو كليب .. لذلك بات البلوتوث إزعاج بسبب أؤلئك الذين أساءوا إستخدام هذه التقنية ..

    ** اللي عندهم موبايلات فيها بلوتوث مب تزعجون الناس لأن عيب

    أرجو أن الموضوع كان واضح و ساعد البعض الذين لم يكونوا يعرفوا معنى البلوثوت ..

    الموضوع منقول
    http://www.omanlover.org/up/soria.gif

  • #2
    شكرا أحتي على المعلومات ........

    تعليق


    • #3
      ولكمووووووووووووووووووووووووو
      http://www.omanlover.org/up/soria.gif

      تعليق

      يعمل...
      X