إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

๑๑للإبدآآعـ و جهتنـآآآ فــ من أنـآآآ๑๑ << حل الألغاز..!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ๑๑للإبدآآعـ و جهتنـآآآ فــ من أنـآآآ๑๑ << حل الألغاز..!!

    ▒ ░ ▓ مســــابـقـــة الألـــغـــاز ▓ ▒ ░ ✎ من أنا ...



    حل اللغز الأول بالمرحله الأولى ..

    حوار بين (الأذن) و (العين )

    (العين) : أنا أفضل وأهم منك بمراحل كثيرة !!!.

    فردت (الأذن) بشئ من الإحتجاج .. بل أنا أفضل وأهم أيتها المصانة بين حارسيها ..

    قالت (العين) بغنج : أنا ان كنت مصانه من قبل حارسين لا يفارقاني في مناميوأستيقاظي فذلك لأني أكثر من يجلب البهجه
    فأنا والعياذ بالله من كلمة أنا .. من أمتع من حولي بالنظر بكل ماهو جميل ..

    قالت(الأذن) بااقتضاب..: ليت شعري وكيف شعري وما طعم شعري وصوتي دون أذني ...

    فكيف بالمتاحبين إنتلاقوا ثم أفترقوا صامتين ؟؟.

    (العين) : وكيف ذلك ؟؟

    (الأذن) بخبث : ذلكلأنه لم يتم فيما بينهم تبادل الحروف ويتسنى لهم السمع والاستمتاع بماأرادوا ....

    (العين): هذا صحيح ’ ولكن ألا تريهم يبكون ويذرفونالدمع علي الفراق رغم العمى ؟؟

    (الأذن) : وهل تنكرين أن جميع البشرينيبون السمع عن النظر في الليل البهيم ... فليس لك نفع إلا في الضياء أما في

    الظلام فليس لك نفع وفا ئدة ...

    (العين) : ولكني أرى الضوء , والضوءأسرع من الصوت فأنا يتحقق في ماليس لك ولا يمكنك إداركة وذلك أنيأكثرنفاذاَ منك ...

    وزادالنقاش وأحتدم بينهم وطال دون جدوى .. فكلاهما يمتلك حجه وكلاهما له أهميتة .. فكلواحد منهم يكمل

    ..سبحانك ربي ما خلقت هذا باطلاَ ...
    الخلاصة
    قالتعالى (( قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والابصار والأفئدة قليلاَ ما تشكرون ((
    صدق الله العظيم ...


    . . . مثل الفرآشة الحآآآيمة عَ النورsigpic

    - -̶--̶--̶-- -
    كنت لٱ آعرفُ مَعِنى آلتِصۆير !!
    ۆلگن هذه العِبُارۃ آعِطتِني
    "
    مَعِنى جمَيل "

    آلتِصۆيرٌ :هۆ
    : إيقافُ لحظـۃ
    مَن (
    آلزمَن ) لتبقَى ذَكَرْىّ

    إلى آلأبد♥


  • #2
    حل اللغز الثاني بالمرحلة الأولى ..


    حوار بين (الغضب) و (الحلمــ)
    نظر(الغضب) إلى (الحلم) نظرة ازدراء .. كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد وقال بصوت مرتفع .. والنيران حوله
    أنا الذي أشفي غليل الناس , وأطفئ ما في نفوسهم من
    نيران تتأجج أنا الذي......
    فلم يدعه
    (الحلم) يكمل كلماته النارية فقال له بصوت منخفض هادئ :
    بل أنت الذي تفرق بين الناس .. وتشعل العداوة بينهم .. إن اسمك يثير الاشمئزاز
    في النفوس .. انك (الغضب) .
    خفض (الغضب) صوته .. وقال بسرعة : انك .. انك (الحلم) .. اني أعرفك .. أنت من اذا دخلت في أحد جعلته ذليلا مستكينا خافض الرأس
    (الحلم) : بل أنا الذي اجعل الإنسان عزيز .. لانه بي يستطيع كسب ود الناس .. ويتغلب على ثورة نفسه ..وأنا أحد الخصلتين اللتين يحبهم الله ورسوله ..
    استشاط
    (الغضب) غضبا وقال : أنا الذي إذا حللت جعلت العسير يسيرا .. ألا ترى ؟ ..انه إذا لم يستطع إنسان القيام بعمل ما استخدمني ليحققه !!
    (الحلم) : كذبت .. ألم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم : ( أنا الرفق لا يكون في شئ إلا زانه .. ولا ينزع منه شئ إلا شانه ), انك أنت الذي تثير العنف .. وأنا أقود الرفق.
    انتفخت أو داج
    (الغضب) وكاد يتفجر وتعثرت الكلمات في فمه ..
    فاجأه (الحلم)
    بقصة الأعرابي الذي جاء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلبه شيئا .. فاعطاه وقال له : احسنت اليك ؟ فقال الأعرابي : لا , ولا أجملت .. ؟ فغضب الناس وقاموا اليه .. فاشار الرسول اليهم ان : كفـوا .. قام الرسول صلى الله عليه وسلم فـدخل منزله فأرسل اليه وزاده شيئا فأعاد عليه : أحسنت اليك؟
    قال : نعم ,فجزاك الله من أهل وعشيرة خيرا...

