الســلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شخباركم !
عساكم أطيـاب إن شاء الله ،، الله يعطيكم الصحة والعافيـة
.
.
الموضوع تقريباً واضح لكم من خلال العنـوان ، وهو أن الكل عارف أن مافي دائرة حكومية أو مؤسسة ، إلا ومعها مشاكل
ولكن اليوم بتطرق معكم في مشاكل شركات الإتصال مع المشتركين ، وراح نأخذ من جانب واحد ،، وهو أخطاء المشتركين
وراح يكون في موضوع آخر للمشاكل التي تصدر من موظفي الإتصـالات أو الشركة بشكـل عـام
.
.
خدمة الأنترنت (141)
طبعاً الكل عارف أن خدمات الأنترنت للبطاقات المدفوعة ، هي خدمات محدودة بوقت معين ، مثل :
للحياك : ريـال لـ24 ساعة ، و3 ريالات لـ72 ساعة
للنورس : ريـال لـ 24 ساعة ، وريالين لـ 48 ساعة
في حالة الإشتراك ، الخدمة تبيّن متى راح تنتهي ، بس الشعب أشترك ويااااااالله
الأخطاء اللي تصير مع المشترك ، أنه مثلاً يتذكر أن الخدمة فعلها الساعة 10:30م ، يجي اليوم الثاني يفعلها 10:30م
وهي فالحقيقة مفعله الساعة 10:35م .. يعني فعّل التجديد قبل ما ينتهي الإشتراك بـ 5 دقائق ، يعني طبيعياً ما يصير التفعيل
المهم بعد 5 دقائق ، يجي المشترك يستمتع بخدمة النت بعد الساعة 10:35م لمدة 5 دقائق وبعدين > ليش توقف > يحاول > الله يلعنهم الحراميه
ويجي بو الشباب ويشرشح موظف مركز الإتصال ، بدون ما يرد السلام وعلى طـووول :
الموظف : الشركة الفلانية معك فلان كيف ممكن أساعدك
المشترك : أي مساعدة وأي خرابيط .. وين رصيدي ! حرامية ،، ماشي شغل عندك غير تضربوا الفلووس من ظهور الفقارى
الموظف : أخي الكريم إيش المشكلة بالضبط ،، ممكن توضحلي !
المشترك : ياخي أمس كنت مشترك ،، وجيت اليوم وجددت الإشتراك ،، وأشتغل معي مال 5 إلى 10 دقائق وبند
الموظف : متى فعّلت الخدمة !
المشترك : أمس تقريباً مال الساعة 10:30م
الموظف : أهااا .. أسمحلي أخي ، أنت مفعل الخدمة الساعة 10:35م ، ومايبين معنا أي إشتراك بعد هذا الوقت
المشترك : لا والله .. ياخي عبالي مشترك 10:30م .. بس مامشكلة ، السموحة
( لازم التأكد من تفعيل الخدمة سواءً بإرسال إشعار بمعرفة الإشتراك ، أو الإتصال بمركز الإتصال
والتأكد من الوقت بالثواني ، بدون أعتقد وتقريباً وهذي السوالف خخخ )
.
.
خدمة البلاك بيري
طبعاً هذي الخدمة فايشه هاليومين ، الكل طايح بالبلاك بيري ، حتى اليهـال معهم ، ومعلقينه فرقابهم واللي يحطه فسيارته .. ووو وأنتوا شايفين ، يعني ماقلت شي جديد
وخدمات البلاك بيري في عُمان موبايل مثلاً ، هي ريـالين لمدة أسبوع وفيها 10 ميجابايت .. وأجهزة البلاك بيري أساساً جهاز عملي لرجال الأعمال والموظفين لتلقي البريد الإلكتروني
لكن اللي خلى الشعب يأخذ هذا الجهاز هو خدمة BlackBerry Messenger .. يعني دردشة وتخميس ،، ومثلاً ومثلاً ،، ومحشش ،،
الباقة مال الريـال ، فيها 10 ميجابايت للإيميلات والدردشة والتصفح ، وخاصةً الدردشة يستهلك منها الإستقبال والإرسال وفتح الروابط
المهم نضرب مثال :
مشترك معصب لأنه أشترك في باقة البلاك بيري لمدة أسبوع ، وتفاجئ أن الـ10 ميجابيات خلصت بعد يومين >>
الموظف : الشركة الفلانية معك فلان ، كيف ممكن أساعدك
المشترك (بنبره حاده) : ممكن أعرف كيف خلصت الـ 10 ميجابايت في غضون يومين ، وأنا معي الخدمة لـ سبع أيام !!