    الفائدة ..
    لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب و لا ينال العلا من طبعه الغضب
    ............
    وذي سفه يخاطبني بجهل فآنف أن أكون له مجيبا***يزيد سفاهة وأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا

    . . . مثل الفرآشة الحآآآيمة عَ النورsigpic

    - -̶--̶--̶-- -
    كنت لٱ آعرفُ مَعِنى آلتِصۆير !!
    ۆلگن هذه العِبُارۃ آعِطتِني
    "
    مَعِنى جمَيل "

    آلتِصۆيرٌ :هۆ
    : إيقافُ لحظـۃ
    مَن (
    آلزمَن ) لتبقَى ذَكَرْىّ

    إلى آلأبد♥

    تعليق


    • #3
      حل اللغز الثالث بالمرحلة الأولى ..^



      حوار بين (السجاره) و (السواك)


      (السواك) : السلام عليكم

      (السجاره) : أهلاً وسهلاً

      (السواك) : كيف الحال يا(سجاره) ؟

      (السجاره) : بخير وأنت ؟

      (السواك) : بخير ولله الحمد
      هل
      تسمحي لي يا(سجارة) بالكلام والنقاش معكِ ؟

      (السجارة) : حسناً لا بأس

      (السواك) : أبدى حواري بسؤال صغير : مافائدة وجودك في هذه الحياة ؟
      (السجارة) : لأنعش وأزيد من يعايشني حيوية ونشاطا وتسلية .ً

      (السواك) : لكن الملاحظ يا(السجارة) والواقع عكس ما تقولين

      (السجارة) : هكذا أنتم تسيؤن الظن بالآخرين .

      (السواك) : لم نسئ الظن بك بل هذا الواقع والمشاهد .

      (السجارة) :على العموم أنا مقتنعة برأيي وهدفي في الحياة
      على الرغم من
      قصر حياتي التي لا تتعدى دقائق أو أقل إلا أنني
      سعيدة عندما يقتلوني الآخرين
      ويتمتعوا بالهدوء والاسترخاء
      فأنا أقضي حياتي في سبيل متعة الآخرين وإنعاشهم
      .

      (السواك) : بئست الحياة يا (سجارة) !!
      أقل من
      دقيقة أو دقيقتين وتقتلي نفسك من أجل دمار صحة الآخرين
      وذهاب أموالهم وتقولي
      مقتنعة بهدفك في الحياة !!!؟

      (السجارة) : طيب بالله عليك ياعود مافائدتك بالحياة أنت ؟

      (السواك) : أشكرك على سؤالك وفائدتي في الحياة عظيمة
      لو لم يكن فيها إلا رضاء الرب عن كل من
      استعملني لكفى
      وأي فائدة أعظم من رضى الرب على من استعملني ؟

      إني من نبتة طيبة فكان
      لزاماً أن أكون طيباً وذا رائحة طيبة
      ودائما رطب يستعملني الكبير والصغير وفي أماكن طيبة

      كالمساجد وفي
      أوقات طيبة فهي نعمة من الله أن أكون طيباً ويستخدمني الطيبين
      فخلاصة هدفي في الحياة أن يستخدمني الناس وأزيل ما علق
      من أوساخ ويرضي ربي عليهم .
      ولو قارنا بين حياتك يا (السجارة) وحياتي لرأيت العجب
      العجاب

      (السجارة) مقاطعة غاضبة:
      نعم أنا
      قلت لك أن هدفي هو إسعاد من يستخدمني وهذا كان هدفي الظاهر
      أما هدفي المخفي هو
      حرقه من داخله كي يتقطع إرباً إرباً
      فلا تظن أنني غافلة عن إهانتهم لي بعد
      تضحيتي

      (السواك) : ألم أقل لكٍ أنك خبيثة ؟ ثم تتهميني أني
      أسيئ الظن بك !!!؟؟؟

      لكن ياليت قومي يعلمون

      خسارة مال وقبل
      ذلك دين وعقل
      أسأل الله أن يعافي كل من ابتلى بك

      وليثق كل من أصبتيه بشرك
      أنه إن تركك بعدما عرف سوء نواياك
      أن الله سيعوضه خيراً منك ،،


      الفائدة ..