الموظف : عفواً ،، أخي قصدك أي خدمة بالضبط << الموظف ما عارف عن إيش يتكلم
المشترك : بلاك بيري .. << واللي عندهم بلاك بيري ، لازم يجيبوها بلكنة أمريكية ،، يعني ما فيها بساطة ،، لازم تكلف خخ
الموظف : الحين فهمت ،، أنت الظاهر أستهلك الـ10ميجابايت بشكل كبير
المشترك : أي إستهلاك !! أنا كل اللي رسلته 3 برودكاست .. كيف تقولي أستهلكته !!
الموظف : لحظة شوي خليني أتأكد ،، تك تك تراخ تشك تشك تك << يشيك الأخ
عزيزي ، اللي واضح معي ، أنك أستهلكت الـ10 ميجابايت في فتح روابط ، وكان حجمها 3 ميجابايت ، وأستقبلت رسائل كثيرة وأرسل لجروبات
المشترك : أي روابط !! كل السالفة في واحد رسلي رابط حاول أفتحه وبعدين لغيت التحميل
الموظف : أهااا .. لما كنت تحاول تنزل ، ترى الخدمة تصرف عليك .. وعشان كذا أستهلكت الميجابايت المتوفر
المشترك : وشو سالفة الإستقبال .. !! مافهمتها
الموظف : ترى حتى لم تستقبل برودكاست أو رسالة سواءً من أفراد أو جروبات يصرف
المشترك : أهاااااااااااه .. شكلي بحذفهم وبخلي الجروبات المهمه ، والأشخاص المهمين
الموظف : خير إن شاء الله
( خدمة البلاك بيري ، خدمة وايد فيها مضيعة وقت ، والواحد مايحس بنفسه ، فالأفضل أختيار جروبات حلوة مثل الطقس والسياسة .. وإلخ
ولازم يتأكد من الـ ميجابايت المتوفر ، قبل لايخرفووووله رصيده وتتوقف فشكله )
.
.
طبعاً ،، هذا الموضوع ليس دفاعاً عن شركات الإتصالات ،، بس قصدي الواحد يقدر يحاسبهم وهو على حق
بدل ما يحرج نفسه ويضيع وقته ع الفاضي .. فكونوا ملمين بالخدمات ، وأي تقصير من الشركات ،، قشبولهم عينهم
تحياتي لكم ،،
خويكم الصغيروون :: الكـــووس
شخباركم !
عساكم أطيـاب إن شاء الله ،، الله يعطيكم الصحة والعافيـة
.
.
الموضوع تقريباً واضح لكم من خلال العنـوان ، وهو أن الكل عارف أن مافي دائرة حكومية أو مؤسسة ، إلا ومعها مشاكل
ولكن اليوم بتطرق معكم في مشاكل شركات الإتصال مع المشتركين ، وراح نأخذ من جانب واحد ،، وهو أخطاء المشتركين
وراح يكون في موضوع آخر للمشاكل التي تصدر من موظفي الإتصـالات أو الشركة بشكـل عـام
.
.
خدمة الأنترنت (141)
طبعاً الكل عارف أن خدمات الأنترنت للبطاقات المدفوعة ، هي خدمات محدودة بوقت معين ، مثل :
للحياك : ريـال لـ24 ساعة ، و3 ريالات لـ72 ساعة
للنورس : ريـال لـ 24 ساعة ، وريالين لـ 48 ساعة
في حالة الإشتراك ، الخدمة تبيّن متى راح تنتهي ، بس الشعب أشترك ويااااااالله
الأخطاء اللي تصير مع المشترك ، أنه مثلاً يتذكر أن الخدمة فعلها الساعة 10:30م ، يجي اليوم الثاني يفعلها 10:30م
وهي فالحقيقة مفعله الساعة 10:35م .. يعني فعّل التجديد قبل ما ينتهي الإشتراك بـ 5 دقائق ، يعني طبيعياً ما يصير التفعيل
المهم بعد 5 دقائق ، يجي المشترك يستمتع بخدمة النت بعد الساعة 10:35م لمدة 5 دقائق وبعدين > ليش توقف > يحاول > الله يلعنهم الحراميه
ويجي بو الشباب ويشرشح موظف مركز الإتصال ، بدون ما يرد السلام وعلى طـووول :
الموظف : الشركة الفلانية معك فلان كيف ممكن أساعدك
المشترك : أي مساعدة وأي خرابيط .. وين رصيدي ! حرامية ،، ماشي شغل عندك غير تضربوا الفلووس من ظهور الفقارى
الموظف : أخي الكريم إيش المشكلة بالضبط ،، ممكن توضحلي !