      عن أبي هريرة رضي الله عنه يرفعه: (لولا أن أشُقّ على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة).
      . . . مثل الفرآشة الحآآآيمة عَ النورsigpic

      - -̶--̶--̶-- -
      كنت لٱ آعرفُ مَعِنى آلتِصۆير !!
      ۆلگن هذه العِبُارۃ آعِطتِني
      "
      مَعِنى جمَيل "

      آلتِصۆيرٌ :هۆ
      : إيقافُ لحظـۃ
      مَن (
      آلزمَن ) لتبقَى ذَكَرْىّ

      إلى آلأبد♥

      تعليق


      • #4
        حل اللغز الأول بالمرحلة النهائية ..

        اللغز 1
        حدث خلاف بين (أصابع اليد الخمس )
        سبب الخلاف :هو كل واحد يريد يكون الأعظم عن الثاني فمن هم
        نبدأ ..
        وقف الأول و هو (الإبهام) وقال :
        إن الأمر لا يحتاج إلى بحث , فإني أكاد أن أكون منفصلاَ عنكم , و كأنكم جميعاً تمثلون دولة , و أنا بمفردي أمثل دولة أخرى و إنكم عبيد لا تقدرون أن تقتربوا إلي أنا سيدكم , إني أضخم(الأصابع) و أعظمها ..!!
        في سخرية إنبرى (السبابة) يقول :
        لو أن الرئاسة بالحجم لتسلط الفيل على بني آدم , و حسب أعظم منهم , إني أنا (السبابة) , (الأصبع) الذي ينهي و يأمر ؛عندما يشير الرئيس إلى شيْ أو يعلن أمراً يستخدمني , فأنا أولى بالرئاسة .
        ضحك (الوسطى) و هو يقول :
        كيف تتشاحنان على الرئاسة في حضرتي , و أنا أطول الكل , تقفون بجواري كلأقزام فإنه لا حاجة لي أن أطلب منكم الخضوع لزعامتي , فإن هذا لا يحتاج إلى جدال .
        تحمس (البنصر) قائلاً :
        أين مكاني يا أخوة ؟!
        إنظروا فإن بريق الألماس يلمع فيّ
        هاهاهاها إني ملك (الأصابع) و سيدهم بلا نزاع .
        ماذا يقول هذا (الإصبع) الصغير (الخنصر) لقد قال :
        إسمعوني يا إخوتي إني لست ضخماً مثل (الإبهام) بل أرفعكم .
        ولست أعطي أمراً أو نهياً مثل (السبابة) .
        ولم أنل شرف الألماس مثل (البنصر)
        أنا أصغركم جميعاً , متى أجتمعتم في خدمة نافعة تستندون علي , فأحملكم جميعا,
        عند ذلك أدرك الجميع أن من يساعد الغير و يقف معهم هو أكثر من يكسب الريادة و يستحق الإحترام .
        الفائدة :
        تعاونوا جميعكم **** فالخير ياتى بالوصال
        . . . مثل الفرآشة الحآآآيمة عَ النورsigpic

        - -̶--̶--̶-- -
        كنت لٱ آعرفُ مَعِنى آلتِصۆير !!
        ۆلگن هذه العِبُارۃ آعِطتِني
        "
        مَعِنى جمَيل "

        آلتِصۆيرٌ :هۆ
        : إيقافُ لحظـۃ
        مَن (
        آلزمَن ) لتبقَى ذَكَرْىّ

        إلى آلأبد♥

        تعليق


        • #5
          حل اللغز الثاني للمرحلة النهائية

          حوار بين (الأعداد التسعة) و (الصفر)