المشترك : ياخي أمس كنت مشترك ،، وجيت اليوم وجددت الإشتراك ،، وأشتغل معي مال 5 إلى 10 دقائق وبند
الموظف : متى فعّلت الخدمة !
المشترك : أمس تقريباً مال الساعة 10:30م
الموظف : أهااا .. أسمحلي أخي ، أنت مفعل الخدمة الساعة 10:35م ، ومايبين معنا أي إشتراك بعد هذا الوقت
المشترك : لا والله .. ياخي عبالي مشترك 10:30م .. بس مامشكلة ، السموحة
( لازم التأكد من تفعيل الخدمة سواءً بإرسال إشعار بمعرفة الإشتراك ، أو الإتصال بمركز الإتصال
والتأكد من الوقت بالثواني ، بدون أعتقد وتقريباً وهذي السوالف خخخ )
.
.
خدمة البلاك بيري
طبعاً هذي الخدمة فايشه هاليومين ، الكل طايح بالبلاك بيري ، حتى اليهـال معهم ، ومعلقينه فرقابهم واللي يحطه فسيارته .. ووو وأنتوا شايفين ، يعني ماقلت شي جديد
وخدمات البلاك بيري في عُمان موبايل مثلاً ، هي ريـالين لمدة أسبوع وفيها 10 ميجابايت .. وأجهزة البلاك بيري أساساً جهاز عملي لرجال الأعمال والموظفين لتلقي البريد الإلكتروني
لكن اللي خلى الشعب يأخذ هذا الجهاز هو خدمة BlackBerry Messenger .. يعني دردشة وتخميس ،، ومثلاً ومثلاً ،، ومحشش ،،
الباقة مال الريـال ، فيها 10 ميجابايت للإيميلات والدردشة والتصفح ، وخاصةً الدردشة يستهلك منها الإستقبال والإرسال وفتح الروابط
المهم نضرب مثال :
مشترك معصب لأنه أشترك في باقة البلاك بيري لمدة أسبوع ، وتفاجئ أن الـ10 ميجابيات خلصت بعد يومين >>
الموظف : الشركة الفلانية معك فلان ، كيف ممكن أساعدك
المشترك (بنبره حاده) : ممكن أعرف كيف خلصت الـ 10 ميجابايت في غضون يومين ، وأنا معي الخدمة لـ سبع أيام !!
الموظف : عفواً ،، أخي قصدك أي خدمة بالضبط << الموظف ما عارف عن إيش يتكلم
المشترك : بلاك بيري .. << واللي عندهم بلاك بيري ، لازم يجيبوها بلكنة أمريكية ،، يعني ما فيها بساطة ،، لازم تكلف خخ
الموظف : الحين فهمت ،، أنت الظاهر أستهلك الـ10ميجابايت بشكل كبير
المشترك : أي إستهلاك !! أنا كل اللي رسلته 3 برودكاست .. كيف تقولي أستهلكته !!
الموظف : لحظة شوي خليني أتأكد ،، تك تك تراخ تشك تشك تك << يشيك الأخ
عزيزي ، اللي واضح معي ، أنك أستهلكت الـ10 ميجابايت في فتح روابط ، وكان حجمها 3 ميجابايت ، وأستقبلت رسائل كثيرة وأرسل لجروبات
المشترك : أي روابط !! كل السالفة في واحد رسلي رابط حاول أفتحه وبعدين لغيت التحميل
الموظف : أهااا .. لما كنت تحاول تنزل ، ترى الخدمة تصرف عليك .. وعشان كذا أستهلكت الميجابايت المتوفر
المشترك : وشو سالفة الإستقبال .. !! مافهمتها
الموظف : ترى حتى لم تستقبل برودكاست أو رسالة سواءً من أفراد أو جروبات يصرف
المشترك : أهاااااااااااه .. شكلي بحذفهم وبخلي الجروبات المهمه ، والأشخاص المهمين
الموظف : خير إن شاء الله
( خدمة البلاك بيري ، خدمة وايد فيها مضيعة وقت ، والواحد مايحس بنفسه ، فالأفضل أختيار جروبات حلوة مثل الطقس والسياسة .. وإلخ
ولازم يتأكد من الـ ميجابايت المتوفر ، قبل لايخرفووووله رصيده وتتوقف فشكله )
.
.
طبعاً ،، هذا الموضوع ليس دفاعاً عن شركات الإتصالات ،، بس قصدي الواحد يقدر يحاسبهم وهو على حق
بدل ما يحرج نفسه ويضيع وقته ع الفاضي .. فكونوا ملمين بالخدمات ، وأي تقصير من الشركات ،، قشبولهم عينهم
تحياتي لكم ،،
خويكم الصغيروون :: الكـــووس
تعليق