          (الأعداد التسعة) : إننا نجالسك تلطفاًوتفضلاً لأنك لست من جنسنا.
          (الصفر) : إذا لم أكن من جنسكم حقاً فإنني قطب الرحالكم,مني ابتدأتم,وحولي تدورون,و بي تتطورون.
          (الأعداد التسعة) :لو صح أطلاق اسم (الأعداد) عليكفأنت لا قيمة لك لأنك (الصفر) ,وقد كان البابليون القدامى يضعون مكانك بين (الأعداد)فراغاً,ولايرسمون لك شكلاً,لأن حقيقتك هي الفراغ.
          (الصفر) :كيف لا تكون لي قيمة وأناذلك السر المجهول المطلوب الذي كانت الخليقة منذ بدء حضارتها تبحث عنه, ولذلك كانالبابليون يعبرون عنه بالفراغ لأنهم كانوا يجهلونه,ولو لم تكن لي قيمة لما كنتمتبحثون عن الفوز بالوقوف على شمالي أو المشي خلفي لتنالوا الحظوة .
          (الأعداد التسعة) : لا تنس يا (صفر) أنك لو كنت على شمالنا لما كانت لك قيمة إطلاقاً.
          (صفر) : فهلتزيد قيمتكم شيئاً إذا كنت كذلك؟
          (الأعداد التسعة) : كلا.
          (الصفر) : حسناً هذا دليل واضحعلى أن قيمتكم لا تكون إلا بي,وإن وجودكم حيث يكون موقعه مني لا يزيدنيولا ينقصني,فأنا (الصفر) حيث أكون منكم.
          (الأعداد التسعة): لكن الناس لا تنظر إليك بل تنظر إلينا لأننا إذا لمنكن موجودين معك فأنت (صفر) وإن امتدت سلسلتك إلى مالا نهاية.
          (الصفر) : أنا لا أعيشلنفسي وذاتي,وإن أفضل محاسني أنني أعيش لسواي, ولا سعادة لي في الوجود إلا مع الآخرينوفي خدمتهم,وأنا أردد دائماً قول الشاعر:
          ولو إني حبيت الخلد فردا
          لما أحببتفي الخلد انفرادا
          ولا هطلت علي ولا بأرضي
          سحائب ليس تنتظم البلادا
          (الأعداد التسعة) : اذن أنت تعترف أنك (لاشيء) بدوننا,ولا دور لك بلا وجودنا.
          (الصفر): إذا كان دوريبأن أكون بسيطاً متواضعاً,وبلا عناوين رنانة,ومواقع فتانة,لقد كنت كنزاً دفيناً ثم اكتشفني الخليل,حالي حال النواميسالكونية التي تم اكتشافها بعد آلاف السنين من مسيرة العناء البشري.
          (الأعداد التسعة) : ثمماذا؟بعد فأنت وسيلة دمار,وأنت شبيه عطر منشمالمشؤوم.
          (الصفر) : أنا عبارة عن قوة هائلة كامنة كمون الطاقة في الهباءة الذرةولا ذنب لها بقوتها,بل بالأشرار الذين يسيئون الاستفادة منها للعدوان,وأنا أسوة لكلطاقة نافعة يستغلها الطامعون لأغراضهم.
          (الأعداد التسعة) : إذن أنت أحمق ومغفل.
          (الصفر): إذا كانت نواميس الدنيا وطاقات الخير التي تستغل من قبل الأشرار لشرورهم حمقاءمغفلة,فأنا كذلك.
          (الأعداد التسعة) : ثم ماذا؟هل تعلم أن الناس يهربون منك إلينا,فالفقير المعدم والطالبالممتحن لا يريدان مرآك,والوحيد المستوحش لا يحب لقياك,والناس تكره الموت بسببك لأنهابك تخرج من الدنيا,وهي لا ترغب أن تكون كذلك.
          (الصفر) : الفقير لا يهرب مني بل هويبحث عني ليضيفني الى أي واحد منكم,ومهما أكثر مني كان أفضل حالاً وأنا الوحيد والوحيد المستوحش الذي صددتمعنه لم يبق له سواي ,يلهمه الشاعرية,وقوة الأمل,والناس يكرهون الموت بسبب وجودكم فيأيديهم,لأنهم لو كانوا معي في القناعة والبساطة لما كرهوا فراق الديار.


          .. الفائدة تتواجد في الحوار ..
          . . . مثل الفرآشة الحآآآيمة عَ النورsigpic

          - -̶--̶--̶-- -
          كنت لٱ آعرفُ مَعِنى آلتِصۆير !!
          ۆلگن هذه العِبُارۃ آعِطتِني
          "
          مَعِنى جمَيل "

          آلتِصۆيرٌ :هۆ
          : إيقافُ لحظـۃ
          مَن (
          آلزمَن ) لتبقَى ذَكَرْىّ

          إلى آلأبد♥

          تعليق

          يعمل...
          X